عنوان الموضوع : ضحيه قام القدر بل انتقام لها رواية جميلة
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر
ضحيه قام القدر بل انتقام لها
سلامم عليكم ..
كيفكم صبايا ؟!
بدخل بل موضوع ..
برسلكم روايتي الاول وهي (ضحيه انتقم لها الزمن )
بنزل البارت الاول واريد ردودكم ومنتقداتكم بسعة رحب .
البارت الاول
اسطر حكايه من حكايات الزمان
اكتب كل لحظه تبكيها الدموع او تتمنها القلوب يحلم بها المحرمون
ينزف قلمي حكايه اخفاها الزمان ورمها بين ابحر الهلاك وتبحر بين امواج الاقدار يوما ترفعها عاليا ويوما تسقط بين شواطئ الحياه المره ..
ابتدي بها بورقه اخفاها القدر ب انها لقيطه .
اعيش بين حواجز انساها البشر ابكي على روحي ام على القدر أشعر بأنني كائنه اصغر من النمل .
يأكل ليعيش بدون هدف ،اسير وحيده في بلدة حزينه وسكانها ماتت ارواحهم قبل اجسادهم ،ولايبقى سوى جسدي الهالك ،اكون يوما اميره على هذه البلده ،ويوما اصبح دكتوره على هذه البلده وتارة اقبل عاشقه من عشاق هذه البلده
نمت عندما غربت الشمس ك الطيور المسالمه ،وصحيت عندما اشرقة شمس الارض تنير سكان الارض بنورها قمت تعوذة من الشيطان وتوضئت لاصلي الفجر ،
عند صلاة الفجر وحتى اكبر الله تفيق روحي وكأنني انسان قبضه الموت وعاد الى الحياه ،امي هي صلاة الفجر انتظرها كل ليله لاقبل عليها وتحييني من جديد صليت حتى انتهيت عانقة مصحفي وارتل بصوت مرتفع حتى يستيقضوء خواتي كل فجر لا يستيقضوء الا على ترتيلي لمصحفي لاينادوني الا بعصفور الفجر ،يستيقضوء وكل واحده منهن تصلي إلا اثنتين لانهم طيلة الليل يتفرجن على افلام ومسلسلات ويزعجني بها
واقوم ﻷصحيهم ب ماء بارد حتى يستيقضوء ونقوم بتحضير الفطور وتجهيز الى الجامعه ويبداء مشوار الجد والعمل نذهب ب باص وكان سائقها كبير بسن يعتبرنا بناته يتفقدنا اذا غابت احدانا نصبح عليه وكنت اراء به ابي كل يوم اجهز له قهوتي الشهيه كان يحبها من يداي ركبنا الباص وتوجهنا الى الجامعه تخصصي (صحافه واعلام ) لا اذهب الى الجامعه الا وقد حضرت دروسي امتلك تقافه عاليه وثقه عمياء ..
وصلنا الى الجامعه هنا امسك خواتي واقول واقول لهن فقط تذكرن كيف نثبت الى الناس اننا احسن منهم واننا نعيش اسعد منهم وقبلنا بعضنا وتوديع بعض ،
كل واحده تذهب الى تخصصها
(ايمان)كان تخصصها طب ومبدعه ب كشف الامراض وعلاجها كان طموحها ليس لتكون دكتوره وتساعد المرضى بل كان طموحها اثبات الى مجتمعها بأنها قادره ان تبدع بدونهم
(احلام )كان تخصصها دراسات اسلاميه تمتلك ذاكره قويه تحفظ كل شي بسهوله عاليه بداءة تحفظ القراءت السبع وحفظة 200حديث ولاكن مع كل هذا لاتريد الاستمرار بل حياه تدفن حزنها بين عيونها الفاتنه لاتشكو لاحد شخصيتها ضعيفه اي كلمه تبكيها
-(يمزقني الحزن بأني لقيطه
قتلتيني من هي بين احشاشها حييت
رمتني من هي بين فخوذها خرجت
اسقتني كأس السم واختفت ولاتعلم من اخفاها سيظهرها يوما وتشرب من كأس السم نفسه) -
(رشا ) كان قسمها ادارة اعمال تحب اظهار نفسها تحب الانتباه لها هي الوحيده نسيت من تكون ومن هي بل حقيقه دفنة سرها بمقبره الواقع وعاشت كما هي تريد .
اما رانيه دلوعة الكل نحبها ونخاف عليها نعتبرها صغيرتنا الفاتنه تدرس ثالث ثنوي
وساحب على كليته هههههههه .
خطير اخوك واخذتها الافكار لوعندها اخ كل محتاج شئ يدق عليها
ريماس/يقول شويه وجاي وقلتله يوصلك معاي .
لالالا خلاص ماله داعي الباص يجي ماباقي شي .
ريماس /بتروحين معاي غصب وبعدين بخليه يمر مطعم جيعانه انتي افطرتي .
ايوا فطرت الحمدلله سوت اليوم ايمان سندويتشات .
ريماس /ماتشبع السندويتشات بذوقك مطعم مايوصف
خلاص دام فيها اكل بروح معاك وبشرط على حسابك ههههه
ريماس/طيب بس بكرى ع حسابك .
خلاص اسويلك من بيتنا من طبخ ايمان بدون حساب ولاشي هههههه.
ريماس/ خلاص ان شاءالله بس اهلي يوافقو اجيك مشاري يتصل اكيد وصل
مشاري/يلا انا برى وسك الخط
ريماس/يلا ساره جاء مشاريوه
خلاص بلبس عباتي وتنقبت
ريماس/يا ام عيون غطي عيونك ترى مشاري يقز مالي دخل لو قزك ههههههههه
لالا خلاص بغطي .
مشينا وحكينا ماخلص حتى وصلنا عند باب السياره ركبت السياره وجسمي يرجف شعرت بل حر وكأن جسمي نار اغلقت الباب اول مرا اركب سياره تأملتها وتخيلت انني بسيارة اخي اخذتني الافكار وتخيلت انني ابنة عائله متوسطه تعيش حياه بسيطه فيهت اخ اخت ام اب حتى تكلمت ريماس واصطدمت بواقعي .
ريماس/مشاري وقف عند هذا المطعم
مشاري/ ابشري كم اخت عندي .
ريماس/وحده ي بعدي
مشاري/لاتصدقين بس عشان خاطر ضيفتك .
