عنوان الموضوع : الثواب
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

الثواب



مغلق لعدم صحة الموضوع



العزيز - الجبار - المتكبّر - الخالق - البارئ - المصور - الغفار - القهّار الوهاب
ارسلها إلى...20 ...و انظر ماذا سيقع بعد خمس دقائق عن جد أنا جربت وبعد خمس دقائق إجاني خبر حلو


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================


أختى العزيرة

لا تصدقى هذه الخرافات صحيح أنها أسماء الله الحسنى ولك أجر عظيم في نشرها والتقرب إلى الله بها عند الدعاء فهذا مستحب وأقرب للإجابة أما قولهم أرسلها إلى عشرة أشخاص واسمع خبر سعيد غداً وإن تجاهلتها يصيبك حظ سيء عشر سنوات فهذا دجل وكلام فارغ إن أحببت أن ترسلها لتلتمس الأجر والثواب من الله فهذا شيء طيب وإن كنت ترسلها لتسمع خبر طيب غداً حسب كلام الدجالين فهذا شرك بالله , لا يهمونك الدجالين والذين يحبون أن يروا كيف تنتشر الشائعات فيا صاحبي إن لم تنشرها فوالله لن يصيبك شيء أبداً ــ فرسالتي هذه هي التي يجب أن ترسلها إلى عشرة أشخاص بل الأفضل أن ترسلها إلى مئة شخص حتى تحمي الناس من الخرافات التي جاء الدين ليحاربها

-----------------



إلى متى سنصدق هذه الإشاعات والكلام الفارغ الذي لم ينزل الله به من سلطان وأين الدليل الشرعي على صحة ما يقولون أو بالأصح ما ينقلونه للناس فاحذرن اخواتى أن تقعوا في الشرك بتصديق الدجالين حمانا الله وإياكم من كل ذنب إنه هو السميع المجيب



__________________________________________________ __________

فتوى للشيخ عبد الرحمن السحيمى



السؤال:
اطلعت على نشرة دعوية إلا أن صاحبها ختمها بعبارة: (أرسلها إلى عشرة من أصحابك أمانة في ذمتك وستسأل)
سؤالي: ما حكم الشرع في أمثالهذه العبارات وهل حقاً أني أصبحت ملزماً بتوزيعها إلى عشرة من أصحابي؟


فهذا رجم بالغيب !
وهو من التقوّل على الله .
ومن قال هذا .. هل جاءه خبر عن الله ورسوله صلى الله عليه وسلم أن من فعل ذلك حصل له ما قال ؟!
فإذا لم يكن كذلك ، فهذا من الافتراء على الله ..
وأما قول : " لا تَمْسَحْها .. أمانة في عُنقك إلى يوم القيامة "
فأقول : بل امسحها .. ولا ترسلها ..
ولا يجوز إلْزام الناس بما لم يُلزمهم به الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .
بل هذا من إيجاب ما ليس بواجب .
ولا يجوز إرسال مثل هذه الرسالة ، ولا وضعها أمانة في أعناق الناس !
ويُقتَصر في مثل هذه الرسالة على الحديث الثابت عنه صلى الله عليه وسلم .
والحلّ أن يُرَدّ على من أرسلها ببعض ما تقدّم .
والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيمى

لا يشرع ادّعاء تفضيل ذكر أو دعاء غير مأثور على غيره ، أو تخيصصه بفضل لم يرد به دليل ، أو وضعه في صيغة تدعو إلى تكراره ، في وقت أو هيئة أو حال ، بغير نص من الشرع ، لأن ذلك يدخل في قوله صلى الله عليه وسلم " إياكم ومحدثات الأمور "
والله تعالى اعلم


__________________________________________________ __________


__________________________________________________ __________


__________________________________________________ __________