عنوان الموضوع : كيف اتصرف؟!! اللي تعرف تتصرف ،،، تدخل -تم الرد
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

كيف اتصرف؟!! اللي تعرف تتصرف ،،، تدخل

بنات كلنا نمر بمواقف كثيره ما نعرف نتصرف فيها وخاصه المواقف المحرجه ،،،،
بنات انا ابغا من كل وحده عندها سرعه بديهه وتعرف ترد وتتصرف في المواقف المحرجه تدلني ايش ارد ،،
همتكم يا بنات اللي اريده نصائح وبس ،،
مثلا في موقف صار لي كثير وما اعرف اتصرف معه بالعكس انحرج ،،
وهو لو اسولف حد بسالفه عاديه ماهي مهمه وجثت انا اسولف فيها واذا خلصت الاقي من اخواتي هالرد طيب ايش اسوي انا وايش دخلني (ادري هالحركه بتقولوا تصير وعادي بس انا اقصد هنا انه الناس اللي تسوي فيني كذا متعمده يبون يحرجوني والدليل يطالعوني بعيونهم ويشوفون ردة الفعل والقهر ما يكتفوا باحراجي وبس الا يخلوا الكل ينتبه انها هي احرجتني ويقولوا شوفوا كيف احرجتها والكل يطالعني وانا اتنرفز واتكلم كلام ما له معنى واقعد افكر بالموقف واقول ياريت اعرف اتصرف وارد ما كان صا لي هالموقف)..
بنات ايش المفروض ارد في هالحاله ؟؟
واللي ابيه منكم بعد تخبروني كيف اسولف وكيف انهي كلامي انا اذا تكلمت اللي قدامي احسه ما يفهم كلامي واكون انا قد خلصت السالفه وهم يطالعوني احس انهم كأنهم يتوقعون انا ما خلصت كلامي انا في هالحاله استحي مااعرف ليش ارتبك ،،،،، كيف اتصرف بعد ما اسولف بسالفه واخلص منها اذا الناس ردوا ع الكلام حلو بس المشكله اذا سكتوا وما علقوا احس بخجل وتوتر ،،،

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

انا يا حبيبتي زيك وازيدك من الشعر بيت بعد يومين اكل في نفسي واقول ليتني قلت كذا وليتني عملت كذا هههههههه الحال من بعضه

__________________________________________________ __________

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قررت اتغير
احس بخجل وتوتر ،،،

هُنآ مَربطْ ألفَرس يَ قَلبي ، ألخَجل وألتَوتر عَآملآن أسَآسية في ألتَلعثم فِي ألكَلآم !
حَآولي تَجنب ألتَوتر وذَآلك بِـ تعزيز ثقتكِ بنفسكِ ، الأشخَآص ألذين تحَآدثيهم مثلكِ تمآماً
لآيزيدوآ عليكِ بشيء ، فتكلمي بِكل أريحية "
ألتَصرف هِي تود إِحرآجكِ فَـ أحرجيهآ ، رُبمآ تتسألي كيف ؟!
ألأجَآبة يَ عزيزتي تَعلمي فُنون ألرد ..
فَـ بألتآلي كَمآ يُقآل تقلبِي ألسِحر عَلى ألسَآحر =) ..
مثلاً قآلت
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قررت اتغير
طيب ايش اسوي انا وايش دخلني

بِـ إبتسآمة جَميلة ^^
قولي : ولآشيء بَس إنتِ أُختي ، وَ أحبُ أقولكِ أي شيء وتَشآركيني فِيه "
سَتجديهآ مُحرجة تَماماً ، إقرأي عَن فُنون ألرد وَ ستسفيديِ إن شَآء ألله ..
.
.

ماشاء الله عليك حبيبتي كلامك جميل ومفهوم والكلمات مرتبه ومافيك قصور
والي يتصرف معاك بطريقه غير لائقه فالعيب فيه هو مو فيك انتي وخلي ثقتك بنفسك عاليه
واي شخص يحب احراجك احرجيه بأبتسامه ساخره ونضرة اشفاق ولا تهتمي ولا يكون ابالك
ودائما رددي قول سيدنا موسى عليه وعلى نبينا افضل الصلاة والسلام (اللهم اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدتا من لساني يفقهو قولي ) موفقه حبيبة قلبي

لما احد يقول لك * طيب ايش دخلني *

اعرفي انها قليلة ادب وذوق ،، مو انتي هي ،، هل لو عندها اسلوب ترد زي الناس ،، تلقينها بس يعنني اسوي نفسي واضحك الناس على فلان او فلانه ولا هي حقيقة ماتعرف تتكلم مثل الخلق ولا عندها اسلوب والناس ماينجذبون لها او يحبونها لان تصرفها عديم الاخلاق

فأنتي لا ترمي هالاتهام لنفسك وتقول مني او انا مااعرف لا حبيبتي انتي اللي تعرفين هي اللي ما تعرف اداب المخاطبة والعالم كله مبتلشين بهالناس !

ترى مو كل شيء فيك غلط والناس هم اللي فيهم الصح ،، وبسبب ذا ودك تغيرين كل شيء فيك !

حبيبي شوفي الاشياء اللي فيك الصح واقولي بينك وبين نفسك انا فيني ذا وذا وغيري يتحسر ما عنده ذا ما يعطيك حق تتكبرين على احد او تغترين بس يعطيك ثقة ورفعة

ايوه لما تقولك * طيب وش دخلني *

اعطيها نظرة التعجب وقولي ما توقعتك كذا ،، ما احكيك الا اني وثقت فيك تردين على برد زي كذا ماقدرتي اني اخترتك وكلمتك مره ثانية ماراح اقولك * طبعا لاتكملي سالفتك سيبيها يعني لا تقومي وتسوي هوشها لا حبيبي تنبيه انها قلت ادبها هي بتعرف خطأها ولما تجي مره ثانية او بيوم ثاني ععادي حكي طبيعي وانسي اللي قلتيه وصار ان عادتها انتي كمان قولي لها ترى لما اكلمك وتسوي كذا مررررررره عيب مرره عيب حتى لو تضحك خليها ما عليك فيها بس لاتشيلي بنفسك عليها وسعي صدرك لانك حتى انتي جالسة تردي عليها بس باسلوب احسن !

وحبيبتي لما تنهي السالفة لا تروحي تتحمسي على نهاية السالفة عشان لا يتوقعو فيه بقية !

اتحمسي بهرجتك كلامك اسلوبك بالبداية والوسسط قربتي تخلصي خفضي من حماسك نبرة صوتك ولما تنتهي قولي بس او وهذا اللي صار !

واذا تبغي رايهم قولي وش رايكم اعطوني تعليقاتكم اقتراحتكم ها يالله بنات يعني كذا

اوثقي بنفسك كل اللي تحتاجيه

لا تحسي ان غيرك احسن منك ابدا ابدا خلي عندك قناعة وشعور انك احسن من الكل !

بدون تعالي او تكبر او غرور ،، اذا بتغتري سيبي نفسك كذا لان المتكبر ما يدخل الجنة !

كذا وتدخلي الجنة احسن من هنا وماتدخليها !

الله يعينك