عنوان الموضوع : غربة مشاعر روايتي الاولى -رواية
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر
غربة مشاعر روايتي الاولى
ترددت كثيرا في طرح هذه الرواية ولكن أخيرا قد آتتني الجرءة في أن انثرها بين خلايا هذا الملتقى وهي اول محاولة لي للكتابة
فمن الآن انبه عليكم اذا نالت رضاكم كان بها وأن لم تتجلى الى ذوقكم قولوا عبث شيلي شخابيطك وبرى بلا تخبيص
عبث طفلة وقد اعذر من انذر<<<يعني لاعتب مجرد عبث لي في ساحة فكركم النير
بسم الله نبدأ
اشتاق اليك حينا وأنبذك حين آخر
يهيم قلبي بحبك حين ويزدريك حينا آخر
أي أحبك وأكرهك ولا تفصل هذين النقيضين سوى المسافة الموجودة بين الحب والكراهية.
اهذا هو حال الحب؟ ,لم اعد أفقه شيئا منه حتى أعثر لنفسي على الجواب الشافي لحيرتي.
صراع رهيب يدور عراكه بأعماق قلبي بين العشرات من المشاعر المتناقضة أنت
بنفسك اندهشت لها ,اندهشت لامرأة تبكي فراقك تارة وكلما رأتك إمامها تتمنى أن
يرفعك إعصار تارة أخرى ’امرأة تتمنى أن تريحك الى أبعد حد لكن ليس على
حساب كرامتها وعفتها , امرأة تتوق الى لحظة يتحطم خلالها صرح حبك لها
فيتحول الى مجرد حطام , وامرأة فضلتك على كل باقي البشر وأعدت رحالها للسفر
نحو أحلامك المجنونة ناسية كل مايربطها بماضيها ومستقبلها المجهول معك.
ما أغرب هذه المرأة, ما أغريني أنا, فلم أعرف نفسي ولم أعد أفهمها وهي تكن
لك قائمة طويلة من الأحاسيس الرائعة الى جانب نظيرتها المناقضة أرغب في أن
أرحل بعيدا عنك وعن كل العالم
الى مكان لن يكون فيه سوى أنا
مكان أسمع فيه دقات قلبي وأنفاسي ونداء قلبي المتعب, أرغب في أن أعرف من
أنا وماذا أريد ؟’ ولم صرت على هذه الحال؟
السؤال الذي طرحت علي وأجبتك عنه بخجل كتلميذة غبية خشيت معلمها لجهلها
الإجابة عن سؤاله التافه البسيط
فعلا صرت أجهل الإجابة لأنني صرت أجهل ذاتي أصلا
لجين :ها شنو رايك حلوه صح
شجن: اممممممممممم روعه طيب تقصدين منو فيها
لجين : تطالعها بنص عين كيف يعني
شجن : سؤال عادي يعني أي أحد يقراها يسألك مين تقصدين بيها
لجين:عارفه العتب مو عليك العتب علي الي تعامل زي الناس وتاخذ رأيك
شجن: أوفففففف ليش تعصبي بسرعه بس كنت أمزح معك عارفه تكتبي للكتابة وبس طيب راح تزليها في المنتدى
لجين: لا يا الفالحه مو منتدى هو ملتقى بني عطية للثقافة والإبداع
شجن:يعني كل الي فيه مثقفين
لجين :يمكن بس مو شرط يكونوا يعني أكيد لما تخالطي ناس مبدعين تصرين مثلهم
وتتعلمين منهم ومن خبرتهم في هذا المجال
شجن:هههههههههههههه
لجين : الحمد لله والشكر ليش تضحكين بلا سبب يعني لساتك صغيره على الجنون لسى ما عشتي حياتك
شجن : لا بس مو ملاحظة شيئ
لجين: مثل شنو يعني
شجن :أننا صرنا نتكلم سعودي زي الناس مو مثل اول ملخبطين
لجين : صح بس عادي يعني صار لنا 3 سنين
شجن:شجن شوي وبدت ملامح الحزن تظهر عليا وسرحت بأفكارها
لجين :هاي أنتي الي واخذ عقلي يتهنى بيه ههههههههههه
شجن : مين غيره يعني
لجين : ما اتصل خالد
شجن : الا اتصل وكلمت بس حاسته متغير
لجين : كيف يعني
شجن : ما دري بس أسلوبه في الحكي متغير
لجين : ههههههههه يمكن مشتاقه له عشان كذى تقول هذا الكلام يلا شدي حيلك في الدراسة وانجحي وبعدها نعمل لكم عرس ما حصل مثل بالعالم
