عنوان الموضوع : قصة وفاة جدتي(الله يرحمها)ورساله الى كل ابن عاق..
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

قصة وفاة جدتي(الله يرحمها)ورساله الى كل ابن عاق..



بسم الله الرحمن الرحيم..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
انا راح احكي لكم قصة جدتي الله يرحمها ولو طولت عليكم اعذروني بس ابي افضفض لكم مالي غيركم..
جدتي تزوجت جدي وجابت منه ابوي وعمتي فقط بعدها جدي طلقها وتزوج وحده ثانيه واخذ عمتي منها وابوي رفض وجلس مع جدتي بعدها كبرت عمتي وتزوجت وجابت عيال وابوي بعد تزوج وجاب عيال طبعا ابو زوج عمتي كان يكره جدتي وكان يرفض انها تاخذ عيالها معها لما كانت تزور جدتي وبعدها تراضوا وصار الوضع عادي
بينهم صارت عمتي تاخذ عيالها عند امها و جدتي كانت ساكنه عندنا في البيت وبصراحه ابوي من معاملته لها ماكان يحبها كان اذا احد من اخواني مو شاطر بدروسه يقولها انتي السبب انتي اللي دلعتيهم و..و..و..
ويسبها انا واخواني كرهنا ابوي ليش مايحب جدتي احنا كنا نموت عليها وبعدها مرضت اخت جدتي وفقدت الذاكره وجدتي راحت عندها في بيتها وجلست معها بعد سنتين توفت اخت جدتي الله يرحمها وانتقلت جدتي عندنا في البيت وانا واخواني كنا فرحانين عشانها جت عندنا لكن للاسف لم تتغير معاملة ابي و كنت انا اكثر وحده مضلومه في البيت لاني كنت فاشله بدراستي يادوب خلصت الثانويه وجلست بالبيت وكان ابي قاسي معي لابعد الحدود وبعدها تزوجت ولد عمتي وتغيرت حياتي 180درجه صرت كل شي ابيه يجيني واي شي اتمناه الاقيه قدامي زوجي مرررررره طيب وغير لي حياتي والحمدالله ومعامله ابي تغيرت للاحسن وصار يحبني بسبب معاملتي له بعد زواجي هو كان متوقع انا مااحبه بس بفضل زوجي ساعدني واسترجعت حب ابوي زوجي كان يقول كل شي الا الوالدين كنت احكي له عن اللي سوا فيني ابوي قالي ماعليه هذا ابوكي مهما سوا فيكي علما بان زوجي كان بار بوالديه ومستحيل يرفض لهم طلب ويحب اخواته واخوانه بعكسنا تماما احنا كنا نكره ابوي وكنا انا واخواني واخواتي كل واحد همه نفسه ومانحب بعضنا لان ابوي غرس فينا الكره من يوم احنا صغار وكان يفضل اخوي الكبير علينا وهذا اللي خلانا نكرهه بس لما شفت معامله زوجي لاهله بالعكس صرت احب اهلي كلهم والحمدالله وربي يمكن ماتصدقوني انه يقولي صار لك فتره مازرتي اهلك وش رايك تروحي لهم اليوم وانا اللي بوديكي لهم ويروح معي وحملت وجبت بنوته الله يحفظها لي ولابوها وكانت جدتي فرحانه ببنوتتي لدرجه انها كانت تقول لاخواتي اتصلوا على اختكم تجينا اي اشوف بنتها وكنت اروح لهم وصار الوضع بيني وبين اهلي كله حب وعطف وموده وعمتي كانت عكس ابوي كانت تحب جدتي وكل ماشافتها تعبانه توديها المستشفى وكانت باره فيها بعكس زوج عمتي زعل من امه ووداها عند اخته اللي هي بنتها وماسال فيها والنتيجه ان اولادهم يحبون امهم ويموتون عليها ولا يرضون احد يزعلها بعكس ابوهم اللي مو سائل في امه صاروا مايحبونه بس مايكرهونه يعني عادي ويوم السبت 21/7/1437-1436اتصلت اختي عالتليفون وقالت لي بقولك شي بس امسكي اعصابك بصراحه خوفتني استغربت اول مره تكلمني بها الطريقه وقالت لي جدتي نبي نصحيها للغدا وماردت علينا مدري اش فيها وابوي وامي واخواني راحوا يودوها المستشفى انا استغربت ابوي اول مره يروح مع جدتي المستشفى بالعاده اخواني اللي يودوها او عمتي وبعدها اتصلت على اخوي وقال انهم وصلوا المستشفى ودخل عندها 5 أطباء انا بصراحه خفت انا متعوده جدتي تروح المستشفى بس ينوموها او يطلعوها وانتظرت 5دقائق واتصلت على اخوي قال لي مافي شي جديد وزوجي يحاول يصبرني قالي تلاقينه السكر او الظغط مرتفع وشوي الا الجرس يرن راح زوجي يفتح الباب الا ابوه يقول جدتك ماتت وجاء زوجي قالي وطلع انا ماصدقت دقيت على اخوي قالي صحيح اللي سمعتيه واتصلت على تليفون اهلي اتمنى ان اللي سمعته يكون مو صحيح ردت اختي قالت لي جدتي راحت راحت بعدها رحت عِِِِِند اهلي انا وعمتي وامي تحكي لنا ِشو صار قالت امي صحينا الصباح الساعه 9 وقالت انها تعبانه تبي المستوصف اللي في الحاره امي صحت اخوي وقالت له ودي جدتك المستوصف اخوي وداها وصرف لها الدواء ورجعوا البيت وحضرت امي الفطور وافطرت جدتي معاهم وقالت بروح انام لين الظهر راحت نامت الين الظهر وصحيت صلت الظهر وجلست مع اهلي في الصاله واتصلت خالتي وكلمت امي وكلمت جدتي وبعدها قالت جدتي احس قلبي يعورني بروح انام الين الغداء امي راحت تحضر الغداء ونادت اختي تودي لجدتي الغداء بغرفتها اختي اخذته وراح لغرفة جدتي ونادت جدتي جدتي ماردت عليها ورجعت لامي قالت جدتي ماترد علي قالت امي يمكن انها تعبانه البارح مانامت زين وراحت مع اختي لغرفة جدتي وحاولت تكلمها بس ماترد عليها ولا تتحرك نادوا ابوي ولفوها بين بطانيه وودوها المستشفى وبعد ربع ساعه قالوا ماتت..
أنا لما رحت لبيت اهلي وشفت ابوي اول مره اشوف ابوي تنزل دموعه وجالس يقول انا السبب انا اللي ماوديتها المستشفى ياريت ترجع والله لاوديها انا بنفسي حتى لو تبي اوديها الفجر لاوديها بس ترجع....
وهذي كل السالفه اتمنى من كل ابن عاق انه يبر بوالديه شوفوا ابوي يبي امه ترجع ومستعد يسوي لها اللي تبيه بس اذا فات الفوت ماينفع الصوت..


