عنوان الموضوع : الدراسة او الزواج الطبيب يجيب
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

الدراسة او الزواج

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انا فتاة ابلغ من العمر 19 سنة على علاقة مع شاب جذاب و وسيم يبلغ من العمر 23 سنة ناوي الحلال تقدم لخطبتي و انا في منتهى الحيرة هل اتزوج او اواصل دراستي و الله انا محتارة هو محترم و جاد لكن انا مترددة بين الزواج و الدراسة ارجو مساعدتكم يا اخوتي (هو عامل اعمال حرة)

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

عزيزتى لماذ انت محتارة بالتاكيد دراستك اهم ومالمانع ايضا ان يتقدم لك بالحلال يمكن ان يقوم بالتقدم لخطبتك من اهلك وبعد ماتنتهى من الدراسة يتم الزواج باذن الله
لاان ببساطة الزواج مسئولية كبيرة ليس هناك الكثير ممن يستطيع التوفيق بينها وبين الزواج فانا اعرف من البنات من تزوجت وانجبت وهى تدرس واكملت دراستها واعرف ايضا من تمت خطبتها فقط ولم تستطع التركيز فى دراستها ومن تزوجت ولم تكمل دراستها اى انه يتوقف على قدرات اى فتاة فى ان تواصل مابداته
ارجو الا تتخلى عن دراستك واصليها على حسب ماترين انه يناسبك لو انك واثقة من انك تستطيعين التوفيق بين دراستك والزواج استخيرى الله وتزوجى وان لم تستطيعى فتمهلى حتى تنهى دراستك اولا ومن ثم ياتى الزواج دراستك هامة جدااااااااا لابد ان تستكميلها نصيحتى لك لاتوقفى مابدايته من سنوات طويلة من عناء الدراسة والامتحانات لعلك تحتاجين فى يوم لشهادتك لا احد يعلم ماذا يخبئ الغد
اتمنى لك الاختيار الصواب تحياتى

__________________________________________________ __________

انـآ من رآآييي انج تكملي درآستج بالاول لا اهييه الاهم
ترآ شهآدتج هي سلاحج والريآل مآمنه امآن :]
في اي لحظه يخون .. انـآ مآاخوفج بس الدرآسه وآيد بتفيدج آخر شي
وربي يكتب لج كل خير يـآرب :]
.

ياحبيبتي
الزواج ستر وانا الحمدلله تزوجت في عمرك وكملت دراستي واتخرجت وذحين عندي كتكوتتين ياحلوهم استخيري والخيره فيما اختاره الله بالتوفيق

أنا مع الدراســــــــــــــــة...لأنو إحنا الحين في زمن أغبر..ممكن إنتي الحين ما تحتاجي انكي تشتغلي
بس ما بتعرفي شو الايام مخبيتلك...

وبالاخير بضل الموضوع تراضي بينك وبين خطيبك...اجلسوا مع بعض وتفاهموا
بس نصيحة...حطي الحروف على الكلمات قبل ما تخطبوا....عشان يكون الرجال بالصورة من أولها

بالتوفيق عزيزتي

حبيبتي من سؤالك الموضوع واضح.فانت لا تحبين هذا الرجل الى الدرجه التي ممكن ان تضحي بالدراسه من اجله ،فعليش محتاره؟اذا كنت تشوفين انها مجرد فرصه لانو الرجال دافي واموره ميسره؟فاقولك هون حتى لو قبلتي ماراح يكون هاد الزواج مبني عالتفاهم والحب بل على مصلحه ،فاسالي قلبك ،ان كنت تحبيه ام لا،وحتى لو كنت بتحبيه فليش بتفترضي انو هوي ماراح يوافق انك تكملي الدراسه؟في كثير جواز سمحوا لزوجاتهم يكملوا،اعتقد الموضوع في ايدك لو حطيتي كل الاحتمالات ياللي ذكرته الك ،ربي يوفقك انشاءالله.