عنوان الموضوع : هااااام للمتزوجات فقط!!!!!! -مجابة
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر
هااااام للمتزوجات فقط!!!!!!
رغم حساسة الموضوع الشديده
ولكنى وجدت انه لابد من توضيحة فكلنا نعلم ان العلاقة الحميمية هى اساس الحياه الزوجية بنسبة لكل الرجال واى منغص بها ينغص الحياه الزوجية كلها وكم من حالات الطلاق التى تحدث بسبب البرود وعدم الاشباع وغيرها من المشاكل التى تخص هذا الموضوع الشائك
ولكن هنا تتبلور المشكلة وهى انه يجب على كل زوجة ان تفعل كل ما بوسعها لتحقيق الاشباع الكامل لزوجها وفعل كل مايريده باستثناء الحرام
ومن اهم هذه الطلبات التى زادت من قبل الرجل لزوجتة والتى ترفضها الكثيرات وهو
(الجنس الفموى)
ولهذا احضرت اليك كل ما يخص هذا الموضوع الشائك من حيث الجانب الصحى والجانب الشرعى
يعتبر الجنس الفموى "أكثر أماناً" من جهة انتقال الأمراض إذا كان الشخص الآخر مصاب عن الجنس المهبلى والجنس الشرجى، فناهيك عن مخاطر الجنس الشرجى الذي يعرض جدار فتحة الشرج الرقيق إلى القطع فإنه من السهل التخلص من السائل المنوى عن طريق الفم وهذا لا يتاح عند حدوث الاتصال الجنسى عن طريق المهبل، لكن ما زال السؤال هل هو آمن بدرجة 100% ؟
لا يتوافر آمان الجنس الفموى بدرجة 100% فالشخص عرضة للإصابة ببعض الأمراض والتي تنتقل بالاتصال الجنسي عن طريق اتصال الأعضاء التناسلية ببعضها البعض أو غيرها من الأمراض التي ليس لها علاقة بالأعضاء التناسلية مثل أمراض اللثة والأسنان، الاصابة بالهربس والذي ينتقل من الأعضاء التناسلية للفم ومن الفم للأعضاء التناسلية.
دائماً ما يتعرض الشخص الذي يمارس له الجنس الفموى (المتلقى) لمخاطر انتقال العدوى أقل من الشخص الذي يقوم بالفعل.
لابد من ضمان سلامة الفم من أية قرح أو جروح قد تنتقل العدوى للشخص الآخر لأنها من أسباب انتقال الأمراض وخاصة وإذا كانت المرأة تقوم بالجنس الفموى للرجل فهي لا تعرف متى سيقذف.
يمكن أن يتسبب الجنس الفموي ببعض الأمراض الجلدية، وفطريات المهبل وكذلك قد يتسبب بالإصابة بسرطان الحلق وخاصة إذا تمت هذه العملية مع أكثر من شريك
ظهرت إصابات إيدز ناجمة عن الجنس الفموي وإن لم تكن ذات انتشار واسع
مرض الهربس يتنقل وبسهولة من خلال عملية الجنس الفموي
الالتهابات البكتيرية تنتقل من خلال الجنس الفموي مثل السلمونيلا وشيغيلة (بالإنجليزية: Shigella) والعطفية (بالإنجليزية: Campylobacter)
المُتَدَثِّرَة (بالإنجليزية: Chlamydia)، يمكن نقلها بواسطة الجنس الفموي.
(بالإنجليزية: Gonorrhea) إصابة جرثومية تنتقل بالجنس الفموي
التهاب الكبد A، التهاب الكبد B والتهاب الكبد C جميعها قد تنتقل بالجنس الفموي
لذا ينصح باتخاذ وسائل نظافة فعالة عند الممارسة، واستخدام الواقى الذكرى كما ينصح بعدم التنظيف بفرشاة الأسنان أو ما من شأنه تعرض جدار الفم للتمزق مما يعرض احتمالية التعرض للفيروسات والاستعاضة بذلك بغسل الفم بالماء أو مادة معطرة. عدم أكل المقرمشات، وعدم تأدية أي من أشكال العناية بالأسنان قبل أو بعد الجنس الفموي، لضمان عدم وجود جروح صغيرة، قد تتسبب في نقل الأمراض الجنسية.
