عنوان الموضوع : رواية اشواك وردة حزينه
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر
رواية اشواك وردة حزينه
رواية اشواك وردة حزينه
% ٱلجزٱء ٱلٱۆل %
^
^
بداية الرواية أولاً أعرفكم على عائلة ( أبو مها )
" أبو مها" أسمه ( نواف ) -42- أبيض لون البشرة
ملامحه عاديه وفيه وسامه
وراعي سفرات وهبال وهستره
مطلق زوجته من سنتين اللي هي ( أم مها )
ولا هو داري عن مها ويعاملها بأقسى معامله ما كأنها بنته الوحيدة
وسبب معاملته لها كذا لأنها تشبه أمها كثير
وهو يمتلك عدة شركات وعقارات
وبيوت أجار وملك يعني باختصار ( شبعان )
( مها ) -21- برونزية لون البشرة
جميلة بمعنى الكلمة شعرهاا أسووووود طويل لين أخر ظهرها
متوسطة الطوووول
,,, الشغلات الحلوة فيھٓا أن قلبها طيب وحبوبه ,,,
,,, والشغلات اللي مو حلوة فيھٓا ,,,
أن شخصيتها ضعيفة جداً جداً
ومتأخذ حقها لو كان ما كان أو صار ماصار
وهذا الشيء اللي صاير لها كله من سبة أبوها
ومعاملته السيئه لها ..
تدرس في الجامعة تخصصها "أدارة أعمال"
,,,,,,,,,
الساعة 8:30 ليلاً يوم الأثنين
مها جالسه عند التلفاز وتقلب بـ هال قنوات
مها: أوف مافي شيءً زين ولا صاحي مليت ياربيه أنا وش أسوي
ودي أروح عزيمة صديقة ريم بس مستحيل
أن أبوي يوافق أني أروح لأحد ولا أحد يجيني
الله يصبرني على حياتي هذي ووش أسوي .. مالي غير الصبر
والله يكون بعوني وعون الجميع < أمـــــــــيـــــن
,,,,,,,,,,,
ما مدها تخلص وتنهي كلامها ..
ألا جاها أبوها بـ استغراب: وش عندك جالسه في الصالة عادتك نايمه!
مها قامت وقفت وفزت لم سمعت صوت أبوها وهي تقول له بخوف:
أيه أيه ما جاني النوم
أبو مها: مصيرك أصلاً بـ تنامين روحي وطلعي
لي لبس ألبسه عشان بطلع أنا الحين
مها وهي منزله رأسها: أنشاء الله
<<< وفي بالها وش معنى أنا ما خلا نور
تطلع له وتسوي له اللي يبي <<< نور الخدامة
أبو مها بعصبيه: وش جالسة تستنين يالله بسرعة
روحي خلصي وسوي اللي قلت لك عليه ..
مها راحت تسوي اللي قاله لها أبوها
وهي فوق وبتحديد بغرفة أبوها تطلع له الملابس وتسوي اللي قاله لها
فجئه رن جوالها وكانت المتصلة مسجله عندها باسم ( صديقة عمري )
ردت مها: الوووووو
ريم: هلا وينك!
مها بـ ستغراب وتعجب: وين ويني!
ريم: مو قلت لك تجين العزيمة اليوم
مها: ريم ما أقدر
ريم: مو على كيفك
مها: والله ما أقدر
ريم: أنتي قلتي لأبوك هذا الهم والغم اللي عندك!
مها شالت بخاطرها على ريم بس
ما حاولت أنها تكبر السالفة ولا توضح لها شيء:
( لا ) ماقلت لـه شيء <<< معاك حق يا مها مهما يكون هذا أبوك
ريم: أوووف ياربيه ليـش طيب
مها: مدري أشلون أقول له
وأنا أصلاً داريه أنه بـ يقول لي (لا) فـ يعني أشوله أتعب نفسي
ريم: لا" قولي لـه الحين ولا ترجعين وتقولين لي ما أقدر
مها: ............... <<< قبل ماتكمل كلامها ريم قفلت في وجهها
هذا طبع ريم وأسلوبها
وهي دأيماً تقهر مها وما كأنها صديقة لها
كأنها واحده تشتغل عندها ولا تخلي ولا كلمة ألا وتقولها لمها
<<< أمحق صديقة
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
ومها تسمع كلامها بكل شيء وما تقدر تخليها ليش مها ماتدري ليش ..
