عنوان الموضوع : رواية ابتسم ولو كان القلب يقطر دم -روايات رائعة
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

رواية ابتسم ولو كان القلب يقطر دم






الشخصيات

بيات ابورائد
ام رائد سارة طيوبه وحنونه مريضه بالسرطان
ملكت جمال تزجة ابو رائد وهي صغيره ع 38

ابو رائد
عبد العزيز شخصيه طيوب بس فيه نذاله ويجب الاطفال

الجده
فاطمه ام عبد العزيز حنونه شديده
كلمتها مسموعه ع الكل تغلي اثير و رائد كثير
اثير
ثالث ثنوي عايده سنه عمره 19 جميله عيونها كبار ولونها بني غامق
وشعرها طويل ولونه بني غامق وخشمها سلت السيف وبيضى ونحيفه لعابه شاطه
دراسين (مصطفى)وهي توامم رائد
رائد
اول جامعه قسم اعلام وسيم و ابيضى فلاوي
سعود
وسيم متهور ثاني ثنوي فاشل دراسين
لتين
ثاني متوسط هاديه مثقفه شطوره دلوووعه
فيصل
اول ابتدائي وسيم داهيه مسحوب عليه نذل يموت في المقالب
اخر العنقود
بيت ابو سلمان
ام سلمان
عبير 42 سنه
ابو سلمان عبد الله 49 سنه
سلمان
اخر سنه من البعثه مزاجي مملوح ساكن بكندا فنكوفر
28 ينه
رهف
اخر سنه من البعثه نعومه وحساه ملكت جمال يتمه كانت
مع عالة ابو رائد تزوجة سلمان 23
الوليد
اول جامعه وسيم شعره لين رقبة قسم اعلام فلاوي
مها
لعابه متهوره فاشله دراسين تحب تنكت على لتين جميله كل المدرسه معتقد انها بويه
شخصيه قويه ثاني متوسط مع لتين في الفصل


