عنوان الموضوع : مشاكل سن اليائس
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

مشاكل سن اليائس

السلام وعليكم خواتي انا ابغى اشاركم اليوم موضوع كلنا نخاف منه ونفكر في اول ما ندخل الثلاثين سنة ونبدا نفكر في حياتنا ومستقبلنا ونعيد حساباتنا في شيء يتعلق فينا والموضوع ما اخفيكم حساس شوي وخصوصا في مجتمعنا العربي للاسف وهذا الشي يزيد من الضغوطات اللي نمر فيها طبعا بس اكثرنا ما يعرف عوارض ومشاكل سهذا التغيير الهرموني الكبيرطبعا تكون كالاتي :
يتناقص فيه افراز هرمون الإستروجين المفرز من المبيض مما يسبب حدوث تغيرات
في الجسم مثل انقطاع الطمث وغيرها ويحدث انقطاع الطمث للاسباب هذه طبعا
• تقدم في العمر(سن اليأس)
• بعد استئصال المبيضين
• تاثر المبيضين بالعلاج الإشعاعي أو العلاج الكيماوي
• عند إفراز الجسم لمقادير أقل من الإستروجين
خلونا الحين نتكلم عن العوارض
تظهر على العديد من النساء أعراض عدم الارتياح، وغالباً ما يتحسن هذا مع مرور الوقت ا
• التغير في الدورة الشهرية ثم الانقطاع الدورة بشكل تدريجي
• الهبات الحرارية (هبات السخونة) أو الشعور بتدفق حراري والتعرق وخصوصا عند المساء اثناء النوم
• مواجهة مشكلات في النوم ارق تعب ارهاق
• التغيرات المزاجية عصبية زايدة غضب بدون سبب ولاي سبب
• الصداع
• الشعور بالقلق
• الجفاف المهبلي
• غياب الرغبة الجنسية أو الشعور بألم أثناء المعاشرة الجنسية
• جفاف الجلد أو الشعر طبعا هذا غير زيادة الوزن
طبعا نجي الان للعلاج اهم شيء اذا لقيتي هذه الاعراض تتوجهين للطبيب المختص سوا كنتي متزوجة او عذراء لازم تتعالجين
انا طبعا اقلب الاشياء هذه مريت فيها وما كنت اعرف ايش مشكلتي الي ما رحت عند الدكتورة نادية حامضة استشارية سورية ممتازة في المستشفي السعودي البريطاني ومن اول ما كشفت علي عرفت ايش عندي وبصراحة كانت ذوق واسلوبها رائع في شرحها لي الموضوع وبالعكس حاولة تفهمنى وتعرفي كيف اتقلب علي المشكلة ومن جد كانت رائعة في تعاملها وتفهمها وسوت لي مجموعة تحاليل وفحوصات وبعد سوت لي الفحص المبكر لامراض الثدي وعطتني علاج لمدة سنة وكل ثلاثة شهور اروح اسوي كم تحليل وفحص عشان تشوف مشاكل الهرمونات ضبط معي والا احتاج لعلاج ثاني والحين صار لي سنة وخلصت البرنامج والحمدلله وضعي افضل حتى نفسيتي احسن وكل ستة شهور المفروض اروح اتابع مع الدكتورة الرائعة نادية حامضة في المستشفي السعودي البريطاني افضل مستشفي للنساء والولادة في الرياض والشرق الاوسط اشكركم علي متابعة موضوعي وانشاءلله اكون فدتكم في طرحي لهذا الموضوع

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

مكرر مرتين من نفس العضوة

سن اليائس

__________________________________________________ __________