عنوان الموضوع : إرقصي و لا تستحين إرفعي يدينك و راسك رواية جميلة
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر
إرقصي و لا تستحين إرفعي يدينك و راسك
آرقََصٍَي ولاتستحَيٍن ارفعٍَي يديَنٍك وراسٍَك
هذا البارت الأول والله الله بالتشجيع والحمآآآآآس والتوقعات والأقتراحات
اذا ماشفت حماس ماراح اكمل الروايه
رفعت راسها وهي تحس انه تنزف تناظر زياد وهو راسه على كتفها عجزت تتحرك وتناظر المكان وتتذكر مشهد الحادث
والناس اجتمعوا عندهم وسياره الاسعاف والشرطه ملوا المكان
شلوهم الاسعاف وهي ماغير ساكته وتبكي من اثر الصدمه في المستشفى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في احد الغرف وهي على اللحاف الابيض وبصوت عالي : ليتها فيني ولا فيه وتبكي
دخل ابو ياسر وام ياسر بصوت عالي ماليه الخوف : رنا اهدي ويحاولون يهدونها وامها جلست جنبها وتمسح دموعها
وتقول امها : خلاص ماصار فيه شي مافيه الا العافيه
وابوها قام قال : استأذن بروح اتطمن على زياد
رنا ودموعها على خدها : تكفى ابغى اروح معك واتطمن عليه
ابو ياسر : لا الدكتور يقول مايصير تطلعين وانت بالحاله هذي وطلع
ورنا وهي تبكي نامت في حضن امها
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اما في بيت ابو ماجد وكانت ام ماجد نازله من الدرج تسمع صراخ ياسر ومها قاعده عنده وتسكته
تقول : خلاص ياسر الحين نوديك لهم بس لاتتعب روحك بالبكي
ام ماجد جاه اتصال من اخوها (أبو ياسر ) قاله الحادث اللي صار لبنته رنا وولد اخوه زياد
قالت ام ماجد: عسى ماجاهم شي ابو ياسر : لا بخير رنا كدمات خفيفه وزياد كسرت ايده ورجله
ام ماجد : اجل مايشوفون شر ان شا الله اجيكم اليوم بعد مااخذ الاذن من ابو ماجد
صكرت السماعه على دخلت رائد وماله نفس ونفسه بخشمه وواضح عليه القهر مها تنادي رائد: رائد بصوت عالي
ولا عطاها وجه وكمل طريقه لغرفته دخل غرفته ورمى جواله بالارض وانسدح على السرير ويقول وهو عاض على اسنانه ليش مامات
ولا جاه شي وشد على قبضت ايده ودق جواله واخذ الجوال وشاف المتصل ماجد عرف انه يبغى يخبره بالحادث
رمى جواله من الشباك بالمسبح اللي تطل على غرفته
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أعرفكم على عائلة أبو ماجد
ابو ماجد: محمد وزوجته:نوره
ماجد:هوالكبيرعمره 25سنه شغلته دكتور بالمستشفى وهو طويل اسمر له سكسوكه خفيفه محليته مملوح وعيونه سود ونحيف
شخصيته:متقلبه مره يصير طيب وعلى نياته ومره يكون مرجوج ومره يكون عنيد ويسوي اللي براسه
سرين:هي البنت الكبيره وعمره 23سنه وهي مسافره للخارج(امريكا تحديدا) تكمل دراستها وراح تررجع السنه هذي من امريكا مملوحه ودلوعة ابوها
واي شي تبيه يجي لها شخصيتها:تناظر كل الناس اصغر منها وانومااحد يصادقها الا علشانها حلوه ومغروره ومتمرده عن طاعت اخوانها بحكم انها الكبيره
رائد:هوالوسط وهو مملوح يخقق ويهبل احلى من اخوه ماجدوعيونه رماديه واسمر شخصيته:اي شي يحطه براسه يسويه عنيد يسوي اشياء بلا عقلانيه عصبي
