عنوان الموضوع : الله يهديه مايصلي خالي واهم اللي جاني بسببه مجابة
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر
الله يهديه مايصلي خالي واهم اللي جاني بسببه
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ارجوكم ساعدوني وريحوني الله يريح بالكم وعلموني كيف اتصرف قبل رمضان ومين الغلطان
قصتي ومافيها ان واحد من خوالي الله يهديه مايصلي ومن يوم كان عمره 18 كان ينام عندنا في البيت وامي ماتفكه نصائح عن الصلاه وعقوبه تارك الصلاه ومن ذا الكلام وهو ولاهمه كان ينام ومايعطيها وجه هي تتكلم المن تتعب وتقوم ويقوم يقولها ارجعي كملي (يطنز )وكنا صغار ذيك الايام ووصل عمره 30 وما تزوج وكانت امنيه جدتي وامي انه يتزوج وحصل المراد بعد 3سنين اللي هي هذه السنه طبعا جدتي كانت تدري انه مايصلي وتقوله ياولدي صل وتدعيله بالهدايه المهم هو الحين تزوج بنت عمرها 17والمشكله ان خالي صديق اخوها علشان كذا ماسألوا عنه وانا حاسه بالذنب حرام ماتدري بس قعدت اقول اهلها الغلطانين ماسألوا عنه لو سألوا ابوي بيقولهم الصدق بس المشكله ان الملكه والزواج تمت بسرعه حتى ماحضرنا العرس هي ساكنه بمنطقه تانيه فتزوجها وجابها هنا واستأجرشقه مقابل شقه خالي الكبير علشان جدتي تجي وتروح عند خوالي المهم الشقه كانت على البلاط مافيها شي الا مكيف وفرش وسجاده وكنب كانت للي ساكنين قبله وطبعا خالي هذا من قبل مايتزوج يشرب شيشه كتيييير ومايحب قعده البيت ابد ومايحب حد يتحكم فيه بجلسه البيت طبعا المشكله بدأت هنا اول اسبوع من جيتهم انعزموا عندنا وعند خالي وتمشوا وطفشوا الحينالاسبوع التاني اليوم الاول دقوا علينا الساعه 11 بالليل وقالوا نروح نشتري ايس كريم ونرجع طبعا كنا مستانسين انا وخواتي لان احنا قليلين الطلعه من البيت لان ابوي كبير بالسن وماعندنا حد يطلعنا وهو يوم كان عزابي كنا نترجاه يطلعنا وبعد التأجيلات أخيرا يطلعنا واذا مالقينا حد يوديني الجامعه او اي مشاوير ندق عليه المهم طلعنا المشوار ووقف عند العماره اللي سكن فيها وقال ت زوجته ابغاكم تسهرون معاي طبعا وافقنا مسكينه وبتخاف لانها لحالها بعد مانزلنا خالي قال عنده مشوار شغل بعد ماخلصت السهره معاها هو جاء اقرب الفجر وقال يلا بوديكم البيت ودانا وجاء اليوم التاني ونفس الحاله بس هي دقت العصر وقالت ابغاكم تجوني رحنا لها وجاءخالي المغرب قرب اذان العشاء وقال يلا نتمشى وأنا ماكان ودي لاني كنت ابغى نصلي بعدين نروح بس احسه يتعمد الوقت اللي فيه صلاه علشان لاتنتبه زوجته وهو مايبغى يصلي وكان قلبي محروق بس سكتت وطلعنا ورجعنا على الساعه 11 قال بروح مشوار شغل وسهرنا بس خلاص احس طفشت مافي شي نسويه لانتفرج ومانقدر نطلع من الغرفه لانه بس عنده مكيف والجو برا مره حر وخلصت السوالف وكالعاده جاء وقت اذان الفجروودانا البيت وانا واختي قعدنا نسولف قلتلها خلاص ما ودي اروح ابد طفشت وكانت اختي نفس رائيي وكان ابوي يعاتبنا على الروحه يقول ايش عنده من شغل بالليل تراكم تعاونوه على المعصيه لانه يروح القهوه ويشرب شيشه لوكان عنده شغل مايكون باخر الليل طبعا اتى اليوم الثالث وانا واختي عازمين على عدم الروحه دق الساعه 9 قلت لاختي صرفيه اني قاعده