عنوان الموضوع : بتسمع أغاني ؟؟ طب ادخل - الشريعة الاسلامية
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر
بتسمع أغاني ؟؟ طب ادخل
عايزة أعرف ليه الموضوع كتر بالشكل ده؟
ليه بقينا مستهونين بالذنوب بالطريقه دى
أنا أقصد
* الأغانى *
طيب فى البدايه كده أنا هسألكوا كام سؤال:
بيكون أحسساسنا أيه لما نسمع الأغانى دى
مبسوطين؟
تفتكروا فعلاً عشان نرفَه عن نفسنا
وأهو ساعه لقلبك وساعه لربك؟
طيب سألنا نفسنا فى مرة هى حلال ولا حرام؟
ماهو لازم عشان نرفه عن نفسنا يبقى بالحلال مش الحرام ولا ايه؟
طيب هقولك حاجه أوفرلك بيها وقتك
هى حرام؟ طيب ليه حرام؟
طيب لو عملتها ايه عقابى؟
يا خبر ده عقاب مُهلك
بس قبل ما أقول حكمها وليه حرام وايه عقوبتها
بالله عليكن أيه الاحسن أسمع قرآن يصفى قلبى ويقربنى أكتر لربنا سبحانه وتعالى
ولا أسمع موسيقى
لأ موسيقيه أيه
دى موسيقه مصحوبه بغناء
لأ ثانيه كمان
ده كلمات الأغاني عشقاً وحباً وغراماً ووصفاً
للمحاسن
دى كاااااااااارثه
طيب دى النقط اللى هتكلم فيها بأمر الله
هل الاغانى حرام؟
ماهو عقاب الإستماع إلى للأغانى؟
أضرار الإستماع للأغانى.
أرجوكِ كملى معايا وقوليلى رأيك فى الآخر
1- هل الاغانى حرام؟
بسم الله الرحمن الرحيم
{ ومن الناس من يشتري لهوا الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا أولئك
لهم عذاب مهين } وقد فسر أكثر العلماء لهو الحديث بالأغاني وآلات الطرب وكل صوت
يصد عن الحق
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
"ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحِرَ ( وهو الفرج والمقصود يستحلون الزنا ) والحرير
والخمر والمعازف ، ولينزلن أقوام إلى جنب علم يروح عليهم بسارحة لهم ، يأتيهم ـ يعني
الفقير ـ لحاجة فيقولوا ارجع إلينا غدا فيبيتهم الله ، ويضع العلم ، ويمسخ آخرين قردة
وخنازير إلى يوم القيامة ". رواه البخاري في الصحيح معلقا(10/51) ووصله البيهقي في
السنن الكبر (3/272) والطبراني في المعجم الكبير (3/319)وابن حبان في الصحيح
(8/265 ـ 266)وصححه ابن الصلاح في علوم الحديث (32)وابن القيم في إغاثة اللهفان
(255) وتهذيب السنن (5/270 ـ 272) والحافظ في الفتح (10/51)والألباني في الصحيحة
(1/140)
ويستفاد من الحديث تحريم آلات العزف والطرب ، ودلالة الحديث على ذلك من وجوه :
أولا : قوله (يستحلون) فإنه صريح بأن المذكورات ومنها المعازف هي في الشرع محرمة فيستحلها أولئك القوم .
ثانيا : قرن المعازف مع المقطوعة حرمته : الزنا والخمر ، ولو لم تكن محرمة ما قرنها
معها ودلالة هذا الحديث على تحريم الغناء دلالة قطعية ، ولو لم يَرِد في المعازف حديث
ولا آية سوى هذا الحديث لكان كافيا في التحريم وخاصة في نوع الغناء والذي يعرفه
الناس اليوم . هذا الغناء الذي مادته ألفاظ الفحش والبذاءة ، وقوامه المعازف المختلفة من
موسيقى وقيثارة وطبل ومزمار وعود وقانون وأورج وبيانو وكمنجة ، ومتمماته ومحسناته
أصوات المخنثين ونغمات العاهرات
ومن زعم أن الله أباح الأغاني فقد كذب وأتى منكراً عظيماً نسأل الله العافية من طاعة الهوى والشيطان وأعظم من ذلك وأقبح وأشد جريمة من قال إنها مستحبة ولا شك أن هذا من الجهل بالله والجهل بدينه بل من الجرأة على الله والكذب على
شريعته وإنما يستحب ضرب الدف في النكاح للنساء خاصة لإعلانه والتمييز بينه وبين
السفاح
وإنك لتعجبين إذا علمت أن قوله تعالى للمؤمنات :
{ ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن }
معناه : أن لا تضرب المرأة برجلها الأرض بقوة وهي لابسة خلاخل في قدميها حتى لا يسمع الرجال صوت الخلاخل فيفتنون
عجباً ..
