عنوان الموضوع : رواية بداخلي جرح عمره ما طاب يا بنت الناس -روايات رائعة
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

رواية بداخلي جرح عمره ما طاب يا بنت الناس






الفصل الاول .....

×××

البــآرت (1) ....

في مدينة جدة .. عروس البحر .. في احد البيوت الواقعة بالمنطقة الشمالية ..
الماضي راح يرجع ... راح يرجع ...
بهلوسة :: لالالا .. لا ماراح يرجعع .. لالالالالالالا ...
صحى بفزع ... وصار يمسح على وجهه .. ويسمي بالله ..
:: بسم الله .. اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
سمع اذان الفجر ...
الله أكبر ... الله أكبر ... الله أكبر ... الله أكبر ... أشهد الا إله إلا الله ... أشهد الا إله إلا الله ... أشهد أن محمدًا رسول الله ... أشهد أن محمدًا رسول الله ..
قام من مكانه .. و راح توضئ .. وبعدها توجهه للمسجد ...
دخل صلى .. وبعد ربع ساعة طلع من المسجد و توجه للبيت ...
بس وقفة صوت قد سمعه .. بس .. بس ... صار له اكثثر من 5 سنين ماسمعة ..
ناظر حولية .. بس ما شاف احد .. حط يدينه على اذانية ...
بهمس :: بس .. بس .. اطلع من راسسي .. بس ...
حس بيد شخص على كتفة بخوف التفت بسرعة ..
بس سرعاً ما ارتخت ملامحة وحس براحة ...
براحة :: هلا فهد ..
فهد :: هلا فيك .. وش سالفتك .. من لما دخلت للمسجد .. و أنت مو على بعضك ..
بنفس الوضع :: مافيني شئ ..
فهد :: ريبال ..
ريبال :: سم ..
فهد :: الحلم .. رجع يراودك من جديد ..
ريبال :: .........................
فهد :: ريبال .. تكلم .. رجعلك الحلم عن الماضي .. و ..
قاطعة ريبال :: فهد و الا يسلمك .. لا ترجع تذكرني ..
فهد :: حتى لو ماتكلمت ... ماراح تتركك في حالك ..
ريبال :: بس يمكن انسى .. يمممكن ..
فهد :: انت .. لو تحاول تقولي التفصيل .. كـآن اقدر اساعدك .. بس..
ريبال :: لا تفكر كثير .. انا رايح .. اريح شوي .. وبعدها بطلع المكتب ..
فهد :: الله معك ..
×××××××××××××××××××××××××××
نبذة عن شخصيتنا ريبال ... آآآمممم .. اقددر اقول .. ريبال شخصية شبه غامضة ..
يعيش حياتة بتناقض .... مع ماضية المجهول ..
عمرهـ .. ( 28) سنة .. محامي ..


شخصيتنا الثانية فهد .. صديق ريبال .. او نقدر نقول .. دكتور ريبال النفسي ...
عمرهـ .. ( 29) سنة .. دكتور نفساني ...




