عنوان الموضوع : اخذتنى امل ورديتنى الم (للكاتبة$عاتبونى$) -روايات رائعة
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر
اخذتنى امل ورديتنى الم (للكاتبة$عاتبونى$)
ال سلام عليكم انا قرات القصة وهى للكاتبة عاتبونى فاعجبتى فنقلتها لكم اتمنى تعجبك
:rose
هذه روايتى الاولى التى اضعها بين ايديكم
وهى قصة عن فتاة متفائلها تضع قلبها بين يدى شخص فيخذلها
تتعرض لمواجهات قاسية مع الزمن فتجعلها من فتاة ذات قلب طيب الى فتاة قاسية ومتمردة تنهض ثم تقع مرة اخرى اي ان تردالامل الى قلبها مارح اتكلم عن روايتى كثيرا راح اخليكم تقروها
دفت دفترهابملل واخذت القلم وجلست تمره من يد ليد وهى تغنى غنية مرام خله يروح وجلست تكرر مقطع واحد وعيونها تدمع وقلبها ينزف
جنون هذا هو اسمها كان مثل شخصيتها مجنونة
متهورة وغريبة نوعا ما تحبتختار اصعب شىء يواجها عشان تستعرض قوتهارغم قسوتها وشمو خهاالا انها طيبة وتملك اكبر واطيب قلب بعائلتها
كانت تجمع فى جنون كل الشخصيات ماراح اقولكم اخليكم تتابعوا الرواية
رمت القلم وحطت راسها وكل الاحداث تدور فى راسها حدث وراحدث غمضت عيونها واتذكرت كل شى صار فى السنين الى قبل
فكت باب غرفتها واتجهت لصالتهم كان بيت اهلي جنون كبير بالنسبة للساكنين فيه جنون ساكنة مع جدتها وابوها واخوها ريان ابو جنون مطلق امها من اول ما انولدت
ريان:جنون اخبار الحلوه ماصرت اشوفك طالعت جنون فى اخوها ريان
جنون:لابالله قول والله
ضحك ريان على اسلوب اخته: مو والله
جنون:اكيد مو والله ماغير فيسى فى فيسك و مقابلين بعض وتقولى من زمان مااشوفك يااخى جدران بيتنا مليت من وجهيناودها تقولنا اطلعواشوى
ضحك ريان وهو يحط يده بجيبه وطلع ولاعة
جنون:اقول دخن بعيد عنى اناوحده انكتم
ريان :طيب اوكى انا طالع تبغين شى
اتنهدت جنون بملل لا سلامتك راحت لغرفتهاواخذت جولها
بعيد عن جنون وريان فى بيت اخر
ضحكت ضحكة قويه وهى تشرب من عصير البرتقال الى قدامها:لالا يامامااحنا بناتك وتربيك وتعرفينااذكياءونعرف نخطط انتى خلفتى بنات اذكياءبس عدمتيهافى وحده ابتسمت وهي تكمل جنون احسهامغرورةو فيها غباء
ضحكت ام جنون:اكيد يا ريماهههههههه لانها تربيت عادل اكيد بتكون غبيه اجل بتكون مثله
جات ريماوهى بيدها فستان اسودوفيه وردة حمراء مامى وش رايك فى الفستان بالله مو حلو
ام جنون:مرة حلو بس ليش اشتريتى
ابتسمت بحزن والم بلبسه فى زواج وسكتت تحارب دموعهاكملت ريما عن اختها:زواج خالد
ام جنون:انتى يا بنتى يا ريم لسا تبيه
مسحت ريم دمعة نزلت على خدها:ايه انا ابيه
ريما:خلاص اجل زواجه لسا باقى عليه شهرفى هذا الشهر بتقدرى تلفتى انتباهو
ابتسمت الام على افكاربناتها:ماشاء الله عليكم
نكمل فى وقت لاحق
د
د
د
د
د
د
د
د
د
د
د
د
د
د
د
د
د
د
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
فلنكمل الان
ريم وريمااخوات جنون ولهم اخو اسمه ماجد برضو اخو جنون من الام
فى منزل كبيراخر طالع عادل فى اخو ابو خالد ومدير الشركة الى يشتغل بيها عادل
