عنوان الموضوع : فنون التعامل مع الناس في ظل السيرة النبويه - الشريعة الاسلامية
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

فنون التعامل مع الناس في ظل السيرة النبويه



أي الناس أحب اليك
تكون أقوى الناس قدرة على استعمال مهارات التعامل مع الآخرين عندما
تتعامل مع كل واحد تعاملا رائعا يجعله يشعر أنه أحب الناس اليك ...
فتتعامل مع امك تعاملا رائعا مشبعا بالتفاعل والأنس والاحتفاء الى درجة أنها تشعر أن هذا التعامل الرقي لم يلقه أحد منك قبلها ...
وقل مثل ذلك عند تعاملك مع أبيك.. مع زوجتك اوزجك ..او أولادك..
او زملائك.. بل قل مثله عند تعاملك مع من تلقاهم مرة واحدة ..
كبائع في دكان..أوعامل في محطه وقود..
كل هؤلاء تستطيع أن تجعلهم يجمعون على أنك أحب الناس اليهم اذا
أشعرتهم أنهم أحب الناس اليك....
وقد كان, الرسول صلى الله عليه وسلم, قدوة في ذلك اذ أن من تتبع سيرته
وجد أنه كان يتعامل بمهارات أخلاقية راقية فيعامل كل أحد يلقاه بمهارات
من احتفاء وتفاعل وبشاشه حتى يشعر ذلك الشخص أنه أحب الناس اليه
وبالتالي يكون هو أيضا (صلى الله عليه وسلم)أحب الناس اليهم لأنه
أشعرهم بمحبته و كان عمرو بن العاص (رضى الله عنه)داهيه من دهاة العرب حكمه وفطنه وذكاء فأدهى العرب أربعه عمرو واحد منهم أسلم
عمرو وكان رأسا في قومه فكان اذا لقي(النبي صلى الله عليه وسلم)
في طريق رأىالبشاشه والبشر والؤانسه واذا دخل مجلسا فيه
(النبي صلى الله عليه وسلم) رأى الاحتفاء والسعادة بمقدمه واذا دعاه
(النبي صلى الله عليه وسلم) ناده بأحب الأسماء اليه شعر عمرو بهذا
التعامل الراقي ودوامالاهتمام والتبسم أنه أحب الناس الى
(رسول الله صلى الله عليه وسلم) فأراد أن يقطع الشك باليقين فأقبل يوما
الى (النبي صلى الله عليه وسلم) وجلس اليه ثم قال (يارسول الله )
أيالناس أحب اليك ؟ فقال (صلى الله عليه وسلم ) ( عائشة )
قال عمرو لا من الرجال يارسول الله ؟ لست أسألك عن أهلك ..
فقال (صلى الله عليه وسلم ) ( أبوها )

يتبع


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================


اشكر الاخوات على مشاركاتهم لي في موضوعي هل من كلمة شكر


__________________________________________________ __________


__________________________________________________ __________


__________________________________________________ __________


__________________________________________________ __________