عنوان الموضوع : انتي الي تغزل فيك نزار وانتي الي غنالك كاظم / بقلم رواية جميلة
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر
انتي الي تغزل فيك نزار وانتي الي غنالك كاظم / بقلم
بسم الله الرحمان الرحيم
" انتي الي تغزل فيك نزار و غنالك كاظم "
................
راحت لغرفة امها و هي تدور بين الاوراق عن جواز ابوها ، وكانت امها جنبها تقرى مجلة ، لقت الملف الصحي لامها ، شي له علاقة بالصحة.... الطب !! هذا شغفها ، قرت الورقة الاولى ، الثانية ، الثالثة ، وتشخصت عينها ، ايش هذا ؟ كان مكتوب بالورقة انه امها ما ولدت الا 3 مرات بس !!
وين اسمها ؟ اسم احمد موجود ، ايمن موجود ، ميساء موجود و هي ؟ هي ....
ابتسمت لامها وقالت بعفوية : ماما ، اممم وين اسمي شوفي اسمي مو موجود :/
امها و ظهرت انها ارتبكت : اهه لا هذي الورقة مسحوبة قبل ما تولدي
ـ بس ماما شوفي التاريخ هي مسحوبة لما نا عمري امم ...... تقريبا سنة و شوي
ـ اوووف خلاص عاد هيدا جواز ابوكي يلا فلي من هون
استغربت ، اول مرة امها تكلمها كذا ، راحت لابوها و عطته جوازه
ـ شفيها الحلوة ؟
ـ ها ... لا ولاشي بابا
ـ sure ؟
ابتسمت ابتسامة صفراء : yeah sure
ابتسم ابوها و راح وضلت هي تفكر يا ترى شفيها امها ؟ وليش بالورقة هي مو كان اسمها موجود بينهم
، قطع تفكيرها صوت امها
ـ حبيبتي انا رايحة تاشتري هدية لبنت خالتك تجي معي ؟
ـ لا ماما تعبانة شوي
ـ اوكي براحتك انتبهي عحالك
طلت من فوق وشافت سيارة امها خارجة من البوابة وعلى طول راحت لغرفتها ، دورت بين الاوراق ما لقت الملف ، راحت لدرج امها ودورت لقت الملف ، ابتسمت ، هذي هي امها ما تغير عوايدها
اخذت الملف وتوجهت لغرفتها ، فتحته ومع تقليبها لكل ورقة كانت نبضات قلبها تزيد، لقت صورة خالتها وهي حامل ومتصورة مع امها ، شافت التاريخ الي مسجل من ورى ، غريبة ، هذي حتى قبل ما تتزوج خالتها !! كملت تتامل ، شافت صورة قديمة لخالتها ومعها رجال ، مستحيييل !!!! هذا ... هذا الي يشتغل ابوها بشركته ، ايش هذي الصورة ؟ كانت تدل على انهم متزوجين وهي حامل و حاضنها ، لقت لهم كثير صور ، و امها محتفظة فيهم !! غريبة ! لاول مرة تنتبه لملامحه ، كان يشبهها كثير
لقت رسائل كثيرة منه لابوها وامها ، كانت كلها عنها ، عنها " هي "
لقت 19 رسالة ، كلها يهنيها فيها فعيد ميلادها ، كان يقول لابوها انه يوصل سلامه " لبنته " ، انه يتمنالها حياة سعيدة ، انه يذكرها تدرس ، يتطمن عليها ......... لا لا لا ، في شي غلط بالموضوع !! جلست تدور الافكار براسها !!
سمعت صوت امها و هي تحكي مع الشغالة ، راحت تجري بسرعة و رجعت الملف لمكانه و نزلت لقت امها
ـ ماما انا بطلع ادرس شوي
ـ طيب حبيبتي بخلي jane تعملك hot chocolate وتطلعلك ياه
راحت لغرفتها مستغربة ، مين هذا الي يقول انه ابوها ؟ ناظرت وين ما كانت حاطة هداياه ، عقدت حواجبها و نزلت راسها
اخذت كتبها تدرس تنسى شوي حتى تقدر تلقى الجواب لكل اسئلتها ، بس ما قدرت ، كان في شي اقوى منها ، نزلت دمعة من خدها ، معقوله ؟ معقولة انا ما كون
بنتن ؟ لا لا طردت هالافكار بسرعة من راسها على دخلت جاين
؟MRS ARE YOU OK ? WHY ARE CRYING ?
........ : I'M OK , I JUST HAVE A HEADACHE
JANE : DO YOU WANT PANADOL ?
....... : NO THANK YOU , I TAKE IT !
Jane : OK ... MRS HALA AND MR YASSER ASKS YOU TO JOIN THEM AT THE SEETING ROOM
....... : OK I'M COMING
مسحت دموعها ونزلت ، رسمت ابتسامة صفراء على وجهها ودخلت
...... : السلام عليكم
ابو احمد : و عليكم السلام حبيبتي
ام احمد : بدك عصير ؟
..... لا شكرا
دخلت ميساء : تا تا تا تآآا ! كانت حاملة بايدها تشير كايك مساويته هي
حطته عالطاولة وحطت لكل واحد قطعة كانو ياخلون الا هي ، كانت بس تحرك شوكتها بشكل دائري على الصحن
ام امحمد : حبيبتي ليش ما ....