اول مرا احسست انني وحيده دون اهل تأملت بهم وكيف عيونهم تحكي الامان .
اول مره اتمنى ان يكون لدي اخ
يخاف علي يساندني عندما اكون على حافة السقوط يمتلئ البيت بمشجراته
يغار علي عندما اكشف شئ من جسدي امام شخص غريب
يحافظ على شرفي اكثر من جسده يتحدى الموت لاجلي
امتلئت عيوني ادمع شفقة على حالي تمنيت لو ان الارض تنشق وتبلعني لانهي عالمي الذي لا اعرف انا من اكون به .
ريماس/ساره اشبك لايكون ازعجك حكي مشاري .
ل عكس باين عليه خفيف دم ربي يحفظكم لبعض
هنا خانتني المشاعر والدموع بكيت بحس لا احد يسمعه حتى لا يشفقو على حالي .
......
ومن ناحية اخرى مكان عام بل هدوء سوى صوت الدكتوره تتكلم وتشرح
كل واحده تدون قواعد الا هي فقد غارقه بتفكيرها حتى صحت على صوت الدكتوره ايمان خليك معانا وبلاش تشريد الذهن
ادمعة عينها ماذا لو تعلم انني لقيطه وقتها س اخسر كل مادرسته وانفصل حتى احافظ على كرامتي وصدمت بصوت يكسر الصدى ايممان اطلعي برى انتي لا تريدن العلم صوتها كسر ماتبقى من املي حملت جسمي بقوه ووقفت نظرت بها بعيوني الباهته قلت بغصه تخنقني سوف اطلع والتفت الى الباب واحمل ماتبقى من كرامتي
(لا احد يريدني كل شي يهرب مني حتى العلم اعطاني ظهره ورحل رحل مع امي التي القتني بين الغابات يقاسمني الحزن بأنيابه القاسيه ويزورني الموت كل يوم دون ان يعانق جسدي .)
طلعت من المحاضره وبين ارجاء الجامعه جلست على كرسي يحمل جسدي رأيت امامي عجوزه تنظف ساحات الجامعه وتنظر لي وابتسمت ابتسمت لها كأنها ارسلت من السماء ب ابتساماتها ذهبت لها قلت لها امي هل اساعدك مسحت على كتفي اول مره ام تمسح على كتفي وتبتسم لي عانقتها لا شعريا امسكت بيديها واقبلها امسكت عنها عصاة المكنسه جلست انظف معها وودعواتها تعانق طيفي بسعاده اول مره تأتيني السعاده ..
ماذا سيحدث هل سيبقى الحزن مرسوم على ملامحهن ام سيبقى للقدر رأي اخر ؟
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
جاء مشاري ومعه اكياس الفطور وريحتها التي استضافتها انفي
مشاري/ان شاءالله يعجب خويتك الاكل
ريماس/مالك دخل انت تجيب وانت ساكت
ساره/القيت الكلمات دون شعور اكيد عاجبني دام اخو ريماس جابه
ريماس وهي تضحك الحين مايصدق اخونا بالله مشاري
مشاري/ليه ماصدق كل بنت تتمناني ومد لسانه
ساره /بس انا ماتمنيتك وانا بنت
مشاري/انتي كفايه كلامك واعطاها ضحكه وبقلبه ياويلي عيونها تذبج بس لو توضح شوي
ساره /ضحكة ونظرت فيه تعجبت به اسمر طويل ملامحه رجوليه دقنه الفاتن تيشرته الاسود ونظارات عيونه اللامعه
التفت بسرعه كبيره وبقلبها استغفرالله لا يا ساره انتي فين وهو فين هو بعالم وانا بعالم دمعة عيني كيف حتى العشق لايريدنا في بحوره .
بداء الجوء يعمه الصمت والهدوء وكل واحد مشرد في ذهنه قطع حبل الافكار مشاري
مشاري /وين بيت صحبتك
ريماس /دار العنايه بل عزيزيه
مشاري/اعوذبالله مزحك ثقيل
ريماس/وهي تقرص مشاري
مشاري يصدق ومايصدق كأنه احد اعطاه كف
ريماس بداء الجوء يربكهر خايفه مشاري يقول شي ويجرحها
ساره /ايوا بيتي دار العنايه وانا لقيطه مجرد بقايا معصيه سكتت خانتها الكلمات ومن حقك تنصدم وتتعوذ مني بنت لقيطه بسيارتك واختك بتكون صديقتها بس مشكور ماقصرت انت واختك
مشاري اول مره يجبرني الوقت على الصمت خرس لساني عن النطق اول مره اشعر انني صغير امام الزمن
ريماس خنقت بكلام صديقتها وكأن احد قام بخنقها
ساره ظلت الورقه المحترقه لايبقى منها سوى رمادا مشتت في الهواء .....
.....................
شاديه اليوم طالعه مزه بصبغه شعرك
شاديه/اسكتي بس رحت انا ورشا بس ماعجبتها
غاده/كل هذا وماعجبتها بل عكس لون الصبغه لايق على لون بشرتك مو مثل بعض البنات تصبغ الوان كأنها رجل فضائي
شاديه وبصوت ضحكتها العاليه
الدكتوره /اطلعي برى انتي واللي ضحكتك شاديه مسكت يد غاده وطلعو برى صار خروجهم المحاضره عاده عندهم
...................
وصلو دار العنايه والصمت لازال موجود نزلت ساره واغلقة الباب دون اخذ فطورها ذهبت الى بيتهم يسابقها الحزن الى غرفتها ليجهز لها حفله مرهه لذيذه .
(ينظرونني بشفقه يتعوذون مني عندما يذكرني احدهم اتهموني بحرام وانا روح بريئه ماذا فعلت حتى ترمونني بين غابات الذئاب ماذا افعل لاظل شريفه هل ابحث عن امي واقتلها ام ابحث عن ابي واشنقه ام انتحر حتى تتخلصو مني
صعبتم حياتي قبل ان اولد رميتموني بين ارسف النجاسات ابكي وصوتي هز اركان الارض شافقة علي بساس الارض ظل يدفيني بفروه حتى نمت )
استقبلتها مشرفتهم واللي هي امهم البديله
زينب /ي هلا ب ساره غريبه جايه بدري
ساره/بكبريا جارح لابس الدكتوره اعتذرت بروح ارتاح بغرفتي
زينب /اشبك اليوم مو طبيعيه
ساره/لابس احس بصداع برتاح
زينب /خلاص روحي ارتاحي وانا بجهز لك الغداء
ساره/لا افطرت قبل شوي بس ابي ارتاح
راحت قبل تنتظر من زينب كلام
...........