ابو خالد غنى مرة لكن عادل متوسط لاهو غنى ولاهو فقير ابو خالد "عبدالرحمن"عنده خالد وميار ومناروعايش معاه اخوه عبدالله وحرمت ابو خالد اسمهافوزية
طالع ابو خالد فى عادل الشاردوسرحان التفكير
ابو خالد :وش فيك تعبان ياعادل
تنهد عادل "ابو ريان" بتعب وش اقول خلينى ساكت احسن
حط يده على كتف اخوه :تكلم وقول الى فى قلبك انا سامعك
سكت عادل شوى بعدهااتكلم:اناكنت متسلف من واحدمن اصحابى مبلغ كبير وشغلته بلاسهم سكت لحظة وتذكر الى صار
خالد:عادل ولا يهمك انا اسلفك المبلغ انت تعرف ابوى عنده خير واذا كسبت من الاسهم رديته لنا
وافق عادل على طول اخذ المبلغ وشغله كله بالاسهم
وفى يوم جاء عادل خبر انه خسر كل الى حطه بالسهم
خالد وابوه استنوا عادل يرد لهم المبلغ اربع سنين ومارده
ابو خالد:ياابو ريان انتظرناك كتير وبصراحه انا محتاج ذا المال الحين ان ما رديته لنا بناخذ البيت
لان ما ودنا نسجنك وبينك وبين ولدى عيش وملح
سكت عادل وبعدها نطق بكلماته:موافق
طالع ابو خالد فى عادل هو مذهول
عادل انت وش سويت انت عندك ولد وبنت وامى ساكنه معاك
لاول مرة عادل نزل دمعة الم وقهرقرب ابو خال من اخوه :لاتخاف ولا تنزلدموع انت رجال تعال انت وبنتك وولدك وامى بيتى مفتوح لكم
عادل شى بداخله يبى يرفض بس ما عنده حل غير انه يختار ذى الخيار
انت تعرف جنون تدرس برا يعنى لاتخاف هى الحين فى اجازة باقى لها شهر وتسافر
عقد ابو خالد حواجبه : ايش تقصد يا عادل جنون مثل بنتى منار وميار اخواتها وصقربعد
عادل:لابس تعرف جنون مجنونة ويمكن تعملكم رجه بالبيت
ضحك :البيت بيتها
منار وهى مفجوعة :متاكدة من الى سمعتى
والله متاكدة جنون وريان بيجون يسكنون عندنا
ابتسمت منار :والله وناسه جنون بتيجى تسكن عندنا
نكمل لاحقا
__________________________________________________ __________
ميار:لاتفرحى كثير جنون شهر وبترجع تكمل دراستها
منار:نفسى اعرف هى تروح تقعد عند مين
ميار:فى هناك جالها وحرمته كلهم يدرسو فى ماليزيا
#اعرفكم اكثر على جنون#
جنون مخطوبة من كم سنه من شاب اسمه جسار
جنون حاصله على بكالوريوس ادب انجليزى وتكمل الماجستير فى ماليزيا مع خالها
جنون اتعرفت على جسار بماليزيا
جنون هذه اخر سنه لهل بماليزيا وجساربعد محديعرف انو خاطبهاجسارمع جنون بماليزيا ومحد يدرى انهم متعرفين على بعض ويحبون بعض دق جوال جنون واخذته وهى تطالع بالرقم وتبتسم
الو
الو هلا جنونتى
ياهلا فيك
ماليزيا بدونك مظلمة
جنون بصدمه:ليه انت رديت
جسار ايه رديت
جنون:ليش رديت وما قلتلى
جسار:ماكان ليا خلق اجلس بجده وربى مليت ورجعت ماليزيا
الى تعالى انتى متى راده
جنون:باقيلى شهر
جسار:اوف جنونتى شهر كانك قايله دهر كتير
جنون:ابى اتونس مع بنات عمى
جنوووووووون جنووووووون تعالى
جنون:جسار جسار بقفل منك الحين اوكى حبيبى
جسار:اوكى يلا مع السلامة
جنون:مع اسلامة
كلهم مستغربين من ابو ريان "عادل"جامعهم كلهم ريان وجنون وامه يقول لهم انهم بيسكنو عند ابو صقر
فتحت جنون عيونها وتتذكر كلام ابوها والى قاله لهم ذاك اليوم الى بالنسبة لها يوم نكد
