عنوان الموضوع : شخصية الانسان من الالوان
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر
شخصية الانسان من الالوان
علماء النفس قد صنفوا شخصية المرأة على حسب الألوان.
اللون الأزرق/
يدل على شخصية هادئة متحفظة ذات قيم وطموح تنسجم مع كل ما كان هادئا مثلها وتترجم الحياة ترجمة مثالية راقيةوهي شخصية لا تنسي. ويدل على التعقل الحب في حدود والكره في حدود ،التعمق في فهم الأشياء، التنسيق ،الترتيب حتى في الدعوات والمواعيد تتمتع بذوق بين سحر السماء وغموض وثورة البحر.
اللون الأخضر الغامق/
يدل على حب الحياة والتشبث بها وان صاحبته تحب ان تترك أثرها على الآخرين وتحب التمتع بكل لحظة في حياتهامهما كبر سنها وتحب القيادة والسيطرة او ربما تكون شخصيتها قوية.
اللون البني/
يدل علي شخصية متحفظة هادئة في تحكمها وتخشى الارتباط او المبادرة وربما يدل هذا على الخجل.
اللون الأصفر/
يدل علي طبيعة مرحة متفائلة وعنيدة كذلك.. يدل علي شخصية منطلقة تتميز بالطاقة والحيوية ،اجتماعية جدا وشديدة الغيرة.
اللون الأحمر/
يدل علي الحب والغيرة وهناك رأي آخر يقول ان اللون الأحمر يدل على العنف والغرور والعواطف الجياشة.
اللون الوردي/
يدل على ان صاحبته ذات شخصية حالمة بأحلام الطفولة البريئة تعيش في الخيال بسلام وأمان لا يعكر صفوها شده.
اللون الفستقي/
يدل على شخصية مرحة واقعية متزنة تحب الحياة أحيانا وأحيانا يكون مرحها مائلا للصخب.
اللون البنفسجي/
يدل علي الرقة والمشاعر المرهفة الودودة المخلصة وكلما كان لونه فاتحا دل ذلك على الحس المرهف أما إذا كان غامقا دل على بعض الأحزان.
اللونان البرتقالي والمشمشي/
يدلان على المرح والسعادة وأحيانا تكون الشخصية صاخبة او ذات حب للسيطرة.
اللون البيج/
يدل على الهدوء والرزانة والثقة بالنفس والقناعة.
اللون الأبيض
يدل على الصفاء والنقاء والتمسك بالنظافة كما يدل على النشاط والحيوية وأحيانا التحدي.
اللون الأسود/
فإنه لا يعني إلا الحزن أما بالنسبة للسيدات كبيرات السن فانه يعتبر وقارا وحشمة واكتفاء فقد لبسن في شبابهن وهناك من قال بأنه يدل على ان صاحبته غير اجتماعية وقالوا عنه الانطواء والعناد والمكابرة وأحيانا يكون لبس الأسود نوعا من التقليد فقط.
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
يسعدني اني اكون اول مشاركة انا احب الازرق وكل لبسي ازرق بكل تدرج الوانو
اللون الأزرق/
يدل على شخصية هادئة متحفظة ذات قيم وطموح تنسجم مع كل ما كان هادئا مثلها وتترجم الحياة ترجمة مثالية راقيةوهي شخصية لا تنسي. ويدل على التعقل الحب في حدود والكره في حدود ،التعمق في فهم الأشياء، التنسيق ،الترتيب حتى في الدعوات والمواعيد تتمتع بذوق بين سحر السماء وغموض وثورة البحر.
مشكوووووووووورة حبيبتي على الطرح المميز
__________________________________________________ __________
يعطيك العافية
__________________________________________________ __________
__________________________________________________ __________
اللون الأحمر/
يدل علي الحب والغيرة وهناك رأي آخر يقول ان اللون الأحمر يدل على العنف والغرور والعواطف الجياشة.
