عنوان الموضوع : عشرون مخالفة شرعية في ليلة الزفاف -للمتدينات
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

عشرون مخالفة شرعية في ليلة الزفاف



1-إقامة حفلات للغناء الماجن، والموسيقى الصاخبة .
فالغناء الجائز في هذه الليلة هو مالم يحرك الشهوات
ولا يستثير التروات، ولا يصف العورات، والدف في هذه الليلة يكاد الفقهاء يجمعون على جوازه،
وبعضهم يجعله مستحبا، وما عدا الدف من آلات الموسيقى محل خلاف بين أهل العلم إلا الموسيقى
التي تجعل الناس في حالة من الهياج و الغياب فهذه ينبغي أن لا يكون فيها خلاف في منعها .

وبالجملة ففرق حفلات الغناء الإسلامية تلتزم إلى حد بعيد بضوابط الغناء، أما الفرق العادية فقلما تخلو من
مخالفة شرعية.

٢- الرقص في حفل الزفاف.

٣- إظهار دم البكارة ، والتفاخر به.

٤- فض بكارة المرأة بالإصبع فه ذا أمر محرم؛ لما فيه من إيذاء الزوجة وإيلامها وامتهاﻧﻬا، وقد يحدث هذا
نزيفا يحتاج إلى تدخل جراحي.
ثم إن الزوجة إذا رأت من زوجها ذلك في أول عهدها به تكونت عند ها رواسب تبغضها في عملية
الجماع، ويجعلها تخاف ذلك وتخشاه.

والشريعة توجب في مثل هذه الحالة تأديب الزوج وإلزامه بغرامة مالية كنوع من التعويض لكرامة
هذه الزوجة عن هذا الامتهان الذي تعرضت له ومحل ذلك إذا رفع الأمر إلى القضاء، والواجب على
الزوج أن يبدأ حياته بطاعة فلا خير في أمر يبدأ بمعصية الله.


قال المالكية : إذا أزال ا لزوج بكارة زوجته بأصبعه تعمدا
يلزمه حكومة عدل (أرش) يقدره القاضي
(أي عليه غرامة مالية لزوجته يقدرها القاضي) وإزالة البكارة بالأصبع حرام، ويؤدب الزوج عليه.

٥- إظهار العروس زينتها أمام غير النساء أو محارمها.

٦- الاختلاط المسف المفضي إلى تقارب الأبدان واختلاط الأنفاس.

٧- لبس العروس للملابس التي تعتبر من شعائر الكافرات أو الفاسقات، والتشبه ﺑﻬن في ذلك.

٨- إحضار رجل أجنبي يقوم بتصوير العروسين إذا كانت العروس مظهرة لزينتها، أو كانت تظهر أكثر
من وجهها وكفيها.

٩- إعطاء فيلم التصوير لرجل يقوم بتحميضه؛ لأنه يمكنه من الاطلاع على العورات.

١٠ - الإسراف والتبذير في المأكل والمشرب وسائر المباحات.

١١ - تجاوز العروس في زينتها حتى لو لم يرها سوى زوجها كنمص الحاجبين، والتفليج بين الأسنان،
ووصل الشعر.

١٢ - استعانة العروس بامرأة أخرى في إزالة شعر عانتها لما فيه من اطلاعها على عورﺗﻬا وهو حرام.

١٣ - تضييع الصلاة في هذا اليوم، أو تأخيرها عن موعدها

١٤ - وضع المرأة للمونيكير حيث يمنعها ذلك من الوضوء؛ لأن الوضوء لا يصح مع هذه الموانع.

١٥ - ذهاب المرأة إلى مصفف للشعر ( الكوافير) إذا كان رجلا، أو امرأة نصرانية، ويجب الاكتفاء بمصففة
الشعر المسلمة.

١٦ - قيام بعض الرجال بخضب أيديهم بالحناء، فخضاب الرجل ليديه ورجليه بالحناء دائر بين الحرمة
والكراهة.

١٧ - قيام العريس بإلباس العروس للشبكة قبل العقد عليها، ففي ذلك ملامسة بالأبدان، واقتراب
بالأنفاس، وهذا لا يجوز إلا بعد العقد.

١٨ - امتناع المرأة من الغسل عند الصلاة إذا أصاﺑﻬا زوجها خوفا على ﺑﻬاء شعرها.

١٩ - السهر الطويل والمتأخر ، وتضييع صلاة الفجر.

٢٠ - خروج العريس بزوجته في المدينة للتتره وهي بملابس زينتها التي تظهر مفاتنها وعورﺗﻬا.


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================


شكرا حبيبتي موضوع جميل
ياريت الكل ينتبه لهاذي الامور


__________________________________________________ __________

جزاك الله خيرا
فعلا هالاشياء منتشرة بيننا الله يغفر لنا
اممم عندي استفسار بخصوص نقطة رقم13 عندج اي دليل ع انه يجوز جمع صلاة المغرب والعشاء جمع تقديم والسبب ان العريسين خايفين من تضييع وقت الصلاة .. صراحة انا اول مرة اشوف هالحكم .. لو عندج دليل ممكن تكتبينه


__________________________________________________ __________

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام تاج الدين
شكرا حبيبتي موضوع جميل
ياريت الكل ينتبه لهاذي الامور

الله يبارك في عمرك حبيبتي


__________________________________________________ __________

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنية والفخر ليا
جزاك الله خيرا
فعلا هالاشياء منتشرة بيننا الله يغفر لنا
اممم عندي استفسار بخصوص نقطة رقم13 عندج اي دليل ع انه يجوز جمع صلاة المغرب والعشاء جمع تقديم والسبب ان العريسين خايفين من تضييع وقت الصلاة .. صراحة انا اول مرة اشوف هالحكم .. لو عندج دليل ممكن تكتبينه

وانت من اهل الجزاء حبيبتي.اعتقد ان الاولى انهم يصلون جمع تقديم احسن من انهم تفوتهم الصلاة وبعدين ممكن يعيدوها.

وهذا ينبني على أصل كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو : أن المواقيت لأهل الأعذار ثلاثة ولغيرهم خمسة فإن الله تعالى قال : { وأقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل } فذكر ثلاثة مواقيت والطرف الثاني يتناول الظهر والعصر . والزلف يتناول المغرب والعشاء . وكذلك قال : { أقم الصلاة لدلوك الشمس إلى غسق الليل } والدلوك هو الزوال في أصح القولين . يقال : دلكت الشمس وزالت وزاغت ومالت . فذكر الدلوك والغسق وبعد الدلوك يصلى الظهر والعصر وفي الغسق تصلى المغرب والعشاء ذكر أول الوقت وهو الدلوك وآخر الوقت وهو الغسق والغسق اجتماع الليل وظلمته.
اختي وجدت هذا الدليل لكن اعتقد انه بخصوص المسافر لهذا حذفت تلك الفقرة من الموضوع حتى اتاكد. لكي لااحمل وزرا على عاتقي.
بارك الله فيك على التنبيه


__________________________________________________ __________

والله ما يحدث في المجتمعات المسلمة شيئ يندي له الجبين فاين نحن من تطبيق الشريعة