مـها: القعده عمره 17سنه حلوه بس شعرها كدش وشوي مليانه شخصيتها:واثقه من روحها رومانسيه تحب زياد صديقة رباب ورذاذ في المدرسه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عند زياد ابو زياد كان جالس عنده دخل ابو رنا : السلام عليكم ابو زياد رد السلام : وعليكم السلام
ابو رنا اخبار زياد الى الحين ماصحى قال ابو زياد : شوفت عينك ماصحى الا اخبار رنا عساه بخير عسى ماجاه شي
ابو رنا : لاالحمد الله بخير بس اعصابه تعبانه والى الان ماستوعبت الموقف اللي صار لهم الا عرفوا الاهل باللي صار
ابو زياد : ايه وان شا الله راح يجون بعد صلاة المغرب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في بيت ابو زياد ريناد تحت هي وامها يتقهوون وام زياد تقول لبنتها ريناد الحادث اللي صار لزياد ورنا
ريناد : عسى ماجاء اخوي شي ام زياد : يقولون ان به كسر برجل ويده
ريناد : ورنا وش جاه ام زياد : لا الحمد لله بس كدمات خفيفه ريناد وبحقد : هذي ماتموت ولا جاها شي واخوي هو اللي تكسر لعيونها
ام زياد : ردينا ياريناد ترى رنا بنت حبوبه وماسوتلنا شي وتجهزي بنروح بعد الصلاة ان شاء الله
راحت ام زياد تصحي رذاذ ورباب دخلت الغرفه وكان الظلام مغطي الغرفه والجو باردمن الكيف امهم في نفسها :لهالدرجه مايحسن بالبرد
فتحت اللمبه ورجعت على وراء لان لون اللمبه احمر ام زياد انا اذا دخلت الغرفه تعوذت من بليس مدري كيف ينامون تقدمت شوي لقت فار
ورجعت على ورا من الخوف وحطت ايده على قلبه وركزت ع الفار ولاحظت انه ماله عيون
قالت في نفسه فار ماله عيون هالبنات ماخلن شي ماكسرنه الله يعيني عليهن
قومت رذاذ :رذاذ قومي رذاذ: لا يمه انا رباب قالت يلا اصحي يارباب راحت لسرير اللي بجنبه على طول: رذاذ يالله قومي رباب: لا يمه انا رباب
ورذاذ تشوف امه وماسكه ضحكتها وضحكت امه عصبت بصوت عالي: خلاص انتي وياه قومن لا بالخيزرانه الحين
نطن من الخوف يمه اعصابك :ويبوسن يدها : صباح القشطه يا ست الحبايب بصوت واحد
ام زياد : الحين الصبح ماملى عيونكم الظلام الحين المساء وانتن توكن تصحن وطلعت
وقعدن شوي وبعدين قالت رباب : ليش الماما مقومتنا قالت رذاذ: والله مدري ضحكن بصوت واحد شكله نست
رجعت امهن : الله يرجكن انتي وياه نسيتون وش بغيت اقول : يالله الحين غيرن ملابسكن والبسن عبياتكم
لان زياد وزوجته بالمستشفى صاير فيهم حادث رباب ورذاذ وهم منصدمات : صار لهم شي
ام زياد : لامافيهم الا العافيه يالله بسرعه تجهزوا وطلعت
رباب: وهي تضحك يعني اخوي صدم بحادث شكله مايعرف يسوق تذكرين المره اللي راحت كان يتمسخر بسواقتنا تذكرين
رذاذ : وهي تضحك ايه شفتي يتمسخر فينا ولا شاف روحه قومي خوذي لك شور والا اخذه قبلك
رباب : احترمين تراي اكبر منك بدقيقه دخلت الحمام وصكت الباب وراها وبعد مااخذوا الشور هي ورباب
رباب ورذاذ : لبسو نفس اللبس بنطلون سكيني اسود وتيشيرت لونه احمر وكتابات بالانقلش باللون الازرق وحطوا كحل ازرق ثقيل