راحت وشالت ملابسها تعلن رحيلها لماليزيا من دون ماتقعد فى بيت ابوصقر ابوها ماوافق بالبداية لكن مع الحاح وافق
حجزت اقرب طيارة لماليزيا وقالت لخالها يستقبلها
ريان:خلاص ياجنون يعنى تروحى
مالى مكان فى بيت عمى ياريان بروح لماليزيا افضل لى صدقنى
ريان:ليش
جنون:كفاية انت وابوى وجدتى ما ابى اثقل على عمى
ريان:متى بتجين
جنون:اذا خلصت واخذت الماجستير
سحب ريان شنطة اخته وصلها المطار وهى بالسيارة
دقت رقمها بلا تردد
صوتهاالمميز الصوت المستحيل تنساه تكره صوتها لكن واجب تبرها
الو
جنون:الو يمه
هلا جنون
هلافيك يمه كيف حالك
بخير وانتى
بخير
لحظة صمت كسرتهاجنون
يمه انا رايحه ماليزيا
توك جايه يا جنون
يما دقى على ريان وهو يفهمل ليش رايحه
مافيا احكى الحين
براحتك يالللا جنون معليش انا مشغولة الحين مع السلامة
مااعطت جنون فرصة تقول مع السلامة
ابتسمت بحزن هذه انتى يما كل ما كلمتك قلتلى مشغولة
طالعت فى مطار جده بحزن نزلت من السيارة تودع اخوها
ابو صقر: ليش ياعادل خليتهاتروح
عادل:اناماابيها تثقل عليكم
ابو صقر:هى توها جايه ماكملت شهر الاوخليتها تروح
دخلت ميار وهى معصبه
ماراح تثقل علينا ياعمى ماكان خليتها تروح احنا فرحناانها رديت
__________________________________________________ __________
صقر الى كان جالس وملتزم الصمت:أروح المطار أجبها
عبدالله:لاخلاص خلوها براحتها
خرج صقر وهو معصب
جنون دايما كذا متهورة وما يهمها الا نفسها
فى بيت ابو عمر "مالك"اخو عادل ابو ريان واخو عبدالله وعبد الرحمن
ليلى :مجنونة ذى منو قالها تسافر
مها:والله لاادق واشرشحها الحين
دقت ثوانى وسمعت صوت جنون
:الو يا المتهورة
ضحكت جنون:ههههههههه عفوا النمرة غلط
:والله وجهك الغلط رايحة ماليزيا للليش
:انتى عارفة ليش
:برضو مالك داعى تسافرى
:اعذرينى يا مها وربى غصب عنى وسلميلى على ليلى انا الحين لازم اروح ياللا فامان الله
جاء موعد طيارتى اخذت شنطى واتجهت لطياره بعد مااجريت كل شىء
طول ما انا فى الطيارة اتذكر جسار ومشتاقة له حيل وودى اشوف ردة فعله اذا شافنى بماليزيا
دمعت عينى على اهلى وعلى صدمتهم هم ما صدقوا يشوفونى
طول ما انا فى الطيارة وانا نايمة مرت تسعة ساعات على زى تسع سنين لانى ميتة واشوف جسار
ما ودى اكمل واتذكر وش صار بماليزيا وضليت بجده بحاول اضغط على نفسى واكمل لكم
رحت المطار لقيت خالى بانتظارى ضميته بقوة وانا مشتاقة لماليزيا احسها صارت بلدى الثانية بعد السعودية جلست اطالع فى شوارعها وفى كل شىء فيها
لين ما وصلنا لبيت خالى كانت شقة صغيرة بس كان معانا بنفس العمارة عرب
دخلت على مرت خالى وانا مبسوطة وانا مبسوطة دخلت غرفتى وانسد حت على السرير وانا تعبانة حيل
سارة:تعالى ما تبى تاكلى شى
جنون:لا ابى اريح
سارة:بكيفك حبيبتى
دقيت على جسار لكن كان مشغول
طنشت كل شى ونمت لانى بجد تعبانة
اعرفكم بنفسى اكثر الكاتبة اعرفتكم عليا لكن فى اشياء ما قالتها زى كيف شكلى
انا بشرتى بيضاء عيونى واسعة وشعرى مدرج ولونو بنى شوكلاته جسمى نحيف وشوى فيا طول لكن مو مرة