>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================


الساعة 1 الظهر .. و بتحديد في مكتب ريبال ...
رفع سماعة التليفون ...
ريبال :: حسن تعال مكتبي شوي ..
حسن السكرتير :: حاضر استاذ ريبال ..
ثواني و دخل حسن و وقف قبال ريبال ..
ريبال :: حسن .. مين صاحب القضية هذي ..
حسن :: الصراحة .. استاذ ريبال ماعندي فكرة بالضبط ..
ريبال :: تفضل اجلس .. و وضح اكثر لي ...
حسن جلس وبداء يسرد التفاصيل له :: اليوم اول مافتحت المكتب .. مثل العادة ..
لقيت الملف هذا .. على مكتبي .. فتحتة ولقية قضية .. بس مافهمت منها شئ ..
والاغرب كيف دخلت المكتب ..مع ان امس ما كـآن فية احد ..
ريبال :: غريبا .. القضية واضح انها معقدة .. و صاحبها مجهول ...
انتهى من كلامه .. و دق تلفون المكتب ...استأذن حسن و رد ريبال ..
ريبال وعينة على الملف :: الو ..
بهمس :: اكيد .. جالس تقرا في القضية المجهولة ..
ريبال قفل الملف و توجهه للنافذة :: وكيف عرفت ..
بنفس الهمس بس كان بغموض إربك ريبال :: يمكن .. تكون تخص ماضيك الأسود ..
يا استاذ ريبال ..
ريبال بتوتر :: ايش تقصد... قاطعة بحدة ..
بحدة :: بدون اسألة .. ياليت تطلع .. ببنود القضية .. و تعرف تحلها صح .. قبل ماينكشف
ماضيك للناس ..
ريبال :: اعتبرة تهديد ..
بمواجهه واضحة :: اكيد .. تهديد .. كـآفي الا صار في الماضي .. اللي اكيد ودك تسوي
المستحيل علشان مايرجع ...
ريبال :: انا راح استلم القضية وراح اسوي المستحيل لاربحها .. بس بشرط ..
بضحك :: هههههه .. اعرف الشرط .. اكيد .. تبي تقابلني شخصياً علشان تعرف انا مين ..
ريبال :: برافوا .. عارفة كل حركة اخطيها ..
بثقة :: اكيد .. اعرف .. مو انا وحدة من الماضي السيئة الا مريت فيه .. يا ريبال .. او
يا غريب ..
ريبال :: انتي .. كيف ...
قاطعتة :: لين هنا .. وكافي .. كل شئ .. راح تعرفة مع مرور الوقت .. فمان الله يا غريب ...
××××××××××××××××××××××××××××××××××××××


__________________________________________________ __________

في خليص تبعد عن مدينة جدة 90 كيلو تقريبا ...
ماسي :: اماية تكفين ..
ام ماسي :: اشلون .. تبين نروح جدة .. وانتي عارفة الحال ..
ماسي :: اماية عفية .. هيا مرا بالسنة ..
ام ماسي :: طيب .. حوافق بس بشرط ..
ماسي :: اشرطي مثل ماودك يالغالية امري ..
ام ماسي :: ولد خالك يكون معاك في كل خطوة ..
ماسي :: اماااااااااية .. الا حسن .. انتي عارفة اشكثر اكرهه ويكرهني ..
ام ماسي :: على الاقل حسن يعرف جدة .. حنا مين لنا غيرة هناك .. وبعدين لاتنسين هوا
اخوك ..
ماسي :: ياربي .. اماية لييية كذا تعقدينها .. وبعدين امحق اخو .. وش خلاك ترضعية بس هع ..
ام ماسي :: لا اعقدها ولا شئ .. اصلن انتي تحمدين ربك .. لو وافق تسكنين معاهـ. .
ولا يأخذك ..
ماسي :: من حلاته يرفض .. اصلن يحمد ربة .. و يبوس يدة .. انه انا شخصيا ..
بنور المكان الا يطبه ..
ام ماسي :: اقول قومي يالواثقة .. وجيب الجوال ..خليني اتصل عليه ...
×××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××
نبذه عن شخصيتنا الجديد ..
ماسي :: بنت جريئة بـآسلوبها .. خجولة بعض الشئ ... عايشه هيا و امها في بيت لوحدهم ..
ابوها متزوج .. و مايزورهم الا مرا بالسنة او مرتين ...
عمرها .. ( 20 ) .. طالبة جامعية .. قسم الاعلام " الصحافة " ...
++++
حسن :: ولد خال ماسي و اخوها بالرضاعة .. و سكرتير ريبال .. عمرهـ .. ( 25 ) ...

×××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××
ام ماسي :: طلعي لي رقم حسن ..
ماسي :: اماية ... يمكن مشغول ..
ام ماسي :: بتطلعين ولا اشلون ..
ماسي :: بطلعة .. طلعت رقم حسن و اتصلت علية ..
ام ماسي :: هاتي .. و ان شاء الله يرد ..
ماسي بعجلة :: اماية .. اماية .. اماية .. اماية ..
ام ماسي وهي تبعد الجوال من اذنها :: و صماية .. لا عاد تجلسين على التلفزيون
غير لغتك تغير ..
ماسي :: افاااااااا ...