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================


البارت الاول
في بيت ابو رائد (بالصاله)
اثير:يالله بقا على الاختبارات انهايه 3 اسابيع بس
فيصل :خفي علينا يا مصطفى
لتين :فيصل اكرمنا بسكوتك
فيصل : خلاص خلاص
رائد :الله متى تجي الاجازه الصيفيه
مها: تمشي على بيض
(مها و لتين مايتغطون )
رائد الله يسهلها
اثير على تراب لجيتوني
الكل بالمخاد ضرب في اثير
في بيت ابو سلمان
الوليد يمه وين مها
ام سلمان راحن عند لتين
الوليد اها
ام سلمان ايه راحت تذاكر مع صديقتها
الوليد هههههه يمه الله يهديك قد شفتي مها تذاكر!!
ام سلمان صراحه لا
دخل عليهم ابو سلمان
ابو سلمان البيت هادي ايش صاير في مها شي
الوليد مها راحت عند صديقاتها
ابو سلمان تستانس وتريح
الوليد ههههههه
بعد صلاة المغرب دق باب بيت ابو رائد
كانتي: اهلين مدام رنا
رنا: هلا اثير موجوده
كانتي: يس تفضلي
رنا:..
(رنا مع اثير بالمتعسه ع قولتها هذي البنت لعابه
و مزاجيه نعومه ومملوحه وشخصيه ومفهيه بس داهيه)
اثير ياهلا والله برنوشتي
رنا هلابيك
اثير اخبارك
رنا تمام وانتي
اثير تمام
اثير تو مانور البيت
رنا منور بوجودك
اثير يلاه ركب فوق
رنا اوك
لما قالت اثير يلاه نركب فوق في انسان بغا ينتحر !؟!
رنا اثير عندي لك مفاجاه
اثير بفضول :ويش قولي بسرعه
رنا عرس بنت خالي بعد بكره وانتي معزومه
اثير والله نك فاضيه
رنا اثير بلا مشغوله بلا زفت
مها ممكن ادخل
اثير وانتي دخلتي
رنا اثير : هههههه
مها : ياشين السرج عالبقر
رنا هاه اثير
اثير رنا سكري الموضوع
مها ايش السالفه
واشرحو لمها ايش السالفه واقنعت اثير
وراحتو رنا ومها لبيوتهم
راحت اثير عند امها وابوها قالت لهم ووافقو
اثير: رودي
رائد: اصغر عيالك رودي
اثير : رائد
رائد: هاه ايش بغيتي
اثير ابيك تودينا السوق
رائد الحين
اثير اجل
جوال رائد يرن(وليد)
رائد: هلا
الوليد: هلا
الوليد :رائد انا مطلع خواتي السوق وبالحالي تعالي
حدي زهقان
رائد : حتى الي عندي يبون السوق
الوليد: حلووة تعال بسرعه
رائد في اي مجمع؟؟
الوليد الراشد
رائد: يلاه مسافت الطريق
سكر رائد من الوليد يلاه تجهزو
اثير :اوكي بقلبها (تسلمين لي يامهوشتي يالبييييييييييييييييييه)
اثير : لتين يلاه تجهزي بنروح السوق
لتين : يمه شلون اقنعتيه
اثير مها الله يخليها
لتين ...
اثير يلاه قومي
لتين اوكي اوكي
وتجهز اثير وكل عاده لتين ماخلصت
رائد لتين يا البطه بسرعه
لتين خلاص جايه جايه
رائد مشالله هذا المكياج مسحيه لابالعقال
لتين هاه خلاص
وتممسحه المكياج وتنزل
ويركبون السيارة نفس كل يوم نفس الاسطوانه
اثير سرحانه بيزيد يعدها تبكي
لتين حاطه اغاني وتلعب بالجول
رائد يسولق بكل هدواء
رائد اثير
اثير وهي تنسح دموعها هلا
رائد انا و وليد نبي نروح الكوفي شوب وانتم دورو لين تتكسرون
لتين داخله عرض فيكم ولافينا
رائد حطي عينك ع الخبله ذي
اثير اوكي


__________________________________________________ __________

رائد(شفيه صوتها تغير اكيد يزيد مسوي شي )
بعد 2دقيقه دخلو المجمع
وكل عاده اثير مع مها ولتين يختارون ويستهبلون
اما سعود كان يمشي مع البنات
والوليد ورائد في الكوفي شوب
كل عاده سعود يمشي مع البنات ويتمايلح قادم مها
مها تدور عالجزم وانتو بكرامه
اثير عالفساتين
لتين و سعود عن الاكسسورات
خلصو البنات وراحو الحمامات
وسعود راح عند سيبدون يطلب له وللبنات
اثير هاه اخترت لكموالي ايش رايكم
مها انا ابي هذا
مها هذي هي
اثير الله والله انك ذويقه
لتين افففف
اثير مها سلامات فيك شي
لتين لا
اثير طيب البسي خلي نشوف
مها واثير الله يجنن
اثير شفتو ذوقي
مها طيب انا ايش رايكم حلوو
اثير لتين حلوووو
لتين اثير ليش كلهم طوال
اثير احلا وانتي تعرفين العجايز والله ليفضحون بيك
مها قلعتهم
اثير يلاه بسرعه نزلو الفساتين سعودي دق علي
اثير هلا سعود
سعةد هلا ايه اثير ايش بغيتو
1 مكا بارد
كوب كيك 2
شيز كيك بالتوت 1
2كوفي
سعود اوك
اثير الحين بنطلع
سعود اوك
سعود والله وصرت خدمه وسواق
فيه انسانه مجهولة الهويه
..:ههههه
سعود ياشين السرج عالبقر
البنت : ههههههه
سعود سخافه
ويطلب ويجلس في طاوله وتجي اثير والبنات
لتين هلا سعود
سعود ايه هلا
اثير لانكون تعبناك
سعود تعبكم راحه
سعود عالبي بي
اثير تهمس لمها شوفي البنات كيف يناضرونا
مها يناضرون في سعود وقحات قليلات ادب
اثير شوفي اشكالهم اعوذ بالله
اسعود سمع كل شي
سعود اففففففففففف
اثير سلامات
سعود شوفي النشبه ذولي
مها والله انهم عله مايصدقون يشوفون ولد مزيون
سعود انا مزيون والله وانكشفتو غاثيني كل ذا السنسنفلبين فلبيني في انهايه اطلع مزيون
البنات ههههههههههههههههههههه
لتين والله ودمك خفيف
الوليد يرن جواله
الو
الوليد الوو
سعود مالكم نفس تقومون يالدببه
الوليد شتحس فيه
سعود ننتضركم عند السياره
الوليد وين يالحبيب
لسع الوقت بدري
سعود البنات يبغون يروحون
خلاص ودهم بسيارة رائد
رائد هاه
الوليد خله ياخذ سيارتك يودي البنات
رائد لا ذامجنون يودي البنات ثم يفحط عليها
سعود وطاير من الفرحه يلاه مشينا
راح سعود عن رائد ياخذ المفتاح
رائد لالا انا اوديهم
سعود بزعل وكايئبه اففففففففف
في كندا
رهف سلمان سلمان
سلمان هلا
رهف تبي تطلع معي البقاله
سلمان يب


