عنوان الموضوع : روايه بقايا انثي مجروحه -رواية
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر
روايه بقايا انثي مجروحه
بقـــايــــــا أنثــى مجــروحــة للكاتبه سحر الإحساس;
%%البارت الأول%%
-بالبداية راح أعطيكم نبذة عني أنا مشاعل..عمري١٩..أدرس في جامعة الملك سعود قسم علم نفس..الكل يقول أني حلوة خاصة"عيوني يقولون فيها جاذبية يمكن بسبب لونها..حبي فارس ولد عمي فواز..وهو عمره ٢٩دكتور في الجامعة.. وعماني دائما"يقولون أنتوا لبعض..بس أنا دائماً أقول أني أعتبره شخص عادي مو حبيب لأني استحي أصرح بحبي له لهم..بس اللي يعرف هالشيء عبير بنت خالي عبد الله ومرام صديقتي..
في قصر عمي فواز العصر..وبالتحديد في الصالة..
أم فارس:كيف حالكم يا أم خالد
أمي:والله الحمد لله بخير أنتم كيفكم
أم فارس:بخير الحمد لله بصراحة من زمان عنكم والله اشتقنا لكم
أمي:حتى أحنا..بس تعرفين مشاغل الدنيا كثيرة..الله لا يشغلنا ألا بطاعته..وعاد الواحد يا لله يلقى وقت عشان يرتاح
أم فارس:أيه والله صادقة
أم فارس لفت علي وقالت:أنتي كيفك يا بنيتي مشاعل وكيف أحولك مع الدراسة
:الحمد لله طيبة ودراستي كويسة
أم فارس:الحمد لله
رجعت أم فارس تكلم أمي:صحيح خالد ولدك ناوي يتزوج
أمي:أيه خالد ما عاد هو بصغير ألحين اللي بعمره عنده عيال
أم فارس:وأن شاء الله بيأخذ الهنوف بنت عمه منصور
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
أمي:أكيد..عيالي ما راح يأخذون غير بنات عمانهم أن شاء الله
أم فارس وهي تناظرني
مبتسمة:أيه يا أم خالد البنات أصلن مالهن ألا عيال عمانهم
استحيت من نظرات أم فارس ونزلت رأسي لاحظت هالشيء
نهاد وحاولت تنقذني من
هالاحراج قالت:تعالي يا مشاعل نطلع لغرفتي عشان تشوفين اللي اشتريته من السوق أمس
ما صدقت خبر وقمت على طول:يله
شفت الملابس اللي أشترتها نهاد لجهازها وجلسنا نتكلم شوي ألا وجات مشرفة البيت وقالت أن أمي تقول يله مشينا ولما جيت أطلع من الغرفة أنا ونهاد رن جوال نهاد رجعت هي لجوالها ونزلت أنا لحالي وكانت غرفة فارس أقرب غرفة للأصنصير وأنا متوجه له بعد ما غطيت وجهي سمعته يقول بصوت عالي:بس أنا أحبها يا سعود أحبها
ذبحني الفضول أني أسمع وكنت أقول بقلبي أكيد أنا مو أحنا لبعض..قربت شوي للباب وسمعته يقول:بس يا سعود أبوي ما هو راضي أخذ غادة بنت خالتي حبي الأول والأخير يبيني أخذ مشاعل وأنا أعتبرها مثل أختي لا أكثر ولا أقل..
كان قلبي بتوقف عند هالكلمة..عند كلمة أختي نزلت بسرعة ما كنت أبي أسمع أكثر من اللي سمعته..حاولت أحبس دموعي والحمد لله ما فضحت روحي عند أمي وخالتي أم فارس..رجعنا للبيت وحصلت أختي شجون في ثاني ثانوي علمي قدامي..وكانت جالسة في البيت لأن عندها اختبار أحياء..جلست معها أتكلم وأقولها أخبار نهاد عشان ما تحس فيني وأمي دخلت لغرفتها ترتاح
شجون:وش أخبار خالتي أم فارس ونهاد..
:كلهم بخير ونهاد تسلم عليك
شجون:الله يسلمها..ما جات خالتي أم سالم وبناتها..
:أم الحبيب نواف
شجون استحت وقالت:يوه يا مشاعل وش جاب طاري نواف..