قاطعتها وقالت : انا بنتكن ؟
انصدم ابو احمد : هالة شفيها بنتك ؟
قامت و على خدها دموعها : جاوبوني ، مسكت يد ابوها ، بابا الله يخليك قلي ،انا بنتك ؟ هي ماما ؟ بابا هدول اخواني ؟ بابا قلي
كانو خايفين عليها اكثر شي من نوبة مرضها ، الله سترهم انها خفت هالمدة ، ليش تتحير الجروح بس
ابو احمد : طيب حبيبتي انتي اهدي الحين
...... : بابا قلي ، ماما جاوبيني حرام عليكم
حضنها ابوها : يا بابا يا حبيبي اهدي ، شوفي كيف ترفين
.......... : جاوبني و بهدى ، جاوبني وبتطفى النار الي جواتي ... قلولي انا بنتكم
ام احمد ونزلت دمعة من عينها ، جا اليوم الي كانت خايفة منه ، اليوم الي تنكشف فيه الحقيقة : لا انتي مو بنتي
ناظرتها بصدمة و ماكانت صدمة احمد وايمن و ميساء اقل منها
ام احمد :انا عندي بس احمد وايمن و ميساء ، انا مو امك و هذا مو ابوكي و همو مو اخوانك
تحجرت الدمعة بعيونها و نزلت بعدها وحرقت حرارتها خدها
صدمة
صدمة
صدمة
مستحيل ، لا ايش قاعدة تقول هذي ، لا اكيد يمزحون ، بس الاوراق الي شفتها مو مزحه
جلست منهارة عالكنبة
كملت ام احمد كلامها : انتي مو بنتي بس الله يشهد اني حبيتك اكثر حتى من اولادي و انتي بتعرفي هالشي ، انا بكون خالتك ، امك هي
سحر ... صدمة ثانية .... وابوكي هو يوسف الصانع ، صاحب الشركات ، مدير ابوكي و .... رفيقه من الثانوية ..... صدمة اخرى
ابوكي تزوج امك وطبعا تعرفي انه انا وهي كنا مسيحيين ، تزوجت انا و تزوجت هي ، اسلمت انا والحمد لله بس هي ضلت متمسكة بديانتها
طبعا عيلة ابوكي ما قبلو بهالشي ، رفضوها و هي مثلك ، عنيدة ، ما قبلت ، اجبرو ابوك يطلقها و يتزوج وحدة ثانية ، اوهمهم ابوكي انه طلقها
وجابها هنا ، عاشو سنين و كان اغلب وقته هنا ويتحجج بشغل الشركة ، وتارك زوجته الثانية هناك ، بعدها عيلة ابوكي عرفت انه ما طلق امك
و الي زاد الطين بلة انها حامل منه ، ظلت امك عنا لحتى ما ولدتي وابوكي رجع لبلده وقال انه امك سقطتك ، طبعا هي اوهمته بهالشي ، بس تفاجا بعد اشهر
انها تخبره انها جابتك انتي ، وجيتي وردة عهالدنيا ، طبعا عيلة ابوك لو عرفو بهالشي كانو قتلو امك وقتلوكي ، ابوكي خبى عن الكل ان له بنت ثانية
و تبنيناكي وصرتي فرد من عيلتنا ، امك بعدها راحت وتزوجت وللحين ببيروت و ابوكي دايم يسال عنك ويتطمن ، بس انتي بتضلي بنتنا الحبيبة ...
............ : بس !!!
وطلت لغرفتها تجري ، جت ميساء بتلحقها بس وقفها ابوها : خليها ، محتاجة تقعد شوي بروحها
.................
دخلت وعلى طول ارتمت على فرشها تبكي ، يعني كل الي عاشته 19 سنة كان كذب فكذب والعيلة الي كانت عايشة فيها والكنية الي كانت تناديهم فيها
لذب ، ليش يا ربي ليييييييييييش شو عملت انا ؟ حست بنفسها بدى يضيق عليها ، دورت على بخاخها بس الدنيا كانت تدور فيها وحستانر رجولها مو قادرة تشيلها
والاوجع بدى يمتد بكامل جسمها ، وقلبها تزايدت نبضاته ، صرخت باعلى صوتها من الالم : بابآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآا
سمعو صرختها فوق وراحو كلهم يجرون لها ، لقوها عالارض تنتفض وهي مو قادرة تتنفس ، كانت تتحرك كثير و جسمها كله ينتفض بقوة وحتى من راسها يضرب عالارض
جرو اخوانها بسرعة وحملوها وحطوها عالتخت وميساء دورت على ماسك الاكسيجي وحطته لها
احمد : يبة لازم ناخذها عالمستشفى ، نوبتها هالمرة قوية ما اظنها بتتحمل
ايمن : يلا احمد شيل معي مقدر وحدي شوف كيف تنتفض ممكن تطيح مني
حملوها ونزلوها و طول عالمستشفى
كانت ميساء مع امها وراهم بسيارتها
امها: انا السبب انا السبب انا بضيعها ، حسبي الله
ميساء : خلص ماما خلص كافي بكاء الله يسلمك بتقوم بالسلامة ان شاء الله ، مو اول مرة
حطولها ابرة مهدئة نامت بعدها على طول
اب احمد : انا رايح مشوار و انتو ارجعو البيت و ميساء بتبقى معاها ، بمر عليهم بكرة وآخذهم
طلع ابو احمد وما خلالهم فرصة يتكلمو ، كن ناوي يروح ويقرر مصير هالبنت البريئة الي مالها دخل بالي قافع يصير حوالينها
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
*******************************
كان طالع ووراه الخدم
جته وهي لابسة ثوب نوم احمر ، يكشف اكثر مالي يستر ، قالت بدلع : حبيبي انت بترجع للسعودية ؟
قال وهو يشدها من خصرها : اي عاد خلصت اشغالي هنا
قالت و هي تتصنع الدلع : امم بتوحشني حبيبي
ابتسم بخبث ( بوحشها والا بتوحشها الفلوس ) : لا تخافي ابيجي باي وقت لعندك وترى حولتلك فلوس بحسابك
لمعت عينيها بفرحة: جد ؟
قالها وهو يبوسها : اي ، يلا مع السلامة حبيبي
خرج من الفيلة الكبيرة وتوجه مع حرسه للمطار حتى ياخذ طيارته الخاصة ويرجع لاهله و بلده
*******************************
............ : شتقول انت ؟
ياسر: هذا الي صار
.............. : ما حذرتك ؟ ما قتلك هالسر لازم يكون ببير
ياسر.: بس البير ما كان واسع ، الماء فاضت و السر انكشف
..........: هي فين الحين ؟
ياسر : بمستشفى ************
__________________________________________________ __________
وصل وكان اخوه تركي بانتظاره ، سلم عليه وتوجهو للقصر الكبير ، قصر الجد مع حراسه الي كانو يرافقونه
تركي : شخبارك
عبد العزيز : الحمد لله على كل حال
تركي : وشخبار زوجتك ههه
عبد العزيز : بخير ، الفلوس موجودة عندها ، قالها وهو يبتسم
ـ يا اخي ما تبغى تتزوج زواج عادي وتفكك من هالمسيار دامك تعرف انهم بس يبونك علشان الفلوس
تنهد وقال : ادري انهم كلهم يبون الفلوس ، بس .....