وتلثموا ونزلوا من الدرج وهم يضحكون على بعض شافتهم بنظرات استحقار وقالت ريناد : رايقات ويضحكن واخوهم الوحيد مريض
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
__________________________________________________ __________
اعرفكم على عائلة ابو ياسر
ابوياسر:عبد العزيز له شركه هو اخوه ابو زياد زوجته:سميه
رنا:وهي بنته الوحيد والكبيره عمره24سنه حلوه شعرها طويل لونه اسود وحرير وعيونها كبيره عسليه شفايفها ورديه صغيره وجهه برأه
وبيضا ومدرسةe شخصيته حبوبه وعلى نياتها بس تفكر واذا عصبت لاتقرب منها
ياسر:اخوها الصغير والوحيد وعمرـه 5 سنوات يدنن خاقت عليه كل بنات الروضه ابيض وعيونه سود شعره ناعم كثيف
ويحط شعره على وراء شخصيته مااخذالدنيا فله وناسه مافيه هم ولامشاكل يحب الكوره والرقص
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في بيت أبو ماجد هم قاعدين يتقهوون قالت ام ماجد:عرفت ان ولد اخوي زياد صار له حادث اليوم الظهر إنصدم أبومااجد وقال :مادريت الامنك عساه
ماجاه شي أم ماجد ماجاه شي:بس كسر في يده ورجله وانا وعدتهم اني اجيهم اليوم بس بعد اخذ الإذن منك قال ابوماجد:اكيد لازم تروحين تزورينه
بس انا مارااح اجيه اليوم راح اجيه بكرا انا مشغول قام ابوماجد: انا أستأذن و طلع
انتبهت ام ماجد للي بجنبه قالت ام ماجد:مها وهي عاقده حواجبها وبصوت مخنوق زياد صار له شي قامت امها و تشوفها بطرف عين
خلاص لاتفكرين فيه هو متزوج راحت ام ماجد لغرفتها مها جالسه بالصاله تبكي جاء عندها ياسر قال لها بصوته الطفولي:وش فيك؟
مها وهي تبكي وقاعده على ركبتها اختك هي السبب ياسرقرب منها وباسها على خدها وقال:لاتزعلين خلاص اختي راح تكون بخير انتي قلتيلي كذا صح
سكتت شوي مها قالت :ايه صح جت امها وهي لابسه عبايتها يلا مشينا قامت مها ولبست عبايتها وراحت مع امها للمستشفى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في المستشفى في غرفة زياد والكل مجتمع وكانت سلال الورد ماليه المكان كان ابو زياد يتكلم مع ام ماجد ( اللي هي اخته )
قال ابو زياد : الا ياام ماجد وين رائد ليه ماجا عسى ماشر له فقده من زمان ماشفته
قالت ام ماجد وهي تتعذر لولدها رائد : انه مريض وما قدر يجي واذا تعفى اقوله يجي يشوفك
ابو زياد : مايشوف شر وسلميلي عليه زياد : يبه الا اخبار رنا وابو زياد وابتسامته شاقة خشته : بخير ولا تشغل نفسك وترا يضر بصحتك كثر الكلام
زياد: مايرتاح قلبي لين اشوفه قدامي واتطمن عليها ابو زياد : قريب ان شاء الله
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في احد شوارع الرياض المهجوره والظلام الدامس عام المكان والسيارات متجمعه على شكل دائره وفاتحه الانوار ويكبسون
في وسط هذي الدائره 8 اشخاص يتحدون بعض برقص الشوارع والمشجعين بصوت عالي : رامي ثامر فيصل سالم
والجهه الثانيه ومشجعين اخرين وبصوت اعلى : رائد سامي ريان بدر