بما أني ذكرت ريم راح أعرفكم عليها
( ريم ) -20- حنطيه لون البشرة شعرها متوسط الطول
لونه أسود قريب من البني
وحاطه خصال حمراء
دبدوبه شويات متوسطة الطول وحلوه من قلب بس (العالم = الناس)
مو طيقينها من أنانيتها وغرورها و دلعها و وَ و ألخ .... الزايد
مع مها في الجامعة تخصصها (تربية فنية)
في بال مها يا الله من ريم
بس وش أسوي راح أحاول أقول لأبوي
لأن هي من زمان تبيني أروح معاها العزيمة
وكل مره أصرفها ولا أقدر أروح معاها
والبنت مسوية كل هذا عشاني ..
<<< جهزت مها شغلات أبوها اللي طلبها منها
ونزلت له تحت عشان تقول له <<<
مها: بابا خلصت وسويت اللي قلت لي عنه
أبو مها: طيب خلاص يالله روحي عني
مها بصوت وأطي: حتى كلمت شكراً ما فيه
أبو مها: نعم وش قلتي!
مها وهي تصرف: لا لاَ ما قلت شيء
أبو مها: أيه زين ..
طيب يالله روحي مو خلصتي شغلك!
مها: أيه خلصت .. أنشاء الله
بروح بس أبي أطلب منك طلب ممكن!!!!
أبو مها: لا مو ممكن
مها بحزن : طيب <<< وبعدت عنه ب شوي
أبو مها وهو يناديها ويقول لها من بعيد: وش طلبك!
مها وقفت ورفعت رأسها وتوجهت على جهة أبوها:
أممممممممممم" أبي
أبو مها: وش تبين!
مها وهي تنطق الكلمة بخوف: أبي أ ر و ح ممكن
أبو مها: وين تروحين فيه!
مها أخذت لها نفس .. بعدها قالت: العزيمة
أبو مها بعصبيه: وش وشَ وش قلتي
هذا الطلب اللي لك ساعة تقولينه
من حقك تطولين فيه وأنتي تقولينه
قالت أيش عزيمة قالت
ومن متى أنتي تروحين ولا تطلعين عزايم
مها وهي ترتجف ويا لله تنطق الحروف من الخوف:
ه ا ه .. أ ب د.. م ا ق د .. ط ل ع ت ..
<<< ( هاه أبد ما قد طلعت)
وهي في بالها يا ليت أني ما قلت له شيء
أبو مها: أنتي عارفة وش راح يكون ردي وجوابي لك
ومره ثانيه لا عاد تسألين ولا تستأذنين
مني في الطلعات لأن ما راح تطلعين عزايم
والحين أزيدك بعد ولا مجمعات ألا بعد موتي
ويا لله ذفي وجهك عنيييي ...
مها راحت غرفتها وجلست تبكي وهي تقول:
الحين أنا ما أروح لي احد ولا احد يجيني
والحين بـ يمنعني من الطلعات
ليش طيب تسوي فيني كل هذا ليش < الله يكون بعونك يا مها
__________________________________________________ __________
( سعد ) -19- أسمر لوان البشرة
بدرجه فاتحة مملوح نحيف وطويل ..
شعره لين عيونه بس على قولته قصه عشان المدرسة
<<< وش دخل المدرسة الحين
وراعي هبال وشطحات .. أخر سنه له بـ الثانوية وشاد حيله من قلب
( دانه) -18- أخت ريم صديقة مها حنطيت لون البشرة وحلوه وأموره
تحب سعد وتموت فيه ولي الحين ما خلته حتى وهي متزوجة
المفروض أنها مخلصه الثانوية
بس وقفت لي أخر سنه (اللي هي ثالث ثانوي) مَ كملتها
على قولتها أشوله أدرس وأكمل دراستي
وزوجي مدلعني ومسوي لي كل اللي أبيه
,,,,,,,,,,,,,
سعد ودانه في مطعم رومنسي وهادي
داخلين جواهم ولا عليهم من أحد ولا على أحد منهم ..
سعد: يالبيييييييييييه بس , أنا ما أني مصدق
دانه: وش اللي أنت مو مصدقه!
سعد: أني مع أحلى وأروع وأجمل بنت في الكون والدنيا كلها
دانه وهي تنزل رأسها من الخجل وتقول: لا يا قلبي صدق
سعد: فديت اللي يستحون أنا والله
دانه: فداك الكون كله يا حبيبي
سعد: أتصدقين تواني أحس أني عايش مثل العالم والناس
دانه: ليش!
