عنوان الموضوع : نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ حياة اسرية
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر
نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة اخواتى
لاحظت كان كثير من الاخوات لا تعرف معنى (فاتوا حرثكم انى شئتم )
فنقلت معلوماتى المتواضعة وعززتها بكلام شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله عسي ان تنفع احد
( نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُمْ وَاتَّقُواْ اللَّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُم مُّلاقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ ...)
اما الحرث هو باتفاق اهل السنه هو موضع الولد والحرث مكان الغرس وكانت اليهود تعيب علي العرب ااذا اتى الرجل امرئته من ورائها بان الولد يكون احول فانزل الله عز وجل الايه واباح للرجل ان ياتى امرئته من جميع جهاتها الا وطء الدبر يعنى من الامام او من الخلف على ان يكون اليلاج والانزال فى الفرج من الخلف بمعنى يكون الرجل خلف امراته ويتم ايلاج فى الفرج ولا يجوز اطلاقا الوط الدبر من امام او من خلف وفعل ذالكوالعياذ بالله وطاوعته عزرا جميعا فان لما ينتهيا والا فرق بينهما كما يفرق بين الرجل الفاجر ومن يفجر به وحرمه ذالك اجتمع عليها جمهور الفقهاء ائمة المسلمين وللحديث بقية
فالاية الكريمة
نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ ...
تؤكد على ان الحرث هو بمعنى الغرس وموضع الزرع والولد انما يزرع فى الفرج لا فى الدبر وااتوا حرثكم انى شئتم من قبلها او عن يمينها او يسارها من دبرها (على ان يكون الايلاج والانزال فى الفرج)اما اليلاج في الدبر انه اللوطية الصغري
وعن النبي صلي الله علية وسلم انه قال ان الله لا يستحى من الحق ولا تاتوا النساء فى حشوشهن والحش هو الدبر هوموضع نجس وكذالك الحائض مع ان الحيض نجاسة مؤقتة بالفرج
وحكم ذلك فى الشرع ان من وطء امراتة فى الدبر وجب ان يعاقبا على ذلك عقوبة تزجرهما فان علم انهما لاينزجران فانه يجب التفريق بينهما وزلك رائ الامام شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
جزاك الله خير
__________________________________________________ __________
بل هو من الكبائر أيضا
ولا يقبل الله له صلاة أربعين يوما لمن جامع زوجته من دبرها
مشكورة
__________________________________________________ __________
واياكم يا اختى
__________________________________________________ __________
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لطيفة بكلامي
بل هو من الكبائر أيضا
ولا يقبل الله له صلاة أربعين يوما لمن جامع زوجته من دبرها
مشكورة
منورة صفحتى دايما يا لطوف
بس عن معلوماتك عن حكم ذلك لا ا اعرفه ولم اقراء عنها فقط ما كتبته هو ما قراته لم اقراء عن انه لايقبل له صلاه اربعين يوما (حكم الكفر)
(من قصد عرفا او كاهنا فقد كفر بما نزل على محمد ولا تقبل له صلاة اربعين ليله)
الله اعلم ولو عندك اى شئ من السنة يؤكد هذا بارك الله فيك اعرضيه لنا مشكووووووووووووووووووووووووووووووورة
__________________________________________________ __________
واياكم يا اختى