من جهه ثانيه لازال الصمت يقاسم تعابير وجههم
مشاري/ليه ماقلتيلي من البدايه عاجبك راحر كذا
ريماس/مافكرت نسيت وبداء البكاء يعانقها
مشاري /ارسليلها رساله وقولي لها مشاري يعتذر لك ولا اقولك اعطيني رقمها انا بكلمها
ريماس/خلاص بس نوصل اعطيك هو
مشاري تشوفين اذا ماخليتها بكرى تداوم وهي مبسوطه
ريماس/ترى مو مثل البنات اللي تعرفهم هي لقيطه واحيانا انا ما افهمها تنجرح من اي شي وبدون سبب
مشاري /واذا لقيطه بتظل انسانه وبتشوفي
..............
الحمدلله هذي الحصه الاخيره خلاص مليت ابي انام امس مانمت كثير
زهره /كله من المسلسلات الكوريه
رانيه/يازينها سهرنا انا وايمان ومتحمسين مع المسلسل تجي ساره تفصل التلفزيون
زهره /احسن ماسوت فيكم
رانيه /يا حيوانه اقولك متحمسين وتجي تفصله وتاخذ السلك وتروح
زهره /هههههههههههههههههه احمدي ربك لو مافصلته كان نايمه بل فصل
رانيه /وش فرقت دايم انا نايمه بل فصل
زهره /زي امس ابله سعديه تقول لي صحي اللي بجنبك
رانيه/سمعتها بس سويت حالي ما اسمع هههههههههه
..............
دخخلت ساره غرفتها اقبلت على سريرها ورمت نفسها به وبداءة رحلتها الى السفر في مدن بعثرة بها حزنها
[ان الانثى حائره هي بحاجه ماسه الى هذا الاهتمام العظيم ليرد إليها أمنها وسعادتها فكر مشاري ماذا سيرسل لها
__________________________________________________ __________
(ان الانثى حائره هي بحاجه ماسه الى هذا الاهتمام العظيم ليرد اليها أمنها وسعادتها )
ارسل لها مشاري
{السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،ان عمر الدنيا قصير وكنزها حقير ،والاخره خير وابقى ،فمن أصيب هنا كوفي هناك ؛ومن تعب هنا ارتاح هناك ،اما المتعلقون بدنيا ،العاشقون لها ،فأشد ما على قلوبهم فوت حظوظهم منها،وتنقيص راحتهم فيها ؛لانهم يردونها وحدها فلذلك تعظم عليهم المصائب ،تكبر عندهم النكبات ؛لانهم ينظرون تحت أقدامهم ،فلا يرون إلا الدنيا الفانيه الرخيصه)
مافاتك شي وانتي الربحه فقد بعثت لكي رسالتي اسطر لطف واهتمام مني اليك لاتحزني ي صغيرتي فكلنا معتقلين بين احزأن الحياه .
رن جوال ساره تعلن عن رساله وارده وهي بعالم ثاني في نوم بعد رحلتها الشاقه
.......
ملاك /اليوم تعب رحنا رياض الاطفال
رانيه / زيك 8حصص واغلبها مواد علميه اروح رياض اطفال ولا مدرسه
رشا/تستاهلي اصلا ليه سهرانه لو مافصلت امس ساره التلفزيون كان انتي الحين بمدرسه نايمه محد درى عن هوى دارك .
ايمان /هههههههههههههه عاد تخيلو شكلها
رانيه/هاهاهاهاها بايخه
دقت الباب رانيه ومحد فتح
ايمان/ملاك دقي يدك فيها خير تخليهم يسمعون
شاديه /اقول كلنا ندق احسن
ودقو حتى سمعت زينب وهي ب الحمام تاخذ دش لبست اي شي يسترها وفتحت الباب لهم وبداء الضحك عليها
ملاك/حدي جيعانه وين سوير اليوم تسوي الغداء
زينب نايمه لحد يزعجها تعبانه
ايمان/اي هي ماتتعب الا أذأ كان عليها الدور
رانيه/ اقول متى نامت عن دورها بلا هياط
ملاك/بروح ابدل ثنتين يجيبو من المطعم اللي تحت
رانيه وايمان/انا بروح
إيمان/لو عرفت ان انتو بتروحو مراح تخليكم ارتاحو هههههههههه
زينب /وش السالفه
ايمان/تقول ملاك ثنتين منكم يجيبو غداء تحت مفتوح جديد مطعم
زينب /اصلا انتو دخلتو المطبخ من 9وانا اجهز بل غداء ولا حسيتو ولا شميتو ريحته
ايمان/يا سلام عليك قدعه وضمتها
زينب /خلاص ابعدي زعلانهه
رانيه/وتجي من وراها وتضمها يهون عليك تزعلين من بنتك الدلوعه
ملاك/وتبعد ايمان ورانيه ومسكت يد زينب اصلا ولا وحده فكرت تجيبلك هديه غيري ماعندهم غير الكلام وتطالع فيهم بنص عين وتمد لسانها
وتكمل شوفي وش جبتلك صندوق خشبي لونه بني وعليه شرايط احمر
زينب/فتحت عينها مو مصدقه
رانيه وشاديه ورشا وايمان/اووووووووووه ويصفقون
زينب/تفتح العلبه ومتشوقه تشوف ايش فيها
ملاك/وهي تتدلع بس اذا طلع صرصور لا تعصبو
زينب/مراح اعصب الا تكسر راسك صح ي عصابتي
رانيه وايمان ورشا شاديه/صح
شاديه/ونشويك على الفحم ههههههه
ملاك/انا اللي راح اشويك متبل بعد
زينب /فتحت العلبه حصلت سلسلة اللي ضاعت منها وزينب مو مصدقه عيونها كيف قدرتي تجيبي مثلها
ملابك/لاجل عيونك ادور زيها يلا البسيها
شاديه وايمان ورانيه ورشا /صراخ وضحك على الزينب وهي مصدومخ ومنحرجه
جات وعانقتها على قد فرحتها بهديتها وعسى ربي يخليك لي ويحفظك
ملاك/خلاص خنقتيني ههههههههههه
صحت ساره على صوت صوت صراخهم وضحكهم حملت جسدها المهلك وذهبت اليهم
ملاك /يلا رانيه وايمان جهزو الغداء وشاديه جيبي سمعاتك الكبيره وانا بصحي ساره وزينب انتي خليك لاتسوي شي اليوم اجازه لك وغمزتلها
ساره/وش فيه صراخكم صحاني
ملاك /في حياة او موت
ساره /بسم الله وش فيه لايكون فيه شي
ملاك/ياحبك لدراما ههههههه
ساره/انا اصلا غبيه اكلمك
زينب /شوفي وش ملاك جأبت لي
ساره/الصراخ كله عشان سلسله
زينب وملاك طالع بعض بستغراب
ساره انا بنام مابي ازعاج
زينب/البنات راحو يجهزو الاكل كلي ونامي
ساره/قلت لك ما ابي غصب اول مرا تحكي مع زينب كذا
ملاك/انتي هي ضايق خلقك وتجي تحطي الحره فينا روحي كملي نوم ابرك لك
ساره وهي تروح بدون رد دخلت غرفتها وقفلة الباب وللحين اذنها يرددصوت مشاري يتعوذ منها مسكت دفترها وقلمها تكتب بدون ان تشعر ماذا ستكتب
حياتي سجن بدون اسوار تمنعني عن الخروج ،اراء الحريه امامي دون ان اذهب اليها ،حزنت دون ان اعلم ماهو حزني الذي يسكن بداخلي يئبى الرحيل ،ماذا س اوصل بحزني العميق ،اراء نوافذ الامل قريبه مني دون ان اذهب اليها ،ايها الحزن يا صديقي الوافي لم تذهب وتتركني بل بقيت كل يوم تأتيني بلذتك .