شجن: وهي مو مقتنعه بكلام أختها بس ابتسمت عشان لا تقلق عليها وقالت: يمكن
أعرفكم
أنا لجين عمري19 بدرس في كلية الاداب وهذا عصفوري الصغير في الشرفه
اسمه زينو وهو كاتم أسراري الوحيد وأتكلم معاه ويكلمني عادي لا تستغربين لأنني
أفهم لغة الطيور
زينو : لا تستغربوا انا زينوا كلمكم عشان تفرقو بين كلامي هي فعلا تكلمني وأنا
أفهمها وتفهم عليا راح أقولكم شوي من أسرارها بس ها لا تقولون لها أني أنا الي
خبرتكم بعدين بتنفيني هي بنوتة حلوة طيبه لطيفة ورومنسية وحالمة جدا بعد قلبي
وتموت على الاطفال الصغار بس مزاجية شوي وعنيدة أحسها تحب المسايرة
وتعطيك كل شيئ تبيه منها كل يوم طالعتلي بشيئ جديد مره تكتب خواطر ومره
تقرأ بصوت مرتفع عشان أسمعا صاير مثقف من وراها ومره تطبخ بس حلاها
غير دايمن تحليني منه وربي هي تحبني يا ريتني كنت أمير ونزلت عليا لعنة
العجوز الشريرة وفي يوم من الايام أرجع أمير لما تزول اللعنة أتزوجها على طول
هي تختلف كثير عن قريناتها وأحسها اكبر من سنها وكل مشاكل العالم في عقلها
تبي تصلح الكون خلص يلا روحي تكمل لكم الرواية لتسمعني وتعملها لي سالفة
بعدين ترميني برى وأصير من الطيور المشردة
لجين : زينو قلت شيئ ما سمعت
زينو : يغرد عامل حاله ولا علباله
لجين :اها بس كنت تغني عارف ليش ما انتجلك ألبوم بس انت خليك مؤدب وفالك طيب
أكمل لكم
شجن : هذه أختي عمرها 17 أخر سنه ثانوي بس هي مو شاده حيها كثير عقلها
مشوش عشان كذى أنا كنت معارضه ينكتب كتابه على خالد عارفته أنه راح يشغلها
هي تحب الموضة كثير بكل أنواعها جمالها أقرب للغربي بشرتها بيضاء وشعرها
أشقر غامق وحريري وطويل بس هي شوي مغروره وشايفى نفسها و تنقد الناس كثير وتمضي أغلب وقتها تكلم خالد يا على سكايب أو التيليفون
خالد عمره 23 سنه لاعب كرة قدم محترف في فرنسا من أربع سنين وهو ألحين
مطلوب من عدة أندية عريقة عشان كذى شوي صاير مغرور يعني وافق شن طبقة
يعني مثل زوجته وله جنسية مزدوجة لأن أمه فرنسية وتولد في فرنسا
وفجأة ومن غير سابق أنذار تدخل عليهم أريج وتصورهم هذي أحلى صورة وأنتم سرحانين
أريج: تأشر لهم هاي أنتو وينكم
لجين وشجن : هههههههههههههه ما نتبهنا لك
أريج : الحمد لله والشكر صورتكم وما نتبهتو صحيح أن حالتكم يرثى لها بعدين شجن وعارفين وين سرحانه عند حبيب القلب اما أنت لجين وين بالك
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
لجين: بنات أفكر أكتب رواية شو رأيكم
أريج وشجن : ههههههههههه صحيح النت سيطر عليك لا وهذه الكتب الي تقرئيها
ولا يمكن بنت طبيعية تقراها
لجين :ما فيه أحد طلب منك تقلديني وبعدين أنتو شنو الي جابركم تجلسون معي
شجن : ههههههههه حصلنا غيرك ورفضنا
أريج:أفففففففففف نسيتوني أنا ليه جيت اسمعوا طلبت من فجر يا خذنا السوق تبون تروحون يلا
شجن :سور مو ألي أفك فو
أريج: ئي تو لجين
لجين : نو مرسي
أريج : هههههههه ليه مره نتكلم سعودي ومره فرنسي صايرين مثل الضايعين
شجن : وأنت الي تبين تكتبين رواية بأي لغة راح تحطيها ولا بكل الغات ههههههههههههههه وربي أنك فاضية
لجين : وهي تضحك ههههههههههه لا انت الي مو فاضية روحي السوق ليطلع شيئ ما تكوني شفتيه
