عنوان الموضوع : زوجي نذل معي وانا حامل -لصحتك
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

زوجي نذل معي وانا حامل

السلام عليكم اريد ان تساعدوني ارجوكم لاتخاذ القرار الصحيح لكن اريد اولا ان تضع كل واحدة نفسها مكاني وتخبرني بما كانت سوف تفعل لو انها لا سمح الله حصل لها ما حصل لي.
المهم انا متزوجة منذ 3سنوات لن اخبركم هل كان زوجي لطيفا في معاملتي سابقا ام لا لان ذلك لا يهم المهم هو ما فعله بعد ذلك لي.
كنت في شهري الثاني من الحمل عندما لم يستجب لطلبي بضيافة احد قريباتي القادمة من مدينتي التي كنت اعيش فيها. فاحسست بالم اسفل بطني بعدما بكيت بحرقة فاذا بدم ينزل مني قلت له ذلك فقال هل اخذك لطبيب قلت الان الوقت متاخر فلننتظر الى الغد للاشارة فانا قد سبق واجهضت قبل ذلك بسبع اشهر وقد اكتسبت خبرة واعرف كيف اتعامل مع الوضع ؟ قلت له ذلك ليطمئن فاذا به في الساعة الرابعة فجرا يستعد للذهاب مع اصدقائه الى صيد السمك وهي هوايته التي فضلها عن زوجته وما في بطنها.
قلت له هل تمزح ام انك ذاهب حقا فاجاب اكيد لا استطيع التخلف عن موعدي مع اصدقائي في البداية لم اتكلم من الصدمة وبعدها قلت له هل سوف تتركني وانا مريضة فلم يبالي طبعا وذهب بكيت حتى جفت عيوني وهذا ليس تعبير مجازي بل هي الحقيقة ففي وقت من الاوقات اجد نفسي ابكي بدون دموع المهم بعثت له رسالة في هاتفه فقلت له فيها انني انزف لم يكن ذلك الا كذبا لكن فقط لاعرف ما سوف يفعله .
اقفل الهاتف ظننت ان شحنه قد انتهى فاتصلت بصديقه فلم يجب اعدت الاتصال فوجدت الهاتف قد اغلق اتصلت بصديفه الاخر نفس الشيء في البداية يرن وبعدها يغلق فهمت عندها انه هو من قال لهم ذلك جلست اسال نفسي ما الذي فعلته فانا لا استحق ذلك فلم اجد اجابة!!!
فبعثت لاصدقائه رسائل هاتفية اشكرهم على هذا التصرف طبعا ليحسا بالذنب ولا من مجيب.
لم اياس طبعا كنت ابكي واسكت طوال اليوم لكن احيانا اتذكر القول"التمس لاخوك المسلم اربعون عذرا " واقول لن اخسر شيء اذا لم اسبق الاحداث وانتظرت تبريره وها قد اتى منتصف الليل وهو يتمايل من التعب دخل الى الحمام استحم ثم غير ملابسه ونام دون ان بسال عن حالي لم يكلمني بغير السلام عليكم من عند الباب وهو داخل.
عدت مرة اخرى للبكاء بعد ذلك باربع ايام جاء وهو يقول لي ممازحا وهو لا يدري انه سيقتلني بكلامه "اتدرين ما الذي قال فلان عندما بعثت له رسالة بانكي تنزفين ...ههههههه قال هل انا ممرض" لقد علم اذا بانني انزف ولم يهتم بل اكثر من ذلك قد كنت نكتته هو واصدقائه طوال يومهم المتعب.
هل تظنون ان مثل هذا الزوج يستحق التضحية لا يعرف معنى المودة ولا الرحمة انه نذل بكل ما تحمله الكلمة من معنى .
ماذا تقترحون علي كيف يجب ان اتصرف اقسم ان عقلي قد توقف عن التفكير.
شكرا مسبقا للجميع

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

بسم الله الرحمن الرحيم وسلام عليكم اختي الفاضلة
اني اعلم احساسك والمك وانها محنة من الخلق لكي حتي يجزيك عنه خير الاعمال .
اولا :ربنا معك ويصبرك ويكافك علي هذه الاخلاق الحسنة حبيبتي "
عليك بصبر ودعاء الي الله حتي يهديه وحاولي انك تختاري وقت مناسب مع اسلوب حاضري في كلام معه واشرحي له خطاءه وانتظري عليه لان يا اختي خرب البيوت سهل بس العمار صعب جدا واذا لم يتغير استشيري شخص من العائلة ويكون ذا حكمة وعقل نضج لعله يساعدك ولكن نصيحتي لك العبادة ودعاء المتوصل حتي يفرج الله همك .
توكلي علي الله وباذنه راح تفرج ربي كريم وصبر احتسب الاجر .
ولا تظني اني اقول مجرد كلام لا صدقني انا حاسة بهمك بس المشكلة راح تنحل بس شوية صبر وتوجه الي الله ربنا معكي وطمنيني عليك وربنا يهدي زوجك

__________________________________________________ __________

لا اله الا الله محمد رسول الله
شوفي أختي الكريمه لازم تحطين في بألك شيء ان مشاعر الرجال وتصرفاتهم
فيها الجفا وألقسوه مؤ مثل مشاعرنا إحنا الحريم فينا الحساسيه والكلمة تأثر فينا
يعني خل نحط احتمال ان زوجك قال
هذي حركات حريم ودلع ومو مصدق انك تعبانه والدليل شوفي كيف مأخذ الموضوع
مزح هو وأصحابه وقال لك واحد منهم علق ليش انا ممرض

عتبي عليك يااختي ليش ترسلين مسجات لأصحابه وتتصلين عليهم اذا زوجك
وهو اقرب الناس لك مارد بردون عليك أصحابه لو خليت الموضوع بينك وبينه بس

شوفي حبيبتي ماقدر أقول لك زوجك طيب ولا وأنا معاك انه تصرفه فيه نذاله
بس انتي اكثر وحده تعرفني عدل نوعيتك زوجك وإذا هو يستأهل تستمرين معه
ولا تطلبين الطلاق المواقف والعشره تبين لك نوعه وانتي ياروحي اتخذي القرار
هل الشخص فيه خير ويستأهل أكمل حياته معه أو ماله أمان ونذل وهمه نفسه
بس لاتستعجلين وتخربين حياتك عشان موقف وبس عطيه اكثر من فرصه وشوفي
آخرته معه

والله يريح قلبك حبيبتي

زوجك قليل أصل

اختي الكريمه عليك بالصبر والتحمل ولاتبكي وانتي حامل فهذا مضر للجنين
واستعملي معه اسلوبك وحاولي ان تجدي له اعذار لترتاحي
واخطئتي عند اتصالك بأصدقائه هو مجبر بكي ام هم فلا
اكثري من الاستغفار والدعاء له بالهدايه
ربي يهدي بالك ويصلح حالكم

السلام عليكم اختي هذا الزوج غير صالح فيكيف ينتظر من الله ان يرزق بذرية صالحة حبيبتي توكلي على الله فجزاكي عند الله الخير ان شاء الله و المشكل ان تضحكي امامه و لاتحسي بالوجع اماه و لا تعطيه قيمة كبيرة لكي لاتسقط قيمتك انت و لا تبكي امامه على طول و انت بخير و في صحة وعافية امامه
حسبنا الله و نعم الوكيل