اكمل لكم اليوم الثانى دقيت على جسار ردت عليا بنت
كان كلامى معها بالانجليزى بس بترجم لكم بالعربى
جنون:هاى
جيسى:هاى
جنون:منو معى
جيسى:انا جيسى انتى جنون
:هلا جيسى كيفك
:الحمد لله وانتى
:بخير
:وين جسار
ارتبكت وبعدها جاوبت:نسى جواله بالجامعة وخذته انا
:اوكى جيسى انا بعمل سبرايز لجسار اعزمية على كافيه وانا جايه اوكى
:اوكى
رتبت نفسى انا محجبة بماليزيا والبس عباية بس كاشفة وجهى لبست شال وردى
وحكيت قلوس وردى وصندل وردى وساعتى ونظارتى البنك
خرجت وكان بينى وبين جسى مكالمات
فى الكافيه
جيت من وراء جسار وبصوت عالى قلت :بووووووووووووووووو
اخترع والتفت على طوالى
:جنووووووووووووووووووووون
طبعا مد كفه لى ومديت كفى انا حاطة جسار عند حده ما خلى يضمنى ولا يبوسنى
لانه هو مجرد خطيب ماهو زوج
مرت الايام وما بقى على تخرجى شى
فى ذاك اليوم دقت عليا اروى
وقالت لى الحقى شوفى جسار وش فيه ادق عليه ما يرد حسيت انها كذابة وحسيت ان فى الموضوع شى لبست على طول ومن العجلة لبست جكيت طويل وشال لان كان برد ولبست طرحة ملونة وخرجت اخذت سيارة خالى وكان ليل وكوالا لامبور باليل تخوف كثير رحت شقة جسار طالعت بالعمارة ولقيت سيارته قبالها كنت اطلع درجة درجة وانا ميتة خوف دقيت الجرس
وكان قلبى بسرررررعة وكان فى شى فى داخلى يقول يارب محد يفتح
وليتنى مادقيت فتحت لى اروى وهى بمنظر اعجز اقوله شبه عارية فتحت عيونى كلها وانا مفجوعة والاقى وراها جسار ويمسكها من خصرها مين حبيبتى وينصدم وهو يشوفنى قبال الباب وحاطة يدى على فمى وابكى وانا مصدومة فى الشخص الى حبيتو واعطيتوا قلبى وعقلى وكل شى بكيت قهر
بكيت صدمة
بكيت ظلم
بكيت وبكيت وبكيت وانا مو عارفة وش اقول
اكرهك يا جساااااااااااار اكرهك نطقت هذه الكلمات واعطيتهم ظهرى ومشيت
سندت راسى على سيارة حبى ضاع وكل شى حولى ضاع انخدعت فى انسان كنت احسبه محترم طلع نجس طلع شى لايذكر طلع حشرة
ركبت سيارة خالى وكنت اسوق بسرعة جنونية
وكنت ابكى ولااطالع فى الى حولى مالقيت غير نفسى اصدم بشاحنة
## وضاع مستقبلى##
انتـــــــــــــــــــــهى لبـــــــــــــــــــــارت الاولــــــــــــــــــــــ **********************************
****************
البــــــــــــــــــارت الثـــــــــــــــــــــــــــانـــــــــــــــــى
"ليت الزمن يرجع وراء صدقنى ما كان حبيتك"
فى مكان اخر فى جده
جالسة تلعب بخصلات شعرها اللحمرا
وحشتنى جنون مرة
منار:اى والله له وحشة الدوبا ولها يومين مادقت ولا شى ولاحتى سألت
صقر:يمكن مشغولة البنت ولا شى
فوزية مرت ابو صقر:انا قلبى يعورنى احس فيها شى
صقر:ياامى فاولينا خير
ثوانى ودق تليفون بيتهم كانت الساعة عندهم اثنين اليل وبماليزيا سبعة الصبح
رد صقر على التليفون ثوانى وقفل وهو مصدوم
فوزية:صقر مين على التليفون
صقر بتوتر واضح على وجهو: ولا شى يا امى
الا وين عمى عبدالله
اتكلمت فوزية بحزن اعتقد فى غرفته من لما طلق هدى وهو فى هذه الحال شكلو.