شجن : تمد لها لسانها كيفي وتحط ايديها بأيد اريج نروح نغير ملابسنا ونطلع أحسن
ونطلب من فجر يعشينا برى وعلى حسابه الصبح شفت ماما عطتها كومة فلوس
لجين: هههههههههههه طيب كانو بالاورو او بدينار واو ريال هههههههه
شجن : أكيد باريال
نسيت أقول لكم
أريج هذه أختي كمان عمرها 15 سنه تدرس سنه ثالثة متوسط مجتهدة جدا وتحب
دراستها نفسها تصير جراحة اسنان ولها هواية التصوير دايمن كمرتها على ايدها
وتصوراي شيئ يقع عليه نظرها واذا رحنا المزرعه ما تنزل من على الفرس وهي
تأخذ الصور يعني لحد الهوس وهي تشبه كثير في جمالها شجن والي يشوفه يعرف
أنهم أخوات أو بالأحرى يعتقد أنهم توائم للشبه الموجود بينهم
أما فجر الي سبق ذكره هوهو أخويا الثاني بعد راشد راح أعرفكم عليه في الوقت المناسب اصلا اسمه فجر الاسلام عمره 21 سنه
يدرس تجارة أعمال وهذا كان طلب من بابا عشان كذى مو مهتم لها كثير بس هو
ذكي و يجيب مجموع مقبول وسيم الى حد كبير وخصوصا عيونه جذابه ملامح
عربية جدا جسمه حلوه لأن اغلب وقته في الجيم في شبه من الممثل جون ابراهام
عارض الازياء والممثل الهندي عشان كذى يلقبونه بجون يحب كثير كرة القدر
ويعرف آخر أخبارها بشكل عجيب مشترك في جزيرة سبو ودزون له آخر الاخبار يمكن يشجع الهلال السعودي ريال مدريد الاسباني
ليون الفرنسي وفي ايطاليا جيوفنتيس وفي انجلترا يشجع شيلسي ومولودية الجزائر
يعني يعشق الكورة حتى النخاع وغير كذى هي هوايته التي يمارسها غالبا
فجر الاسلام: مجهز نفسه ومتكشخ وحاط كل عطور الدنيا على جسمه وكأنه عامل شاور بالعطر
لجين: وهي تفتح الباب الامامي وتركب السلام عليكم
فجر : ووعليكم السلام هو مستغرب وين مو كنتي رافضة تروحي السوق مع البنات
لجين : قلت أروح معاكم ونمر المكتبة الجرير محتاجه شويت كتبة وبعدين ما حبيت أفضل لحالي بالبيت مليت من النت
فجر : اه ه ه ه لجين ماله من النت مو معقوله وكتبك وينها وهي كمان ماله منها
لجين : في النت مافيه جديد وبعدين الكتب الي عندي خلصت قرايتهم وشفت كتب جديدة على النت ومحافضة على عيون فكرت اشتريهم وهو معصبة : أسألة ثانية او خلصت تحقيق شنو هذي اللقافة الي نزلت عليك
فجر الاسلام: سوري بس سألتك بعدين ليش حبيبتي معصبة خلص اذا وصلنا المكتبة شريتلك كتاب على حسابي
لجين : لا والله ليه مكلف على روحك كتاب يازين كرمك
فجر الإسلام: ولو انا أصل الكرم وهو يبتسم ههههههههههههه شوفي شرف الثنائي المرح
لجين : وهي تتأفف افففففففففف خلصنا راح نتأخر
شجن وأريج وهم يفتحون الباب سالو جون
فجر : يلا مشينا
شجن: وهي تركب ومستغربه وجود لجين بالسيارة أهه انت شنو الي جابك مو كنت رافضة تطلعين وعلى أساس أنك مو فاضية حضرتك عندك لقاء صحفي يا أديبة زمان
لجين : خخخخخخخخخخخ غيرت رايي عندك مانع وبعدين انا مو أديبه يا غبية زمانك
شجن : والله أنتي ما ينفهم لك كل مره بحال وبعدين أنا بدرس علوم دقيقه مو أدبية
مثل جنابك
لجين : يا دوموزال سيونس اقزاكت أنتم ما تفهموا بدون تجارب واحنا فكرنا غيرمتحرر مو محسور على تجارب الغير وبعدين مالك شغل فيني اروح او ما أروح أنا حره كيفي
فجر خلاص أسكتو : خلص راح اهون وارجعكم البيت طول اليوم انتوا تتغاصموا
أريج :اوك ممكن سؤال توجهه نظرها للجين شنو يعني أهون
