عنوان الموضوع : هل ابني متوحد
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

هل ابني متوحد

السلام عليكم
كان حمله وولادته طبيعية لا توحي ان سيكون مشكل في المستقبل بدا يكبر عاما بعد عام ولم انتبه يوما انه متاخر في الكلام حتى بلغ الرابعة من العمر وهو لايردد الا نفس الكلمات التي استوعبها عقله الصغير بدات اقلق والناس يقولون لي ربما تاخر عادي لا داعي للقلق ولكن مع مرور الايام لم ار اي تقدم
هو خفيف الحركة وحركته مفرطة في بعض الاحيان حتى انه يتعبني وسرعان ما استسلم لرغباته مع العلم انه يستعمل الحيل للوصول لمبتغاه ولما يشاهد الرسوم المتحركة يحفظ بعض العبارات ويبدا في تكرارها حركيا ولفضيا
يكرر الكلام الذي يسمعه ولا يجاوبني على اسئلتي الا قليلا اخدته عند اخصائي ارطفونيا فنصحني ان اخذه الى اخصائي نفساني ففعلت وبعد عدة جلسات تبين ان ابني ليس متوحد
(ابنك ليس متوحد ولكن لديه بعض الحركات الموجودة عند المتوحدين ويجب علاجها )هذا كان استنتاج النفساني قلت نعم لا مشكلة ولكن اين يعالج ...يعالج في مركز للتوحد قال انهم لديهم كل الوسائل لتاهيله وعلاجه انا في حيرة من امري بماذا تنصحوني للاشارة هناك من نصحني بعدم ادخاله المركز حتى لا يتاثر بالمتوحدين وتتعقد حالته اكثر افيدوني بارككم الرحمن انا في انتضار اجوبتكم اخواتي العزيزات

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اهلين اختي الله يشفيه ولدك ومرضي المسلمين راجعي فيه للاخصائين الي ان يتم تشخيصه بصوره صحيحه وبالنسبه للموراكزالتاهيل لاتستشيرين الناس الدكاتره هم الاعرف بالحاله تقبلي مروري

__________________________________________________ __________

بارك الله فيك اختي على مرورك العطر يعني اخذه للمركز واتوكل على الله

السلام عليكم اختي

ابنك ليس متوحد
ابنك يعاني تأخر لغوي و تأخر في الكلام
يمكنك السؤال عن طبيب و معالج لغوي و طبيب تأخر لغوي
و تخاطب لغوي..و هو من سيعالج ابنك و يرشدك طرق العلاج له

و انصحك ما تجعلي ابنك يدخل مراكز علاج التوحد
لأنه بالاختلاط مع الاطفال المتوحدين سوف يندمج معهم و مع وسائل تخاطبهم و معالجتهم و تستصعب مشكلة ابنك

لانه بيعاني تأخر لغة فقط

بارك الله فيك اختي على الاهتمام والرد وجازاك الله خيرا

مش انتي ندى ريحان اللي كنت كاتبة انك بفرنسا و مشتاقة ترجعل لزوجك و حامل بطفل مشوه !
كيف صار عندك طفل 4 سنوات و متوحد و انت قايلة ان هذا حملك الاول !
مش فاهمة شي !