عنوان الموضوع : يامعلمات الفززززززززززعه
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

يامعلمات الفززززززززززعه



السلام عليكم كيفكم يامعلمات سيدتي ارجوا مساعدتي انامعلمه نقلت مدرسه طالباتها سيئات يتعمدون يقهروني مره لدرجة اني ماني قادره اضبطهم اواشرح وخاصه اني ادرس رياضيات لازم لها تركيز تعاملت معاهم بكافة الاساليب لكن بدون فايده اصابني احباط غير طبيعي لاني جداحساسه وشخصيتي ضعيفه وصرت اتصرف بعصبيه غير طبيعيه وتاتيني شكاوى من اهاليهم والاداره مالها سلطه ابداوحاولت طلب اجازه لاكن اهلي رافضين وكرهت العمل والمدرسه وزاد الطين بله ماقدرت اندمج مع المعلمات وانا انطوائيه تكفووووووون الحقوني بحل جزاكم الله خير ومن فرج عن مؤمن كربه فرج الله عنه كربه من كرب يوم القيامه

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================


ياعزيزتي فاقده ابوها
كل الصفات اللي قلتي عنها موجوده فيك لاتصلح لمعلمه
اذن بات عليك القيام بتغيير جذري لشخصيتك
لايمكنك الاستمرار في التدريس وبأي مدرسه اخرى مع هذه الصفات
ايش يعني شخصيتي ضعيفه؟
عزيزتي
شخصية التدريسي يجب ان تكون قويه جدا
مهنة التدريس هي اولا حضور قوي وفرض شخصيه قويه لكي يتمكن التدريسي من ايصال المعلومه للطالب
عزيزتي
من كل اللي قلتي عنه انا افهم ان المشكله ليست في الطالبات
ياعمري شقاوة الطالبات موجوده من قديم الزمان
ولكن المعلمات بشخصيتهم القويه يعدلون المايل
انا بودي مساعدتك وقادره على ذلك ولكن عليك انت مساعدة نفسك اولا
تبدأ العمليه من اول خطوه تخطيها في الدخول للفصل
تتحكمي في كل شيء
حتى نظراتك للطالبات يجب ان تكون مدروسه
شكلك
هندامك
طريقة مشيتك
وقوفك امام الطالبات
حركات يدك اثناء شرح الدرس
نبرات صوتك حين التحدث في الفصل
كلها عوامل تدخل ضمن فرض السيطره واثبات الشخصيه لدى التدريسي
اتمنى ان تعيدي النظر في كل هذه المفردات
وستجدين نفسك قد بدأت بالتغيير

تحياتييييييييييييييييييي


__________________________________________________ __________

انتي ماذكرتي انتي تدرسي في اي مرحله
وبعدين صيري قويه لازم تصيري عشان تقدري تداي لامانه الي عندكي
وبعدين مالك شغل فيهم هم الي بيرسبون موانتي خليكي بس في الدرجات
وبعدين قبل ماتطلع قولي اللهم بلغت الهم فاشهد والله انا كنت طالبه مره مشغابه يعين مااجلس مكاني
ودائم ينقصوني في الدرجات وشوفي الحين اناوين لاخلصت دراسه ولاهم يحزنون ودائم اسمع استاذتي تقول اللهم بلغت الهم فاشهد وتروح يعني حبيت انقل تجربتي وبس لاني توني حسيت معني الدراسه لاستاذات الي يدرسونا


__________________________________________________ __________

السلام عليكم تسلمين يا بكيزا على ردك رغم ان فيه شويه قسوه يمكن انا ماعرفت اعبر لاكن انا لي خبره في التدريس يعني مو مبتدئه والله ان شخصيتي يضرب بها المثل من الاتزان والثقه وحسن التصرف وفي جميع المدارس الي درست فيها يضربون لي الطالبات والاداره الف حساب وامتاز بشخصيه قويه لكن من كثر ماعانيت من هاي المدرسه وبسبب (ضروف )امر بها اصبحت حساسه جداواصبح عندي زي العجز عن فعل شي حتى صرت امشي اي شي لهم بشكل غير ماتعودت عليه فاصابني احباط واحساس بضعف الشخصيه وعدم رضا عن نفسي وخاصه يوم مالقيت استجابه من الاداره اوردة فعل حازم وصرت كلما دخلت عليهم احس الدنيا ضايقه بي وكل مالهم في تمادي عالعموم مشكوره على الملاحضه الرائعه


__________________________________________________ __________

مساء الخير الى اختي الحلم يكفيني

تسلمين على المداخله الحلوه والله ان قلبي انشرح لك ويشرفني التواصل معك ولاتنسيني من الدعاء فانا امر


بضروف (صعععععععبه )وانا بالخدمه لايردك ....الا



لوحه المفاتيح ....