إذا كان هذا حراماً.. فما بالك بمن تغني وتتمايل
( ونهى النفس عن الهوى فإن الجنة هي المأوى )
( ولا تتبعوا خطوات الشيطان انه لكم عدو مبين )
عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « صوتان
ملعونان في الدنيا والآخرة : مزمار عند نعمة ، ورنة عند مصيبة » رواه البزار والضياء
المقدسي في الأحاديث المختارة ، وصححه الألباني في تحريم آلات الطرب ص 51
واللعن : هو الطرد والإبعاد عن رحمة الله تعالى .
رواه الترمذي (2138) عن عمران بن حصين أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : «
في هذه الأمة خسف ومسخ وقذف . فقال رجل من المسلمين : يا رسول الله ، ومتى ذاك ؟
قال : إذا ظهرت القينات والمعازف وشربت الخمور » . صححه الألباني في صحيح
الترمذي .
2- ماهو عقاب الإستماع إلى للأغانى؟
قال تعالى
{ يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس
والحجارة عليها ملائكة غلاظ شداد لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون }
{ يوم يسحبون في النار على وجوههم ذوقوا مس سقر }
قال الله تعالى : ( وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُشَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ مُهْتَدُونَ )
والله تعالى يسخرلهم الشياطين ليزيدهم ضلالا
قال تعالى
( قُلْ مَنْ كَانَ فِي الضَّلَالَةِ فَلْيَمْدُدْ لَهُ الرَّحْمَنُ مَدًّا )
حكم الاستماع للاغانى
تدخل له يوم القيامة صيخ من النار في اذنه الى ان يخرج من الاذن الاخرى
انه يصب الزيت المغلي في اذني السامع ليخرج من فمه او يصب في اذن ويخرج من
الثانية ومن الانف
وكذلك يروى انه كل انسان يعلو في بيته الغناء تظل الملائكة تلعنه يوماً كاملاً الى ان
يستغفر وكذلك الامر حتى ينتهي عن الغناء والا اللعنة تظل تلاحقه
{إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في
الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون}
3 - أضرار الإستماع للأغانى
{ ومَا يَنطِقُ عَنِ الهَوَى إنْ هُوَ إلاَّ وحْيٌ يُوحَى }
ثبت علميا أن الموسيقى تسبب الهيجان
فتسبب ضعف الأعصاب والقروح وإمراض القلب بل وحتى الجنون وقد أتضح في الوقت القريب أن الموسيقى تقضى على الاتزان العصبي بصورة فادحة لان الاختلال التوازني التي تسببه يضر بالكرات الدموية وعندها يؤدي إلى خفقان القلب ,,,
فضلا عن ذلك فان الموسيقى تسبب هيجان الغريزة الجنسية وتؤدي إلى الزنا والشذوذ
والفجور وتميت القلوب وتبعد العبد عن ذكر الله ويزيد اتبارطه بملذات الدنيا وشهواتها وتعمي القلب....
يحق لكل المسلم أن يفتخر بما انزله رب السماء والأرض من توجه قيم دقيق وتحذير من إلقاء بالنفس إلى التهلكة فليتق ربه من كانت لديه مروءة على أهليه وبنية
وبعدين ,,,,,
هنفضل ساكتيين !!!
أنَّ إنكارَ المُنكَر واجـــبٌ واجب
و هذه ميزة أُمة النبي مُحمد صلى الله عليه و سلم
فقد قال الله:" كُنتُم خيرَ أُمةٍ أُخرجتْ للناس تأمرون بالمعروفِ و تنهونَ عنِ المُنكَر"
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان ) رواه مسلم
لا يعني هذا سوءُ الوسيلة بالنُصح... فالدعوة تكون بالموعظة الحسنة الطيبة لا المُنفرة...
لا تقلْ له مباشرة الموسيقى حرام و أنتَ و أنتَ...
هذا سيُنفره
بل من خلال الحوار يُمكن أنْ تسأله و أنت مُبتسم
هل الله يفرح يا أخي بما نسمعه الآن من الموسيقى؟
هل نتحمل الرصاص المُذاب مثل البراكين أن يُصب بآذاننا؟
منقووول للفائدة
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
الله يجزاكي خير
الله يهدينا
__________________________________________________ __________
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووورة
__________________________________________________ __________
__________________________________________________ __________
__________________________________________________ __________