يعطيك العافية
__________________________________________________ __________
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سؤالي جزيتم خيرا
لاحظت في بعض المنتديات النسائية مواضيع بعنوان :
حللي شخصيتك من خلال اسمك
( أثبت الرسول صلى الله عليه وسلم أن للاسم تأثير على صاحبه من خلال تغييره لأسماء بعض الصحابة وثبت ذلك بأفعال الصحابة كعمر بن الخطاب حينما قال لأحدهم أدرك أهلك فقد احترقوا بناء على اسم الرجل)
لكن المشكلة في تحليل الاسم تحليلا دقيقا مثل :
ابتسام رزينة , عاقلة , أنانية مرحة , أو من خلال لونك المفضل أو من خلال لون عينك أو من خلال لون شعرك
وسؤالي من عدة وجوه :
حكم تصديق مثل هذه الأمور واعتقاد صحتها ؟
رأيكم في كتابتها ونقلها ؟
رأيكم في قرائتها للتسلية , مع مشاركة كاتبة الموضوع بالتشجيع والثناء على الموضوع ؟
نصيحة للأخوات اللئي يُشرن لأسمائهن أو لنتيجة شخصياتهن لاسيُما وأن المنتدى وإن حُظر دخول الرجال إليه لكن قد يطلع عليه البعض , فما رأيكم بذلك أي جعل شخصيتها كتابا مفتوحا للغادي والرائح لاسيما أن البعض يفعلنه غفلة أو تهاونا ؟
نسأل الله لكم التوفيق
أخشى أن يكون هذا من الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ لأنهم نسبوا ذلك إلى الرسول صلى الله عليه وسلم بقولهم :
( ثبت الرسول صلى الله عليه وسلم أن للاسم تأثير على صاحبه من خلال تغييره لأسماء بعض الصحابة )
والنبي صلى الله عليه وسلم إنما غيّـر بعض الأسماء لما فيها من التزكية
ففي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه أن زينب كان اسمها برّة ، فقيل : تزكي نفسها ، فسماها رسول الله صلى الله عليه وسلم زينب .
وبعض الأسماء التي غيّرها النبي صلى الله عليه وسلم لما فيها من محذور حال النداء .
فقال عليه الصلاة والسلام :
لا تسمينّ غلامك يسارا ولا رباحا ولا نجيحا ولا أفلح ، فإنك تقول : أثم هو ؟ فلا يكون ، فيقول : لا .
رواه مسلم .
نعم . جاء عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال لرجل : ما اسمك ؟ فقال : جمرة . فقال : ابن من : فقال : ابن شهاب . قال : ممن ؟ قال : من الحرقة . قال : أين مسكنك ؟ قال : بحرّة النار . قال : بأيّها ؟ قال : بذات لظى ! قال عمر : أدرك أهلك فقد احترقوا . فكان كما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه .
رواه الإمام مالك .
ولكن مَن مثل عمر رضي الله عنه ، وهو المُحدَّث الملهَم ؟
ولذا قال ابن عبد البر تعليقا على هذا الحديث :
لا أدري ما أقول في هذا إلا أنه قد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : سيكون بعدي محدَّثون ، فإن يكن فعمر . اهـ .
والحديث الذي أشار إليه في الصحيحين .
فمن مثل عمر ؟
وأما تحليل الشخصيات من خلال الأسماء فهذا ضرب من الكهانة ، و باب من أبواب الكذب ، ويشتد الأمر سوءا إذا نُسب ذلك إلى السعادة أو الشقاوة ، كما يزعمون ذلك في قراءة الكفّ والفنجان !
وهل يفرق فنجان عن فنجان ، أو كفّ عن كفّ ؟!
ومثله نسبة السعادة والشقاوة وحُسُن أو سوء الصفات الشخصية إلى الكواكب والطوالع والنجوم .
فإذا كُنت وُلدت في نجم كذا فأنت كذا وكذا ، من صفات أو سعادة ونحو ذلك مما هو رجم بالغيب ، وقول على الله بغير علم ، وافتراء على الله عز وجل .
ولذلك لا أرى أن تُكتب ولا أن تُنقل ولا أن تُشهر بين الناس .
وأخشى أن يكون بابا من أبواب الاصطياد في الماء العكر – كما يُقال – .
فنصيحتي لأخواتي المسلمات أن يتعقّلن ولا ينسقن وراء مثل هذه الترّهات .
والله تعالى أعلى وأعلم .
عبد الرحمن السحيم
عضو مركز الدعوة والإرشاد
نقلاً عن شبكـة المشكـاة