__________________________________________________ __________

لتين انصدمه وتصلبت اطرافها وتبكي وتصيح حاولت تمسك نفسها عشان جدتها وامها مايحسون
ركضت لغرفت رائد وعيونها ملاينه بالدموع
لتين بصوت حزين و باكي :رائد قوم قوم
رائد تروع وقام بسرعه مفزوع
رائد تروع :بسم الله الرحمن عليك فيك شي
لتين ياليت فيني
رائد متروع ومرتبك امي فيها شي
لتين سعود سعود
رائد لتين تكلمي فزعتي قلبي
اتين والموع ملي عينها وبارتباك ســ عـ ود سوا حاـدث وماقرت تمسك نفسها اكثر وتصيح
رائد بصدمه كيف ومتى
لتين مادي
رائد ركض ياخذ السبير حقه مالقاه
رائد يمكن سعود خذاه
رائد يدق عالوليد
الوليد هلا
رائد بخوف بكاء الوليد احقني سعود سوا حادث
الوليد بصدمه ايش؟! انت وين؟
رائد انا بالبيت
الوليد جايك
رائد اوك
اثير كانت نايمه وماحست بشي وجدتها برضو اما امها كانت حاسه انو في شي وماقدرت تنام
ام رائد بخوف وارتباك : هذا صوت بكي بسم الله لايكون في عيالي شي
وقامت ام رائد دخلت غرفت اثير مالقتها دخلت غرفت لتين خافت مالقتها دخلت غرفت رائد مالقته
ام رائد خافت وارتبكت: يممه وين راحو
عشان تهدي نفسها :يمكن رائد راح عند الوليد واخذ لتين بسو وين اثوري ؟!
دخلت غرفت يزيد شافت اثير نايمه في الغرفه قالت يالله يابنتي يزيد مات وانتي للحين تبكينه ياعمري
وتمسح على شعر اثير
لتين ورائد بسرعه ركبو سيارة الوليد لتين تدعي لسعود وتبكي رائد منصدم ويبكي الوليد ياحول يهدي رائد
وصلو بسرعه الول مانزل رائد ركض يم الرسبشن سعود عبد العزيز الــ
النيرس في غرفت العمليات
رائد انصدم وزاد خوفه وارتباكه
الوليد ولتين :رائد سعود وين
رائد ومنصدم ومرتبك وخايف عاخته و اخزه
رائد سـ ـعوود
الوليد خاف : لتين روحي لغرفت الانتضار الحريم
لتين بخوف :لا ابي أشوف سعود
رائد بعصبيه : لتين روحي
لتين:اوك
راحت لتين لغرفت الانتضار
الوليد : ايش فيك حرام
رائد بخوف وارتباك: سعود في غرفت العمليات
الوليد مصدوم:الله يستر
رائد يدعي لسعود ويبكي وكذالك لتين
الوليد ماقدر يمسك نفسه اكثر وقعد يصيح ويدعي لسعود نص ساعه لا الدكتور طالع
رائد بقلق طمننا شخباره
الدكتور تمام بس نحطه تحت الملاحضه
رائد بخوف يادكتور في شي خطير
الدكتور لا بس عشان نتطمن عليه
رائد طيب دكتور نقدر ندخل عليه
الدكتور إيه ممكن
دخل رائد بلحاله الغرفه لقا سعود مبتسم وكانه نايم جلس جنب السرير ويبكي ويقول شفت ياسعود شفت ان الي تسويه غلط في غلط وان هذولي الشباب ماراح ينفعونك بالعكس بيضرونك ولا راح يهتمون
سعود في هذي الحضات استعاد وعيه ويفتح عيونه
سعود رائد
رائد والدموع تملا عيونه سعودي حبيبي ويضمه سعودي اخوي الغالي امانه لاتسويها مره ثانيه
سعود بالم :اي اييي عورتني
رائد اسف اسف ماقدرت امسك نفسي
سعود بحزن انا المفروض أتأسف
رائد السياره وراعي السياره فدا عيونك بس امانه لاتسويها مره ثانيه
سعود اوعدك