__________________________________________________ __________

ام ماسي رجعت الجوال لاذنها و سمعت حس حسن:: الو .. سوري .. ياوليدي .. ماسي طفشتني ..
حسن وهوا ماسك ضحكته :: لا عادي .. اشدعوهـ .. عمتي ..
ام ماسي :: يؤؤؤؤ ... ياحسن .. كم مرا اقولك .. لاتنادين بعمتي ..
حسن :: اسف .. يمة .. ماتعودت ..
ام ماسي :: ماعلينا يمة .. يابنت اسكتي ول ..
حسن :: ههههههه .. لعوزتك هالماسي ..
ماسي بصوت عالي :: ماغيرك الملعوز ..
ام ماسي :: ماعليك منها ..
فضلت تكلم حسن ساعة .. و ماسي على اعصابها .. لان امها مابينت وافق او لا ...
صكت الجوال واعطته ماسي ...
ماسي :: ها .. ها .. ايش قال ..
ام ماسي برفع ضغط :: يقوووول ... الله يسلمك .. يـــآآشيخة ..
ماسي بنفاذ صبر :: امييييييييييي ...
ام ماسي :: ياخي وش زينك بلغتنا ...
ماسي :: يمة يالله .. اعصابي ماتت ...
ام ماسي :: يقول زين .. بس بشرط ..
ماسي :: ويشرط بعد ..
ام ماسي :: يقول .. شرطة انك تجلسين عاقلة ..
ماسي وهي تحك راسها :: ايه ولا يهمك ..
ام ماسي :: اذا ماعقلتي .. اعرفي انك بلحظة ترجعين وفافيه جامعة ..
ماسي :: لا طال عمرك .. اوامرك مطاعة .. افا عليك .. سكتم بكتم بجلس ..
من البيت للجامعة ومن الجامعة للجريدة و من الجريدة للبيت بس ..
ام ماسي :: نشوف ...
××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××
نرجع لعند ريبال ..
ريبال :: معقولة تكون .. حياة .. لالالا مو اكييد .. انا شفتها بنفسي وهي تموت ..
اصلن حياة كانت صغيرة .. ماراح تتذكرني حتى ..
قطع عليه طق بـآب المكتب ..
ريبال :: تفضل حسن ..
فتح البـآب و طلع راسة :: هذي المرة غلطت ..
ريبال :: هلآ فهد ..
فهد دخل وسكر الباب وتوجهه لعند ريبال :: هلآ بك ..
ريبال :: غريبآ ..
فهد وهوا يمسك سماعة التلفون :: ايش الغريبـآ ...
ريبال :: مو من عادتك تجيني المكتب بدون ماتتصل ..
فهد جلس يكلم القهوجي :: جيب اثنين شاهي ... صك السماعة و وجه كلامة ..
لريبال :: ولا شئ .. طفشـآن .. ومريت ..
ريبال :: اعترف ..وش عندك ..ماني اهبل اصدق الكلمات هذي ..
فهد :: والله مافي شئ .. بس .. ودي ادردش معاك شوي ..
ريبال :: اهــآآآ ..


__________________________________________________ __________

نروح شوي لعند ابو ماسي ...
كان جالس في المكتب .. و يكلم ام ماسي ..
ابو ماسي بعصبية :: بنتك ماراح تعقل يا فاطمة ..
ام ماسي :: انت ماتدق الا .. و تهزاء في بنتي .. وش سوت لك هذي المرا ..
ابو ماسي :: اكيد قريتي .. جريدة اليوم
ام ماسي :: قريتها .. بس ما اشوف فيهـآ .. شئ يخليك تعصب ..
ابو ماسي :: والمقال الا كاتبتة .. مايعصب ..
ام ماسي بدقة :: لية .. هيا قاصدتك فية ..
ابو ماسي :: لا .. بس خصت ناس اعرفهم ويهموني ... و مهمين بالبلد ..
ام ماسي :: و المطلوب ..
ابو ماسي :: خلي بنتك تكف شرها..و شر قلمها عنهم .. وتبعد عن الشر ...
ام ماسي :: ماسي مادخلت المجال هذا .. علشان تخاف .. من الناس الا مثلك ..
خلصت كلامها وقفلت الخط .. وبعدها قامت و راحت لغرفة ماسي ..
فتحت الباب ...
ماسي فزت بخرعة :: وش فية .. وش صار ...
ام ماسي وهي تعطيهـآ عبايتها :: خذي البسي بسرعة ..
ماسي :: اماية ..وش فية ..
ام ماسي :: مقالتك .. جننت ابوك ... يمكن يجي الحين ..
ماسي :: طيب .. خلية يجي .. ايش حيساوي يعني ..
ام ماسي :: راح .. يقلب الدنيا فوق راسنا ... البسي عبايتكي ..و لمي لك كم ملابس ..
انا بروح اتصل على حسن ... اجهزي بسرعة ...
××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××
نروح عند حسن ...
كـآن يخلص بعض الاوراق لريبال ... سمع صوت جواله ..بس طنشةة ...
بعد دقــآآيق .. طلع ريبال من المكتب وسمع صوت جوال حسن ..
ريبال :: ماراح ترد ..
حسن :: اخلص الا بيدي وبعدين ارد ..
ريبال :: رد يمكن احد يبيك ضروري ...
حسن :: ان شاء الله ... رد .. هلا يمةة . وش فيك ..
ريبال راح لعند المصعد و كـآنت اذنة مع حسن ...
حسن بعجلة :: طيب .. طيب. . خليها تجهز وانا الحين امشي .. لالالالا .. ماراح اتأخر .. مع السلامه ..
رتب الاوراق بسرعة ..
ريبال توجهه لعندهـ :: وش صاير ..
حسن وهو يدور مفتاح السيارة :: عمتي .. تبيني اروح لعندهم الحين ضروري ..
ريبال :: اها ..
××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××
نروح شوي لعند ابو ماسي ...
ابو ماسي :: ابو غريب .. انا كلمتها .. و ان شاء الله تسحب كل شئ ..



