عنوان الموضوع : مين منكم؟؟؟ امراض النساء
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

مين منكم؟؟؟

السلام عليكم
بنات انا حامل في الشهر الخامس و عملت تحاليل الحمل و توضح انو ما عندي مناعة ضد التوكسوبلازموس بلييييييييييييز خايفة انو انصاب بالتوكسو و انا حامل و يصير شيء للبيبي بعيد الشر
مين لي كانت حامل و كان وضعها مثلي و جابت جنينها عادي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

سلام حبيبتي
ما عندي علم ولكن لازم تأخذي بعض الاحتياطات مثل
عدم أكل لحم او حوت مصبر الكاشير النقانق مرقاز
غسل أيديكم قبل اي وجبة وغسل الخضر والفواكه جيدا بالماء
والله يعينك ويسهل عليك الحمل

__________________________________________________ __________

ماعندي خلفية حبيت ادعيلك الله يفرحك بشوفة طفللك سليم معافى ان شاء الله

نسختلك احد الاجابات على نفس سؤالك عشان تتطمني
(حبيبتي توكلي على الله و ما تقلقي
يمكن أقدر أفيدك و لو بالشيء اليسير لأنني مررت بنفس حالتك و كنت تقريبا في الأسبوع الـ 17 و عشت مثلك صراع و خوف و قلق على جنيني لا يعلم بهم إلا الله
حتى استشرت دكتورة أخرى جزاها الله كل خير و شرحت لي نتيجة التحليل
Igg تعني إصابة قديمة يعني مثلها مثل باقي الأمراض اللتي أصبنا بها في سن صغيرة مثل الجدري و الحصبة وووووووو يعني قيمتها لا تؤثر كثيرا
أما
Igm فتعني إصابة حديثة بمعنى أنك أصبت بها حديثا لكن كون القيمة قليلة معنى ذلك أن جسمك أصيب بها و كون مناعة ضد هذا المرض و أن جسمك كون أجسام مضادة له

يعني باختصار توكلي على الله و لا تقلقي لأن القيمة الثانية قليلة جدا و لن تؤثر بإذن الله بل على العكس أصبحت محصنة ضد هذا المرض
و لزيادة الطمأنينة ممكن أن تطلبي من طبيبتك إعطائك مضاد حيوي مخصوص لهذا النوع من المرض و هو آمن على الحوامل إن لم يفد فلن يضرك بإذن الله لأنه خفيف
و أنا شخصيا أخذته لمدة شهر كامل و أعدت التحليل و الحمد لله أن النسبة لم يحدث فيها أي زيادة و هذا هو المهم و لله الحمد

بالنسبة للجانب العملي عليكي الاحتياط بأكلك امتنعي عن الأجبان اللينة و الوجبات السريعة و أكل المطاعم الذي قد لا يكون فيه اللحم مطبوخ جيدا و اغلي الحليب جيدا و اغسلي الخضروات و الفواكه جيدا
بعد تقطيع اللحم و الدجاج اغسلي يديك و السكين فورا و استعملي لوح تقطيع خاص بالحم و الدجاج و لا تستخدميه للخضروات و الفواكه

و أخيرا و ليس آخرا الدعااااااااااااااء ثم الدعااااااااااااااء أن يهبنا الله من لدنه ذرية صالحة سليمة معافاة من كل مرض أو تشوه أو بلاء كاملي الخلقة من غير زيادة و لا نقصان)

شكرا حبيباتي بوركتم

انا كنت مثلكي ببنتي كان كل شهر اعمل تحاليل ومااقرب من قطط وكنت اكل لحمه مطبوخه زين واغسل خضر وفواكه الحمد لله كان كل شيء تمام الله يبعد عنك كل شر