كانوا قبال بعض وبحركاتهم المتتاليه السريعه على اغنية اجنبيه وبصرخه واحده ركب كل شاب سيارته وهرب من سيارة الشرطه اللي تتبعهم
فيصل : وهو بسيارته ولا يدري وين راح رامي ويتلفت يمين ويسار ولا لقاه هرب بأقصى سرعه لان الشرطه كانت وراه اما رامي وقف قدامه وأشرله سامي
وركب معه لانه كان مرتبك مشو بالطريق ورامي شكر سامي على مساعدته له ويدور جواله تذكر انه بسيارة فيصل
قال رامي : الا وش اسمك يابو الشباب والتفت لها وهو يناظر وعيونه الزيتيه بأبتسامه اسمي سامي وانت وش اسمك؟
هي خقت معه على نظرته لها سكتت شوي وبعدين قالت : اسمي رامي وتشرفنا سامي
قال رامي : ممكن جوالك سامي سامي وهو يسوق ومد لها جواله :وقاله تفضل والا وين بيتكم انا راح اوصلك
رامي : لاشكراً ادق على احد الربع يشيلني ودقت على فيصل :الو فيصلوه وينك فيصل: انتي وينك وين مكانك فيك شي صارلك شي
وهي تضحك : لا مافيني شي الا وينك انا مع سامي فيصل وهو مصدوم: صدق... دري انك بنت.. انتي وينك رامي :لا مادري ............... فيصل :يالله انا جاي طياره عندك
__________________________________________________ __________
اعرفكم على عائلة ابو زياد :
ابو زياد : اسمه علي وزوجته هديل
ولدهم زياد : هو الكبير الوحيد بين عائلته وعمره 25 سنه
ـ اسمر مملوح عيونه العسليه الكبار ابتسامته الحلوه واذا ابتسم يذبح هو رجل اعمال يشتغل مع ابوه بالشركه ومتزوج بنت عمه رنا
شخصيته رحوم وعطوف ولا يغلط على احد فيه روح التحدي والمنافسه
ريناد : هي اكبر البنات وعمره 23سنه وهي مغروره وشايفه حاله على خواته وهي حليوه وبيضا وعيونها واسعه وسودا ورموشها كثيفه وصابغه شعرها ثلجي
خواتها التوأم رذاذ ورباب:هم اصغر العائله عمرهم 17سنه يشبهن بعض بس اللهم لون العيون يختلف رباب عسليه ورذاذسودا كلهم رموشهم كثيف
ولهم نفس القصه بوي وشفايفهن التوت وشعورهن الحرير يعني ملاك ع الأرض بس انهن بايعاته وضربات فيوزاتهن يحبن الاكشن والمقالب
شخصيتهن رباب حبوبه بس عنيده وماتوضح كل اللي فيها تكتم اسرارها رذاذ تفضفض لرباب وتشكي لها كل اللي ببالها وهم كأنهم روح وحده
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في غرفة رنا الكل مجتمع اما رنا فكانوا معطينها مهدي علشان يهدونها ولها ساعه ماصحت
وكانوا حولها ساكتين ينتظرونها تصحى فتحت عيونها الكبيره العسليه اللي تطيح الطير من السماء
وبصوتها الخفيف والناعم : وين انا رذاذ ورباب كانوا على يمينها : انتي بالمستشفى والا نسيتي خخخخخ
سكتوا حسوا انها مصدومه من كثر اللي حولها ويبغون يخففون من صدمتها قالت رباب : رنا فاتك شكل زياد اول ماصحى يتلفت يدورك
افطست ضحك ولا بعد ويوم استوعب انه بالمستشفى ماسأل عن روحه قاعد يسأل عنك اوخس ياعصافير الحب
رنا استحت وحمرة خدودها من الاحراج ريناد وهي مكشره تقول في نفسه : الحين صدقت روحه المسكينه ان زياد يحبه
قالت رذاذ : وفي ناس يحسدونك ويحترقون من القهر منك وتشوف ريناد
حست ريناد انهم يقصدونها :قالت وبصوت عالي تناظر رنا وبغرور: انا احسن من اللي تجاملونها وتصدق نفسه