اقفلت دفترها وظلت تبكي دون ان احد يسمعها ظل صوت بكائها انين دون صوت
مسكت هاتفها رساله من رقم غريب فتحت الرساله وكانت الرساله اسقت روحها بعد عطش مميت
اقبلت تقراءها وتعيدها مرارا وتكرار
ابتسمت وكأن الحروف سيطرة على حزنها العميق
ارسلت
من انت جئت تحمل بين يديك سعادتي الضائعه ...
اقبلت تحمل سعادتي بتباهي ...
قمت ب اسقائي حتى ارتويت ..
جمعت شتاتي ثم القيته علي بحسن..
اشكرك ..
ارسلتها وذهبت الى خواتها وتأسفة ال زينب والكل متعجب منها ماذا حصل لها ؟
__________________________________________________ __________
ولاكن تظل قلوبهم تسامح لانهم يتقنو انهم لا غناء عن بعض .
ساره/ابي عصير فراوله
زينب وهي تقلد ساره انا مابغى اكل مو جيعانه وتعطينها نظره
ساره/اي الحين جعت عادي
شاديه/والله نفسيات
ساره /ماغيرك النفسيات
رانيه/خذي ساره واشربي ماعليك منهم قولي ايوا نفسيه
شاديه/عاد انتي خليك بحالك احسنلك
ساره/ماسمحلك تكلمي رونتي كذا
شاديه/كلها اليوم وانا وملاك بنترك لكم الدار ههههه
ساره/عاد بنشتاق لكم
رشا/لا تقلبوها مناحه وخلصو اكل بنرقص من زمان مارقصنا
ملاك/اي والله بنرقص معاكم قبل نروح
رشا وهي تقوم وتروح جنب السماعات وش تبون احط لكم اغنيه
ساره /ابيك بجنبي الليله
ايمان /الله الله ادعس
ساره وهي تقوم من السفره اي مادريتو
شاديه ورانيه وملاك وايمان وزينب /شنووووو
ساره /ولاشي هههههههههههههههههههههههه
ايمان /ماعندك غير الخرطي
ملاك / ههههههههههههههههههههههههههههههههه
رشا/وهي تحط ابيك بجنبي الليله
ساره وهي سرحانه بشكل مشاري وتريقته مع اخته اخ يا ساره لو بس حظك يقوم ويحبك بالله انتي بعقلك بيحب وحده لقيطه بس عادي لقيطه بس فيني جمال اي بنت تتمناه وراحت بفكارها
زينب وهي تتأمل السلسله
والبنات يرقصون .
..........
مشاري وهو غارق ب الاب توب
مشاري ارسلت شي ساره
مشاري وهو ينقز من مكانه ويدور جواله فتح الجوال رساله وارده فتحها يقراء الرساله كأنه بحلم وبيصحى منه ويصارخ ريماس تعالي شوفي انا بحلم
ريماس تمسك الجوال وتقراء الرساله وضحكت ي خطيره ي ساره كل هذأ يطلع منك
مشاري/قدرت اسيطر على حزنها بس يارب اقدر اسيطر على مشاعرها
ريماس/يعني حاط عينك عليها
مشاري /عيني وقلبي كمان
ريماس بفضول /طيب انتي لسى ماعرفت شي عنها عشأن هاكثر تتكلم عنها
مشاري/كفايه ردها وعيونها
ريماس/قيس على غفله ههههههههه
مشاري اعطيتك وجه بزياده مو يلا ضفي وجهك
ريماس /والله انا اعطيتك وجه بزياده ي وجه الضب
مشاري /اروح ضب لعيون سورتي
ريماس وهي ترفع يدها الحمدلله وشكر على النعمه وتطلع
وراحت بأفكارها حتى وصلت لو ان مشاري يتزوج ساره وبداءت ضحك
فيصل/بسم الله انتي مريضه شي تضحكين مع نفسك
ريماس/مريضه وعلاجي عندك تمسك يده وتروح غرفتها
ريماس/ فيصلوه ابطلب منك طلب
فيصل وهو يناظر تسريحة وياذ عطر ويفتحه قولي وش تبين خلصيني
ريحة عطرك هذا حلو
ريماس/اشتريته ب 300تبغاه بشرط تنفذ طلبي
فيصل /تم ابشري من عيوني ي نظرها
ريماس/مو لله بس ماعليه ابي السوق اليوم ضروري وتمر بنت خالتي ابغاها معاي
فيصل /اوديك ايوا بس نمر بنات لا فايق توصيلات
ريماس/بس هي مو بنت وتغمز له
فيصل /اجل ولد هههههههههه
ريماس /اترك السماجه تعرف مين لا تستغبي
فيصل وهو ياخذ الموضوع جد/مين
ريماس/عطني جوالك واقولك مين
فيصل/وهو يعطينها نظره وش تبين بجوالي
ريماس/انت تبي تعرف مين عطني جوالك
فيصل وهو يعطيها بثقه ويقول بقلبه يارب ماتعرف الرمز ريماس وهي تفتح محادثة إغرام حب
وتعطيه الجوال هذي هي اللي بتروح واخذتها ضحكه هههههههههههههههههههههههههههه
فيصل وهو يمسك جواله هذأ صاحبي عادي وتسمية إغرام حب هههههههههههههههههههه
فيصل وهو طايح وجه /خلاص لا تمسكينها علي ي حيوانه
ريماس/وهي تغمز عينها تبي اشبكها معاك
فيصل وهو يجلس قدامها لك اللي تبين شهر كامل اكون السواق حقك بس ابيك تجيبيلي معلومات عنها وهي تحب ولالا
ريماس/وإذا قلت لك تحب
فيصل /بذمتك
ريماس/ايوا وانا اكذب عليك افا
فيصل وهو ينقلب وجهه ومين تعيس الحظ
ريماس/بتريقه واحد خبل ومرجوج مدري كيف حبته
فيصل/اكيد بيكون كذا اصلا ماتعرف تختار
ريماس/اي والله وتغمز له بس يقولو اسمه فيصل
فيصل/وهو يقوم بجدك ي وصخه ويمسك المخده ويرميها عليها
استناك ي فصعونه تحت بسرعه
.............