سعد: لأن حياتي بـ بعدك عني ما هي حياة ممات
<<< حلوووو التعبير بس
دانه: لا يا قلبي عيش حياتك سواً في قربي لك ولا ببعدي
وأنا راحتي لما أشوفك مستانس وعايش حياتك سعيد
سعد: يالبى ..................... <<< ألا رن جوال دانه
دانه بخوف: هذا محمد <<< قصدها المتصل فيها زوجها (محمد)
سعد بقهر: لا تردين عليه خليه يويلي
دانه: أخاف يشيل هم ولا يشك
سعد بعصبيه: خلاص قلت لك خليه ما عليك منه
مو هو يدري وين بـ تروحين و بـ تجين
ولا تخلينه يخرب علينا جونا
دانه: أوكي طيب أنشاء الله حبيبي بس أنت لا تزعل ولا تعصب
سعد: عادي عاَدي < سكت الجوال لثواني ,,
<<< بعدها رجع رن جوال دانه مره ثانية والمتصل نفسه زوجها
دانه تطالع في سعد : سعد
سعد فهمها وقال لها بدون نفس: خلاص ردي
دانه: أوكي < وردت الووووو#
محمد: وش فيك ما تردين خوفتيني عليك
دانه: لا أبد يا حبيبي ما فيني شيء
<<< تقولها وهي خايفه وتناظر في سعد
وسعد سواء أنه مو معطيها أي اهتمام
ولا أنه أهتم في الكلام اللي تقوله دانه لي زوجها (محمد) ..
محمد: وحشتيني
دانه: وأنت أكثر
محمد: هاه أشلون صديقاتك شفتيهم < يا عمري على نياته ,.,
دانه: أيه أَيه الحمد الله بخير أحوالهم طيبه وسأره
محمد: أنشاء الله دوم لهم متى راح ترجعين البيت!
دانه: مدري والله بس ما راح أطول أشوي كذا
محمد: أؤوكي يا قلبي لا تتأخرين علي
ترى أنتظرك على أحر من الجمر
دانه: طيب
محمد: انتبهي على نفسك وأنتي طالعه يلآ يا قلبي بأإأي
دانه: أنشاء الله بأإأي
سعد: هاه وش عنده!
دانه: أبد يبيني أرجع البيت لأن هو في البيت
سعد: وش عنده جاي بدري اليوم
دانه: مدري عنه أنا والله ..
خلاص سعودي ما عليك منه خلينا في جونا أنا وياك الحين
كملوا دانه وسعد جواهم شويات
بعدين وصل سعد دانه بيتها وراح هو على بيته ..
__________________________________________________ __________
مها بغرفتها
( يرن جوالها والمتصلة صديقة عمري )
مها:الووو
ريم: هلا مهاوي
مها: هلا فيك
ريم: هاه قلتي لأبوك!
مها: أيه و يا ليت ما قلت له
ريم: ليش! ما رضى
مها: أيه للأسف ولا بعد على كذا حرمني من الطلعات العادية
ريم: بس أنتي لازم تجين
مها: أقولك أبوي مو راضي
ريم: عادي بسيطة تعالي بدون ما يدري
مها: لا ما اقدر مجنونه أنتي
ريم: لا أني مجنونه ولا شيء بس حضورك لأزم ولا بد منه
لأن العزيمة عشانك وأنا صراحة ما أبي أتفشل عند البنت
مها: طيب أبوي ...............
قاطعتها ريم: ما عليك منه أصلاً شوتين وراح ترجعين البيت
مها: وأنتي وش درأك أنها شويتين
ريم: أيه على أقل تشوفك بس شوفه وتجلس معاك شويات
ونوأخر الفشيلة عني وعنك شوي
مها: يا ربيه منك
ريم: بلا يا ربيه بلا هم أبوك وينه هو الحين!
مها: مو موجود طلع ..
ريم: والله أنك غبية عندك فرصه ولا أحلى و أروع منها
مها: وش هي!
