عنوان الموضوع : حينما تموت الغيرة والحياء
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

حينما تموت الغيرة والحياء






أختي وحبيبتي في الله

والله لوما أحبكم في الله ما كتبت هذا الموضوع لكم ..

أختي
رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم قال :

(( أن لكل دين خلقاً وخلق الإسلام الحياء )).



ولكن ألا تعلمين أن هناك عورة للمرأة مع المرأة المسلمة يجب سترها ؟؟

فلا يجوز أن تكشفي مواضعك المحرمة أمام إمراة أخرى حتى لو كانت مسلمة .

يا أختي ويا حبيبتي إن لم تستحي من بنات جنسكِ فالله أحق أن يستحيا منه !!

سؤال اسأليه لنفسك يا من لبستي هذه الملابس:

ما الفرق بينك وبين الفتاة التي كانت ترتدي الملابس المستورة في الحديقة مع إنكم كنتم تمارسون نفس الألعاب ونفس الحركات وبنفس المكان ؟

ما هي اللذة التي تحصلين عليها مع وراء هذا اللباس العاري ؟

فهل أصبح لحم جسدك رخيص ارخص من لحم البقر في الأسواق؟؟؟!!

نصيحة في الله :
استري يا فتاة على نفسك واحمي جسدك من نار جهنم التي وقودها الناس والحجارة ولا يغرك ما يلبسه الغرب ولا تتشبهي بهم فهم لن ينفعوك دنيا وآخره ولن ينقذوك عندما تقفين يوم الحساب أمام الله عز وجل .
واعلمي إن ديننا الإسلامي دين يسر وليس بدين عسر ولا فيه تشدد وضيق ولم يحرم علينا وسائل الترفيه .. فمارسي يحياتك كما تشائين ولكن بحدود ما حلله الله لنا في الدين .

شيء يدمي القلب .. بالفعل.. ما نراه ونسمعه هذه الأيام من تحول كبير في شخصية الفتاة المسلمة.. خاصة في موضوع اللباس.. وبالأخص ما تلبسه الفتاة وترتديه في الأعراس من لباس أصبح متعارفا عليه بــ ( اللباس العاري)

ومن المضحك المبكي.. إن المرأه .. والفتاة .. التي تلبس هذا اللبس نفسها تقول /

أنا البس اللبس العاري...

بمعنى إنها تعترف بهذا الأمر... فأي حياء بقي؟ وأي غيرة بقيت؟ وأين رحلت الحشمة وين ذهب الخفر من قلب المراه؟


ومما هز بدني وقف شعر رأسي منه حين قرأت قوله صلى الله عليه وسلم : صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء ‏ ‏كاسيات عاريات ‏ ‏مميلات مائلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ))

يالله... إن التعبير النبوي.. هو نفسه وعينه وذاته ما تقوله الفتاة عن لبسها هذه الأيام.. فرحماك يالله


يتبع......


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================


سؤال للشيخ محمد العثيمين رحمه الله عن حكم لبس الملابس الضيقة عند النساء وعند المحارم ؟
أجاب بما يلي:
لبس الملابس الضيقة التي تبين مفاتن المرأة وتبرز ما فيه الفتنه محرم لان النبي صلى الله عليه وسلم قال { ‏عن‏ ‏أبي هريرة ‏قال قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏ صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء ‏ ‏كاسيات عاريات ‏ ‏مميلات مائلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا } رواه مسلم .
فقد فسر قوله كاسيات عاريات بأنهن يلبسن ألبسه قصيرة لا تستر ما يجب ستره من العورة وفسر بأنهن يلبسن ألبسه خفيفة لا تمنع من رؤية ما وراءها من بشرة المرأة وفسرت بأن يلبسن ملابس ضيقه فهي ساتره عن الرؤية لكنها مبدية لمفاتن المرأة وعلى هذا فلا يجوز للمرأة أن تلبس هذه الملابس الضيقة إلا لمن يجوز لها إبداء عورتها عنده وهو الزوج فإنه ليس بين الزوج وزوجته عوره . وقالت عائشة رضي الله عنها { كنت اغتسل أنا والنبي صلى الله عليه وسلم يعني من الجنابة من إناء واحد تختلف أيدينا فيه } فالإنسان بينه وبين زوجته لا عورة بينهما وأما بين المرأة والمحارم فإنه يجب عليها أن تستر عورتها والضيق لا يجوز لا عند المحارم ولا عند النساء إذا كان ضيقا شديدا يبين مفاتن المرأة .