__________________________________________________ __________

ابو غريب :: فات الاوان يابو ماسي .. بنتك غلطت .. وهذي مي اول مرا تسويها ..
اعذرني بس انا اتخذت كل الاجراءات ..
ابو ماسي :: بس يابو غريب ..
ابو ريب قاطعة بشدة :: اسمع يا بو ماسي .. انا اعطيتك اكثر من فرصة .. بس الظاهر بنتك ماراح
ترتاح الا لما تسجنا .. وانا ..ماني مستعد ادخل السجن .. بسبب طيش بزارين ...
وقفل الخط بوجهه...
ابو ماسي :: هي الا لعبت بالنار وتتحمل ... مايجيها ..
قطع عليه كلامه دخلت ولدهـ ... عليه للمكتب بشكل مباشر ..
سامي :: ابوي .. ماسي من جدها ولا اشلون ..
ابو ماسي :: احد يدخل بهذي الطريقة ..
سامي :: اسف يبة .. بس الا قريتة ... مو طبيعي ..
ابو ماسي :: هذي ماسي و ماراح تتغير هي الا لعبت بالنار ..
سامي :: ابو غريب ماراح يسكت لها ...
ابو ماسي :: هو فعلا راح يروح لها الحين ...
سامي :: كيف .. وانت جالس ماراح تسوي شئ ..
ابو سامي :: لا ... خلهم يسون الا يسونة .. انا غاسل يدي .. منها ..
××××××××××××××××××××××××××××××××××
نروح لعند ماسي و امها ...
سمعت فاطمة ( ام ماسي ) صوت سيارة ..
ام ماسي :: اكيد حسن ..
ماسي :: ما اظن .. مايمدية يوصل الحين ...
ام ماسي راحت لفتحت الباب و ناظرت منها ..
ماسي :: مين ..
ام ماسي :: مدري .. اسمعي روحي اقفلي سكين الكهرباء .. و اطلعي من شباك المطبخ بسرعة ...
ماسي :: وانتي ..
ام ماسي :: ماراح يقدرون علي .. انتي روحي وبس .. بسرعة ..
ماسي :: بس ..
ام ماسي بحزم :: ماسي .. اسمعي الكلام وروحي بسرعة ...
ماسي راحت نفذت كل شئ طلبته منها امها ...
دخلوا بشكل مفاجئ على ام ماسي ... وصاروا يبحثون بكل زاوية في البيت ...
توجه واحد لناحية ام ماسي ..
الشخص :: وين ماسي ..
ام ماسي :: عندك ثانية اذا ماطلعت ... راح تخسر حياتك فيها ..
الشخص بكل سخرية :: ههه .. مابقي غير اشكالك هددني ..
ام ماسي ابتسمت بكل برود :: ناظر وراك ..
الشخص ناظر :: .................................
ام ماسي :: يالله يابابا اطلع بكرمة اشوف ..
××××××××××××××