عنوان الموضوع : اريد حلاعاجل طفلتي لاتريد المدرسه العناية بالأطفال
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

اريد حلاعاجل طفلتي لاتريد المدرسه



رفضت ابنتي الذهاب للمدرسه في تمهيدي بعد ان كانت بدايتها مبشره في الاسبوع الاول والاسبوع الثاني لم تكمله رفضت رفض قاطع الا اذهب معها للمدرسه وانا في حيره من امري ماذا افعل معها مع العلم اني حاولت معها جميع الطرق سواء ترغيب اوترهيب تريد في المساء الذها ب وتلبس في الصباح وعندما ياتي الباص ترفض الذهاب ولااعرف هل اترك السنه تضيع عليها ولا اغصبها على الذها ب رغما عنها
ارجو من اي وحده كانت عندها نفس التجربه ان تفيدني فالتجربه جديده علي


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================


انا ابني كذا لما دخلتها الرووضه بشتى الطرق حاولات بعدين ضاع عليها نصف ترم ودخلت الترمالثاني من تلقاء نفسها قالت ماما خلاص ابغى اروح الروضى مافي شئ غصب ..


__________________________________________________ __________

شوفي عزيزتي لازم تدوري على السبب قبل الحل
يعني بنتك كانت حابة تروح المدرسة وغيرت رايها بعدين اكيد في سبب
ممكن يكون باص المدرسة مو مريح يعني حاشرين الاطفال بالباص ليوفرو فلوس
او ممكن تكون معلمتها مو منيحة يعني روحي شوفي المدرسة والمعلمة المسؤلة عنها واحكي معها تتساهل معها لانو هي المرحلة مهمة بذاكرة بنتك عن المدرسة اذا ماحبتها هلئ مارح تحبها السنة الجاي
وممكن تكون بنتك مو عارفة تستعمل الحمام بالمدرسة علميها وارشديها كيف تتصرف لانها ياعيني صغيرة ومو متعودة
يعني ابحثي عن السبب
ارجو ما اكون طولت عليكي لاكني مريت بنفس الظروف ومشي الحال بعدين
مع حبي


__________________________________________________ __________

اكيد فيه سبب يخليها ما تبغى تروووح

انتي لو تروحي مره وحده وتقوليلها بس هالمره راح اروح معك

وتسالي المعلمه ايش السبب ،،، يمكن شافت موقف او مثلا الاطفال يتضاربون 00

او خليها تاخذ فتره ماترووح ... وكمان خليها تشوف الاطفال لما يروحوا المدارس يمكن تتشجع

انا دائما كنت اقول لبنتي لما كانت بالروضه .... روحي الروضه وشوي وراح تجين البيت ... المعلمه راح تخليكم تلعبون وترسمون و......الخ واحس انه هالكلام له اثر كبير على نفس الطفل

،

اهم شي حاولي انها ماتتركها .. لانه راح تتعب بالمناهج المطوره .. اذا كنتي بالسعووديه
مسوين المناهج على اساس الطفل عنده خلفيه عن الحروف والارقاااام


الله يهديها وان شاء الله ترووووووح وتصير زي الفل ،،،


__________________________________________________ __________

اقتبست لك رد للمشرفه سميه.... بصراحه انا استفدت منه لما دخلت بنتي الروضه ،،،،

بالتأكيد‏..‏ هو موقف صعب‏..

أو بالأصح هو بداية لسلسلة طويلة من المواقف الصعبة التي سيقابلها الطفل في الحياة‏..


وهذا الموقف هو أول يوم في الحضانة‏..‏

احضرت لك نصائح من كتاب الدكتورة المختصة في علم النفس:

ولأن د‏.‏ آن باكوس استاذة علم النفس تعلم صعوبة هذا الموقف

لذلك حرصت علي أن يتضمن كتابها ألف طريقة لتربية الأطفال علي بعض النصائح منها‏:

‏ ـ احرصي علي أن تكون دار الحضانة التي سيلتحق بها طفلك قريبة من المنزل
أومن مكان عملك حتي تستطيعين الحضور بسرعة لتكوني بقربه في حالة الطوارئ‏.‏

ـ عندما تتركينه علي مدخل دار الحضانة قولي له إلي اللقاء
واذا كنت حزينة وقلقة فلا تدعيه يشعر بذلك‏..‏
وأكدي له أنك ستعودين في أقرب وقت لتأخذيه معك وأنك تفكرين فيه طوال وقت غيابه‏.

