عنوان الموضوع : احكمو بما يرضي الله ولاتقسطوان الله لايحب المقسطين من الشريعة
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

احكمو بما يرضي الله ولاتقسطوان الله لايحب المقسطين



بنات بقول قصتي مع حسد بعض المعلمات بلمدارس الاهليه وجعلتكم انتو حكامي بس احكموبصدق \ انا طبعا لي فصلي ماخرج منه ولا اختلط بالمعلمات لحد جاني خبر اني شايفه حالي لابس اللي يشوف اشكالهم تخرع حقين مشاكل المهم دايم تجي مساعدتي وتقلي فلانه ماسيبت معلمه اللا تحش فيها وتحرض المديره عليها جاء اليوم اللي تكلمة علي طفح الكيل رحت نصحتها ياخت عيب تسوين هالشئ حرام قبل عيب انصدمت اني دريت راحت تصارخ عند المديره باني هزاتها ومن الكلا المفتري جابتني المديره حققت وقالت لي انتي مفصوله قلت بسبب وش هو تعملين مشاكل قلت يفصلين اللي نصحت المعلمه وتخلين النمامه صاحبة الغيبه حسبي الله فيهم والله يابنات اني كرهت ادرس بخاص جلست عاطله الله يرزقني يله احكمو حبايبي بما يرضي الله

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي في الله أولا الاية التي كتبت خطا كبير أستغفري الله
( أن العدل هو في الحقوق المعنوية، أما القسط فهو في الحقوق المادية (ولعل ارتباط لفظ القسط في كثير من الآيات بالميزان ربما يرجح هذا المعنى، وكذلك تكرار لفظ إن الله يحب المقسطين ربما على اعتبار أن العدل في الحقوق المادية أصعب وأشق على النفس من العدل في الحقوق المعنوية).
والنظر في الآيات المتضمنة لمشتقات الفعل الرباعي "أقسط" مما يرجح ذلك المعنى، فقد وردت آيات القسط في عدد من أصناف المعاملات بين الناس:

- الإقساط في اليتامى: "وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء" (الآية 3 سورة النساء)، "والمستضعفين من الولدان وأن تقوموا لليتامى بالقسط" (الآية 127 سورة النساء).

- في الميزان والمكيال: "وأوفوا الكيل والميزان بالقسط" (152 سورة الأنعام)، "ويا قوم أوفوا المكيال والميزان بالقسط" (الآية 85 سورة هود)، "وأقيموا الوزن بالقسط ولا تخسروا الميزان" (الآية 9 سورة الرحمن)، "وأوفوا الكيل إذا كلتم وزنوا بالقسطاس المستقيم" (الآية 35 سورة الإسراء)، "ولا تكونوا من المخسرين * وزنوا بالقسطاس المستقيم" (الآية 181، 182 سورة الشعراء).

- في الإصلاح بين الناس: "فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين" (الآية 9 سورة الحجرات).

في العلاقة مع غير المسلمين: "لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين" (الآية 8 سورة الممتحنة).
أختي بالنسبه لموضوعك والله أعلم
أختي عندنا مثل بيقول ماشتمك الا من بلغك ونقل الكلام هو سبب ما أنت فين لو أهملت ماقيل لك وتركت الله سبحانه وتعالي يأخذ حقك دول كل يوم بيرسلوا لك ثواب بالنميمه عليك
طالما أنت عارفه نفسك كان خلاص الي يتكلم براحته حكمه عند الله
التنافس في العمل في كل مكان مادمت في حالك كان أصلح تتركي الكلام وتريحي دماغك
ولكن مادام حصل ما نكره أنك تركت عملك أن شاء الله يوفقك الله الي غيره
نصيحتي أختي لا تهتمي بكلام أحد وأتركي الامر لله وأكيد سينصرك بمرور الوقت الناس هاتعرف معدنك الطيب وهايبطلوا يتكلموا ولا تخلي احد ينقل لك كلام وأحلي كلمه (منهم لله)
وربنا يوفقك


__________________________________________________ __________

مشكوره اختي على الخطى والنصيحه بس انا عندى شئ اول وحده اكلها هم بعد ثاني وحده لكن اختي انا طينتي حارررره وعصبيه لابعد الحدود وفي مثل اتقي شر الحليم اذ غضب اسكت اسكت بعدين افجر نووي


__________________________________________________ __________

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي الغاليه شيء جميل أنك تطولي بالك أكثر من مرة وكلنا أذا وصلنا للنهايه بننفجر
لكن عليك بوصية الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم الاستغاذة من الشيطان الرجيم
وان كنت واقفه اجلسي وانا جالسة قفي
وعليك بالوضوء أنه يطفي النار والغضب وربنا يوفقك حبيبتي


__________________________________________________ __________

السلام عليكم

أرجو من المشرفين تغيير العنوان لأن الخطأ فادح في الآية الكريمة ولا يجوز إبقاؤه بهذا الشكل .

أختي صاحبة الموضوع أوصيك ونفسي بلزوم الاستغفار و الإكثار من حسبي الله و نعم الوكيل

و لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..الله يوفقنا وإياك للخير


__________________________________________________ __________

ارجوكم تصحيح العنوان لأنه ايه قرآنيه ولا يجوز التأخير على تصحيحها حرام عليكم
لا تنقلوا مواضيع او ايات قرآنيه بطريق خطأ حرااااااااام لأنه يغير معنى الايه
لا حول ولا قوة الا بالله