زينب وهي تتأمل ساره يا ترى ي سار وش صار معاك
زينب وهي تقرب من ساره
زينب/ساره انتي تثقين فيني
ساره بستغراب/ايوا
زينب /طيب اليوم وش صار معاك
ساره/مصار شي بس صار سوء تفاهم بين صحباتي وجيت البيت متضايقه
زينب /اكيد
ساره وهي تقوم /ايوا يلا خلينا نرقص
ساره الحمدلله ماعرفت ولا كان تفتحلي محضر
وبداء يرقصون وشويه يسولفون
زينب/بنات انا بروح استشور شعراتي
دخلت غرفتها وهي تضحك من سواليف البنات مسكت جوالها رساله وارده (اشوفك عند المنتزه قصر المرح الساعه 9 ثاني ضحيه لك ي زينب)زينب وهي تقراء الرساله وعيونها ماتصدق اللي تقراه كلمه وراء كلمه تطعن صدرها وتردد الله لا يوفقه رجع الحيوان وتمسك جوالها وترميه بكل قوة الصدمه .
وتصارخ بدون أذن تسمعها او حتى يحس فيها
كل شي امامها بداءت بتحطيمه رجع الحيوان ليه مامات ليييه ليه يطلع لي كابوس مايروح طاحت بكل ضعف سيطر عليها نظرت امامها السلسله مسكتها وتذكرت (امي لا تيأسي إذا اتاكي الضعف مستوجبا عليك الانكسار ستأتكي القوه مستوجبه عليك الوقوف ولاكن القوه لا تأتي الا اذأ مت تأكدي من ذلك
مسكت يديها امي سيكون ابي ضعيفا وانتي ستكوني الألم الذي استوجب عليه الخوف منك لا تيأسي اذا اخذني الموت الى ارضه ولاكن ابقي الام التي لم اعرفها بقوتها وتستنشق نسماتها الاخيره اشهد ان لا اله الا الله وان محمد عبده ورسوله عرضت ابتسامه وذهبت روحها بنتي لالا لا مستحيل تموتي انا سأكون الام القويه بس ارجعي لي تكفين اصحي سأكون بجأنبك سأكون الامان لك انهضي زهووووووووور بأعلى حنجره سمعو كل اركان الحي دون النهوض لانهم في نوم عميق يا حيوان قتلت بنتي والله لاذوقك طعم المر والله
مراح اسامحك
خالد /وهو يمسك عنقها انتي مفكره حالك بتخوفيني انتي اللي اخترتي كأس المر من بين يديني مو انا جبرتك
زينب/يلا قتلني وريحني
خالد /انا مراح اقتلك انا بخليك انتي تموتي نفسك بنفسك لعب الموت كذا عندي
زينب/الله لايوفقك ربي ينتقم منك يا حقير شغلي مراح اتركه فاهم
خالد/انتي طالق طالق
وقرب من اذنها بس صدقيني لخليك تشربين السم بس عشان تنسيني
زينب زينب افتحي وش فيك
زينب وهي تتجرع الضعف ويفترسها الحزن بأنيابه انا ساموت لا محال ولاكن ماذا لو مت منتصره سيكون الذ قامت بهدوء وامسكت الجوال وارسلت سأكون عند الموعد
__________________________________________________ __________
البـــــــــــــــارت الثـــاني
النجاح لا يبنى إلا على العزم
اما القوه لاتبنى إلا على الضعف
لذلك احياناً الضعف يكون سلاح اولا يقتلنا وبعد ذلك يقتل الذي امامنا .
.............................
عائلة ريماس تتكون من ام واب اكبر ابنائها مشاري وبعده ريماس ويتليها فيصل واكتفو بهم
الام من عائله العامودي واسمها فاطمه
الاب من عائله حربيه واسمه عبدلله
الاب وكيل في مدرسه ومؤسس لشركة عبدالله الرحلات
فاطمه موظفه في بنك الراجحي لا يهمها الا الجمال والمال والحفلات
مشاري اخر سنه في الجامعه تخصص عربي
ريماس/ اول سنه في الجامعه تخصص ادارة اعمال
فيصل /ثالث ثنوي
.....................