ـ لا بس ولا شي ، اصلا يمة من الحين تدورلك عروسة وغمزله
ـ ههههههههههههه يا حليلها ..... الا شخبار نورة ؟
ـ ولدت الاسبوع الي طاف ..... جابت ولد سمته سامي
ـ ما شاء الله
ـ شد حيلك يمة سوت عزيمة عاد ما صدقت رجعتك
ـ يووووه من الحين ؟ لاحقين على عوار الراس
ـ لا تخاف بس عماني و عماتي
ـ الله يعين
ـ يلا وصلنا
ـ نزلو من السيارة يتبعونهم الحرس ، دخلو عالقصر الفخم ، كان الكل ينتظرونه
دخل للمجلس ، لقاهم مجتمعين ، باس راس جده وجدته اول و بعدها امه وابوه وعمانه وعماته ، سلم على البنات والعيال وجلس والكل يتحمدله بالسلامة
( ملاحظة : عيلتهم البنات بس يتحجبون قدام العيال و يقعدون معاهم و يسولفون عادي )
كانت مرام تناظره بشوق ولهفة وهي تتامل كل تفاصيله ، صغيرها و كبيرها ، صوته الرجولي ، اناقته و الكلاس ، ريحة عطره الفايحة ، ضحكته و ابتسامته
ضربتها رنا بخفيف : هييه من صباح ربنا و انتي تقزين بالولد
مرام : يا اخي شذنبي احبه والله احبه !!
قطع عالكل صوت عمهم يوسف : اسمحولي يا جماعة الخير بس بقاطعكم شوي وياريت تسمعوني للاخر و ما تقاطعوني ، ادري ان الي باقوله الحين ممكن يعجب البعض و ممكن في مين ما يعجبه ، بس هذي الحقيقة و الكل لازم نرضى فيها ، ممكن ما تدرون بس انا قبل ما اتزوج عايشة كنت متزوج وحدة مسيحية ، و جدكم و عمامكم عاد ما قبلو فيها ، ما نطول صارت ظروف و جابت بنت بعد ما تزوجت عايشة ب 9 سنين ، و الظروف بعد اجبرتنا انه احنا الاثنين نترك بنتنا ، لحمنا ودمنا وروحنا ، البنت تربت عند خالتها و عند ياسر ، مدير فرعنا بلندن ، والتفت على عبد العزيز ، واظن انك تعرفه زين يا عبد العزيز ..... كمل كلامه ..... اعتنى فيها هو و مرته الي بتكون خالتها ، وكبروها و اعتبروها بمقام عيالهم و ممكن حتى اكثر لمدة 19 سنة .. كنت اتذكرها و ما كانت تغيب عن عيني ولا دقيقة ، حتى عينت حراس يراقبونها و يتطمنون عليها هناك بدون محد يدري او يحس بوجودهم ... بس عاد ايش نسوي القدر خلاها تكتشف حقيقتها واصلها ، وانا بعد ما عرفت اصلها مقدر اخليها هناك .. باجيب بنتي و تعيش معاي ، والله تعبت وانا اخبي هالسر بقلبي ،ا بغى اقولها اني انا ابوها ، ابغاها تناديني ابوي ، ابغى اخذها بحضني ، كنت احس بسكين بقلبي كل ما اشوفها تحضن ياسر و تناديه " بابا "
كان الكل متاثر ، نزلت دموع البنات على صوت عمهم الي اختنق و كان وده يبكي ، بس كان شي يشده ، الشي الي يشد كل رجال و شباب عيلتهم ، كبرياء عيال عيلة الباقي ، مثل ما كانو الاولاد منزلين ريوسهم
الجدة ودموعها على خدها : يوسف ابغى حفيدتي ، ابغى اشوفها
يوسف ( ابو سعود ) : ان شاء الله يمة ، قريب ان شاء الله بتشوفونها و بجيبها تعيش معانا هنا ، بين اهلها واخوانها ...