ما خلا امه تكمل كلامها وطلع لعمه على طول
صقر :عمى عبدالله الحق
__________________________________________________ __________
عبدالله وكان يسمع غنية وداخل جو كئيب عمى الحق جنون صار لها حادث
فز عبدالله من مكانه :كيف ايش قاعد تقول انت مو وقت مزحك
:والله ياعمى توه خالها رامى مكلمني وقال تعالوا جنون سوت حادث سألتوا عن حالها ما قال شى ابدا
:طيب طيب لاتقول لاحد انا بحجز اول طيارة لماليزيا وانت ضبط امورك ولا تقول لاحد بس انا وانت نروح اوكى
:جلاص ان شاء الله
صرخت باعلى صوتها وهى ترمى الاكل الى جابتو لها السستر:ماابى اطلعى برا ما ابى
قربت منها سارة مرت خالها:استهدى بالله يا جنون
ما ابى اشوفكم اطلعوا برا
قربت سارة وضمتها لصدرها لكن كانت ردة فعل جنون انها طيحت مرت خالها على الارض وغطت راسها بالشرشف ودخلت فى دوامة بكاء
جات السستر واعطتها ابرة منومة
اليوم الى بعدو جاء عمى عبد الله وصقر ولد عمى عبد الرحمن كانت حالتى حالة وشفت الصدمة فى وجيهم وفجأة انتقلت الصدمة ليا وهم يقولولى
عبد الله:ربى اخذ منك شى واكيد بعوضك
:عمى قول ايش بتقولى المقدمات هذى انا ما احبها ولا تعجبنى
اتكلم وهو يبلع ريقه وليتنى ما سمعت لى قاله
:جنون انتى انشليتى رجولك انشلت وما بتقدرى تمشى الا على كرسى
لالاحسبى الله عليك يا جساااااااااااااااار
حسبى الله عليك كلمات نطقتها بينى وبين نفسى دموعى نزلت بهدوء على خدودى رميت وجهى بحضن مخدتى اشكى لها عن همى عن المى بعد ما كنت عصفورة اطير صرت عصفورة مكسورة وفى القلب مجروحة اهـ ليتنى ما شفتك فى الجامعة وليتنى ما حبيتك ولا اتعرفت عليك
هذا عقاب من ربى لانى ما علمت اهلى انى كنت اعرفك واحبك حسبى الله عليك حسبى الله عليك
بعد ماسترديت صحتى رجعت لجدة لكن هذه المرة معايا ظيف الكرسى الى ماراح يفارقنى هذههى قصتى رجعت ورحت بيت ابو صقر ومرت الايام والحين نستعد لزواج مها بنت عمى مالك
بعد فترة الحادث
ليلى:مبروكالف مبروك يا مها
ليلى:اذا انتى ما تبينى اتزوج قبلك والله عادى اقول ما ابيه
:لا انتى مجنونة انا خلاص الزواج ماعاد ينفعلى وبالعكس انا مرة فرحانة لكى وصدقينى راح اساعدك فى زواجك قد مااقدر
:الى صار لكى مو بيدك يا ليلى المفروض ما تحنى راسك ولا تتكلمى كذا كأنك عاملة عملة
:الله يسامح الى كان السبب سوى فعلته ورمانى محد يبينى انا حتى لو اتزوجت حياتى بتكون جحيم
:تقولى كذا الرجال مو زى بعض وربى بيسعدك يارب
:المشكلة اوى الحين يحاسبنى على الى صار كأنو بيدى
:اه الله يهدى ابوى بدل مايخفف عنك يزيدك
:سبيكى منى قوليلى انتى ايش شعورك
:خايفة ابوى ما سأل عن خالد ولا شى
:لاتخافى ابوى ما سأل عنه لان ابوه صديقه الروح بالروح وصديق عمى عبد الرحمن وعمى عادل يعرفوا زين
:الله يسهل يارب ويسعدك :امين اجمعين