واحدة من الطرق الفعالة لممارسة الجنس الفموى الآمن هو استخدام الواقي الذكري عندما تقوم المرآه بلعق الأعضاء التناسلية للرجل، ولكن قد يكون هناك شكوى تتلازم مع هذا الإجراء الوقائي وهو أن الواقى الذكرى سيكون له مذاق المطاط في فم المرأة، وبالتالى سيقلل من متعة الإحساس بالقضيب كما أن مبيد الحيوانات المنوية الذي يوجد في الواقى قد يفقد الإحساس في اللسان.
عند ممارسة الجنس الفموي للمرأة يمكن استخدام واقى فموى (Dental dam) وهو واقى يمنع انتقال وانتشار الأمراض عند الاتصال الجنسى بالفم ومعظمها مصنعة بنكهات مختلفة. من أجل الوقاية بالنسبة للرجال، تتجنب المرأة القيام بالجنس الفموى مع العضو الذكري إذا كان في حالة قذف أو بعدها مباشرة. إذا كان هناك إفرازات لها رائحة كريهة أو بثور أو أى شكل من أشكال الالتهاب في المهبل أو على القضيب ينبغى تجنب الجنس الفموى.
يتبع ........
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
تكملة.....
اما راى الشرع فى هذا الامر
ليس هناك نص يحرم هذا الجنس الفموي، إلا إذا ترتب عليه وجود مذي على عورة الرجل لأن المذي نجس باتفاق المذاهب الأربعة والنجس من الخبائث وقد حرم الله الخبائث في الآية التي تقول "ويحرم عليهم الخبائث". وهناك من يقول كذلك بتحريم ذلك إذا ترتب عليه قذف الرجل في فم المرأة، فينهى عنه، ويأثم الزوج، لأن في القذف إضرارا للزوجة، والضرر يزال كما عبر بذلك الفقهاء.
وقد اختلف الفقهاء المعاصرون في حكم هذه المسألة بين مجيز ومانع وكاره، ولعل الضابط في هذه المسألة، هل يترتب عليها ضرر أم لا وهل يوجد نجاسة أم لا؟
الراى الاول المانع أو المحرم
قال بالتحريم الدكتور محمد السيد الدسوقي أستاذ الشريعة بقطر، فيقول:
العلاقة الزوجية الخاصة في الإسلام بالطريقة المشروعة هي الوسيلة الطبيعية للاستمتاع وللنسل وللحياة الزوجية النظيفة، والله تبارك وتعالى أمرنا في كتابه الكريم بأن نأتي النساء من حيث أمرنا وهو الجماع المشروع، أما ما جاء في هذا الموضوع فهو لون من ألوان فساد الفطرة التي يمجها الحيوان فضلا عن الإنسان، وإذا كان لا يوجد لدينا نص صريح يأمر بالتحريم فإنا في قواعد الشريعة التي تنص بأنه لا ضرر ولا ضرار في الإسلام، وبأن المحافظة على الفطرة الإنسانية سنة إلهية فإن الخروج بالعلاقة الجنسية عن الطريق الطبيعي إفساد للفطرة وقضاء على النسل، ووسيلة لأمراض متعددة،ولهذا أرى بأن مثل هذا السلوك لا يليق بالإنسان الذي كرمه ربه، ولكن يبدو أن عدوى الحضارة المادية التي تفننت في وسائل هابطة لإشباع الرغبات الشهوانية جعلت الإنسان يتصرف بأسلوب يرفضه الحيوان.
الراى الثانى الكاره
قال بكراهة الإنزال الدكتور يوسف القرضاوي، فيقول: لا بأس على المسلم إذا أن يستمتع بامرأته بعيدا عن موضع الأذى،وبهذا وقف الإسلام -كشأنه دائما- موقفا وسطا بين المتطرفين في مباعدة الحائض إلى حد الإخراج من البيت، والمتطرفين في المخالطة إلى حد الاتصال الحسي.