لجين : وهي تتأفف للحين ما تعلمتوا الكلام شنو شايفتني حضرتك قاموس متحرك كل شيئ تسألوني عليه الا هذي شنو وهاذي ليه كذى اففففففففف
أريج: يا أختي سؤال ما كفرنا : باردون اكسبليك مو ستو بلي مو انتي اختي الكبيره
لجين : تحقرها جو سيبا أسألي أخوك
فجر الاسلام : يطالع لهم هو معصب من اليوم الي ما تفهم شيئ لا تسأل وخلص
لجين يلا وصلنا المكتبه بنات تنزلو معاها أو تنظرو هني
شجن : ننتظركم مو محتاجين شيئ
لجين : براحتكم يعني شنو يحتاجون من المكتبة قتلك عقولهم غير ههههههههه
فجر: نزل معاها ومسك ادها يلا دخاو المكتبة وهو يتكلمون عن ماتش الريال الي لعبوا الليلة الماضية
لجين : وهي تطالع مكتبة الكتب ونفسها تأخذ كل الموجود فيها فتحت شنطتها وطلعت ورقة وبدأت تقرأها لأنها كانت كاتبها فيها أسماء الكتبالي نزلو جدد بعد ما نزلتهم من النت وبدأت تسأل عن الكتب فيه الي لقتهم وفيهم الي ممنوعين من دخول السعودية يعني تقربا كلهم ممنوعين او غير موجودين
فجر الاسلام : يكلمها ولا يهمك اذا سافرت أكتبيهم وانا اجيبهم لك وبأقل الاسعار من هني
لجين :وهي تبسم ابتسامة رضا بعد أن كشرت لعدم وجود الكتب الي تبغاهم مرسي مون شغي هذا العشمي فيك
فجرالاسلام : بسألك يعني كل هذولا الكتب تقريهم وما تطفشي
لجين : لا والله بل عكس استمتع وأحس كأني عايشى في الجو الي يكتب فيه الكاتب يعني لو زعلان أوموقف يزعل تزل دموعي لا ارادي أو اذل الموقف فيه فرح افرح
فجر : اففففففففف وربي أنتي آلة كتب
لجين : مرسي بتلتفت على فجر وهي تقوله هذا كما....لقته يكلم بنتين في آخر الرواق اففف استغفر الله يعني دايمن بالشني هذا الاخ .
لجين : وهي تمشي نا حية فجر وتناديه فجر ممكن دقيقة
فجر :هلا آمري
لجين : جد غاضبه منه شنو هذا مفكر نفسك عايش باوربا
فجر : افففف اسمعي أولا أنا ماكلمته وهما الي كلموني بيسألوني عن كتاب مدري وش اسمه لما شافو كتب حضرت معي فكرونوا مثقف ههههههههه عادي يعاكسوني
لجين : وهي مومقنعه كيف يعني يعاكسوك فيه بنت تعاكس شاب
فجر : عادي يعني وأكثر من مره يحصل هذا الموقف هم الي يعاكسوني
لجين : امشي بس خلصنا
فجر لحضه بس وراح للبنيتن وثم رجع وهو يبتسم
لجين : خير ليش جاي فرحان
فجر : عادي بس وحده فيهم اعطني اكرتها
لجين : مستغربه لا والله
فجر : عادي ههههههههه شوفي وش اسمها ملاك ههههههههه غريبين البنات
L addition s.v.p لجين وهي عند الكيشار :
__________________________________________________ __________
الكاشير مو فاهم لها: ها وات
لجين : اففففففففف نسيتني كيف أتكلم الحساب من فضلك
الكاشير :645 ريال
فجر : أف فففف يعني انت فلوسك تخلضيها على شويت كتب بلا فائدة خلص روحي أنا أدفع عنك
لجين واو ستاذ البخل يدفع مستحيل نا أصدق
فجر : وهو يقرب من اذنها اسكتي اوابطل أدفع
لجن : نو بليز خلص أصلا كلهم فلوس دادي من وين جايبهم حضرتك من شغل يعني
فجر : ههههههههههههه بس محسوبين عليا فاهمة
لجن : اوكي خلصنا اليوم البنات يهاوشونا على التأخير
فجر الاسلام : يلا مشينا
لجين: اممممممممممم جون
فجر الاسلام : لا ما أصدق لجين تناديني جون بالله عليك عيديها مره ثانية
لجين وهي تبتسم جوني
فجر : لا لا لا لا ما أصدق عيوني أقصد ما أصدق وذاني أظن بعد هذا الدلع محتاجه شيئ مني صح