ريم: أنك تطلعين معاي وش جالسه أقولك أنا من الصباح
مها: أيه بس أخاف منه
ريم: يا أختي ما يدري وأبوك
وإذا ما خاب ضني إذا طلع يرجع اليوم الثاني
مها: أيه بس أخاف يجي ويرجع بدري اليوم
ريم: لا لَا لا تخافين ما راح يتغير شيء فيه
كل العالم تتغير ألا هو نفس أطباعة وطلعاته
يلآ الحين الساعة 10:22
الساعة 11: وشوي .. تلاقيني جايتك عند بيتكم
مها: .......... < ما أمدها تكمل ألا قفلت ريم بوجها كـ المعتاد
مها يا ربيه من هل بنت ألا غصب أروح خايفه وربي
بس مدأمها ناويه تأخذني وبتجي خليني أطلع معاها
صادقة هي ما راح يرجع اليوم
<<<< قامت ( مها ) تلبس وتتجهز
لا بست بنطلون جينز ضيق جاي مع جسمها شيء
وهم بلوزهـ مكتوب عليها(ilveo)
بـ لون الأبيض والبلوزة لونها بنك
ورفعت شعرها ذنب حصان ونزلت خصال على وجهها
لا بست كاَوتش بينك وابيض مع م ي ك آ ب خفيف
على قولت ريم أن العزيمة بناتيه وعادية جداً وما فيها عالم
وهنا المقصود بـ العالم اللي هوُم (بنات واجد وكثير)
تجهزت ولبست وخلصت
< ألا ريم اتصلت عليها سبحان الله كأنها حاسة أنها خلصت
ريم: الووووو
مها: هلا
ريم: أنا برى يلآ أطلعي لي بسرعة
مها: طيب َطيب
ريم: باي <<< أخيراً قالت باي
مها: بـأإأي
__________________________________________________ __________
قبل ما تطلع مها نادت نور وقالت لها : شوفي أنا بطلع الحين
وإذا رجع بابا وسأل عني قولي له أن هي فوق نايمة أوكي
نور: تيب ماما
طلعت مها من بيتها وعلى طول توجهت وركبت بسيارة مع ريم
ريم وهي تقول لي السايق: يالله أمش بسسسسسسرعة
مها يا الله يا الله تتنفس من الخوف : ريم َريم
ريم: هلا هلاَ
مها: ريم
ريم: خذي نفس بعدين تكلمي
بعد ما أخذت مها نفس: ريم أنا خايفه
ريم: لا تخافين خلاص بعدنا عن بيتكم
وإذا رحنا هناك راح تنسين الخوف من ألفله والوناسه
مها: يا رب يستر بس
ريم: أخص والله أخص كاشخه وش عندك < تحاول تنسيها خوفها
مها وهي تطالعها بصدمة: هاه هاه وش قلتي!
ريم: قلت لك أنتي طالعه توب أقوى شيء
مها وهي لي الحين مو مصدقه أن ريم تمدحها:أنا!
<<< لأنها ما تمدح أحد وشايفة نفسها بقووووة
وهم بعد من الغرور اللي فيها الزايد
ريم: أيه أنتي أَنتي
مها بابتسامه: تسلمين كلك ذوق وأنتي أحلى
ريم: من زمان وأنا حلووووه
<<< معليييييييييييييش أم الثقة
مها: مشاء الله عليك واثقة ^_^
ريم: مو أنا ريم بنت َبنت بنت َبنت ليش ما أثق
مها: أيه من حقك بس متى نوصل لبيت صديقتك
<<< أهم شيء التسليك وحب الوطن هع
ريم: خلاص قربنا حنا
<<< وصلوا ريم ومها ونزلوا
من السيارة كملت ريم مشيها و طريقها
ألين ما وصلت لي الشقة رقم (6)
مها بـ استغراب: لحظه
ريم وهي تلتفت عليها: وش فيك!
مها: ليش العزيمة في شقه غريبة!
ريم بابتسامة: أيه هي جايه شقت أختها و خلتها تطلع منها
عشان بعد البنات يأخذون راحتهم
مها:كيف أختها بشقه لحالها!
ريم: لاَ لا بلا غبى أنتي الثانية أختها متزوجة يا حظي
وصرفت زوجها وهي رحت لبيت أهلها عشان يحلا لنا الجوووووو حنا
مها: أهااااااااااااااااااااااااااااااااا
ريم: الله يرجك بس نسيتني أدق الجراس عليهم
جت بدق ريم الجرس ألا لقت الباب مفتووووووح
ريم وهي تطالع مها وتقول: وي وش فيهم فاتحين الباب هل مهبل
مها: أنا وش داريني
<<< وفي بالها الله يستر بــٍٍــس
ريم: طيب يلآ خلينا ندخل
مها: تدخلين كذا بدون لا حس ولا تستور!
