عنوان الموضوع : حامل ومحتارة بامر يخصّ الصلاهْ !! للمسلمات
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

حامل ومحتارة بامر يخصّ الصلاهْ !!





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم اخواتي في الله
اتمنى بكل خير وعافيه
امين امين امين
اشتقت لكنّ جميعا،للٱسف ضروفي لم تسمح لي بالتواصل الدائمْ معكم والتمس العذر من بعض الصديقات والقريبات على قلبي لأنهم عتبوا عليّ هذا الإنقطاع الذي دام طويلاً
اتاسف جدا جدا
ولكن كلكم بقلبي ومن حينٍ لآخر ازور المنتدى
الله يحفظكم جميعًا يارَبّْ ..امــين


! عندي سؤال محيرنّي بجد بجد
حامل بالشَّهر السادس داخله للسابِع ،وزوجي يجامعني طبعا بس بعد نزول المني مني ومنه احتار كيف اغتسل!
المشكله الكبيره اني ببيت اهل زوجي ونحنا بفصل شتاء بارد وقارص للغايه كنت اسخنّ ميهَّ واستحم للصلاه لما كان الجو شوي دافي ،بس بعدين ماعاد فيني برد كبير بينخر العظم وبخاف على نفسي وصحة الطفل
المشكله مدري شلون اعمل اتوضا عادي او اتيمم !! وهل يجوز هآالشي وانا بجنابه



يسعدها آلله يلي تجاوبني وتستفسرلي سعادة الدنيا والٱخره يربّ
و
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================


ندى حبيبتي

مبارك لك الحمل .. جعله الله قرة اعينكم ومن الصالحين في الدنيا والاخرة


هذه الفتوة تجيبك على السؤال





الواجب على الجنب إذا أراد الصلاة أن يغسل جميع بدنه، لقوله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون ولا جنباً إلا عابري سبيل حتى تغتسلوا) [النساء: 43] إلا إذا كان فاقداً الماء، أو مريضاً مرضاً لا يقدر معه على استعمال الماء، فحينئذ يكون فرضه التيمم لقوله تعالى: (وإن كنتم مرضى أو على سفر أو جاء أحد منكم من الغائط أو لامستم النساء فلم تجدوا ماء فتيمموا صعيداً طيباً) [النساء: 43] أما الوضوء فلا يجزئ عن الغسل بحال من الأحوال، لا في حال القدرة على استعمال الماء، ولا في حال العجز عنه.
وكون السائل في مكان عمله أو عند صديقه مع وجود الماء ليس من مبيحات التيمم التي جاءت في الآية المتقدمة ولا في معناها.
فالحاصل أن الواجب في مثل حال السائل هو الغسل، ولا يجزئ عنه غيره من تيمم أو وضوء، ولو صلى بدون ذلك الغسل فإنه بمثابة من لم يصل أصلاً، فهو تارك للصلاة، ولا يخفى حكم تاركها، فإن من أهل العلم من ذهب إلى تكفيره وإخراجه من ملة الإسلام، وألينهم فيه رأياً من أفتى بقتله حداً لا كفراً، أو حبسه حتى يصلي . وهذا كله إذا تركها تكاسلاً لا إنكاراً للوجوب، فإن أنكرها كفر إجماعاً.
والله أعلم.

مركز الفتوى



__________________________________________________ __________

اخت نورية جاوبت بارك الله فيها


__________________________________________________ __________

صراحه مافي كلام بعد كلام الاخت نوريه لانها كفت وفت
بس حبيت ادعيلك ان الله يتمم لك على خير ويقومك بالسلامه انتيوالنونو يااااارب


__________________________________________________ __________

شكرا للاجوبه


__________________________________________________ __________