زينب وش فيك قلبتي الغرفه كذا
زينب /خليني بروحي ممكن
ساره وهي تقرب منها وتمسح على شعرها زينب انتي اقوى من كذا صح انا معرف وش فيك بس لاتخلي اي شئ يكسرك بسهوله وتضمها زينب قبل سنتين وش صار معاك ماتت بنتك وكنتي تقولي مراح اعيش بدونها وكنتي شويه وتنتحري بس شوفي وش صار مر الوقت بدون مايوقف عليها لو كان كل انسان بيموت من مر الاقدار ماكان في احد على وجه الارض لاكن من رحمة الله بيكون جنبنا وبيعطينا امان ربي مراح يترك عبادة قومي صلي وذكري الله واطلبيه ربي يستناك ومشتاق يسمع دعائك وانين صوتك وانتي تطلبي حاجتك منه زينب وهي بداءة روحها تهدئ وترتاح تعالي ارتاحي بسريرك وبلاش عياط ي ستي زينب وهي تبتسم وتروح سريرها وساره تفرش لها المفرش يلا نامي ولا تفكري بشي
زينب/ريحتي قلبي الله لايحرمني
ساره وهي تبتسم/ولا منك ي بعدي راحتك هي راحتي
زينب وهي تبتسم/يازينك وعلى فكره ترى وافقو نروح رحله في مزرعة احد الامراء بس خارج المدينه ولسى ماحددو اليوم
ساره/واخيراً وافق الحمدلله جات بوقتها
زينب /يلا انا برتاح وخبري البنات خليهم ينبسطو
ساره/ابشري من عويناتي
ازينب/يخليلي عويناتك
طلعت ساره وهي تناقز وتزغرط
شاديه/وش بلاك تزغرطي
ساره/وهي تجري لهم وافقو نروح رحله ي سلام واخيراً مابغو يرسلو
ايمان قامت /قولي والله وافقو ي وناسسه
ساره ازيدك من الشعر بيت تحداك وين اختارو المكان
البنات /ويييين
ساره وهي تتكلم بدلع/مزرعة واحد امير وخارج المدينه
رشا/واااه محد قدنا مزرعة امير يا سلامممم
شاديه/ماوافقو الا لما بنروح مالت حظنا نحس
ملاك/قلتلك من البدايه حظنا مايل
ساره/يلا يلا جهزو نفسكم بعد كم ساعه السواق عندكم هههههههههههه
شاديه قامت والله شكلو انا بجهزك للموت ي فصعونه وتجري وراها بتضربها
ايمان /هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ساره وهي تجري وتطلع غرفة احلام وتقفل الباب
من وراء الباب شاديه هين هين وراك وراك مطلع من هنا الا وانا كفختك بتشوفي
ساره وهي تاخذ نفس وتروح تصحي احلام هي هي قومي الساعه قريب العصر اصحي وتقفل المكيف احلام/ وهي تتمغط وش جابك وش تبغين
ساره وهي تنط لسرير احلام عندي لك خبر بيطيرك من الفرحه يلا قومي ي خبله
احلام وهي نجلس بكسل/قولي خلصيني
ساره وهي تقلد احلام قومي خلصيني انقلعي غبيه انا جايتك متحمسه وانتي تقولي قولي خلصيني وتقوم من السرير لا صحصحتي اقولك وهي تطلع من الغرفه واحلام تحمست وقامت وراحت للحمام
.................................
يظل الحب لوحة في القلب، رسمة بعروق الجسد لذلك الحب لايمحى الا اذا مات القلب .
،،،
فيصل وريماس وداليا بسياره
فيصل يحط اغنية ياعسل
ريماس بقلبها والله وتعرف تختار اغنيه
داليا وهي كأنها الاطرش بزفه
فيصل وهو يطالع ب امراية السياره بقلبه ياعيني على العيون راح يجي اليوم اللي ابحر فيها بأذن الله
فيصل ويكلم ريماس بصوت خافة /وش بلاها ماترد
ريماس/اسكت لا تسمعك مو مثلك ماعندها حياء
فيصل/لا تسبين بتشوفين اذا ماخليتها تتكلم
ريماس/اسكت جاء اخبل من مشاري
فيصل يناظر في داليا ويعطيها غمزه ويضحك
داليابقلبها يايمه هذاخبل جريء والله شكلها ريماس علمته اه اوريك ي ريماسوه
داليا من القهر وهي تقرص ريماس
ريماس وهي تصارخ وش بلاك داليا تقرصين
داليا وهو يطيح وجهها والله لوريك ي ريماسوه شغلك عندي
ريماس بصوت عالي /هي لا تهددين وبعد بسيارتنا
فيصل /وشبك على البنيه
ريماس/انت بالله سوق وانت ساكت
داليا ماقدرت تكتم ضحكتها ههههههههههههههههههههههههههههه
فيصل وهو استانس لما سمع ضحكتها /افا تخلين العذال يضحكون علي
ريماس/تستاهل
داليا وللحين تضحك
فيصل وهو يغير الاغنيه ماتستاهلون الا هذي الاغنيه اغنيه هنديه خلي ولي
ريماس وداليا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
.....................
تظل الحياه ليست واقفه على احد .
احلام /سويره وينك ومن اول ادور عليك يلا قوليلي فرحيني
ساره وهي تنظف اسوار المسبح /والله عاد كنت بقولك بس ماتستاهلين اقولك طول الوقت نايمه ولا تجلسي معنا وتبغين اقولك لا
احلام وهي تقرب من ساره وتعطيها نظرات بريئه يرضيك ماتفرحيني
ساره/اي سوي نفسك بريئه مو علي هذي الحركات
احلام وهي طفشت تترجاها بتقولي ولا كيف
ساره /مراح اقول قولي لي ايمان تقولك
احلام/يوه هذي لو اروح اقولها بطلع الشيب براسي يلا قولي تكفين
ساره وهي تضحك خلاص بقولك
احلام بحماس/يلا
ساره /مو احنا طلبنا نروح رحله
احلام/ايوا
ساره/وافقو نروح
احلام /امممممممممانه
ساره/ايوا وكمان بمزرعة امير خارج المدينه
احلام مع الحماس ومسكت خدود ساره يسعدلي ها خدين وتبوسها وتناقز وتصارخ واخيراً بنطلع
ساره وهي تضحك على شكل احلام وتمسك المويا ما حست ايمان الا جسمها كله مويا
احلا وهي تدور شي ترش على ساره
احلام/الله ياخذ شرك مااالت عليك ي حيوانه اوريك
ساره وهي تضحك دام قلتلك خبر مفرح تستاهلي رشة مويا
......................................