__________________________________________________ __________
خلك كذا بعيد عنى ومرتاح
وصدقنى انا فى البعد حيل مرتاحة
ماجاك منى قصور وجراح
انتى معى اتعلمت الفرح والسعادة
انسدح هدى على سريرها وهى تفكر فى زوجها الى طلقهابلا اسباب تذكر
عبدالله ليش يا عبدالله انا ايش سويت لك بالعكس حبيتك واعطيتك قلبى وسلمتك نفسى وحافظت عليك وفى النهاية تطلقنى بلا اسباب
دخل عصام على اختو هدى من يوم طلقها عبدالله وهى فى هذه الحالة
:هدى حبيبتى قومى كليمينى
:ما ابى اكلم احد تقدر تتركنى فى حالى
:ما يصير كذا ياهدى حابسة نفسك ولا انتى راضية حتى تقوليلنا وش صار بينك وبين عبدالله وليش طلقك
:روح اسأله ليش طلقنى لانى علمى علمكم مدرى ليش الاخ طلقنى وممكن تتركنى فى حالى
خرج عصام وجلست هدى على حالتها تبكى ومقهورة ليش عبدالله مطلقها
جالسة فى الصالة وتطالع فى رجولهااهــــ متى اقوم وامشى على رجولى حنيت لرجولى يوم جاء خطبنى جسار كنت طايرة من الفرحة واقول انا البنت الوحيدة الى سوت علاقة وفى النهاية صارت خطبة وراح تتوج بالزواج بنيت احلام فى الهواخلانى اطير وارفرف فى الهوا بعيد نزالنى للارض
جسار بعد ماعرفت انى انشليت حاول يتصل فى بكل الطرق لكن انا ما كلمته وفصخنا الخطبة اهل جسار يسألوا عن السبب محد قالهم كثير سألونى ومحد عارف الحقيقة غير ميار دقت على اروى عشان تتشمت
الله يجيب اليوم الى اطالع فيكى وانى مشلولة طبعا الحادث ما خلانى مشلولة بس لا فى جروح وكسور لكن مع الوقت والمعالجة ان شاء الله بتروح لكن فى جرح لو يجى احسن طبيب ما علاجه ليا
قطع عليها تفكيرها صوت منار:الحلو فى ايش سرحان
:فى ايش يعنى انا ما اسرح غير فى رجولى
لحظة صمت كسرتها جنون
:تدرين يا منار انو انا من يوم ما جيت جدة وامى مادقت عليا ولاقالتلي سلامات ولا اى شى حتى اخواتى بس ماجد دق وكل يوم يجى يطمن علي
شافت منار دموع جنون وحبت تكذب عليها كذبة بسيطة عشان جنون ماتبكى
:لاامك دقت على بيتناوانا رديت عليها انتى كنتى نايمة
طالعت جنون فى منار بعدم تصديق
:اشبك تطالعينى كذاانا ما أكذب من جد
:اوكى بحاول اصدق معنو مو مصدقة مهى حركات امى
منار تحاول تضيع الموضوع:مستعدة لزواج مها
:ايه مستعدة فرحت كثير بس كسرت خاطرى لليلى
:الله يرزقها يارب بلى يسعدها
ريم مابين دموعها وشهقاتها اختها ريما تخفف عنها
:انا فرحت لما اجلو الزواج عشان جنون الزفت والحين بسوا الزواج زواجه قرب لالا حرام
ريما:انتى غلطتى قلت لكى فى وقت كان قدرتى تلفتى انتباهوا
:كيف وهو يقولى ما راح اتزوج غير مهاالله ياخدها ان شاء الله تنحرق تموت يصير فيها اى شى يارب
زواج خالد ومها اجلتوامها عشان سفرسؤال ولما رجعت حددو مرة ثانية
زفرت ريم وهى تبكى ابغى انا ابغى والله احبه
طبعا خالد يصير ولد عم ريم وريما وماجد
دخل ماجد عليهم وهو معصب