عنوان الموضوع : كيف حفظتي القرآن ؟ يلااااا شاااااااااااركووووناااا بتجااااااربكم - للقرآن الكريم
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

كيف حفظتي القرآن ؟ يلااااا شاااااااااااركووووناااا بتجااااااربكم

كيف حفظتي القرآن ؟؟ و كم استغرقتي من الوقت لحفظه ؟؟ و ماااا الخطة التي حفظتي بها القرآن ؟؟ و هل حفظتيه في حلقة التحفيظ أم مع احدى الصديقات ؟؟ و كم كان عمرك عندما بدأتِ الحفظ و عندما انهيتِ الحفظ ؟؟ و.. و ... يعني باختصاااااار احكي لنااااااااا رحلتك مع حفظ كتاب الله .. لكي نستفيد من خبرتك و نتّبع أثرك .. و جزاااااك الله خيراً ..

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

اتمنى احفظه

__________________________________________________ __________

يا ريت تفيدونا بتجاربكم
لانه انا كمان حابه احفظ القرأن ان شاء الله

السلام عليكم اخواتي
في الاول اريد ان اشكركم علة هذا القسم الرائع...الذي بسببه رجعت الى طريق الهدى بعد ما كنت في ضلال...
كنت لاهية في الدنيا متاع الغرور...بالرغم من اني كنت عارفة انو في اشياء ما لازم اعملها و كنت اعملها و اولتها الصلاة...كنت دايما اصلي و احيانا مبصليش، و المشكل اني كنت بعرف انو اللي كنت بعملو غلط و نفسي تلومني و دايما اتخيل انو لو ربي يقبض روحي و كنت دايما اسمع الاغاني ...بس دايما كان ضميري يؤنبني، و احس بضيق و دايما تعيسة بالرغم من انو اهلي ناس مصليين ابويا كل صلاة يصليها في المسجد و دايم في قراءة القرآن و امي نفس الشي و كمان مخطوبة لانسان متدين و كان دايما بنصحني و احيانا بيقولي نفركش الخطوبة لو متصلي صلاتك لانو كلو و الصلاة...المهم لما كنت اقرر اصلي احس الشيطان يغلبني و ما كنت بقرا قرآن كتيير..كنت من قبل سلبية جدا و كنت بتنرفز كتيير و تاثرت علاقتي مع خطيبي لهاد السبب......بس والله كنت احس بضيق، عندي مدة قررت اتصالح مع نفسي و مع خالقي...حسيت حاجة تمنعني بس قلت ليش حتى اخسر اللي حوالي و اخسر خالقي..لعطي لروحك فرصة ما انتي خاسرة شي، حاولي...و في يوم بالصدفة لقيت هذا المنتدى...في الاول كنت اطالع على قسم شؤون المتزوجين عشان اشوف كيف الست تتعامل مع زوجها فمرة عجبني رد امرأة قالت انو لازم ارضاء الله ..انا كنت بعرف هاذ الشي بس كاني لاول مرة اقراه...فقلت والله اشوف امور دينية ممكن حالي يتصلح..بديت اقرا قصص عن ناس ماتت و هي مابتصلي و عم عذاب النار..والله حسيت انو ماقريت هيك اشيا بحياتي بارغم من لنو كنت عارفنها...اتاثرت كثييير و حسيت اني مقصرة كثيير في حق ربي و في حق نفسي...فقررت انظم صلاتي لانها هي الاساس....و قلت لازم ابتدي اقرا قرآن، متعودة لما اقرر اقرا قرآن اشرد و بلاقي نفسي في الاخير افكر في حاجات ثانية..و بقيت اطلع على مواضيع في هذا المنتدى ة الحمد لله الآن بحس في استقرار و عم احاول ما اعمل شي يغضب ربنا...و في حفظ القرآن، قلت ابتدي باي سورة تكون سهلة انا اخترت سورة الرحمن...قسمتها الى ثلاثة اجزاء و ابتديت الحفظ و اصلي بيها..و الحمد لله اليوم كملت حفظها، كملتها في يومين...و هالحين بقيت احب اقرا قرآن...احيانا بحس انو مبقدر بس انشا الله مو رايحة اخلي الشيطان يوسوسلي...ابتدي بشوية و انشا الله ربي يقدرني و اتغلب على كل الوساوس...انا الآن دايمة على قراءة المواضيع في هذا القسم.....الحمد لله انو ربي هداني

ما كملت حفظها للحين
لكن بدات بحفظها جزء جزء ولله الحمد

جزاك الله خيرا