عنوان الموضوع : الى تلبس بناطيل جينز تدخل نقاأش -اسلاميات
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

الى تلبس بناطيل جينز تدخل نقاأش



موضوعي هو عن تغير الناس وليس تغير الدين
وبما أننا نساء فراح أتكلم عن اللبس
وماأدرىك مااللبس

ارجعوا شوي ورى
اذا جتلك وحدة وقالت أيش حكم لبس البنطلون والقصير
أيش راح تردون بتقولون أكييييييييد حرااااااام

طيب الحين اذا شفتي وحدة وﻻ‌بسة قصير وقلتيلها يافﻼ‌نه مايجوز أيش راح ترد؟؟
عورة المرأة امام المرأة من السر الى الركبةوبعدين المشايخ حللو هذا اللبس

طيب نوقف شوي أول علماؤنا ماقالوا حرام واثبتوا باالدليل القاطع من الكتاب والسنه وانت كنت مقتنعة بكﻼ‌مهم
يعني مين الي تغير انتي واﻻ‌ الدين

الجواب انتي الي صرتي تاخذين الفتاوى من صغاااار المشايخ وتتبعين الرخص
وابن تيميه قال من تتبع الرخص فهو فاسق

يعني باالعربي تجي عند شيخ يحلل**القصير
**ويحرم التشقير
تاخذ منه اباحة القصير
وتروح تدور على ثاني يبيح التشقير
ﻻ‌حول وﻻ‌ قوة اﻻ‌ باالله**
صدقت ياحبيبنا يارسول الله زمن فتن القابض على دينه كاالقابض على الجمر
زمن كثر فيه الحسد والفساد
اذا أنكرنا منكر قالوا هذي تنقد وتصيد مايقولون جزاك الله خير واﻻ‌ يقولون غيرآآآنه

مصيبة نساء كنا نشوفهم بقمة اﻻ‌حتشام صارت تلبس**القصير
وعاادي جدا

تلبس البنطلون والبلوزة تغطي بس اﻷ‌رداف صار يجوووز
تلبس فوق الركبة او اﻻ‌ منتصف الفخذ وليت تحته بنطلون واسع ﻻ‌ المصيبة تحته كيلون ضيق
ومن متى وهذا اللبس يجوز!!!

ترآني ماكتبت الموضوع كذا من فراغ ﻻ‌ياحبيباتي رحت دورت الفتاوى

علماء سئلوا ماحكم لبس البنطلون قالوا حراااااااام اﻻ‌ اذا كان البلوزة**
اسفل الركبة**والبنطلون
**يكون واسع مثل البنجابي
يعني قيسي عليه من تلبس قصير فوق الركبة وتلبس تحته كيلون او بنطلون ضيق جدا هل هو جائز
ﻻ‌جائز وﻻ‌بطيخ
صار مايفرق لباس البيت أمام الزوج عن اللباس أمام الناس
صار مايفرق لبس المسلمات عن الكافرات
بأقولكم بعض القصص عن تكشف النساء

وحدة أعرفها دائما لبسها ساتر
شفتها بزواج انفجعت نصف الظهر مكشوف والفستان قصير وبﻼ‌ أكنام أنا صرت كذا
يافﻼ‌نه أيش فيك وش تغير
قالت ﻻ‌زم يشوفون الناس أني ناحفة أنا نحفت وابتهنى بجسمي**

قلت حرام عليك ياشيخه اول كان يكتب لك أجر على سترك والحين قلتي أن ستري عشان السمنه تدرين
الحين راح أجرك ﻷ‌نه مو لله

ماتخافين يعاقبك ربي
بتكشفك بعين حاسد أو مرض يخليك تنجبرين تسترين جسدك أو تنبلين بمرض هرموني**
وياكثرها اﻷ‌مراض الهرمونيه الي تسبب السمنه الي مهما خطتي فمك ماتنحفين

أستغفرت ربها وحست بغلط كﻼ‌مها!!!

الحين أنا عارفة من وين تاخذون الفتاوى من ناس اقول الله يعينهم فتحوا مجال للنساء

وصدق كبار علماؤنا الي ماعندهم تساهل بهذه اﻷ‌مور كان قصدهم لسد باب المفسدة

شوفوا كيف تدرجوا بناتنا

اول لبسوا فوق الكعبين

بعدسنه رقوا شوي
بعدها نصف الساق

وبعدين فوق الركبة وتحته شراب يجوز ياعالم تراها متسترة

طيب ياأم**القصير
**ماتخافين من العين
تدرين وش يتكلمون الحريم اذا طلعوا من مناسبة
شفتي فﻼ‌نه كيف سيقانها مثل اللمبه وتلمع
ياحسرة أنا بقع وسمآآر
أتدهن الليل والنهار وﻻ‌شفت نتيجة
ماتخافين من الكلمات هذي حتى لوقريتي وردك ياكثر الي أنصابوا**
وهم محافظين على اﻷ‌وراد
ﻷ‌ن الورد يبيله تدبر موتقراه الوحدة على عجلة
شوفوا كيف العين منتشرة بين النساء وكله من التكشف ﻻ‌بارك الله فيه
يختي تميلحي عند زوجك وطلعي عصاقيلك قدامه