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================


عظم الله اجركم والله يرحمها ويغفرلها
فعلا لافات الفوت ماينفع الصوت
أحاديث صحيحه فى بر الوالدين
ألا أنبئكم بأكبر الكبائر . ثلاثا ،قالوا : بلى يا رسول الله ، قال : الإشراك بالله ، وعقوق الوالدين - وجلس وكان متكئا ، فقال - ألا وقول الزور . قال : فما زال يكررها حتى قلنا : ليته يسكت( البخارى )

أن رجلا سأل النبي صلى الله عليه وسلم : أي الأعمال أفضل ؟ قال : ( الصلاة لوقتها ، وبر الوالدين ، ثم الجهاد في سبيل الله )
( البخارى )

عن عبدالله بن مسعود أنه قال (سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قلت : يا رسول الله ،أي العمل أفضل ؟ قال : ( الصلاة على ميقاتها ) قلت : ثم أي ؟ قال : ( ثم برالوالدين ) قلت : ثم أي ؟ قال : ( الجهاد في سبيل الله ) . فسكت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولو استزدته لزادني . ( البخارى )

قدمت علي أمي وهي مشركة ، في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فاستفتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قلت : إن أمي قدمت وهي راغبة ، أفأصل أمي ؟ قال : ( نعم ، صلي أمك ) ( البخارى )

جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله ، منأحق الناس بحسن صحابتي ؟ قال : ( أمك ) قال : ثم من ؟ قال : ( ثم أمك ) قال : ثم من ؟ قال : ( ثم أمك ) قال : ثم من ؟ قال : ( ثم أبوك )
( البخارى )


__________________________________________________ __________

الله يرحمها يارب
ويغفر الى والدك يارب ويهديه
صحيح اللي فات مات الله يرحم الجميع يارب


__________________________________________________ __________

الله يرحم جدتك ويسكنها فسيح جناته
القصة مؤثرة وان شاء الله يرتدع كل ابن عاق بأذنه ِ تعالى..


__________________________________________________ __________

الله يرحمها يارب ويجعل مثواها الجنه

اطلبي من ابوك انوو يتصدق بنيتها ويدعي لها

الله يصبركم يارب


__________________________________________________ __________

الله يرحمه ويرحم جدتي بكيتيني ذكرتيني بجدتي