وكانت رنا مو منتبه لريناد لانه قاعده تفكر بزياد رباب : الا ياريناد مين اللي لاعب عليك وقايلك ان صبغتك حلوه
وانتي من نفسك ماحسيتي بنفسك انك تشبهين جدتي حصه وضحكوا
ريناد وبقهر : اسكتوا انتي وياه يالبقرات الضاحكه قالت رذاذ : عالاقل مو مثل العجوز الهايمه
ريناد وتحاول ماتوضح انها مقهوره من كلامهم : يالاخت هذي موضه كشخه مو مثل فيساتكم
وانتوا تنغرون مني محد حلف عليكم انكم ماتصبغون وطلعت وهي تتمايع في مشيتها
والحقوها رباب ورذاذ منها يفتكون من مها الرومانسيه اللي تتمايع بكلامه وتتغزل بزياد كأنه زوجته ماتستحي على وجهه
وهم يتمشون في الممرات شافوا ممرضه سعوديه ووقفوا عندها وشبكوا معاها سوالف
رباب :اهلين نيرس اخبارك عساك بخير الممرضه : هلابك انا بخير انتم الحين ليه جايينْ هنا قالت رباب وهي تستخف دمه :جايين ندور مطعم كنتاكي
قاعدوا يضحكون رباب ورذاذ نفس الضحكه ولاحظوا انهم مليغات قالت رباب : اخوي صاير لها حادث هو وزوجته وجينا نتطمن عليهم
الممرضه : اها الا عساهم بخير رباب : ايه بخير الا وش اسمك ؟ الممرضه : اسمي ريم رذاذ : مسكت بطنها من الضحك
ريم : اسمي ماااعجبك قالت رذاذ: حشى والله ذكرتين ببنت عمي اسمها ريم وهي شويات مرجوجه واذا سمعت اسمها يجين ضحك هستيري
ريم : الحين ليه تدرون ماعندكم شغل رباب ورذاذ : لافاضين ريم : سبحان الله طبعكم واحد انتم خوات
قالت رباب: ايه خوات وازيدك من الشعر بيت مابيننا الا دقيقه ريم : الله يحفظكم لبعض ولا يفرقكم استأذن بشوف شغلي واشوفكم مره ثانيه وراحت
قالت رذاذ : ماتحسين انه تتفاول علينا تقول اشوفكم مره ثانيه يعني تبغانا ننمرض علشان نشوف فيسها كل ابو دايم
رباب : مافهمت السالفه الا بعد دقيقتين وقعدت تضحك رذاذ وبأستغراب: وش فيك تضحكين ضحكين معاك
قالت رباب: توي افهم السالفه اللي قلتيه قبل شوي وضحكوا وكملو مشيهم
قعدوا على كراسي الأنتظار قالت رباب: طفش يالله خلينا نرجع لم رنا قالت رذاذوهي حاطه اصبعها على راسها:لقيييييييتها
رباب وهي مسويه انه متحمسه :وش لقيتي رذاذتتكلم بصيغة تشويق:الحـــــــــــــــــــــــين مابقى غير نص ساعه وينتي وقت الزياره صح
رباب:وهي تسايسها :ايه صح قالت رذاذ:اجل نهرب رنا لعندزياد قالت رباب وهي متحمسه:يامهبوله والله فكره حلوه يالله روحي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
__________________________________________________ __________
آرقََصٍَي ولاتستحَيٍن ارفعٍَي يديَنٍك وراسٍَك
البارت الثاني
اتمنى ان اتلقى منكم التشجيع
نزل فيصل من الصاله ولقى رامي قاعد يقلب بالقنوات توه مخلص من فيلم
فيصل جلس بجنبه :ريم اليوم نبي نروح الاستراحه ونتدرب على الرقص
ريم : والله مالي خلق تعبانه
فيصل: بس علشان الجمهور ريم : طيب اشوف
نزل ثامر وهو يغني اغنية اجنبيه : مساء الخير
ريم وفيصل : مساء النور
ثامر : من زمان ماتعشينا مع بعض ماودكم تطلعون
