عنوان الموضوع : طابعة الجزء الثاني,,,,,ادخلوا واعطوني رايكم؟ مجابة
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر
طابعة الجزء الثاني,,,,,ادخلوا واعطوني رايكم؟
السلام عليكم
هلا قرات موضوع الاخت عن حكايتها مع الطابعة
وفي الحين تذكرت شغلة زمان جرت مع اختي لما كان عمرها شي 17 سنة تقريبا مابتذكر يمكن اكثر وممكن اقل المهم
في يوم كنا مستانسين بالبيت عند جدي مع اخوالي وامي بهذاك الوقت كانعندها انهيار عصبي من الظروف اللي عاشتها(هلا الحمدلله شفت ) كانت اختي حاطة عالراديو كاسيت كاسيت(ايام الكاسيت) لمطرب عندنا بالجزائر اسمو الشاب حسني الله يرحمه ويحسن اليه
كانت بتحبو كثير اختي وكنا نتسامر ةنحكي وبلحظة دخل خالي الكبير مو متزوج حينها وبدا يصرخ وطو صوت الراديو واحنا ماردينا عليه بعدين بدا يتهاوش هو وامي ويقوللها بناتك بناتك ومادري شو
اجت امي لعند اختي وقالتلها طفي الراديو ردت عليها اختي وقالتلها جاية اغنية بس اسمعها بحبها كثير اطفيه وعد. امي بدا ت تصارخ عليها وتتشاجر معها بعدين نزعت فيشة الراديو بعدين اختي بكت بصوت عالي وانزعجت كثير حست انو امي احتقرتها ,بعدين راحت اختي عالشرفة واجهشت بالبكاء وفي هذيك اللحظة دعت لربي وقالت يارب شو عملتلهم انا ليش بيعاملوني هيك والله العظيم يابنات سمعنا صوت الكاسيت والاغنية اللي كانت حابة تسمعها بصوت عالي اندهشنا مين اللي شعل الراديو كاسيت
ماما نادت على اختي وتقوللها تعالي تعالي اسرعي رحنا لقينا الفيشة تبع الراديو منزوعة بس الاغنية مشت لحوالي نص دقيقة كاملة
بدا كل واحد يطلع في الثاني اندهشنا وتحيرنا كيف الاغنية اللي كانت حابتها سمعناها بس الراديو مو مشغل
ليومنا هذا كل مانتذكرها نستعجب ونقعد نسترجع شو اللي صار بالضبط وماعرفنا كيف نفسر هاي الظاهرة
اللي عندها تفسير تخبرنا؟؟؟
والله قصة حقيقية ومومزح او خيال لو حكالي اي واحد اقول انو عم يمزح بس لما شفتها اقول الا سبحان الله
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياعزيزتي هناك بعض الاجهزه التي تحتوي على بطاريه .. والبطاريه تتزود بالشحن اثناء توصيل الجهاز مع المصدر الكهربائي .. ماحصل معكم ان والدتك لم تطفىء تشغيل الجهاز من الزر المخصص له وانما اكتفت بسحب السلك الموصل للكهرباء .. حينها تحول تشغيل الجهاز على البطاريه التي بداخله .. وطبعا البطاريه والشحن الذي فيها لايتحمل تشغيل مده طويله وخصوصا اذا كان الصوت عالي ..
هذا الذي حدث لكم بكل بساطه
تحياتييييييييييي
__________________________________________________ __________
مشكورة اختي عالرد
بس المشكلة انو راديو كاسيت مافيه بطاريات عادي وبس بعدين الاغنية اللي انطفى فيها مو اللي شغلت فيه فهمتيني كيف لو شغلت نفس الاغنية اللي توقف فيها ممكن اقول بس الغنية هذيك لس دورها مااجا
مشكورة اختي
__________________________________________________ __________
السلام عليكم
اتوقع كلام الاخت بكيزا صح ميه الميه
وكل الأجهزه لها بطاريه داخليه
مهما كان التفسير له متاكدين ان ماله علاقه بالدعاء اللي دعته اختك
يا عزيزتي ربنا مايعين المسلم على باطل
لما كان رسولنا الكريم عليه الصلاه والسلام في سن صغير
وهو يرعى الغنم هم لسماع الغناء في حفل عرس فضرب الله على أذنه فغلب عليه النوم فنام حتى الصباح ولما أراد أن يعاود الكرة في مره اخرى عاوده النوم أيضا وفي كل مره كان يهم بسماع المعازف اثناء رعيه كان يحدث نفس الشيء أراد الله ان يعصمه من صغره عن كل زله كبيره وصغيره فلما تكرر الامر معه لم يعد إلى مثل هذا العمل ابدا
الأخت اللي قبل بقصة الطابعه لها تفسير عادي ممكن الطابعه كانت معلقه وبعدها بدت تطبع صارت مليون مره قبل طابعتنا كنا نقول عنها الطابعه المركوبه (جنيه) لانها كانت مرات تعلق وماتشتغل غير بوقت وفجأه لحالها ومن حالها تلاقيها صارت تطبع ولو كان الأمر انه ربنا جازاها وكافأها لانها قامت تصلي وخللها الطابعه تطبع فهو امر خير ولا حرمه فيه والله قادر على كل شيء
ولكن ان يشغل لاختك الكاسيت على اغنيه لانها دعته
فأصلا هو رحمها من البدايه انه خللا امها تبعدها عن اثم سماعها للاغاني
مو العكس
يعني دعت ربنا وربنا شغل لها الأغنيه بسبب دعاءها!
لا اعتقد ان هذا اللي تريدي توصليه لنا من الموضوع صحيح!
وعلى اي حال مهما كان السبب اللي صار تأكدي انه ماله علاقه بدعاء اختك
لأنها دعت انها تسمع اغنيه!!
__________________________________________________ __________
والله استفدت من الاخت اللي قبلي و شكرا لكل من شارك بهذا الموضوع
__________________________________________________ __________
مشكورة عالرد
لا انا مو قصدي ربنا اللي عملها هيك استغفر الله
وثانيا هذاك الوقت كنا صغار وماكان فيه وعي ديني كثير مثل هلا كانو كل الناس تفتي
مااقدر اقولك ب 98 او 1999
المهم اللي قصدتو هو العالم الثاني
اسمحيلي ماني قادرة اذكر اسمهم ولا حتى اكتبو لاني بخاف
وانا لحالي
فهمتي علي