عنوان الموضوع : قصتنا مع السمنة وفقدان الوزن للرشاقة
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

تجاربنا مع السمنة وفقدان الوزن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل واحدة فينا أحيانا تمر بلحظات ممكن يزيد وزنها فيه بعض الكيلويات

فتحاول تخفيف وزنها أحيانا تنجح وأحيانا تفشل وأحيانا تضعف لكنها

ترجع وتزيدهم كلهم بعد فترة قصيرة ولكل شئ سبب فطبعا هناك سبب

للنجاح وسبب للفشل و من تجارب الآخرين الناجحة نتعلم الكثير فتزيدنا

ارادة على امكانية النجاح ومن أخطائنا وأخطاء الآخرين أيضا نتعلم

لنبتعد عن السبب الذي جعلهم يفشلون .

يا ريت كل واحدة تدخل تحكيلنا عن تجربتها سواء كانت ناجحة أو

فاشلة لنكتسب خبرة ومعلومات اكثر .

في النهاية أتمنى أن لا يكون الموضوع قد طرح سابقا لأنني جديدة هنا فلا

اعرف كل المواضيع الموجودة وان شاء الله كل اخت تصل للوزن المثالي

وتنعم بالصحة والرشاقة.

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

سوف احكي عن تجربتي فلقد كان وزني 59 عندما تزوجت ومع الحمل والولادات المتكررة والرضاعة والجلوس بالبيت فترة طويلة وعدم الحركة زاد وزني حوالي 13 كيلو وقررت حينها النزول ولكن بطريقة صحية حتى لو لم تكن سريعة جدا وابتدأت بمارسة نصف ساعة يوميا وصرت أزيدهم بالتدريج وخففت كمية طعامي يعني بدلا من ان آكل رغيف صار نصف رغيف وبدلا من صحن كبير أصحبح الصحن أصغر وهكذا وبدأت أطبخ أكلات صحية وغنية بالفيتامينات وقليلة السعرات كالخضروات والحبوب الغنية بالبروتينات النباتية وقللت الحلويات أصبحت فقط استمتع فيها مرة في الأسبوع او بالمناسبات وطبعا ابعتعدت عن المقالي والدهون والأكلات التي تمتلأ بالسعرات الحرارية ولكن قليلة الغذاء والفائدة الصحية وكنت أشرب الماء بانتظام لأحس بالشبع ولكن ليس مع الوجبات وهكذا حتى ضعفت 13 كيلو والحمدلله عاد وزني 59 كما كنت قبل زواجي . أتمنى أن أسمع تجاربكم أيضا لنشجع بعضنا البعض .

__________________________________________________ __________

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسمة35
سوف احكي عن تجربتي فلقد كان وزني 59 عندما تزوجت ومع الحمل والولادات المتكررة والرضاعة والجلوس بالبيت فترة طويلة وعدم الحركة زاد وزني حوالي 13 كيلو وقررت حينها النزول ولكن بطريقة صحية حتى لو لم تكن سريعة جدا وابتدأت بمارسة نصف ساعة يوميا وصرت أزيدهم بالتدريج وخففت كمية طعامي يعني بدلا من ان آكل رغيف صار نصف رغيف وبدلا من صحن كبير أصحبح الصحن أصغر وهكذا وبدأت أطبخ أكلات صحية وغنية بالفيتامينات وقليلة السعرات كالخضروات والحبوب الغنية بالبروتينات النباتية وقللت الحلويات أصبحت فقط استمتع فيها مرة في الأسبوع او بالمناسبات وطبعا ابعتعدت عن المقالي والدهون والأكلات التي تمتلأ بالسعرات الحرارية ولكن قليلة الغذاء والفائدة الصحية وكنت أشرب الماء بانتظام لأحس بالشبع ولكن ليس مع الوجبات وهكذا حتى ضعفت 13 كيلو والحمدلله عاد وزني 59 كما كنت قبل زواجي . أتمنى أن أسمع تجاربكم أيضا لنشجع بعضنا البعض .

طريقتك رائعه وحلوه وصحيه الحقيقه
ما شاء الله عليكي اصرار وعزيمه قويه
يعطيكي الف عافيه على النجاح
الف مبروك

انا وزني زاد من القعدة بالبيت وقلة الحركة لان معي ديسك بفقرات ظهري وبرقبتي وبتعب فورا لما اشتغل بالبيت وعندي مشكلة وهي الاكبر اني لما بتوتر بجوع كتير وبرجف وبتفشش بالاكل وبضل اكل لو شبعت وموقادرة اخلص من هالعادة السيئة وخاصة اني دايما معصبة ومتوترةوعم اكل
عملت كزا مرة ريجيمات ورياضة بالبيت او بالنادي ومشي سريع مايعادل ساعة يوميا و ببرامج مدروسة وعلى يد اطباء ونزلت للوزن المثالي لكن مابطول برجع بزيد لاني برجع باكل الله يهديني وهالمرة رح اعمل ريجيم بعد العيد انشالله ادعولي بطل ارجع زيد وزني وذالك بهداوة بالي ورياحة اعصابي

انا عملت موضوع ذى ده بس غلق مش عارفه لييه
بس فعلا موضوع رائع
وخصوصا اللى بتكون اجسامهم قابله للسمنه
يعنى انا مثلا محاربتى وحربى لسمنه استمري حوالى 14 سنه
بداتها من وانا وزنى 75 ك ومع كل تجربه كنت افشل واخرج منها بكيلوات زياده لحد ماوزنى تعدىال127 ك واعتقج انه قارب ال140
وكنت على وشك اجراء عملي تغيير مسار معده عند الدكتور خالد جودت
واللى متعرفهوش .... هو دكتور مشهور جدا بعمليه تغيير المسار فى مصر وهو اللى عملها للجاسمى وديانا كرازون وليلى علوى وصابرين
والعمليه دييه بتتكلف حوالى 80 اف جنيه غير مخاطرها طبعا
وغير فيتمينات بتتاخد طو العمر بتتكلف شهريا حوالى 1500 الى 2000 جنيه فىا لشهر
واعرف ناس معرفه شخصيه عملوها
فعلا وزنهم نزل بس ربنا يميكم ويحمينا جميعا جالهم المرض الخبيث وده احدى الاثار الجانبه للعمليه
ومش عارفها يه السبب
انا بالصدفه البحته بعد 14 سنه عرفت الشاى الاسبانى بالطحالب البحريه من الامازون وهى بتختلف عن الطحالب اللى تييجى من اليابان والصيين
وطبعا ماكنتش مقنعه نهائياا با شاى ممكن يخسنى وانا اللى جربت اغلى حبوب التخسي وجربت التخسيس الموضعى ذى الابر الصينيه واللف التنحيفى والعلاج بالذبدبات والاشعه
وكلهم فشلوا معايا
وسبحان الله كل اللى يشوفونى بالرغم انى اقسملهم انى ما سويت عمليه تغيير مسار الا انهم لايصدقون لانى وصلت لوزن 65 ك فى اقل من سته اشهر
والله على مااقول شهييد

السلام عليكم
الله يعطيكم العافية
حبيباتي ممكن تعطوني فكرة من وين احصل على الشاي الاسباني