من جهه اخرى غرفه مظلمة هدؤ يعم ارجاء الغرفة
خالد لا خالد لاتسويها حرام عليك
بسوي كل شي تبغاه بس لا تقتلني لا لا خالد وهو معاه السكين انتي حكمتي على نفسك احبك عشان كذا بقتلك وبعدها بقتل نفسي
زينب لا لا مابي اموت اقتل نفسك بس انا ابي اعيش ابوس رجلك لا تقتلني
خالد ابي قبري جنب قبرك قربي تعالي لا ترجعين وراء زينب وهي تتراجع للخلف لالا ماتقتلني وتأخذها الحفره بأعماقها زينب /لـــــــــــا
وصراخها هز اركان الدار بكامله بسم الله الرحمن الرحيم اعوذبالله من الشيطان الرجيم دخلت رانيه وهي مفجوعه من صوت زينب رانيه/وش فيك زينب بسم الله عليك
زينب/ولاشي بس كابوس
رانيه وهي تتأمل غرفة زينب كل شي مرمي بل ارض فيك شي ليه الغرفك كذا
زينب وهي تحمل جسمها الخفيف بثقل
رانيه وهي تساعد زينب وتقومها زينب وهي تبوس يد رانيه تسلملي هايد
رانيه وهي تطمئن زينب خوفتيني عليك
زينب/بشوف غلاتي عندك
رانيه/ماعندك سالفه وهي تبتسم
............
الحياه لا تزينها الا القلوب التي لا تسعد الا بسعاد من حولها .
احلام وهي ماسكة لَي المويا
ساره ومعها سطل المويا مليان مويا وصابون وهي من الضحك مو قادره تتكلم خلاص مراح ارش عليك بس اتركي الـ لَي
احلام وهي تجري وراها /تحلمين تعالي ي سوير انتي من بداء
ساره وهي تجري
ايمان وهي تسممع اصواتهم بل حديقه وقفت عند الباب وتضحك على اشكالهم
وسمعت صوت سياره وقفة
بنننات ادخلو جوء اللي بيعبو المسبح
ساره ياويلك جوء ترى يخطفون
احلام وهي ترمي الــ لَي وتدخل جوء
وساره تضحك على شكلها
ودخلو وهم يضحكون على اشكال بعض
وطلعت ساره غرفتها واول ماطلعت تذكرت الرساله
ومسكت جوالها بحماس وفضول
رساله واردة .......
ياترى ماذا سيكون برساله وماذا يخفي ل زينب وخالد من اقدار ومتى سيكون موعد الرحله وماذا سيحدث هناككك انتظروني في البارت الثالث
__________________________________________________ __________
رساله وارده:لاداعي لشكر فــ انتي النبض ..
الذي يسعدني عندما اراك حزينه فسيكون قلبي حزين .
ساره وهي تقراء الرساله بستغراب ياترى مين اكيد ريماس تسوي علي مقلب عشان اسامحها يازينك ياريماس
ارسلت ارحمينا يا النبض هـهــهــهـهـ اعرف انك ريماس ترى مو زعلانه منك -فيس يضحك-
وراحت تاخذ شور
.........................
زينب وهي رايحه الصاله وين البنات ماشوف احد
رانيه وهي تكمل وجبها توهم دخلو لاعبين بل مويا وريحتهم تصرع وطلعو ياخذو شور
زينب وهي تبتسم طيب راحو شاديه وملاك
رانيه:ايوا قبل كم ساعه
زينب :ولا ودعوني اوريهم
رانيه:ههههههههههههه
...................
زينب وهي ماسكه جوالها رن رساله
فتحتها بخوف وفزع سيكون موعد رحلتكم يوم الاحد الساعه السادسه صباحاً ونرجو منكم التجهيز مبكراً
زينب ويرتاح قلبها انو الرساله لم تكن من خالد
زينب /حددو الرحله
رانيه وهي تترك كل شي بيدها /امانه ومتى؟
زينب /يوم الاحد الساعه 6 صباح
رانيه /ياسلام وترقص واخيراً بنطلع
زينب/يلا جهزو من الحين باقي بس يوم
رانيه /عني انا جاهزه بس لازم نروح السوبر
زينب/خلاص انتو اكتبو اغراضكم واقول لسواق يجيبها
رانيه اووووف لا احنا بنروح ابي انا اشتري اغراضي
زينب/طيب خلاص بس ثنتين يرحو
رانيه/ليه انتي مورايحه
زينب بتردد /لا عندي شغل
رانيه بستغراب /طيب
زينب وهي تروح المطبخ وهي تفكر كيف تخرج من هذا النفق الكبير الذي علقت به
مُر الزمان عاد يلتجأ إلي
اشتاق ان يرى دموعي من جديد
مضى بعيداً عني وعاد من حيث انتهى
ادركت ان لن يعود مجدداً
ولا كن عاد ملوحاً بيديه ويهمس اقتربي اكثر
لامزق ماتبقى لكي من امل .
.........................
مشاري لالالالالالالا انا امك لاتسوي فيني كذا
مشاري/انتي لازم تحترقي
فاطمه/لالالالا مراح اسامحك انا امك كيف تحرقني
مشاري/ههههههه اي ام تتكلمي عنها ويمسكها مع عنقها ويرميها على النار لالالالالالا مشاررررررررري
وصدمة بل واقع بأنها تحلم بسم الله الرحمن الرحيم اعوذبالله من الشيطان الرجيم
عبدالله /وش فيك بسم الله
فاطمه /لا بس كابوس
عبدالله /سمي برحمن وتعوذي منه بروح اجيبلك مويا
فاطمه/لا انا بقوم وكمان بصلي
عبدالله /طيب انتبهي نفسك
فاطمه وهي تقوم بصعوبه
مشاري وهو يطلع من غرفته ويرى امامه التي كانت سبب لحياته مغشيه على الارض
مشاري يــــــمه وش فيك يمه تكفين اصحي يمه وصارخه انتشر في انحاء البيت
يمه اصحي لاتتركيني يمه تكفين اصحي
يمه خذي روحي بس تكفين لاتخليني
انتي تبيني مسافر انا مراح اسافر بس لا تتركيني
يمــــــــــٓــه يمــــــــــٓــه
(لمن تكون الحنجره تصدر صوت يكسر حواجز السمع ويوصل للمدى البعيد ومع كل هذا يعجز ان يسمعه الذي صرخنا لاجله .)
...................
