عنوان الموضوع : فرق كبير بين التركيز في المشكلة و التركيز على حل المشكلة
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر
فرق كبير بين التركيز في المشكلة و التركيز على حل المشكلة
فرق كبير بين التركيز في المشكلة و التركيز على حل المشكلة
مثال 1
بينما كانت وكالة ناسا الفضائية تبدأ في تجهيز الرحلات للفضاء الخارجي واجهتهم مشكلة كبيرة، هذه المشكلة تتمثل في أن رواد الفضاء لن يستطيعوا الكتابة بواسطة الأقلام بسبب انعدام الجاذبية، بمعنى أن الحبر لن يسقط من القلم على الورق بأي حال من الأحوال فماذا يفعلوا لحل هذه المشكلة!!؟؟؟
لحل المشكلة
قاموا بدراسات استمرت حوالي 10 سنوات كاملة وأكثر من 12 مليون دولار ليطوروا قلماً جافاً يستطيع الكتابة في حالة انعدام الجاذبية، ليس هذا فقط بل والكتابة أيضاً على أي سطح أملس حتى الكريستال، وأيضاً الكتابة في درجة حرارة تصل إلى 300 درجة مئوية.
الحل البديل
عندما واجه الروس نفس المشكلة فإنهم ببساطة قرروا استخدام أقلام رصاص كبديل عن الأقلام الجافة
مثــال 2
ذات مرة باليابان وبمصنع صابون ضخم واجهتهم مشكلة كبيرة وهي مشكلة الصناديق الفارغة التي لم تعبأ بالصابون نظراً للخطأ في التعليب فماذا يفعلوا لكشف الصناديق الفارغة من الصناديق المعبأة!!!؟؟؟؟
لحل المشكلة
قام اليابانيون بصناعة جهاز يعمل بالأشعة السينية مخصص للكشف عن الصابون بداخل الصناديق ووضعوه أمام خط خروج الصناديق بقسم التسليم، تعيين عمال جدد ليقوموا بإبعاد الصناديق الفارغة التي فضحها الجهاز
الحل البديل
في مصنع آخر أصغر من السابق عندما واجهتهم نفس المشكلة فإنهم أتوا بمروحة إليكترونية وضبطوا قوتها بما يناسب وزن الصندوق الفارغ وتم توجيهها إلى خط خروج الصناديق بقسم التسليم بحيث أن الصندوق الفارغ سوف يسقط من تلقاء نفسه بفعل اندفاع الهواء
:
النتيجة المنطقية
انظر لحل المشكلة ولا تنظر إلى المشكلة نفسها .. فكر في الحل البسيط والأيسر
الخلاصة
أنه هناك أناس بارعون في حل المشاكل بطرق سحرية وسهلة ...
والبعض الآخر
بارع في تكبير وخلق المشاكل من لا مشكلة
ياليت تقولي لي رايكم ف الموضوع
اختكم الجــادل.....
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
للأسف حسيت ان هالكلام رخيص عند بعض الناس كل هالمشاهدات ومافي ولا رد؟
__________________________________________________ __________
العذر حبيبتي الموضوع مكرر
مع الشكر
__________________________________________________ __________
__________________________________________________ __________
__________________________________________________ __________