راح لها وهو يمسح دموعها : يلا عاد ، واخذ صورة من جيبه واعطاها صورة ... شوفي يمة عاد هذي بنت ولدك .. مزيونة ما شاء الله طالعه على ابوها ها ؟
الجدة : لا والله طالعة علي انا ... ما شاء الله تبارك الله .... منيرة شوفي بنت اخوك
منيرة : قل هو الله احد ما شاء الله عروس
اخذتها ريم من عند امها و راحو البنات يتناقلوها فيما بينهم و بين العمات و زوجات العم و الكل كانو يسمون بالله عليها
خطف رائد الصورة من عند اخته وصفر : مزززززززززة بنت اللذين
يوسف ( ابو سعود ) : عالاقل احترم اللذين الي بينك
رائد :سوري عمي بس ترى اقولك من الحين انا بخطبها منك من الحين
جاء مؤيد : وآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآو يا اخي ما ادري انه لنا بنت عم مزة ... قالها و هو يحاول يغيض بنات عمه ..... عاد تدري عمي هي ماراح تقبل اكيد برائد يعني من الحين انا بتزوجها
يوسف : لا والله !!! اقول اذلف انت و هو !
الجد بلغة صارمة : لا والله ما عاد اشوف ان لي كلمة بهالبيت ! وقام من مكانه
قامو الكل معاه من وقفته ، راح و اخذ الصورة من ايد مؤيد و شافها و توجه ليوسف : هذي يا يوسف ؟ هذيييييي ؟ لانت ملامحه و ابتسم ... هذي لرائد و مؤيد ؟ هذي ما بتكون الا لعيالي ، فيصل ،عبد العزيز ، جابر ، ماجد ، نواف ، تركي .... بس هالمهبل لا ....
رائد : افا يا جدي ... عاد انا وهي بنساهم في تحسين نسل العيلة ... مزيون ومزيونة
الجد : ما اشوف مزيون قدامي
رائد : تقصدني يا خطير ؟
الجد : والله الي على راسه بطحة يتحسسها ...... الا يا يوسف متى بتجيب البنت ؟
يوسف و بعد ما نزل راسه : بعد ما تخرج من المستشفى ... و بعد ما ناخذ رايي ام سعود طبعا
ام سعود : شفيها البنت ؟ تكلم يا ابو سعود
يوسف ( ابو سعود ) : بصراحة هي عندها مشكلة صحية و باجيب معاها هنا للقصر ممرضتها الخاصة ، عندها مشكلة لما يصير لها اي شي و تتاثر تصير عندها نوبات تصير تنتفض و يضيق عليها النفس و بعدين مفعول الدواء كبير عليها تفقد الوعي بس طبعا مع حالتها النفسية ، بعد ما تجي لهنا ما حد بيعزلها و يضايقها او يجرحها حتى بكلمة صغيرة فاهمين وما تحسسوها انها مو منكم ... بنبرة جادة و هو يتوجه لعياله و هيال اخوانه و اخواته ، مفهوم ؟
هز الكل براسهم بالموافقة و كملو سواليفهم عادي و كل واحد كان يفكر ببنت العم ...
***********************
خرجت من المستشفى وكانت طول الطريق ساكتة ، احترمو سكوتها و ما غاب عنهم تضايق ابوهم بس ولا حد فيهم تكلم ، وصلو للفيلة حقتهم ، نزلت هي اول وحدة ودخلت ، استقبلتها جاين بابتسامتها المعهودة بس لاول مرة ترد عليها بجفاء ، جت بتطلع على طول على غرفتها وقف صوت ابوها : ميس !
وقفت مكانها و هي عاطيته ظهره
ياسر : بعد بكرة تحظرين حالك بيجي ابوك ياخذك ، يلا اطلعي على غرفتك
راحت تجري لغرفتها تجري و لحقتها ميساء : ميس هدي حبيبي هدي ، والله بابا ما بئصد هالشي !!
ـ لكان شو بيئصد ها ؟ فهميني ؟ انه انا خلاص ما عاد بنته ؟ ما عاد عندي الحق تناديه بابا ؟ ما بتكون هي غرفتي ؟ كانت ميساء تبكي بحرقة على اختها و كان قلب ياسر يبكي دم و هو يسمع كلام بناته من تحت
ياسر : ما قدرت احافظ على بنتي يا هالة ، دلوعتي ، صغيرة البيت ، نوره ، ما قدرت احافظ عليها
هالة و هي تبكي : ياسر خلاص هيدا الادر
ياسر : لا تقولي قدر و ما قدر ، انا الي اخترت بايدي امسك الجمر ، آآآه ا ربي
هالة : استهدي بالله ا ياسر ، استهدي بالله
ياسر : لا اله الا الله وانهمرت دموعه تحرق خده
........................
واشكر هبة و انغام الي شجعوني بالخاص و هذا بارت صغير لعيونهم :*
__________________________________________________ __________
كان خارج من الحمام و المنشفة ملفوفة على خصره والثانية ينشف فيها راسه ، شافها واقفة ومتوجة له
قالت بدلع : عبد العزيز ما تبغى ....
قاطعها و هو يصرخ : اطلعي برى
مرام وهي تتقرب منه اكثر : بس
عبد العزيز شدها من يدها وطلعها برى : لو تقربين مني كل شي بيوصل لاخوانك وابوك فاهمة ؟؟
و دفها و سكر باب جناحه ، بهالوقت كانت العنود طالعة و شافت الي صار ابتسمت بداخلها لتصرف اخوها و استحقرت مرام اكثر و اكثر و اكثر راح داخل ولبس ثيابه ، لبس سروال
جنز غامق و شيرت ازرق غامق بعد و ضيق مبين عضلات جسمه لبس جزمته السودة ( الله يكرمكم ) و ساعة يده و حط من عطره المفضل و اخذ جواله و بوكه و نزل
عبد العزيز : هلا يمة يبة وينه ؟
ام عبد لعزيز : والله راح هو وعمك يجيبون بنت عمك
عبد العزيز : زين !
