عنوان الموضوع : انا مخطوبة ولا اعرف شي عن الحياة الزوجية انصحوني حياة زوجية
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

انا مخطوبة ولا اعرف شي عن الحياة الزوجية انصحوني

انا مخطوبة وزواجي بعد فترة بس مشكلتي ماعرف شي عن الحياة الزوجية (الحياة الجديدة الي بدخلها) وخايفة جدا منها بكل تفاصيلها كيف يكون تعاملي مع زوجي وكيف تعاملي مع امة واهلة كلهم لان زوجي من قبيلة ثانية ولا اعرف عنة شي ولا عن اهلة وكيف تعاملهم وكيف تفكيرهم -لاتقولوا كلمية لانة عاداتنا تمنع المكالمات- ممكن تنصحوني او ادلوني على كتاب مفيد عن هذا الموضوع من الالف الى الياء بليز. وحتى يستفيدوا الاخريات .

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

1-لازم تتعلمين انه يكون بيتك نظيف وممكن بعدما تخلصين تنظيف قبل ما يجي بدقايق مثلا تبخرين البيت وعندك البخور الكمبودي حلو لها الغرض

2-لازم تتعلمين تطبخين

3-لازم تتعلمين انه تهتمين بالاشياء الي تتعلق بزوجك زي انك تصحينه للدوام تهتمين بغسيل وكوي ملابسه صح تصلحين فطوره وغداه وعشاه يعني زي كدا

4-لازم يكون لسانك حلو معه يعني لو قال لي جيبي كدا او سوي كدا تقولين سم طال عمرك او تامر امر يا حبيبي او من عيوني الثنين او من عيوني يا حبيبي وادا جيتي تكلمينه مثلا مو تنادينه بإسمه لا تقولين حبيبي او عمري او حياتي او روحي او دنيتي او حياتي او ابو فلان ادا كان يحب كدا او اسمه تعدلين فيه شوي زي مثلا ادا كان اسمه ناصر تقولين نصوري او ادا كان اسمه ماجد تقولين مجودي وهكدا

5-انتبهي انك تعلين صوتك عليه لان الرجال يكرهون ها الصفه حيييييييييييييييييييييل ويشوفون انه المره الي تعلي صوتها على زوجها مو مره لا رجال

6-انتبهي انه يكون زوجك هو محور حياتك لا يعني احترميه واهتمي فيه وكدا بس لا تخلينه هو كل حياتك يعني لا تستغنين عن انشطتك وصديقاتك عشانه

7-ادا كنتوا مرتاحين ان شاء الله انتبهي انك تتكلمين عن حياتك قدام احد لانه فيه كثير من الناس مو مرتاحين بحياتهم مع ازواجهم وانتبهي انك تتكلمين مع الناس عن علاقتك بالفراش مع زوجك خاصتن لانه ترى فيه ناس يسوونها وهي فعل مقزز قوة ويجلب لك الحسد بعد وبرضو انتبهي انك تتكلمين عن مشاكلك قدام الناس يعني ادا كانت المشكلة لا سمح الله كبيرة مرة كلمي عنها احد واثقه فيه وبس

8-لاتتكلمين عن الحريم قدام زوجك الا ادا كنتي مثلا بتمدحين اهله قدامه فمدري على راحتك

9-اهتمي بنفسك وبجمالك وخلي شكلك دائما مرتب عنده وريحتك حلوة ولا تلبسين قمصان بيت
وشيلي شعر جسمك كلما طال بالحلاوة او الشمع خاصتن الي بالمنطقه الحساسة هدا بالدات
لازم تشيلينه او تخففينه عشان ما تطلع روائح بسببه وممكن تستخدمين الشفره لها المنطقة
بس بغيرها لا لانه الشفرة تخلي الشعرة غليظه وتخشنها

10-تعاملي مع اهله برسمية ومع امه كأنها امك بالضبط

11-اعرفي ايش هي هواياته وتكلمي عنها يعني لا تسولفين معه سواليف حريم لا يعني ادا كان يحب الكورة مثلا تعلمي كل شي عن طريقة لعبها وتعلمي كل شي عن فريقه المفضل وتابعي اخباره

12-ادا هو الي غلط عليك بمشكلة نبهيه عن غلطه بهدوء وبأدب مره(1) وبعدين اتركيه لا تركضين وراه ولا تتهاوشين معه لانه بعدين بيلحق بإسمك صفة الزوجه النديه يعني الي تحب النكد

13-ادا انتي الي غلطتي عليه اعتدري منه وعندك البوسة على الراس وكلمة اسفه حبيبي مثلا حلوين لها الغرض

14-في اليوم الاول لكم مع بعض البسي قميص نوم ساتر يعني مثلا وهدا اكثر شي ينلبس بالعاده قميص ابيض طويل بسيور مع روب ابيض مو روب حمام لا الروب حق القميص والبسي ملابس داخليه طبعا ولا تسوين شي فداك اليوم خلي زوجك يسوي كل شي وادا حسيتي بشي ادا صرتوا بال.... تفاعلي معه بس بشكل بسيط يعني مو مرة لا يقول وش دي حجر ما تحس اما لا تعودتي عليه وراح الحيا خودي راحتك وادا كلمك فداك اليوم ردي بس بإختصار ولا تنسين العطر

15-ابعدي عن اي شي فيه معصية لله فيوم زواجك عشان يوفقك ربي بحياتك

16-تقربي من الله بكل وقت وخليه هو احب شي لقلبك عشانه عشان ربي يعني وعشان ادا ربي حب احد يحبب فيه الناس

17-تمارين كيجل ممتازة للمنطقة الحساسه سويها بس مدري عن وقت النفاس ادا حملتي وولدتي اخاف تتقطع خيوطك ودوري على المسك الاصلي واقري عن طريقة استخدامه لانه قريت انه زين لها بس اي نوع هو الاصلي ما ادري بس انا شكلي بشتري المسك الاسود الي عند عبد الصمد القرشي واجربه بس يقولون انه الاسود ريحته شينه بس ادا تفاعل مع الجسم تطلع ريحه حلوة

وكلما تدكرت شي بمر على صفحتك وادعي لي على ها النصائح انه الله يهدي زوجي ويثبتني على دينه وانه يرزقنا بيت ملك بإدن الله

__________________________________________________ __________

ماشاءالله اميرة جدها ماخلت شي
بالتوفيق حبيبتي ^_^

الله يوفقك ياااارب ..

تصفحي قسم الحيااه الزوجيه .. فيه اجووبه لكل سؤال برااسك .. واستفيدي ..

الله يسعدك يااارب

اميرة جدها الله يسعدك مع زوجك ويوفقك مع ها لجمعة المباركة ويهدي زوجك ويرزقك البيت الملك وان شاء الله مانساك من دعائي في سجودي لاني انا يتيمة وقبل الخطوبة ما اهتم للشياء هذي وحتى لوسمعت انسى لانة مايهمني ولانة انا اهتم بدراستي بس ومن طبعي خجولة ماحب اتطرق لهل المواضيع من قبل مو زي غيري من من البنات يعرفون اشياء كثيرة انا والله ماعرفها واذا تكلموا فيها احاول اسكر الموضوع لاني استحي نتكلم في هذي المواضيع واتكلم بس عن الجامعة ومواضيع عادية

شكر على مروركم لموضوعي ياخواتي