وسئل الشيخ ابن جبرين حفظه الله عن حكم لبس الثياب الضيقة أو القصيرة أو المشقوقة من الجوانب أو القصيرة الأيادي ؟
الجواب :

الثياب الضيقة التي تبين تفاصيل البدن فلا تجوز للمرأة فإن ظهورها بذلك يلفت الأنظار فاعتياد مثل هذه الأكسية يعودها على ذلك ويصير ديدنها ويصعب عليها التخلي عنه مع ما فيه من المحذور وهكذا لبس القصير أو مشقوق الطرف بحيث يبدو الساق أو القدم أو قصير الأكمام ولا يبرر ذلك كونها أمام المحارم أو النساء لان اعتياد ذلك يجر إلى الجرأة على لبسه في الأسواق والحفلات والجمع الكثير كما هو مشاهد وفي لباس النساء المعتاد ما يغني عن مثل هذه الألبسة والله اعلم .

ما يحدث في المناسبات والأفراح أن لبسة واحدة هي مدة صلاحية فستان المرأة ، فيندر أن تحضر به المرأة أكثر من عرس واحد ، ولا تسأل عن التجاوزات المحرمة في تلك الملابس ، بل ربما حضرت بعض الأخوات اللاتي نزع منهن الحياء بالبنطلونات ، متحججات أنهن عند النساء وهذا عين الجهل وانحطاط التقليد للكافرات .


ليت كل من تقرأ هذه القصة تقراها بتمعن أخواتي الدنيا لا تغني عن الاخره بشي
قصة فتاة كانت ترقص في حفل زواج.....أنه كان هناك عرس في أحد قصور الأفراح
خلال السنة الماضية القصة مروية عن لسان فتاه فكانت هناك مدعوة بدأت ترقص
كل الأغاني من بداية الليل واستمرت على حالها هذا عدة ساعات وهي لابسة ملابس
الرقص تقريباً حيث ماكان فستانها أو الذي نسميه فستاناً إلا قطع بسيطة تستر بعض من
جسمها كاسيات عاريات )) والعياذ بالله ....)).وقد استمرت في رقصها حتى سقطت مغشية
على الكوشة قبل أن تأتي العروسة والعريس فأخذت الحاضرات يفقنها ولكن بدون فائدة ...
فتقدمت إحدى زميلات هذه المدعوة الى الكوشة فقالت أنا أعرف كيف تفيق ؟؟؟فقط زيدوا
من الموسيقى والطبل حول أذنيها فهي ستنتعش و تفيق فزادو صوت الموسقى حولها لعدة
دقائق ولكن دون جدوى فكشفت عليها بعض الحاضرات فوجدوها مــــــيـــــــتـــــــة !!!!!!؟
فأسرعت الحاضرات بتغطيتها ولكن حدثت المفاجأة التي لم يكن يتوقعها أحد يا للهول
انكشفت الجــــــثـــــــــــة حيث لم تثبت عليها العبي اللتي غُطت بها ، تتطاير
العبي كلما حاولو تغطيتها فترتفع من جهة وتنقلب مرة من جهة الصدر ومرة من جهة
الفخذين ومرة من جهة الرأس والأرجل وهكذا وفي هذا الأثناء أرسلت بعض الحاضرات
لدعوة زوج هذه المرأة وأخذوا يحاولوا أن يستروها بالعبي ولكن دون فائدة فكلما غطوها طارت
العبي من فوقها واستمر الحال على ذلك وسط رعب الحاضرات من الموقف فحضر زوجها
مسرعاً و حاول تغطية عِرضه بشماغه ويمسك طرفاً منه فيرتفع الطرف الآخر ويمسك الأخر
فيرتفع الرابع واستمر الحال على ذلك حتى أخذوها للغسل والدفن والمفاجئة الثانية كانت بعد
الغسل وكذلك حصل للكفن فكلما وضعوا الكفن عليها ارتفع وانكشفت فحاولوا مراراً ولكن
بدون جدوى فسأل الحاضرون من أقاربها أحد الأخيار من الحاضرين والذي كان حاضراً
عند الرجال وقت تكفينها عن هذا الأمر ؟ و ما العمل في ذلك ؟؟؟ فقال لهم :تدفن كما هي
فهذا نصيبها وهذا ما اكتسبته من الدنيا ........ والعياذ بالله فدفنت على حاله........... عارية
سبحان الله ارجوا من الجميع الاعتبار من مثل هذه القصة والاتقاء من شر الدنيا وزينتها
اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة
__________________

اللهم اليك الشكوى وانت المستعان
اللهم أهدي بنات أمتي واستر عليهم وارزقهم عفة وطهارة مريم العذراء في زمن انعدم فيه الحياء .
اللهم آمين .....


__________________________________________________ __________

العذر منك مكرر

أختاه أين الحياء


__________________________________________________ __________


__________________________________________________ __________


__________________________________________________ __________