وراح للمجلس لعند الشباب
رائد و مؤيد كانو يلعبو عالبلايستايشن و الشباب يسولفون عن الشغل
دخل بهيبته الي يفرضها عالكل : السلام عليكم
الكل : و عليكم السلام
التفت على رائد ومؤيد و سافهم متحمسين ابتسم و جلس جنب سعود يسولفون
*****************************
كانت حاضنة امها ودموعها تنهمر على خدها بس الي كان مطمن قلبها انه ميساء بتروح معاها ، ودعتهم بسرعة ، ما تبغى تضعف قدامهم و تنهار و طلعت هي و ميساء مع " ابوها " و
عمها ، توجهو بالليموزين الفخمة للمطار على طول اخذو الطيارة الخاصة بعيلة الباقي الي كانت تنتظرهم و توجهو للاراضي المملكة .
كانت جالسة بالطيارة و جنبها ميساء تحاول تسليها و تنسيها ، بس كانت طول الطريق و دموعها على خدها مثل المطر ، كان يشوفها ويتمنى يقوم يمسح دموعها بايديه بس
كان محترم شعورها و خايف لا تنفجر بوجهه وخصوصا انها حاسة انه هو السبب بفراقها عن عيلتها وكان مستني حتى تتعود عليه حتى يحاول يتقرب منها
اعلن الربان انهم قربو يوصلو ، قامت للحمام عدلت ثيابها و مكياجها و تخفي اثار دموعها
ابتسمت لها ميساء : اي هي ميس الي بعرفها
بادلتها ميس ابتسامتها و سكتت ، كان يشوف كيف بسرعة تبدل مزاجها ، مزاجية ، الله يعين عليها وعالايام الي جاية ...........
وصلو بعد نص ساعة لقصر الجد وين ماكان الكل مجتمعين ينتظرون ميس
دخلو لقصر الجد ودخلها ابوها اول عند الجدة و الحريم والبنات دخل ابو سعود ووراه ميس و ميساء
ابو سعود : السلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
ميساء بهمس : السلام عليكم ... همزت ميس بكتفها وقالت ميس : السلام عليكم
الجدة بابتسامة : هلا وغلا ببنت ولدي هلا
ابتسمت ميس و راحت سلمت عليهم هي وميساء و راح ابو سعود لعند لرجال
جلست ميس بينهم و هي حاسة انه مكانها غلط بينهم حبت العنود و امل و غادة انهم يكسرون الصمت راحو لميس
العنود : انا العنود و تاشر عالبنات هذي امل و هذي غادة و هذي امي الي بتكون زوجة عمك و هذي وهذي وهذي ............. بس ما عرفتينا عالحلوة هذي =)
قلت ميس و هي تشد على ايد ميساء : هي ميساء ... وقالت بصوت اعلى شوي " اختي "
ابتسمت لها ميساء
امل : الا ما قلتيلنا كم عمرك ؟
ميس : 19 سنة
ريم : وانتي يا ميساء ؟
ميساء : 21
غادة : اكيد تعبانين من السفر شرايكم تروحون شوي لحتى يجون ابوي و اعمامي من الشركة
هزت ميس اي براسها
العنود : يلا بوريكم جناحكم و طلعو معاها لفوق
مرام : بصراحة ما طقتهم وخصوصا هذي ميس ولا على بالها بيتها جايبة معاها اختها هذي بنات الفقر
ام سعود بحدة : مرام !!! عالاقل اذا ما احترمتيهم احترمي وجودي بينكم و تراها بنت زوجي يعني بمقام بنتي لا تعيدي هالكلام ابدا
كانو البنات ساكتين احتراما لزوجة عمهم و امل وغادة مستانسين لانها فشلتعا قدام الكل
.........................................
العنود بابتسامة : ابترركم تنامو شوي واذا احتجرو اي شي الشغالات موجودين واحنا بعد هنا
بادلتها ميساء الابتاسامة : ان شاء الله
العنود : ول البنت نامت
ميساء : ههههههههههههه
ونزلت العنود لعند الحريم و تركتهم ، راحت ميساء لاختها مسحت على راسها و باستها و غطتها و تمددتها بفرشها ، كانت عيونها تناظر السقف ما قدرت تنام بس ما قدرت تنزل
ما تعرف حد منهم ، هذي اول مقابلة بينهم ، تقلبت كثير تحاول تنام بس ما قدرت، راحت تتامل الجناح و جماله و العز الي هم فيه ، صحيح كانو عايشين بفيلا بس ما كانت
بفخامة هالقصر ، و بعدها قعدت و مسكت كتاب لاحلام مستغانمي و جلست تقراه
***************************************
كانو الكل بمكتب الجد مجتمعين
الجد : ما قصرت يا عبد العزيز و الا ما كان حد بيكسر راس هالاجانب غيرك
ابتسم بغرورلجه وقال : واجبنا !
كانت عيون الوليد بتاكله بالحقد و الكره
قطع عليهم صوت ابو سعود : السلام عليكم
الكل :و عليكم السلام
الجد : ها بشر جبتها ؟
ابو سعود والفرحة مو سايعته : اي هي بالبيت
رائد : يووووه المزة جت ؟
تركي بحدة : رائد !!
رائد : شفيك انت ما ينمزح معك
ابو عبد العزيز : اقول يلا خلصتو شغل ، نقدر نروح للبيت الحين ؟
الكل : ايه ..... يلا
رائد و مؤيد حكو تهامسو شوي و بعدين قالو : احنا مشغولين شوي نص ساعة ونلحقكم
نواف كان مستغرب منهم : زين بس لا تتاخرون !!
