عنوان الموضوع : هذه مشكلتي
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

هذه مشكلتي

اعاني من خوف شديد ينتباني لاسباب عديدة فأنا دائما اخاف من يوم القيامة وادعو كثيرا بان اثبت على ديني حتى ارتاح في قبري وادخل الجنة ولكن ارى بعدا وقسوة من نفسي فاشعر بحزن عظيم وخوف شديد خوفا من ان دعائي قد رد لانني منذ سنين وانا ادعو ولكن لم ارى استجابة واكيد الخطأ مني وكذلك تقدمي بالعمر وبدون زواج ولدي اخ عصبي غضوب لابعد الحدود اعصابه لا يتمالكها فهو يهوي بك الى وادي من الحرن واليأس العظيم تجمعت لدي الهموم والمصاآ والمصا

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

اختي الشاكية/
انتي لاتعانين من شيء عضوي او ممكن نقول حسد او قلة جظ او او او اي شيء ممكن يبادر على ذهنك
انتي ينتابك شيء اسمة( الوسوااااااااااااااااس) الان تعالي معي كي نرى كل فقرة في مشكلتك ماهو حلها.

اعاني من خوف شديد ينتباني لاسباب عديدة فأنا دائما اخاف من يوم القيامة وادعو كثيرا بان اثبت على ديني حتى ارتاح في قبري وادخل الجنة ولكن ارى بعدا وقسوة من نفسي فاشعر بحزن عظيم

شوفي انتي لستي مريضة نفسيا ايدا انتي مجرد يدخل لك الشيطان من هذا المدخل هناك اناس مثلك بنفس طريقة المعناه ولاكن مثلا عن الموت وان اتوقع قد ينتابك حلات تفكير عن الموت اختي الشيطان يجري في جسد ابن ادم مجرى الدم وجميل منك التفكر في الاخرة وان هناك نار وعذاب ولاكن عندما تتفكرين بهذه الاشياء ارى انك تنظرين من ناحية سلبية اي انك تفرطين في التفكير بالعذاب ولاترين الجانب الايجابي من تفكيرك فكري قليلا بنوع من الايجابية اي ان كما هناك نار فهناك جنة اعدها الله للمتقين وادعي بئن الله يكتبك من اهل الجنة الان رتبي افكارك اولا- اعرفي واقتنعي ان مابك سوا وسواس شيطاني يذهب بالاستعاذة منة ولاتنسين ان الله بين شرة في بالقران في سورة الناس عندما قال (من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس)هذه السورة بليغة جدا وتحمل لك معناي الذي اقصدة ثانيا/لاتفرطين في التفكير السلبي دعي تفكيرك متوازن بين السلبي ولايجابي ثالثا/لاتحملي نفسك فووووووووووق طاقتها ركزي بهذه الجملة جيدا.

فاشعر بحزن عظيم وخوف شديد خوفا من ان دعائي قد رد لانني منذ سنين وانا ادعو ولكن لم ارى استجابة واكيد الخطأ مني وكذلك تقدمي بالعمر وبدون زواج
اختي هداك الله انتي تفكريك مليئ ببعض السلبية الحياة جميلة ولاتكدري خاطرك بتفكير اعلم ان عمق التفكير المفرط لديك نتيجة الوحدة والهموم ولاكن تعالي معي نبسط الامور كي تكتشفين الفكرة وتحكمين على نفسك من ناحية الدعاء اي انسان مؤمن تقي لله صدقيني لاترد دعوتة ولاكن خلق الانسان عجولا الدعوة اعلمي تستجاب ولاكن بثلاث طرق 1-اما انها تدفع عنك ضر باذن الله كئن يكتب الله لك حادث مروري لاسمح الله وبدعوة تندفع عنك.
2-اما ان تستجاب في الحال ويصير ماتتمنين.
3-تدخر لك في الاخرة وان شاء الله ممكن تكون سبب لكي بالجنة .فنتيجة لان عقل الانسان ضعيف ولايدرك الغيبيات لانها ملك لله فالله قد اختار لك الخيرة الطيبة قد يكون رد عنك شر او سوف تدخر يوم القيامة
وانا اتوقع دائما دعوتك التي تستبطئينها هي الزواج فئذا كانت الزواج اعلمي ان الزواج قسمة ونصيب وسيحين اجلة في وقتة لاتقلقي ومن ناحية تقولين اكيد الخطاء منك ليش تتشائمين وتغلقين على نفسك المسكينة كما قلت لك سابقا لاتحملين نفسك فوووووووووووووووووووق طاقتها لانك سوف تتعبين.

ولدي اخ عصبي غضوب لابعد الحدود اعصابه لا يتمالكها فهو يهوي بك الى وادي من الحرن واليأس العظيم تجمعت لدي الهموم

اختي هدى الله اخيك واعانك علية اعلم مدى معاناتك من اخيك ويؤسفني ان يكون اقرب الناس كذالك ولاكن انصحك بتجنبة وتفادي النقاش معة وانصحك بالنصيحة مهمة قوي ثقتك بنفسك اكثر اي لاتجعلينة يهوي بك الى الحزن والياس اي بمعنى دعية ولاتكترثي لكلامة وقولي لنفسك الحمدلله الذي فضلني على كثيرا من عبادة فئعرفي من اين تئكل الكتف في التعامل معة واحسني الظن بالله فالله عند ظن العبد به.بالاضافة هناك طريقة سحرية لاجابة الدعوة اختي اكثري من لاستغفار فهو فظيع ومفعولة مضمون باذن الله فخصصيلك طريقة مثلا تستغفرين الله مئة مرة دبر كل صلاة.

اختي اتمنى ان اكون انا والاخوات اوصلناك الى بر الامان لايسعني الان سوا الدعاء لج في ظهر الغيب
حفظك الله واعانك على مابلاك وهداة الله اخيك دمتي بود ولاتنسينا من دعائج الصالح.

__________________________________________________ __________

حبيبتي الله اذا احب عبدا ابتلاه فاصبري على بلوتك
وادعي الله يجعل لك مخرجا
ولا تجعلى الشيطان يتحكم بكي وتقولي ان دعائكي لم يستجب هذا من الشيطان .

اكثري من الدعاء والاستغفار