لجين صح : اذا قالولك البنات ودينا مرينا مو ارفض طلبتك
فجر : ليه يعني
لجين: صح ما أحبه ودينا برج المملكه واذا خلصنا الشوبنغ نتعشى هناك بليز طلبتك
فجر الاسلام : والمقابل
لجين : وقت الي تريد شيئ حاضره تآمر
فجر الاسلام : اوكي
لجين: تبتسم ابتسامة رضا وتركب السيارة
البنات : يتكلمون بصوت واحد بدري ليه رجعتوا كان بقيتوا شوي خلونا قاعدين نستانس ترى
لجين : طالعتهم بنص عين متخلفين واغبياء ليه حنا رحنا نشتري بطاطا وتأخرى على جنابكم
فجر : خلص خلونا مستانسين اسمعوا هذا الشريط الاخير لأليسا بتمون
لجين : فيه انسان عادي يسمع اليسا
شجن : مو معناته انك ما تحبينها ان كانت هذه نظرتك لها مو لازم كل الناسما يحبوها وبعدين كل أغانيها رومنسية وحلوة حتى شكلها حلوه
فجر الاسلام : هو فعلا حلو بس استغفروا الله ما فيها شيئ طبيعي كله عمليات
C est la vèritè تجميل ما فيه أحلى من الطبيعي
لجين: شيئ أكيد واغلبهم اذامو كلهم
شجن : بس المهم النتيجة وليس الطريقه
اريج : بس مستمعى لانها رايها لا يأخذ به واصلا مشغوله بالتصويرالي رايح والي جاي عجيبه البنت هذي
فجر : اي سوق بتروحون
شجن : مرينا
فجرالاسلام : نو برج المملكة
لجين : أنا موافقه
اريج أنا اعترض
شجن : وانا كمان
فجرالاسلام : ليش أحنا جالسين في مجلس الشعب الا وحده معترضه وثانية موافقه أنا قلت البرج خلص
شجن: طيب بالاغلبية نروح
فجرالاسلام : انا صوتي يعتبر اثنين لأنني أنا الي موديكم وانا كمان حاب اروح برج المملكه
لجين : وانا يعني 3على 2 احنا نكسب
شجن : وهي زعلانه امري لله نروح المهم اعمل شوبنغ
فجرالاسلام : خلص وصلنا انزلو ولا تعبوني انتوا البنات الي مستغني على نفسه يجي معاكم كيف جون متنازل جاي معاكم
لجين : انت ماتستحي اسمك فجر الاسلام فاهم فجر تغيره بجون
فجر الاسلام : افا من شوي كنتي تدلعيني جوني والحين غيرتي رايك والله انا الي استاهل وفزعت لك
شجن : كيف يعني
فجر الاسلام : هي الي طلبت مني اصوت معاها قبل لا نركب السياره والحين انقلبت عليا
لجين : خلص عاد كنت آخذك على قد عقلك وانت مصدق نفسك
فجر الاسلام : ماشي يجيلك يوم
لجين : تندم على ما سويت ههههههههههههههه
شجن : تحره تستاهل انت الي وقفت في صفها احسن خليها تنقلب عليك
دخلوا البنات ويا اخوهم البرج وبدءوا يشتروا اشياء لها فايدى وأشياء ما يحتاجونها أصلا بس المهم تعجبهم بس لجين قاعدة تصور في الأشياء الي تعجبها
وهما طالعين التقوا في الممر بريناد وآمها ام فهد وفهد وابنه ريان أصلهم جيرانهم وريناد تدرس مع لجين وصديقتها
فجر الاسلام : يسلم على فهد ويسأله عن أحواله وعمله
فهد : تمام كيفك انت بشر عن دراستك
فجر الاسلام : تمام الله يسلمك حسب التساهيل
__________________________________________________ __________
بسم الله الرحمن الرحيم تسلمي قصه حلوه استمري في الكتابه وارجوا ان لا تتوقفي حتا تكملي ولا يهمك ان لم يكن هناك ردود اكملي حتا النهايه فانا من قراك مشكوره حبيبتي
__________________________________________________ __________
حلوة عجبتني كتير بس استمري انا عم تابعها ....
__________________________________________________ __________