توجهو الكل للقصر الكبير ، طابور سيارات دخل للقصر الكبير و دخلو العيال للمجلس
سلمو و جلسو
ابو سعود : ريم يا يبة روحي نادي البنات
ابو تركي : مين البنات ليكونو بنتين بس
ابو عبد العزيز : هههههه لا لا لا تخاف ، البنت الثانية اختها ... بنت ياسر
ريم : ان شاء الله
طلعت ريم و دقت على باب الجناح ودخلت
ابتسمت ميساء وحطت الكتاب على جنب : تفضلي
ريم : ابوي يناديكي انتي و ميس ، بعدها نايمة ؟
ميساء : والله عادن انها كيس نوم يا حبها للنوم
ريم : هههههه روحي انتي بدلي وانا بصحيها
راحت ميساء تروشت و بعدها خرجت لبست فستان طويل ابيض بيج و لبست عليه جاكيت رسمية بنية و ازرارها و كمامها بيضة و خلت شعرها عادي على ظهرها و عملت مكياج خفيف
وكعب بس مو عالي مرة بيج و بني وحطت اكسسواراتها و رشت عطرها ، خرجت و شافت ميس توها قايمة و تبغى ترجع تنام ، اخذتها من ايدها و دخلتها للحمام : احنا بننزل
وانتي بدلي و الحقي
ميس :افف طيب اوكي !
نزلو البنات : السلام عليكم
دخلت ميساء و كانت خجلانة خصوصا قدام الشباب ، عرفها عليهم ابو سعود و جلست جنب ريم
ابو سعود : امم وينها ميس ؟
ريم : الحين بتلبس و بتجي
__________________________________________________ __________
خرجت من الحمام بسرعة و لبست جنز غامق و مريول شفاف و اكمامه لتحت الكوع لونه ازرق غامق و مخطط بخطوط خفيفة سودة و لبست converse اسود و فيها شخبطات
بالازرق و لمت شعرها كعكة بطريقة مهملة و ملفتة فنفس الوقت و حطت كحل ازرق بين جمال عيونها الزرقة و ماسكارا و قلوس لحمي و تعطرت من عطر نينا ريشي و نزلت
و هي في نفسها تتحلطم
دخلت و تفاجئت بعدد افراد العيلة الكبير : اهلا
تقدم منها ابو سعود و البسمة على فمه : هلا ببنيتي هلا
مسكها من ايدها وشاف منها الصد بس هي ما حبت تحرجه قدامهم و مسكت ايده ، عرفها على عمامها و الجد و الشباب اول ما شافوها قامو وسلمو عليها بردود مختلفة : الحمد لله
عالسلامة ... هلا ببنت العم ... حي الله من جانا ، بس ما عجبها تصرف عبد العزيز الي ناظرها من فوق لتحت كانه محتقرها و مدلها يده و ما قال شي
غادة : بنات شرايكم نروح للمجلس الثاني مليييييييييييييييييييت
امل : اي والله يرحم امك
بس قاطعهم دخول رائد ومؤيد ، ضحكو البنات من الي شافوه ، كان مؤيد حامل بايده كيس و بوكيه ورد احمر و رائد كان حامل كيس فيه علبة من باتشي و كيس ثاني
جوو لميس و كل واحد يحاول يسبق الثاني
راحو وسلمو عليها هي و ميساء و عطوها الهدايا ، وقفتهم نظرة جابر الحادة وصوته : شباب يلا نروح نقعد برى
راحو الشباب و البنات بعد قعدو بالمجلس الثاني
امل : بنات شرايكم بكرة نروح للسوق يشترون ميس وميساء عبايات و بعدين تجهز للروحة و التفتت على ميس و ميساء و كانها تذكرت شي : ايييي على فكرة ترى احنا بعد بكرة الصبح نتوجه للمزرعة
اريج : ويي يا اخي قد ايش اشتقت للمزرعة
ما تكلمت ميس و ضلت ساكتة كانها ما سمعت شي اما ميساء فابتسمت و قالت : ان شاء الله
ضلو البنات يسولفون و ميس ما غير تطقطق بجوالها
مرام و هي تهمس لرنا : وعع مدري هذي على ايش شايفة حالها
رنا : اي والله كلنا من تراب
مرام : لا وشفتي كيف قليلة الادب كيف طالعة للشباب بدون حتى غطى و هي اول مرة تشوفهم
رنا : اي ما سمعتي عاد امها مسيحية ما تستغربين عاد يوم تلاقينها يوم مع عبد العزيز تراها حية مثل امها ممكن تتلهوث عاي واحد
مرام : تخسى الا هي يناظر فيها عزوووزي ... قالت كلمتها الاخيرة بدلع ...