اسحلك بالجامعه وصدق كنت قاعده اسجلها قالها ماراح تجون قالت اختي مادري اذا بنجي بندق عليكم بعدين دق على التلفون الساعه 10قلت بطالع مسلسل يجي 11ويخلص 12 قال اوكي بعدين دق 11ونص ردت امي وكان ابوي قريب قال لامي مافي طلعه البنات مايصير يطلعون بالليل وامي قالت لخالي وين طالع الحين باخر الليل اقعد اقعد عند زوجتك وعدل نومكم وش ذا الشغل بالليل بلا قهوه بلاشيشه اقول قام يضحك وصرفها لان هو اذا بيكلمنا يحطه على السبيكر فشكل زوجته كانت عنده بعدين قال لالابس كنت ابغاهم يتمشون معنا يعني يبغى يقهرنا بس ولا ما احس بالراحه اذا طلعت معاه نتمشى صدق كانت امنيتي اطلع واتمشى بس خلالاص ماابغى بعدين سكر واتصل العشاء اليوم الرابع وهنا المصيبه قال تجون عندنا والا نجيكم قلتله لحضه اسأل امي وامي قالتلي لالاخليهم يجون احسن وامي راحت تسوي العشاء وانا واختي اللي ترتب واللي تبخر فجأه وانا بالصاله دخل علي وماسلم ولاتكلم وان كنت يعني كأني بأجي قدامه اسلم عليه بس هو ولامعبر مشى بسرعه لمجلس الحريم عند امي وانا كنت امشي وراه اسأله وين زوجتك مايرد بعدين قلت بكيفه رجعت الصاله اتفرج طبعا هو يوم نجحت من الثانوي اهداني اللاب تب حقه وقالي اذا بأحتاجه بجي واستعمله واخذه قلت عادي خذ راحتك طبعا انا ولا ادري عن هوا داري قاعده اتفرج شفته جاي الصاله ويقول ماتستحون ومادري ايش اختي ما كانت موجوده بس يوم سمعت الكلام جت ترد عليه طبعا انا قعدت اتكلم بهدوء ليش مانستحي وقعد يتكلم ويردقعدت اطلبكم تجون ومادري ايش اختي قالتله طفشنا مافي شي بالبيت نتسلى فيه قال اجيبكم عندي وااكاكم وامشيكم ايش ناقصكم ماتستحون قالتله والله مافي شي نسويه قال يعني انا قدري عندكم ثلاث ايام ماتستحون 4ايام اجيب زوجه صديقي تونسها وانا اقولكم اساسا زوجته ماقالتلنا انه حد يجيها وهو قالنا من قبل انه يسهر مع زوجته انهار واحنا نجيها بالليل وما امدى صارت اربع ايام انا تكلمت قلت حرام عليك صدق والله الخير اللي تسويه بالغريب يدكره لك بس القريب ابد وقعد يسكتنا ويطلع لسانه ويقول تمشيناانا وزوجتي يعني بمعنى احتروا ما اخذتكم معي واساسا ولاهمي لان انا ودي يطلعون مع بعض بس هو كان يسبسب فينا ويقول كلام علي انا واختي ونسكت مانرد نستحي منه بس اختي ذاك اليوم انفجرت وقعدت تتكلم عن تعامله معنا وياما تحملناه هو عصب وقرب منها طبعا انا كنت جنبها وكان اخوي ب2متوسط يحاول يدخل بينهم قلتله وخر خل كل واحد يقول اللي يبغاه وهي قالت له والله ماتسوى ظفر خالي 2لانه ماشاء الله عليه فرق اذا قلناله شي مايتأفأف ولايمن على الاشياء اللي سواها لنا طبعا خالي قال انتوا قليلين تربيه ويسب واختي ترد وحسيت انه بيعطيها كف بس دخل اخوي وبعده وخالي قال معد ني بجاي عندكم ولاتجون بيتي ولا اشوفكم ابد واخذ اللاب وطلع صراحه صار كلام كثير بس ما اتذكر السالفه صارت قبل اسبوعين وبعد صلاه العشاء لقى اخوي بالشارع وقالع قليلين ادب وكذا واليوم التاني شاف اخوي وقاله البنات ايش قاعدين يسوون قاله ولاشي وذاك اليوم كان قلبي محروق من السالفه معصبه ياما تحملناه وبالاخير يقول ذا الكلام بس السالفه وصلت لخالي 2 قعد يضحك ويقول ماعليكم هو كذا دائما معصب اليوم