__________________________________________________ __________

لتين نامت في غرفت الانتضار
وليد كان رائح للدكتور يساله متى بيطلع والاجرات
رائد كان عند سعود طول الوقت
بعد ساعتين رن جرس من الاجهزه الي عراس سعود كل الدكاتره جو ويحاولون بس ماينفع الصوت مات سعود وهو عفراش المستشفى
في العزا
رائد مصدوم ويبكي
ابو رائد وام رائد كانو في حاله لايرثالها
لتين مصدومه وتبكي
اما اثير تبكي وتصبح ضايقه بيها الدنيا لان سعود هو الي كان يعطيها الأمل ان يزيد حي وبيلقونه
مها يلي كانت تحب سعود بس محد يدري غيرهم الاثنين كانت في حاله لايرثالها

بعد وفات سعود

عمر وتركي
عمر اصابات جروح سطحيه وكسر في الرجل
تركي جروح سطحيه وكدمات
تركي وعمر بعد وفات سعود تركو التفحيط وبتدو يحفظون القران ويشتركون في الانشطه الدعويه وزاد معدلهم الدراسي

اثير شدت حيلها ودخلت جامعه طب أسنان
وكلما جاه خطاب رفضت وكل يوم يزود ثقتها بيزيد وانه حي

لتين
كملت دراستها وجابت درجات جيده

مها
تركت الدراسه وتتعالج عند دكتور نفساني وحالتها مزريه جداً

ابو رائد
جته جلطه من الصدمه وصار ع كرسي وحالت لاريرثالها
ام رائد
تلهي نفسها بالقران و الدعا للمرحوم وذاك زاد ايمانها وصارت تحلم بيه أحلام طيبه

رائد
كما راسته ويشتغل بدل عن ابوه ويحاول يرتب بين الاثنين

الوليد
على حاله جيد في الدراسه مع رائد

مرت عالشركه ضروف قاسيه
دق تلفون البيت ام رائد ردت
ام رائد هلا
: هلا أخبارك ام رائد
ام رائد مستغربه الحمد لله بس منو معي
: ماعرفتيني انا ام عبد الله
ام رائد هلا والله ام عبد الله أخبارك
ام عبد الله تمام حمد الله
ام عبد الله ام رائد اليوم بجيكم انا وولدي نخطب بنتكم اثير
ام رائد والله يا ام عبد الله أني مستحيه من الي سواته بنتي ديك المره ومفتشله صراحه
ام عبد الله عادي عادي ماصار الا الخير
ام عبد الله وام رائد أخذتهم السوالف