رنا : تخسى الا هي
و ما غاب عن ميس نظرات مرام و رنا لها و هم واضح انهم يحشون فيها ، ابتسمت تتمسخر
كانت العنود ملاحظة انه ميس مو منسجمة مع البنات على عكس ميساء الي دخلت تسولف معاهم عادي
العنود : : ميس تجين معاي برة ؟
لقتها ميس فرصة وعلى طول قالت : اي
راحو البنات وجلسو قريب من المسبح على المرجيحة
العنود : ما اظن انك تتذكري اسامي الكل صح يح ؟
ميس : اي والله
العنود : زين يلا فتحي اذانيك و اسمعيني
عندك يا اختي جدي : هذا دايما معانا احنا البنات مدلعنا لابعد حد و جدتي بعد بس عاد تقلب علينا اذا حد يقول اي كلمة صغيرة فعبد العزيز او فيصل خصوصي هذول الاثنين
و العم الكبير الي هو ابوي آانا وهو الي الكل يسمع كلمته بعد جدي وامي بعد دايما جدية و لها كلمة بالبيت ، عندهم جهاد عمره 30 و متزوج اختك المصون منال ،
و اختي نورة عمرها 24 بعده و متزوجة من اخوك
سعود و عندهم ولد عمره اسبوع و اسمه عبد الرحمان ، و عبد العزيز عمره 28 كل حياته بالشغل و حتى الشباب يخافون منه شوي و حنون بس ما يبين و لما يعصب ما يفهم شي ،
و بعده تركي عمره 25، تركي بعد كثير جدي بس برى الشركة يقلب مجنونن شوي و بعده رنا عمرها 22 هذي عاد ما افهم كيف اختي كل حياتها طلعات هي و مرام و حش ، وبعدها احم
احم " انا "
عاد ما احتاج مدح انا ، قالتها و هي ترمش بعيونها بسرعة
قالت ميس و هي منسجمة معاها : اي كملي
العنود : زين ، وبعده عمتي ام نواف ، عندها نواف عمره 28 نسخة مصغرة من شخصية عبد العزيز بس حنووووون زيادة و الحيوان الوليد وععع يا اخي يا كرهي لهالنسان اخلاقه زفت
واحذرك ها اوعك تقربي منه و ما تعطينه وجه ، عمره 25 و رائد المجنون الي عطاك الهدية عاد هذا كل حياته مزح ما يعرف شي اسمه جد عمره 23 واخته مرام 22 سنة ، هي بعد
مثل الوليد مغرورة وشايفة حالها و رشا 20 سنة حبوبة و حسآآآآآآآآآآاسة لابعد حد و عمتي مطلقة تركها زوجها من عمايلها و احذرك لازم كل كلمة تتكلمينها
قدامها توزنيها ، و عمي ابو فيصل ، يا اخي يا حبي له كانه شباب و متفهم لابعد حد ، عنده فيصل و هو بعد من طينة عبد العزيز و نواف عمره 28 و خالد عمره 24 ويدرس بلندن خجول
و طيب كثير
و عاقل و حنان ، شخصيتها غامضة ما تخرج من كتبها عمرها 23 سنة مخطوبة لنواف و و بعدها مؤيد عمره 22 سنة ، عاد هذا توام رائد بكل شي احيانا حتى باللبس يخرجون
مثل بعض ، وامل 20 سنة خبلة بقووووة و جريئة و الي عندها تقوله و بعده عمي ابو سعود الي هو ابوكي ، و عنده يا ستي سعود 29 سنة الروح بالروح هو و جهاد و حنون كثير
و فهد بعد بس عصبي زيادة يا اخي ما يعرف امه من ابوه لما يعصب و عمره 26 سنة و نايف عمره 24 سنة و مدري ليش احسه مغرور شوي و اخواتك منال
عمرها 23 سنة و اكثر وحدة طيبة و حنونة
و ريم مجنووووووووونة بقوة و رفيقتي عمرها 21 سنة و ابوك صديقنا احنا الشباب والله دايم اي مشكلة يحلها لنا و نفضفض له و اخيرا عمتي ام جابر ارملة
و حبووووووووبة بقوة و حنونة عندها جابر 28 سنة و هو بعد مثل عبد العزيز و نواف و فيصل احسهم شلة مدري ليش ، يفرضون وجودهم عالكل ، و ماجد و عمره 26 سنة و طيب
وعلى نياته ، و اخواته حنين 23 سنة و نور عمرها 21 سنة هذي كل همها المكياج واللبس و آخر وحدة غاده عمرها 20 و عربجية عربجية يا اخي عكس
شكلها و بسسس توتة توتة و خلصت الحدوتة و انتي عرفيني عليكم
ميس : احنا ما نجي و لا شي قدامكم بس بابا و ماما و احمد الكبير فينا عمره 27 و كتيييير حنون دايما معي و ايمن 24 سنة دايما انا وهو نتخانق و مشآآآغب لابعد حد و ميساء
طبعا تعرفيها ، و اخذت جوالها و حطت على صورتهم ، شوفي ، هذا بابا و هي ماما و هيدا احمد و هيدا ايمن
العنود : واو كتيييييييييييير حلوة الصورة تجننوا
وكانت الصورة فعلا روعة ، كان ياسر لابس بذلة لونها اسود و ام احمد لابسة لباس رسمي بالابيض وواقفة جنب ابو ياسر ويناظرون بعض وعاليمين احمد وميساء ، احمد لابس
بذلة سودة بس بدون جاكت و كرافات و معاه ميساء بفستان طويل حلو ابيض وهو حاضنها وعاليسار ايمن و ميس ، ايمن كان لابس جنز و شيرت اسود و ميس لابسة فستان قصير لونه ابيض
و مو لابسة اي حذاء وواقفة فوق رجلين ايمن ومطلعين لسانهم ويضحكو
تذكرت ميس ايامهم الحلوة و خانتها دمعة و نزلت ، ووراها الثانية و الثالثة
العنود فهمت عليها وحطت ايدها على كتفها خلاص عاد لا تكسرين لي قلبي و صدقيني عمي بيخليكي تروحين لهم وقت ما تبين و ما راح يمنعك ابدا ، والله ما تدرين حتى هو شكثر متعذب
__________________________________________________ __________
يلا نروح للبنات
****************************************
عند الشباب
رائد : يمة ايشهاذا ايش هالجمال
فهد : هي عاد تراها اختي وقالها وهو يحرك حواجبه
مايد : يا عمي طييييييييير بس
الوليد : اي والله صاروخ اختك فهد
عصب سعود : بسكم عاد سكرو عن الموضوع
حسو الكل بتعصيب سعود واحترموه و سكتو
حب فيصل يغير الموضوع : الا خالد اتصل وقال انه هو بعد بيرجع و على طول بعد بيلحقنا للمزرعة
الكل : الله يوصله بالسلامة
قام الوليد : عن اذنكم
نواف : وين رايح ؟
الوليد : للاستراحة ، خير في شي ؟
نواف ما عجبته نبرة الوليد : هههه يلا عاد وما اوصيك مثل اخر مرة ( يقصد لما الوليد رجع سكران )
راح الوليد للاستراحة
عبد العزيز : فيصل لازم نلقى حل كثير مزايدات و صفقات نخسرها هالايام ، اظن في حد بيسرب معلومات الشركة
نواف : ايش ؟
عبد العزيز و هو يناظر جابر ؛ اي ، انا وجابر لما جينا نشوف لقينا انه شركة الحيوان بسام هي الوحيدة الي تاخذ منا بعض المشاريع بمبلغ صغير و مستحيل تكون مصادفة
كل مرة !!