ضحكت بس مو من قلب كانت محاولة عشان أنسى اللي
سمعته:لا ارتاحي ما جوا..أنا
أستأذن ألحين بروح أرتاح..
شجون:أذنك معاك
..==================================
__________________________________________________ __________
دخلت غرفتي وجلست أبكي حسيت أني أكره حبي لفارس..دفنت رأسي في المخدة..وجلست أبكي ألين ابتلت مخدتي بدموعي
...تدري وش العذاب على أصوله أنك تحب إنسان ما يعرف غلاتك...
قمت من سريري وطلعت دفتري اللي كنت أكتب فيه قصائد وخواطر من حبيت فارس..وأخذت أقلب فيه وقريت وحدة من الصفحات وكان مكتوب فيها
...العين عافت نظرة الغير لأرضاك
كله عشان أحتري نظرتي فيك
دامنك سكنت بداخل القلب يرعاك
هذا خفوقي وانشده كيف يغليك
قلبي واعرفه بالغلا كم تمناك
مدري على كثر الغلا وين أوديك...
..أنزلت دموعي أكثر وأخذت أقطع الدفتر بدون شعور
..قطعت الدفتر اللي دونت وكتبت أجمل القصائد والخواطر في فارس
..قطعت الدفتر اللي احتفظت فيه ست سنوات
..الدفتر اللي كنت أعبر عن اللي في قلبي فيه قطعته
==============================
__________________________________________________ __________
سمعت ضرب باب غرفتي..ومسحت دموعي وخذيت الأوراق المتقطعة ورميتها في السلة وقلت:مين
أمي:أنا أمك يا مشاعل
:تفضلي ماماي
دخلت أمي وجلست على السرير..وانتبهت لعيوني الحمراء
أمي:وش فيك مشاعل ليه عيونك حمراء أنتي تبكين
:لا بس عيوني تعبانه...كنت متأكدة أنا أمي ما راح تقتنع بهالعذر بس شسوي ما لقيت ألا هو وعلى فكرة أنا ما أعرف أصرف في بعض الأحيان يعني أجيب العيد...
أمي قالت بشك:يمه مشاعل أنا أعرفك أذا تضايقتي وأنا لاحظت عليك من نزلتي من عند نهاد بنت عمك وأنتي متضايقة أنا قلت أتركك ترتاحين بس ما قدرت أرتاح وأنتي متضايقة والدليل عيونك
تغير لون وجهي وتلعثمت..وما كنت عارفة وش أقول بس ما في مجال أني أكذب وأقول أني مو متضايقة:لابس يا ماماي نهاد زواجها قريب ما باقي ألا شهرين وبتروح تسكن في جدة راح أفقدها يا ماماي مرة
أمي:هذا نصيبها وبعدين مو معنى أنها راحت بعيد عنا ما راح نشوفها والحين الجوال قرب البعيد ونهاد بين كل فترة وفترة بتشوفينها
:أن شاء الله ماماي
أمي:خلاص يا بعد قلبي لا تضيق عمرك
طلعت أمي من الغرفة..وكان ودي أفضفض لأحد..أقوله اللي في قلبي..رفعت جوالي عشان أتصل على عبير..بس تراجعت في الأخير..لأني أذا كلمتها وش أقولها..أقول الإنسان اللي أحبه والكل عارف أن لبعض طلع يحب غيري وأنه راح ينجبر من الزواج فيني..أنا اللي أعرفه أن البنت هي اللي تنجبر..آه جلست أبكي أكثر وأكثر..كنت محتاجة أحد يوقف جنبي يواااسيني..
وأنا جالسة أفكر ضربت مشرفة القصر روزي الباب
:مين
روزي:آنسة يله العشى كاهز تعي أنزلي
:مالي نفس أبي أنام
دخلت باللحاف..وتغطيت آه..كان ودي أصرخ أشكي..أقول بأعلى صوتي يا ناس أنا أعشق شخص غارق في هواء غيري..وش أسوي
====================
__________________________________________________ __________
مر على اللي صار يومين..
المغرب في الصالة في بيتنا
طلعت من الأصنصير تحت عند أهلي وحصلت أبوي وأمي وخالد ٢٧وشجون وخلدون ١٢وأختي نورة٢٣ جالسين وأول ما شفت أختي نورة..