ريم وهي تدخل: أيه عادي يالله أدخلي
مها: طيب بس فشلة ندخل كذا عليهم
ريم: لا عادي نمون عليهم حنا
مها: أنتي اللي تمونين عليهم مو أنا
ريم: أقول لا يا كثر وبسرعة أدخلي
دخلت مها وسكرت ريم ورآها الباب
ودخلتها ريم الصالة وراحت تنادي البنات
مها وهي جالسه في الصالة:
غريبة مالهم حس المفروض قبل ما ندخل نشوف الهبال
ونسمع صوت الإزعاج .. وفي بالها
< والله أني خايفه ومو مرتاحة لهذا المكان من قلب
__________________________________________________ __________
وش خلاني أجي أنا والله أني غبية وهبله .. و .. و..إلخ
,,,,,,,,,,,
ألا دخلت عليها ريم: هاه تأخرت عليك!
مها: لا أبد بس وين البنات!
ريم: بـيجون الحين وراحت عند الباب
وقفلته مها مستغربه من ريم وحركاتها
وليش تقفل الباب مو البنات فتحينه قبل أشوي
وبعد مستغربه عشان ما فيه بنات ولا حس
مها: ريم وين البنات!
ريم وهي تشغل اَلأستريو: لا تستعجلين بـيجون البنات
مها: أمحق بـيجون أحنا جينا وهوُم ماجوا
ريم وهي تشغل وتعلي على الَأستريو: تعالي ارقصي بــٍٍــٍس
مها ما تسمعها لأن الصوت عالي من قلب: وش تقولين أنتي!
وريم ولا عليها من مها وأم مها وأبو مها
واللي جاب مها داخلها جواها مع دخلت الأغنية وطقها
(ترقص) الأخت وتهز يمين ويسار على أغنيه <
هدي هَدي هدي اخدوعك وصرت ضدي
هدي هديَ هدي هديَ اخدوعك وصرت ضدي
لا تسرع في قرارك وتأخذ القصة تحدي
ادخلوا بيني وبينك ونزلوا دمعت عينك
وأنت تدري ما أخونك أنا عيب أخون عهدي
هدي َهدي هدي اخدوعك وصرت ضدي
أنت لا تشغلي بالك دامك في قلبي لحالك
ليش أدور حب ثاني أنت أغلى حب عندي
ادخلوا بيني وبينك ونزلوا دمعت عينك
وأنت تدري ما أخونك أنا عيب أخون عهدي
هدي هَدي هدي اخدوعك وصرت ضدي
مستحيل أنا أحب غيرك راضي أبشرك وخيرك
والله ما غيرك حبيبي وأنا والله عند عهدي
ادخلوا بيني وبينك ونزلوا دمعت عينك
وأنت تدري ما أخونك أنا عيب أخون عهدي
<<< خلصت ريم من ألردحه = الرقص
مها:عاشت عَاشت ريومه
ريم: تسلمين والله
مها: الله يسلمك
ريم: يالله تعالي ارقصي معاي الحين
مها: أنا!
ريم: أيه أنتي يلآ قومي
مها: لا ما أبي
ريم مو على كيفك راحت عند مها
وسحبتها وقومتها غصب ألا ترقص معاها
ريم مشت ودخلت دخلتها مع الأغنية
وكملت رقصها وهل مره معاها مها على أغنيه
.. يا الشرطــــي ..<
,,,,,,,,,,
يا الشرطي
يا الشرطي كلم حبيبي
يا الشرطي سارق قليبي
طفي لي ناري ولهيبي
تكفى يا الشرطي
كلبش لي يا شرطي قلبه
يا شرطي احجز لي حبه
أبيك منى تقربه
تكفى يا شرطي ............
مها وريم متحمسين ويرقصون داخلين جواهم من قلب صحيح
مها كانت مقابله ريم وترقص وبنفس الوقت تضحك عليها
فجئه قرب منها أو قربت منها لمستها أو لمسها
(شخصه أو شخص) !!!!!!!!!!!!!
مها التفتت على وراء
وبصدمة ومو أي صدمه
وبخوووووووووووووف ومو أي خوووووووووووووف