ريم اعجبتها الفكره : يالله قدام مشينا
وهو يسويله كافي بالمطبخ سالم : وبتتروكوني بالبيت
ثامر : لا وش دعوه انت اولنا تروح
فيصل:بس اليوم بنتدرب ع الرقص يعني زينوا دايت وبنرجع من المطعم بسرعه ع الإستراحه مو تقعدون ساعه زين
سالم:زين خلاص ريم : اوكي باللبس 3 دقايق وجيتكم دخلت غرفتها دخلت غرفت الملابس ولبست تي شيرت لونه اسود وعليه رسمه ولد بالون الابيض والرصاصي
ولبست جاكيت وسيع لونه رصاصي
وبنطلون جنز رصاصي وقعدت على التسريحه حطت مسمر وتلثمت بشال مقلم اسود برصاصي وشافت فيسها بالمريه غمزت لروحها ونزلت
__________________________________________________ ____
__________________________________________________ __________
__________________________________________________ ____
في المستشفى
ام زياد بغرفة رنا قالت:يالله مع السلامه حنى ماشين ازعجناك ولا أرتحتي ارتاحي شوي
ريناد وهي متشققه من الوناسه:يالله مشينا
رنا وهي تمثل ماسمعت ريناد:لاوالله ماازعجتوني ولاشي بشوفتكم ارتاح اقعدوا شوي ما بقى شي ع وقت الزيارة
ام زياد:ارتاح علشاني من اول مقمتي من المهداءوالكل مزعجينك
قاطعوا حكيهم رذاذورباب دخلوا
وريناد لابسه عبايتها المخصره راحت طايره للسياره تنتظر امها
قالت ام زياد:رذاذ رباب مشينا
رذاذ ورباب:ماما حنى بنقعد عندها لين ينتهي وقت الزياره ونرجع مع السواق
ام زياد:لا البنت مريضه
رذاذ ورباب:لايمه مانزعجه ونخليه تنام غصب
ام زياد:خلاص يس لاتزعجونه
طلعوا من الغرفه رذاذ ورباب ورنا تقول وين اللي بيقعد عندي
رباب فتحة طرف الباب :الحين تعرفين
رذاذ:باقي ثلث ساعه
راحت رذاذورباب الى النيرس ريم :بصوت واحداهلين ريومه
ريم:هلا فيكم اكثر
رذاذ مسكت يدها اليمنى ورباب يدها اليسرى
رذاذ:ريومه حبيبتي رباب:ريومه قلبي
ممكن طلب
ريم:اكيد اطلبوا وامروا
رباب:ممكن تهربين لنا عربيه
ريم بترد ع رباب قاطعتها رذاذ:بدون ماتسألين نبغاها مستعجلين
ريم:زين ماطلبتو شيء وعطتهم على حسن نيه
اخذوا العربيه رباب ركبت رذاذ فحطة بها لين وصلوا لغرفة رنا وقالوا لها اركبي
ورنا طارت عيونها:وش هذا يامهابيل
رذاذ: ما ودك تروحي عندزياد
رنا انصدمت من هبالهن ولا جاوبت
رباب:رذاذ شكله ما تبغى تعالي نرجعها
رنا:لالالالالا اصبري
رذاذوهي ماسكه المغذي : يعني بتروحين
ورباب قربة العربيه يم السرير وركبت رنا
ويمشون حبه حبه ورذاذ تتلفت يمين ويسار
رذاذ: اسرعي وانا بركض ع المصعدمافيه احد
رباب:يله نسرع
رنابتصرخ رذاذ حطت يدها ع فمها
اسكتي ياالخبلا ترى بيجون يقلوون عندكم حالة ولاده
وصلنا المصعد رذاذ تضغط لين انفتح
زفرت رنا:احسب بيجي واحد من الدكاتره من المصعد ويرجعنا
رذاذ:احد الدكاتره جاي من بعيد بسرعه دخلي رنا رباب
ركبوا المصعد رباب تخيلوا اول مانفتح الباب يطلع لنا دكتور هههههههه وتضحك هي ورذاذ
ورنا خايفه وتفكر بزياد:الحين كيف اعتذر له (اسفه زياد)لالالالا شلون امممممم
رذاذ ورباب:وين وصلتي هههههههه
ونفتح المصعد لمحوا زول واحد