رانيه /سوير سوير حددو موعد الرحله الاحد الساعه 6صباح ووووووووناسه
ساره/يااااااسلاممم الحمدلله قريب الموعد وووناسه
رانيه /ايوا فلله وقلت لزينب بنروح السوبر قالت بس ثنتين يروحو
ساره/ليه هي مو رايحه
رانيه/ايوا غريبه صح
ساره/اما عاد غريبه ومعجزه ههههههههه
رانيه /خلينا انا وياك نروح بنفلها
ساره /خلاص جاهزه الحين؟
رانيه/ايوا بروح اتصل ع السواق
ساره/خلاص بجهز عباتي
.....................
بين نواحي اسوار المستشفى وبرودة الجوء وانوار المستشفى وصرخات الخوف والضيق والفقد من هنا وهناك
دموع الابناء ان يفتقدو الام التي ضحت لأجلهم
واعطتهم الامان لاجل ان يعيشو بدون خوف وقلق
لو كان للجماد ان يحس لاكان اسوار المستشفى هُدمة وتحطمت من صرخات واهات واحزان البشر ولاكن ظلت صامده لا يحركها ساكناً
ريماس/خلاص مشاري لاتخاف الحين نطمن عليها
مشاري/اللي تتكلمين عليها هذي حياتي هذي السعاده التي عشت لأجلها اللي تتكلمين عنها هي الكوخ اللذي اذهب اليه كلما احسست بل خوف اكون صامت لا افعل شي لاجلها اشوفها تتذوق المرض وانا لا افعل شي قوليلي ككككيف اعيش كيف
تكسرت يا ريماس ويطيح والبكاء كسر مشاعر واحاسيس اللي عمره ماحس
ريماس/مشاري حرام عليك لاتسوي بنفسك كذا والدكتور يطلع من الغرفه
هنا تبداء دقات الخوف والقلق هنا سيبداء مامصير الام
عبدالله :دكتور وش فيها
ريماس :امي وش فيها تكلم
الدكتور/هي الحين بخير بس
مشاري/بس ايش تكلم
الدكتور/هذي الدنيا دار اختبار وامتحان ولازم تصبرون وهذي المحن بتزول بأذن الله
مشاري:وهو يوقف ويمسك الدكتور مع عنقه انت بتتكلم ولاكيف انت دكتور ولا استشارات نفسيه
ويقرب من وجهه امي وش فيها
عبدالله وهو يمسك مشاري انت انجنيت ويرميه روح البيت
تعال يادكتور اسفين هو متعلق في امه
الدكتور/الله يصلحه تفضل معاي المكتب
......................
رانيه وهي تصارخ :يلا يا ساره ساعه تلبسين عبايه
ساره وهي تجري:خلاص يلا مزعجه
احلام وهي تناظر فيهم من فوق لتحت على وين على وين
ساره /ياليل وجات النشبه بنروح السوبر
احلام/نعم نعم سوبر وماتقولو لي يا نخاوله
رانيه/زينب قالت بس ثنتين
احلام/ليه احنا مراهقات والله بروح ياويلكم ماتستنوني وتجري غرفتها تجيب عبيتها
ساره ورانيه طالعو بعض وماتو ضحك ساره /ماعندها وقت اجل بنادي معنا ايمان قسم تزعل لو ماقلنا لها
رانيه/بس زينب بتزعل
ساره /مراح تدري هي الحين بغرفتها وبعد شوي بتخرج واذا عرفت نراضيها ايمانوووووووه وووينك
ايمان وهي بل مطبخ نعمممممم
ساره وهي تروح المطبخ بتروحي معنا السوبر
ايمان/وبعد تسأل اكيد بروح
ساره /يلا قبل زينب ماتصحى
ايمان/ليه ماتعرف
ساره/بالله روحي البسي والحقينا خلي عنك الاسأله
ايمان وهي تروح غرفتها وتاخذ عبيتها
ساره جيبي معاكك جوالي
ايمان وينه
في غرفتي ع التسريحه
يلا تجهزتو رانيه:ايه نستناكم ياضيوف الشرف تأخرنا ع السواق
احلام:هذا شغله والله نتأخر نروح بدري ماله دخل ياخذ فلوس اهم شي
ساره وهي تضحك الله يعين اللي بيطيح بيدك
احلام/ايه بكسره بيدي هههههههههههههههههه
وصلو للسياره
ساره/غطو عيونكم تراه شباب يقر
احلام/بالله بيطالع فينا انتي وجهك
ساره /اي بيطالع فيك ليه قالولك انتي ولد
احلام /هههههههههههههه يمكن
ساره/اقول اركبي بس
ويركبون ويبداء الصمت
ساره واحلام كاتمين الضحك على شكل ايمان وهي تجري
ساره وهي تهمس لــ ايمان /اخيراً جيتي شكلك يفطس ضحك وانتي تجري هههههه
احلام وهي تهمس لـ رانيه /اش رايك دام غامرنا ليه مانروح النور
رانيه/تبين تنقص روسنا
احلام /عادي هي منقصه هههههههه
رانيه/باارده انا خايفه وانتي تبي النور
ساره/وش تثرثرون انتي ورانيه
احلام/اش رايك نروح مول النور مو انتي ماعندك بجايم
ساره وهي تفكر ب الفكره
احلام وهي تضرب يدها /هاه وش قلتي
ساره /اي والله وناسه بس خايفه من زينب وربي تزعل
احلام /زينب زينب ازعجتينا خلينا يوم ناخذ نفس
ساره /اي مسؤوله عنك
ايمان وهي تسمعهم/اي والله يعني بنضيع والله فكره حلوه وهي تقول للسواق لو سمحت مول النور
السواق/طيب مو انتو قلتو السوبر
ايمان/قلنا والسوبر في مول النور ماتعرف
السواق وهو يطالع بمرايا على ايمان:خلاص تامرين امر
وساره تذكرت مشاري وحركاته وفلسفته
وضحكت لا اردياً
كيف لي انـ انسـاك وانـت ذاكرتـي التي اسطوطنت عقلي
عقلي الــذي مشولاً بك
ايعقل انني ســ امحيك وانت النبض الذي يسري بقلبــــي
اجننــت ان اراء غيــركـ وانا التـــي عُميت عن رجال العالمين
وبقيت انت بناظــري
كلمـــا اقبلت عليك ماتـت قصائدي بصدركـ الدافئ
واغرقتـ نظـري بعينيك واســـافر بها لــ شواطئ الامـــان واعــزف بـ شفتـاي شعراً يليق بك
عشقتك دون عقل يمنعني
اغـــرمت بك دون ان اسيطر على نفسي
جُننت بك ي عشقي المغفل .