عنوان الموضوع : امرأه تقتل طفل بسبب.......... -قصة قصيرة
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر
امرأه تقتل طفل بسبب..........
واقعية ولكن ليست بالتفاصيل وحدثت بأرض
الـــــــعـــــــراق¤¤¤
القـــــــاتلة
مريم إمرأه كبيره بالسن بحدود الأربعين لم تتزوج لكنها صغيره بالعقل لأنها إذا حطت أحدفي بالها ماتسيبه في حال سبيله لحد ماتاخذ حقها منه و
كانت صحبه مع جيرانهم لكن الغيره تلعب دور كبير خصوصا في حياة مريم
******************
يوم الأثنين مريم كعادته تلبس عباتها وتروح لجيرانها بيت أم حمد الحبوبه الطيبه
وكان فيه فرق كبير بين أم حمد ومريم أولا السن(العمر)
والحاله الإجتماعيه(يعني متزوجة) وعدد الأطفال(حمدة_حمد_حمدان_علي_حسن_عبير) والسعاده وحب الناس
********************************
في بيت أم حمد
حمدة(البنت الكبيره لأم حمد):يمه خالتي مريم جت
أم حمد: خليها تدخل
حمدة: إن شاء الله
خالتي مريم تفضلي حياك
مريم:أمك وين فيه داخل
حمدة:أيه خالة تجيك الحين أم حمد: حياك مريم أجلسي ليه واقفة
مريم: مستعجلة لكني جيت أبا قولك أن أم علي طلعت من المشفى وبازورها هالوقت
أم حمد:روحي وأنا بخبر بوحمد وأجيك
راحت مريم لأم علي
ولحقتها أم حمد بعدين
يوم الثلاثاء..صباحآ..
بوحمد راح لمحله(دكانه)وعياله راحوا لمدارسهم
وأم حمد كان عندها بنوته أموره بيضاء وشعرها ناعم حرير أسود وكان الكل يحبها وكان عمرها أربع سنوات أسمها عبير
بعد ماراحوا لمدارسهم جت مريم عند أم حمد وسوالف وقهوه وضحك وقالت مريم :أم حمد بنتك حمده كبرت وأحلوت وغريبه ماأنخطبت
أم حمد:حرام عليك توها صغيره 20عمرها وأبيها تنفعني وتساعدني
مريم:طيب مافيه أحد خطبها
أم حمد:خير وش بلاك أنتي أنهبلتي أقولك صغيره بنتي وينها ووين العرس
مريم:بصراحة أناخايفه عليها تعنس لأني أعتبرها مثل بنتي
أم حمد:خوفي على نفسك أول وحتى لو عنست عادي تصير مثلك ماراحت لأحد غريب
مريم زعلت وسكتت
أم حمد: أشوف وجهك تغير الظاهر كلامي ماعجبك
وأنا صادقة من كثر ماتدخلين بيتي نقلتي العنس لبنتي
(أم حمد كانت ذاك الوقت مطفشة )
قامت مريم وراحت لبيتها وهي ماخذه على خاطرها من جارتها اللي قامت تجرح بكل وقت وجلست مريم في بيتها تفكر وتبكي وحتى الأكل ماذاقته وأستمرت على الحاله
لمدة أسبوع وأم حمد أشتاقت لسوالف مريم وأرسلت بنتها حمدة لمريم
وراحت حمدة تشوف خالتها لكن للأسف مافتحت لها الباب
وقالت لها من وراء الباب :حمدة لاعاد تقربين من بيتي
وأنسوني للأبد
حمدة مصدومة من الكلام اللي سمعته وراحت وخبرت أمها وقالت لها أمها:حمدة يمه
عادي لاتتضايقين ومصيرها بترضى
حمدة:الله يسمع منك يمه
وبعد أسبوع صارت فيه مناسبة بالحارة وأنعزم الكل للعشاء وراح الجميع (أهل الحارة كلهم حتى مريم)
ويوم دخلت مريم كانوا الأطفال يلعبون ومن ضمنهم عبير وكانوا يرمون على بعض بالونات فيها مويه ورمت عبير بالونتها على مريم وصارت ملابس مريم كلها متبلله والأطفال قاموا يضحكون عليها ومن القهر مريم حاولت تستلطف عبير وأخذتها وطلعت من المكان اللي كانت فيه وراحت لمكان بجنب مقبره قريبه من الحارة وكانت تقول بينها وبين نفسها أمك بدت وأنتي أنتهيتي
وحاولت تخنقها لحد مافارقت عبير الحياة
وحاولت ترجع بيتها وتبدل ملابسها وتروح للمناسبة
وعلى دخلتها كان فيه حريم توهم جايين للعشاء وأطمئنت مريم لأن فيه أحد متأخر معاها وأنبسط الجميع وفجأة دخلوا كل الأطفال ماعدا عبير ودوروا عليها لكن مالقوها الأ بعد3أيام من وفاتها بس وش بيصير لو عرفوا من قاتل عبير
لكن ماعرفوا مين إلأ بعد 6 شهور وتنازلوا الأهل عن قتل مريم لأنهم ماراح يستفيدون شي من موت مريم
والعشرة ماتهون على أم حمد...ودمتم...
¤أنتهت حكايتي¤ss
أنا ماكتبتها سوى للعظة والعبرة
تقبلوا تحياتي
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
مشكورة حبيبتي ولاتحرمينا من جديدك
قصة راائعة وجميلة
__________________________________________________ __________
لا حول ولا قوة الا بالله الله يعطيك العافية حبيبتي
__________________________________________________ __________
شكرا لكما
يسعدنى مروركما
__________________________________________________ __________
يعطيك العافية على القصة
__________________________________________________ __________
الله يكرمك
مشكوره للمرور