وقد كشف الطب الحديث ما في إفرازات الحيض من مواد سامة تضر بالجسم إذا بقيت فيه، كما كشف سر الأمر باعتزال جماع النساء في الحيض. فإن الأعضاء التناسلية تكون في حالة احتقان، والأعصاب تكون في حالة اضطراب بسبب إفرازات الغدد الداخلية، فالاختلاط الجنسي يضرها، وربما منع نزول الحيض، كما يسبب كثيرا من الاضطراب العصبي، وقد يكون سببا في التهاب الأعضاء التناسلية.
ولقد حدث في عصر الصحابة أن واحدا من الصحابة في ملاعبته ومداعبته لزوجته امتص ثديها ورضع منها أي جاءه شيء من الحليب ثم راح استفتى أبا موسى الأشعري فقال له: "حَرُمت عليك"، ثم ذهب إلى عبد الله بن مسعود فقال له: "لا شيء عليك، لا رضاعة إلا في الحولين"، الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم "الرضاع في الحولين". الله يقول (وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ) البقرة : 232.
يعني الرضاعة المحرِّمة لها سن معينة هي السن التي يتكون فيها الإنسان ينبت اللحم وينشذ العظم في السنتين الأوليين، بعد ذلك لا عبرة بالرضاعة، فقال أبو موسى الأشعري: "لا تسألوني وهذا الحبر فيكم". فللرجل أن يرضع من زوجته، هذا من وسائل الاستمتاع المشروعة ولا حرج فيها.
وقد أجاز الفقهاء تقبيل الزوجة فرج زوجها ولو قبَّل الزوج فرج زوجته هذا لا حرج فيه، أما إذا كان القصد منه الإنزال فهذا الذي يمكن أن يكون فيه شيء من الكراهة،ولا أستطيع أن أقول الحرمة لأنه لا يوجد دليل على التحريم القاطع، فهذا ليس موضع قذر مثل الدبر، ولم يجئ فيه نص معين إنما هذا شيء يستقذره الإنسان، إذا كان الإنسان يستمتع عن طريق الفم فهو تصرف غير سوي، إنما لا نستطيع أن نحرمه خصوصاً إذا كان برضا المرأة وتلذذ المرأة (وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * الا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ) المؤمنون : 5- 7. فهذا هو الأصل.
الراى الثالث وهو الراجح
مفتي الديار المصرية
يقول الدكتور علي جمعة محمد مفتي مصر السابق، وأستاذ الأصول والفقه بجامعة الأزهر:
قال تعالى "نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُم مُّلاَقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ" [سورة البقرة: 223] وفي التفسير أن التقدمة هي القبلة وفي الحديث اجعل بينك وبين امرأتك رسول والرسول القبلة ويجوز للرجل والمرأة الاستمتاع بكل أنواع التلذذ فيما عدا الإيلاج في الدبر؛ فإنه محرم أما ما ورد في السؤال من المص واللعق والتقبيل وما لم يرد من اللمس وما يسمى بالجنس الشفوي بالكلام فكله مباح وعلى المسلم أن يكتفي بزوجته وحلاله، وأن يجعل هذا مانعا له من الوقوع في الحرام، ومن النظر الحرام، وعليه أن يعلم أن الجنس إنما هو غريزة تشبع بوسائلها الشرعية وليس الجنس ضرورة كالأكل والشرب كما يراه الفكر الغربي .
واخيرا بعد اخذ المعلومات من عدد من المتزوجون قالو ان الامر ليس له اى اضرار على الزوجين
اتمنى ان يستفيد الجميع
__________________________________________________ __________
تسلمي موضوعك كثير مفيد مشكورة ويعطيك العافية
__________________________________________________ __________
جزاكي الله خيرا على الموضوع وجعله في موازين حسناتك
__________________________________________________ __________
شكرا اختي موضوع مفيد ، انا شخصيا ضد الحنس الفموي لانه عادة غربية تسربت للمجتمع الاسلامي ، غير عن المراض الي بنقلها وكمان سبحان الله المرأة المسلمة محفوظه كرامتها ، وبحس في الجنس الفموي اهانه الها ..
__________________________________________________ __________
لماذا يا اخوات تحرمونى من مشاركتك وتقيمكم 935 مشاهدة و3ردود فقط