__________________________________________________ __________

نرجع للماضي ونشوف ايش الي صار
في مزرعت ابو سلمان
ام رائد يلاه يا بنات شيلو الغراض ودوها عند باب الرياجيل اثير ومها ولتين والخدم
شالو الااغراض
اثير بالم :اه ثقيل
نيري مدام انتي في تعبان روحي ارتاحي
لتين إيه صدق روحي
اثير أرحت عند الحريم جلست شوي ثم قامت تقهوي الحريم وكانت معها رنا
ام عبد الله : ياقلبي تسلمين
اثير الله بحيا يسلمك ياخله
راحت اثير يم مها ولتين تهاوشهم
ام عبد الله شوفيها تهبل تصلح لاخوك عبد الله
سجى ماما هي لابسه دبله في يدها
ام عبد الله جد مانتبهت
ام عبد الله ماياست وتسأل الي جنبها
بناتهم مخطوبين
:لا كل ماجاهم خطاب تدللو وفي الاخير يرفضونهم
ام عبد الله : حلالهم يتدللو كل ذا الزين
: ...
ام رائد تفضلو ع العشاء
اثير تدز برجلها لتين وجع يوجعكم جالسين هينا وانا اشتغل بلحالي
مها +لتين :يوجعك
اثير بعصبيه وحاط يدها ع خصرها يلاه يلاه قادمي
لتين يالله
مها نشبه ماتيوزين من حركاتك
لتين بتعجب وفضول :اثير ليش لابس خاتم يزيد!!
اثير: احس انو فيه ريحته
مها يالله ياالرمنسيه
اثير ع تراب يلاه يلاه قدامي ع الشغل
ام عبد الله جلست جنب ام رائد وتسولف معها وتضحك ارتاحت لام رائد وحبتها وأخذت رقمها وكملت سوالف ام رائد حبتها و تعملها كنها أختها
سجى تمشت مع البنات واستانست
اثير تذكرت انو طح منها خاتم يزيد عند باب الرياجيل لما كانت تشرف ع الخدمات
اثير بنات بروح اشو وارجع
البنات اوك
مها كانت تسولف مع سجى ورنا مع لتين
مها نركب الخيل
سجى ونااسه
رنا قداام
لتين ضحكه خفيفه
مها سمعتها وتذكرت سعود وحزنت بس مابينت للبنات
البنات مها
مها نعم
رنا نعامه ترفسك قولي انشالله وين المفتاح
مها معي يلاه امشو
اثير بصوت حزين والدموع ملي عينها:ياربي وينه ياربي
عبد الله كان واقف عند الباب يدخن وانتبه لاثير وشافها وهي تدور
عبدالله بصوت مو مسموع :يالبييييييه خوقاقيه
اثير مانتبهت لعبدالله انهارت :آهه الي بقالي من يزيد ضيعته اههه وتبكي و تضرب الارض
عبد الله شاف الخاتم وأخذه وحطه بجيبته
عبد الله يزيد منو يزيد راح عند الرجال وماكان يعرف احد اسمه يزيد دخل عادي ماكانه شاف شي والتها بسوالف مع فيصل
عبد الله:فصولي تعرف واحد اسمه يزيد
فيصل إيه هذااخوي الي ماجابته امي وابوي
عبدالله طيب وينه ابي اسلم عليه
فيصل بحزن :أبوي يقول انه مات بس
عبد الله بس شنو
فيصل اختي اثير كانت تقول انه حي وانه راح يرجع من ايطاليا
عبد الله :اها
اثير انهارت و أغما عليها
رنا:ماكن اثير طولت
البنات ايه جد
مها بناديها
مها تدور اثير ومالقتها
مها اثير اثير وينك دخلت عالحريم مفزعه مالقيتها
ام رائد تروعت من شكل مها
ام رائد مها مها
مها ماسمعتها كانت تركض
تسال الخدامات مايدرون
مها : اثير اثير
مها ركضت عند باب الرياجيل لقت اثير مغمي عليها