اتاني نفس السالفه نتكلم فيها لدرجه ابوي قال يأخذ حسناتكم قمت قلت والله اعلمه اننا نتكلم فيه وارسلتله ترانا نغتابك علمتك علشان ماتاخذ حسناتي اذا كانت عندي وقلتله اذا بتسوي خير لاتتمنن وماعمرك طلبت تمشينا اساسا الايوم تزوجت لانه وقت السالفه قال هذا جزائي اني ابغى امشيكم وافرحكم وبعدين طلعت حرتي اني اقوله صل لان كنت مادري كيف اقوله وامي كانت مسانتدنا قالت ليش وقت الهوشه ماجبتم طاري الصلاه فكتبت بالرساله عن الصلاه واعطيناه بما معنى الايه وقلتله اتق الله بالحرمه اللي معك واسال الشيخ وارسلتله رساله ثانيه فيها دعاء رد وعلى الرساله وقال اقسم بالله ان التي ارسلت الرساله مريضه نفسيا وقليله تربيه اسأل الله لها الهدايه بس مارديت عليه بعدين امي قالتلي وقت ارسالي للرساله انه اتصل على اخوي الكبير وقاله انه جاء عندنا وهو معصب كان يلحق هندي هو كافله كان يبغى يهرب طبعا انا قلت ايش دخلنا يطلع حرته فينا
بس اقولكم انا صراحه السبب اللي خلاني اكتب لكم هواننا على ابواب رمضان وانا خايفه اعمالنا ماترفع لانه قطيعه رحم بس هو اللي بدا وهو اللي قال لااشوف وجيهكم ولاتجون عندي كيف باقدر احترمه زي اول هو المفروض يعتذر والانحن وحتى مستحيل العلاقه ترجع زي اول بس اللي كاسر خاطري زوجته المسكينه طيبه ما امدها تتهنا معنا
بالنسبه للاب كان فيه اشياء واجد تخصنا انا واختي ماكان له حق يشوفها وايميلات البنات وهو ماقال باخذه من قبل لانه لو قال بمسحها وهو كان خربان وكانت قبل ماتصير السالفه كنت ناويه افرمته واصلحه وارجعه له واشتريلي لاب بس دام هو اخذه ريحني من تصليحه واشتريتلي غيره
ارجووووووووكم ساعدوني قبل مايدخل رمضان ووجهوني بالحلول وااااااااااسفه على الاطاله واتمنى من الاداره ان تنزل موضوعي الله يخليكم اول مشكله اكتبها
اسأل الله ان يحرم وجيهكن من النار يارب ياكريم اشرح صدورهن بنور الايمان
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
الله يهدي خالك
انتي سوويتي اللي عليكي
والصلاة مهمة محد يتركها الا الغافل
ربي يهديه
__________________________________________________ __________
ادعيله ربنا يهديه
__________________________________________________ __________
رفــع
__________________________________________________ __________
ما ادري شاقولج خالج نسخة طبق الاصل من خالي بالضبط احسج كانه قاعدة تتكلمين عنه وحتى نفس العمر وانهم ما يصلون
اللع يهديهم يارب ادعيله برمضان وان شالاله يستجيب الدعوة
وانا اعتقد ان قطيعة الرحم من صوبه يعني هو يلي بيتحاسب لان انتوا بنات وهو ولي امركم ومو انتوا يلي تتحاسبون عن قطيعته والله اعلم
__________________________________________________ __________
بصراحه احس ان خالك طيب وبنفس الوقت حركاته واسلوبه زي الاطفال الحمدلله والشكر ابسالك من قالك ان الي تغتابينه وتقولين له اغتبناك خلاص ماياخذحسناتك افضل شي للغيبه انك تدعين له وترى خالك نادروجوده يمشيكم ويوسع صدوركم لوواحدغيره بيقول قولي لاخوانكم يودونكم ولاتحسبين زوجته مغشوشه فيه اكيدتدري انه مايصلي وقبل الزواج تدري بماان اخوهاصديقه اكيد يعرف بس هي على بالها بتغيره الله يهديه