‏ ـ لا تنسي أن هناك فترة زمنية يحتاجها طفلك ليتكيف مع الوجوه الجديدة التي يراها في دار الحضانة
لأنها مهمة جدا لراحته النفسية ولشعوره بالاطمئنان‏.
‏ ـ تأكدي من أن المشرفين في دار الحضانة لديهم رقم الهاتف الخاص بك
للاتصال في الحالات الضرورية أو الطارئة‏.‏
ـ اشرحي كتابة أو شفويا للمسئولين عن طفلك كل الأمور المتعلقة به
مثل عاداته ومواعيد أكله ونوعه وأكثر ما يفرحه وأكثر ما يغضبه‏.

ـ إذا كان يصعب كثيرا علي طفلك الافتراق عنك فأعطيه شيئا يخصك مثل منديلك
واطلبي منه ان يحتفظ به حتي عودتك فهذا سيشعره بالطمأنينة لانه سيتأكد انك ستعودين لاخذه‏.

ـ اسمحي له من وقت لاخر بأن يجلب معه الي دار الحضانة شيئا عزيزا عليه من المنزل مثل سيارة صغيرة أو دبة‏.‏

ـ لا تتجادلي ابدا مع المشرفة عليه في حضوره
لانه سيرتبك ويقلق ويتعجب في داخله كيف توكلينه الي شخص لا تحترمينه أو لا تحبينه‏.‏

ـ احضري دائما لأخذه الي المنزل في الساعة المحددة تماما ولا تتأخري ابدا‏..‏
فطفلك ينتظر قدومك بفارغ الصبر‏.



حاولي استغلال إجازة العيد القادمة في تغيير مفهومه عن الحضانة، بالاتصال معه بمعلمته؛ لتهنئتها بالعيد، وببعض أصدقائه، وعقد صداقات معهم، والتحدث عن الجديد الذي سيتواجد في الحضانة بعد الإجازة.

بعد الإجازة، حاولي أن يتدرج الطفل في فترات البقاء بمفرده في الحضانة بأن تجلسي معه أول يوم، وتتركيه فيها بمفرده لمدة نصف ساعة فقط، على أن تزيد في اليوم الثاني لساعة، ويمكن أن تستعيني بإحدى خالاته المقربة له أو جدته أو والده في مساعدتك في هذه المهمة.

في فترات جلوسك معه في الحضانة، عند ذهابه أو ساعة اصطحابه للبيت احرصي على مشاركته في اللعب، سواء مع أصدقائه، أو مشاركته لعبًا خاصًّا به؛ كاللعب على الأرجوحة.
احرصي على مساعدته في بناء صداقات مع باقي أطفال الحضانة، وتدعيم هذه الروابط بالاتصال التليفوني، وتبادل الهدايا في المناسبات المختلفة، والحرص على حضور حفلات هؤلاء الأطفال.

اجعلي من ذهابه وإيابه من المدرسة رحلة ممتعة بمشاركته الحديث المفرح عنك وعن نفسه، وعن مشاريع يوم الإجازة، ومشاريع الغذاء.
عند عودة ابنك من الحضانة، شجّعيه على أن يحكي لك عن كل ما حدث له في الحضانة وعن أخباره وأخبار زملائه؛ من حضر، ومن غاب، ولماذا غاب، ومن أجاب، ومن أعطت له المدرسة الجائزة، وعن المشاكل التي واجهته، وكيف تصرف فيها، واقتراحاتك للمواقف التي لم يجد فيها تصرفًا مناسبًا.
يمكن لزيادة ترغيبه في الحضانة أن تجعليه يصطحب معه لُعَبه المفضلة، فإن الأطفال يعجبهم استعراض أشيائهم الخاصة أمام الآخرين.

احرصي على تكوين صداقة وطيدة مع معلمته؛ حتى تتواصلي معها لبحث مشكلاته المختلفة، وتوحيد جهودكما في معالجتها.
حوّلي مفهومه عن الذهاب إلى الحضانة إلى مفهوم الحافز، وبأن تحدثيه دائمًا - من خلال القصص والكلام المباشر - أنه أصبح كبيرًا، وأصبح رجل أمه التي تعتمد عليه، وأن الحضانة هي التطور الطبيعي لمن ينمو.


مبروك عليه الاندماج تاكدي سوف يعتاذ على الامر



__________________________________________________ __________

شكرا لكل من حاولت مساعدتي وطرحت حلول
اتمنى ان تفيد مع ابنتي وتستمر في الدراسه