__________________________________________________ __________

عزيزتــي ..ْ~

ـانآ ـاؤيــد رأي خوآآتــي
ورأي ـاختــي pakiza كيفيــة ـالتعآمـــل مع ـالطآلبآت ..ْ~

جمييــله ـالنقآط ـألتي ذكرتهآ ..ْ~

[[ وقوفك امام الطالبات
حركات يدك اثناء شرح الدرس
نبرات صوتك حين التحدث في الفصل ]]

يوم تدخليــن ـالكلآس ـاول شــــــي حآولــي تثبتين لهم ـانج تغيرتـــي
لآتقوليلهم ـانآ تغيرت لآ ..ْ~
قوليلهم مثلآ بنآت درس ـأليوم وآآيد مهم ويآليت ـالكل ينتبه لآنــي بسويلكم كويــز في ـألكلآس ـاليآي
وـأي وحدهـ ترسب في ـألكوز بستدعي ولي ـامرهآ عشآن ـاشوف شو أخرتهآ معآكم ~
قولــي جيــه بس عشآن ينتبهوون ويخآفوون من ـأوليآء ـاموورهم ومن ـألدرجآت ـاهم شي
ويوم تكلميهم خلــي نظرتــج قويـــه
وبنفس ـالوقت سمحــه ..
يعنـي مب تخوفيهم حآولي تجمعين بين ـالخوف وـالسمحه ..ْ~


ويوم تشرحيـــن ـألدرس علميهم ـالمسأله خطوهـ خطوهـ
ويوم تخلصــي مسأله
خليهم يطلعوون ـأورآق ومليهم نفــس ـالمسأله بآلضبـــط بس ـالآرقآم غيـــر
يعني خطوآت سؤآل ـالمسآله نفس خطوآت ألي شرحتــي لهم

وشوفي ـآلبنآت كيف يحلوون ولآتسمحين لهم ـاكثر من 3 دقآئق لآنه سؤآل بسيط مب ـامتحآن
وـاسأليهم وشوفي ـاذآ جآوبن ـاجآبه صحيحــه
ـاذآ كآنت ـأجآبتهم خطــأ وخطوآت ـالمساله نفس ـالي شرحتي لهم يعني ـالبنآت يستهترون ويلعبوون
وـاذآ كآنت ـاجآبتهم صح ـالحمدلله ـاتبعي هآي ـالطريقه

وبعدين كل قآعدهـ من ـالقوآعد تتبعي نفس ـألحركه
وتعطيهم نفس ـالمساله بس ـالآرقآم غير عقب تعطي ـالبنآت سؤآل ـاصعب وقوليلهم هذآ سؤآل ذكآء
ـالي تحل لهآ درجآت
وـالبنآت ـاكيد رآح يحآولوآ .ْ~

وبعد مآيحلوون خليهم يعطووج ـأجآبآتهم وـألي تجآوب صح عطيهآ درجه ـأو كل مآجآوبت 5 ـأسأله عطيهآ درجه
بس لآتقولي للبنآت كيفية وضع ـألدرجآت يعني بينج وبين روحج
وبعد مآيجآوبن ـالبنآت خلي وحدهـ تشرح كيف جآوبت وعقب ـانتي جآوبي على نفس ـألسؤآل
وبعدين ـاعطيهم سؤآل ـاصعب وـاصعب وجيــه يعنـــي

وبدآيــة كل حصــه عطيهم سؤآل او سؤآلين للدرس ـالي طآف وخذي الآورآق وصلحيهم بعدين يوم تخلص ـالحصه
عشآن مآتضيع ـالحصه
وفي ـألكلآس ـألي بعدهـ ـالي جآوبت خطــأ عآتبيهآ ولآتضحكين وـانتي تعآتبين

وهدديهم بآلدرجآت بس مب كل دقيقه تهدديهم بس قولي ـألكويز عليه درجآت وـالبنآت
روحن بيخآفن وبيشدن حيلهن ..ْ~


وبعدين بآلشرح حآولي تحركــي ـأيدج بطريقه جميلــه تلفت ـانتبهآهـ ـألطآلب
وتخليه يفهم ـالدرس


وـأهم شي ألصوت خلي صوتج متفآوت يوم تتكلمين فجأهـ ـارفعــي صووتج
وحآولي تخليه متدرج بس لآتخليه وآآطــي ..ْ~

وـآللي تجآوب صح ـاثني عليهآ جدآم ـالطآلبآت
وبآلآمتحآن عطيهم هدآيآ
ـاو كل 5 كويزآت عطيهآ هديه حتى لو ككآو نحن كنآ نفرح بآبسط ـالهدآيآ بس تكفينآ ـانهآ من آبله


آســفه ع ـالآطآآلـــه بس ـأذآ مآفآد خبرينآ ـان شآء ـالله نفيدج .ْ~