صرخت باسمها:نووووورة
ووقفت عشان تسلم علي..وأول ما وصلت لها ضميتها ودمعت عيوني:اشتقت لك يا نورة ليه ما قلتي أنك بتجينا
نورة:حبيت أخليها مفأجاة
:والله أنها أحلى مفأجاة
خالد:ألحين نفسي أعرف ليه حتى وقت الفرح تبكون
أمي:هذا دلع بنات
جلسنا نتكلم ونضحك..ولأول مرة أضحك وانبسط بالشكل هذا من سمعت اللي قاله فارس ..وأنا حتى البسمة ما عاد لها ملامح في وجهي بس الليلة بوصول نورة ذقت طعم الفرح اللي صار لي يومين فاقدتها..جلسنا إلى أن آذن العشاء وراح أبوي وخالد وخلدون للمسجد وامي طلعت لغرفتها تصلي
أنا ونورة طلعنا لفوق في غرفتي
نورة:مبروك على الخطبة مقدما"
استغربت:أي خطبة
نورة:خطبتك من فارس
:أنا خاطبني فارس وشلون ومتى
نورة:أمي ما قالت لك شيء
:لا
نورة:يمكن ما حصلت وقت تكلمك..المهم أقول لك أنا..اليوم العصر جاء عمي فواز وولده فارس عشان يخطبونك
نورة وهي تبتسم:والحين أفرحي من قدك خذيتي حبيب القلب
عصبت من أخر جملتها:بس أنا ما أفكر في الزواج ألحين أبي أكمل دراستي
نورة:طيب خلاص وش فيك عصبتي علي ما قلت شيء غلط
:آسفة نورة ما هو قصدي بس كلامك نرفزني
نورة:وليه وش فيه كلامي أنا متأكدة أنك تحبين فارس
ما قدرت أمسك دموعي..وأخذت أبكي
قربت مني نورة..وحطت رأسي على صدرها..وصارت تمسح على شعري
نورة:ليه تبكين يا مشاعل ليه يا عيوني
قلت بصوت متقطع:فا..ر..س ما يحبـ..ني
نورة:وش هالكلام اللي تقولينه مين اللي قال لك..الكل عارف أنك لفارس وفارس يحبك ولو ما يحبك كان ما حيرك
كان نفسي أقول لها اللي سمعته بس لساني خاني..
وقلت عشان أبرر كلامي:أحس أنه ما يحبني لو يبيني كان خطبني أول متخرج مثل ما خطبك أخوه سعود أول ما تخرج ما جلس ست سنين
نورة:طريقة تفكير فارس غير عن سعود فارس يبي يعتمد على نفسه ويبني مستقبله قبل
__________________________________________________ __________
ما يتزوج وهذا هو ما شاء الله عليه دكتور ومن أنجح رجال الأعمال من دون ما يعتمد على عمي..وبعدين لما تخرج كان عمرك١٤ يعني لسى صغيرة
هديت أشوي..
نورة:على فكرة الدراسة ما هو عذر.. شوفي أنا تزوجت وأنا كنت أدرس وشوفي نهاد في عمرك وتملكت وزواجها بعد شهرين أن شاء الله..صدقيني ما راح تلاقين أحسن من فارس
قلت بقلبي..بس أنتي عارفة ان سعود يحبك من لما كنتي صغيرة بس انا آآآآآآه..
ثم رفعت نورة رأسي عن صدرها وقالت:مشاعل فارس ألف بنت وبنت تتمناه لا تضعينه من أيدك
وإستاذنت عشان ترتاح لأنها تعبانه من السفر
نورة:مشاعل قبل ما أطلع أوعديني ما تفكرين بهالخرابيط فارس ما في مثله
:أن شاء الله
ثم طلعت من الغرفة وأنا مقهورة ليه ما قلت كل شيء
بس يمكن لأني خايفة على كرامتي....تخيلوا أنكم تحبون شخص وأنتم حاطين بالكم أنا هذا راح يكون شريك حياتكم وكل أهلكم عارفين بهالشيء وفجأة تكتشفون أنه ما يحبكم وأنه أنجبر....
=============================
================ ======
أندق الباب
:مين
روزي:آنسة يله أنزلي العشى كاهز
:طيب ألحين جاية
نزلت وجلست مع هلي على طاولة الأكل