جابر : ممكن يكون حد من اعضاء مجلس الادارة
سعود : شقاعد تقول انت لا تنسى انه بس احنا من المجلس !!
قام عبد العزيز : وهذا الي صاير !
جهاد : عبد العزيز !! لا تنسى انه احنا كلنا اخوان و عيال عم والشركة خسارتها من خسارتنا كلنا
عبد العزيز بحزم : قلتلكم واحد منا احنا قاعد يسرب منا المعلومات !! و بثبت لكم عن قريب وابتسم ابتسامته الي تقهر الكل و تشبع غرورة جلس و هو يتبادل نظرات مع جابر وضحكو
لبعضهم
يا ترى ايش سر هالبتاسامة ؟؟
**************************************
من بكرة باجتماع مجلس الادارة : حط سكرتير الجد الملفات على طاولة الاجتماع وخرج
عبد العزيز : جدي انت تثق في ولو ماكنت تثق في ما كنت سلمتني هالمساولية صح ؟
الجد : اي بس .....
عبد العزيز : لا بس ولا شي يا جدي ، خليني هالمرة بس
الجد : زين لي تبيه
ابتسم عبد العزيز وقال : صدقني يا جدي انه هو المسال عن كل شي و اذا ما ربحنا هالصفقة بعد انا مستعد اتنازل عن منصبي له
و بعد دقائق دخل الكل : السلام عليكم
الجد و عبد العزيز : و عليكم السلام
و جلسو يتناقشو عن الصفقة و بعدها طلع الوليد من مكتبه واتصل على بسام
بسام : ها بشر !!
الوليد : طالبين مليون و اربعمائة الف الف ريال
بسام : ههههههه ابقدم مليون و ثلاث ميةو ثمانين الف ريال
الوليد : ولا تنسى حصتي عاد
بسام: اكيد يا ابو الشباب اكيد لا تخاف ، يلا مع السلامة
.....................
ضل بمكتب الجد بس فيصل و عبد العزيز و جابر و نواف وجهاد و سعود و طلع الكل على مكاتبهم
ضلو كلهم ساكتين و جاء اتصال لعبد العزيز
............: .........................
عبد العزيز : يعطيك العافية ! ما قصرت بتتحولك الفلوس على حسابك ان شاء الله يلا فامان الله
والتفت عليهم وقال : بنقدم فالصفقة مليون و ثلاث مية و خمس و سبعين الف !
نواف : بس احنا اتفقنا على مليون واربع مية !!
عبد العزيز قال باسف لانه ما يبي يخسر صديقه بسبب غباء اخوه : كل شي بوقته حلو ، يال نرجع البيت ونرتاح ما تنسون انه ورانا سفر وطريق طويلة بكرة للمزرعة
ولما نرجع ونقدم، الملف لصاحب المشروع بتفهمون
الجد : يلا على خير قومو
قام الكل و توجهو لقصر الجد الكبير ،ما صارت احداث الكل بس تعشو و نامو
قامو من بكرة الصبح و تجهزو علشان يروحون للمزرعة
كان ترتيبهم بالسيارات
1 ـالجد و الجدة مع السواق
2 ـ ابو جهاد و ام جهاد و ام جابر مع السواق
3 ـ ابو سعود و ام سعود و ام نواف مع السواق
4 ـ ابو فيصل و ام فيصل مع السواق
5 ـ جهاد و جنبه سعود ومعاهم نورة ومنال و عبد الرحمان الصغير
6 ـ الوليد يسوق و معاه مرام و رشا
7 ـ تركي يسوق و جنبه نايف و معاهم رنا و حنان
8 ـ نواف يسوق و جنبه ماجد و وراهم نور وحنين
9 ـ جابر و فهد يسوق و معاه امل و ميساء و ريم
10 ـ رائد ومايد الفاصلين
11 ـ عبد العزيز يسوق و معاه فيصل و العنود و ميس و غادة
بسيارة ابو جهاد قالت ام جابر: ما شاء الله عليها بنت يوسف تاخذ العقل
ام جهاد : اي والله ملاك على هيئة بشر و حتى اختها ما شاء الله عليها تشبهها كثير
ام جابر : اي لا تنسين انهم بنات خالات
ام جهاد : بصراحة عجبتني ميس بقوة ما شاء الله عليها تضرفاتها ما تقول انها اصغر من العنود
ام جابر بسرعة : والا غادة
ام جهاد : هههههههه ، بس صدق ما شاء الله عليهم الاثنين
بسيارة ابو سعود ، ام نواف : شفيها بنتك كذا يا اخوي ؟ ليش متكبرة
ام سعود : الله يهديك يا اختي ايش مغرورة بس البنت ما مي متعودة علينا و بس
ام نواف بحدة : ما اظن اني اخذت رايك انا اكلم اخوي عن بنت الكافرة
ابو سعود و هو متضايق من الي قالته اخته و قال بحدة : منيرة !! لا تنسين انك تكلمين زوجتي ام عيالي و تتكلمين عن بنتي و الكافرة الي تتكلمين عنها
ممكن بسبب هالكلمة تدخلين النار