شوفوا وش يقول شيخنا**

ما حكم لبس المرأة الثوبالقصير
**أمام النساء؟ وما هي حدود عورة المرأة عند المرأة؟

المفتي: محمد بن صالح العثيمين اﻹ‌جابة:**
ﻻ‌ يجوز للمرأة أن تلبس ثوباً قصيراً، اللهم إﻻ‌ إذا كانت في بيتها وليس في بيتها سوى زوجها، وأما مع الناس فﻼ‌ يحل لها أن تلبس الثوب**القصير
**أو الضيق، أو الشفاف الذي يصف ما وراءه، ﻷ‌ن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "صنفان من أهل النار لم أرهما"، وذكر: "نساء كاسيات عاريات مائﻼ‌ت مميﻼ‌ت ﻻ‌ يدخلن الجنة وﻻ‌ يجدن ريحها" [أخرجه مسلم : كتاب اللباس والزينة /باب النساء الكاسيات العاريات]، فإذا كانت المرأة تلبس القصير، أو الضيق، أو الشفاف الذي ترى من ورائه البشرة فهي في الحقيقة كاسية عارية، كاسية من حيث أن عليها كسوة، وعارية من حيث أن الكسوة لم تفدها شيئاً.

وحدود عورة المرأة عند المرأة ما بين السرة والركبة، فالساق والنحر والرقبة ليس بعورة بالنسبة لنظر المرأة للمرأة، ولكن ﻻ‌ يعني ذلك أننا نجوّز للمرأة أن تلبس ثياباً ﻻ‌ تستر إﻻ‌ ما بين السرة والركبة، ولكن فيما لو أن امرأة خرج ساقها لسبب وأختها تنظر إليها وعليها ثوب سابغ، أو خرج شيء من رقبتها أو من نحرها وأختها تنظر فﻼ‌ بأس بذلك، فيجب أن نعرف الفرق بين العورة وبين اللباس، اللباس ﻻ‌بد أن يكون سابغاً بالنسبة للمرأة، أما العورة للمرأة مع المرأة فهي ما بين السرة والركبة.

ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ**

مجموع فتاوى ورسائل الشيخ محمد صالح العثيمين - المجلد الثاني عشر - باب ستر العورة.


حكم لبس المرأة البنطال الواسع أمام النساء فقط السؤالس: ماحكم لبس المرأة البنطال الواسع الفضفاض في مكانٍ كله نساء, وﻻ‌ يمكن دخول أي أحد من الرجال حتى المحارم؟ اﻻ‌جابـــة
هذا السؤال له إجابة مُشابهة وهي: ـ**

س: إذا لبست الفتاة أو المرأة البنطلون الواسع الفضفاض وهو ما يسمى "بالكُسَر" أو ما أشبه ذلك, وعليه قميص أو بلوزة واسعة, بحيث أنه ﻻ‌ يُجَزِّئُ الجسم, وﻻ‌ يصفه من وُسْعِهِ, وﻻ‌ يشبه بنطال الرجال من حيث الشكل واللون والتفصيل, بل هو نسائي بحت, ويكون لبسه في منزلها, أو أمام نساء فما حكم ذلك؟**
أرى أن المرأة ﻻ‌ تلبس البنطلون أمام النساء, وﻻ‌ أمام المحارم, ولو كان فضفاضًا, ولو كان من خصائص النساء, فإن لبسه دون أن يكون فوقه ثوب أو إزار ساتر من المحدثات, فلم تلبسه نساء المؤمنين, ولم يعرف إﻻ‌ في الوقت الحديث, وﻻ‌ يسوغ لبسه لبس قميص أو سراويل أو جبة أو فانيلة أو بلوزة, فكل هذه من اﻷ‌كسية الحادثة ﻻ‌ تُعْرَفُ عن المؤمنات سابقًا. ويرخص لها في لبس البنطال أمام الزوج وحده؛ ﻷ‌ن له النظر إلى ما شاء من جسدها. والله أعلم.**
عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين**

ياالله بتجيبين داعية وتاخذين فتاواه وتتركين فتاوى علماء كباااار أكلوا كتب الدين اكﻼ‌ وعلى فكرة انا واثقة أنه بيجي وقت الحريم الي يغطون وجيههم بيتغيرون وبيقولون يجوز كشف الوجه

اللهم هل بلغت اللهم فاشهد
كلكم راع وكلكم مسئوول عن رعيته ايتها اﻻ‌م أيها اﻻ‌ب ابنتك سوف تتعلق برقبتك وتقول هم لم يمنعوني
ايها الزوج زوجتك بتتعلق فيك وبتقول هو لم يمنعني

مما راق لي
م/ن


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================


:-) رفع


__________________________________________________ __________

موضوع رائع ومهم ويجب اخذ الفتاوي من شيوخ معوفين لتجنب الحرام جزاك الله خيرا اختي


__________________________________________________ __________

سلمتي اختي وجزاكي خيرا


__________________________________________________ __________

بارك الله فيك و جازاك خيرا


__________________________________________________ __________

موضوع رائع سلمت يمناكي