عنوان الموضوع : صاحبتي هدمت حياتي
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

صاحبتي هدمت حياتي



صاحبتي هدمت حياتي
تخيلوا صاحبتي ومن اقرب الناس لي سببت لي مشكله صارت معي طيلة حياتي لدرجة اني صرت اتحاشى أجلس مع الناس وإذا أحد كلمني يروح وجهي اشكال والوان.... أكيد عرفتوا وش الحاله اللي وصلت لها..(فقدت ثقتي بنفسي) مع اني كنت جريئه وماعلي من احد واتكلم بثقه بس حسبي الله عليها الله لايسامحها القصه ومافيها انهاتغار مني بحكم اني احلى وحده في الشله واشيكهم طبعا كنا في الكليه وقتها ويوم من الايام كنا معظم بنات القاعه جالسين نسولف وانا مترأسه الجلسه واسولف بكل ثقه فجأة صاحبتي ضحكت بصوت عالي وهي تناظر فيني وتضحك مع اللي جنبها وكلنا سكتنا ونناظر فيها نبي نعرف وش سبب الضحك وانا اطلع فيه اقول خير ان شاء الله وش ذا الضحك ليه كلامي غلط والبنت قامت تزيد وتعلي صوت الضحك جلسنا نناظر في بعض وانا إنحرجت راح وجهي أحمررر وهي شافت حالتي وقامت تزيد(يعني متعمده إحراجي) وصرت بموقف لاأحسد عليه البنات سكتوا لماشافوا وجهي تغير حتى اللي جنبها سكتت صار فيه دم الاصاحبتي تضحك واناعاد اشوي وابكي حارت دموعي من كثر الاحراج عاد البنات حزنوا عليه وسكتوها وقتها سويت نفسي ماصار شي وكملت كلامي وانااحترق من داخلي ومن بعد هالموقف صرت ماطول في كلامي وماسولف كثير واتحاشى الجمعات حتى في المحاضرات مااقدر اشارك اخاف اغلط ويضحكون علي حتى لمااحد يكلمني فجاه وجهي يحمر حسبي الله عليها سوت لي مشاكل بسبب غيرتها وتخرجنا من الكليه وانالحد الان اعاني تكفون شوفوا لي حل ؟


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================


انا اشوف انه ماصار شي
واذا السبب انها ضحكت فمع نفسها المفروض انك ماسمحتيلها
تستفزك
عادي ياقلبي مشي حياتك واذا غلطي وضحكو البنات ياقلبي
مافي احد كامل الا الله
وياما مواقف جتنا بجد احراج بس والله ما اثرت فيني لهدرجه
كان الاحراج في وقته وننسى وهذي نعمه من الله
ارجعي لحياتك وسولفي عادي وعيشيها مره


__________________________________________________ __________

شوفي حبيبتي هي ضحكت وماضحكوا البنات انتي انحرجتي وماانحرجت هي هي راحت وتخرجت واكيد نسيت واني لسى باقيه على ذكرى قلتيها كانت غيرانه وانتي واللي سويتيه مو فقتي ثقتك هذاك كان قهر جاء الوقت اللي يروح ويخلص خلاص اكسري اللي راح خليها ذكرى فحياتك ارجعي وابني اللي انكسر عيدي اللي سويتيه اتكلمي وقولي لو انتي زي ماقلت ماعندك ثقه كان بنفسك مانزلتي الموضوع لكن انتي عندك ثقه لسى بس هي مثل زرعه ربيها وراح تكبر ............تقبلي مروري.............


__________________________________________________ __________

والله ياحبيبتي حاسه فيكي واذا كان الي صار معاكي من قريب كان ممكن اقولك تردينها لها بشي عشان تستحي على وجهها
بس الي صار صار وعلى فكره انا نفس موقفك يصير معاي مع وحده قريبه ليا الله يستر عليها بس الحمدلله اخذ حقي بوقتها ويرجع لها بدل الاستهزاء فيا يصير عليها والله بس اخذ الموضوع وناسه زي ماهي تجيبها لي
عيشي حياتك ولا يهمك احد يضحك ولا يتريق بكيفه هذا نقص فيها والله وهي هذا الي كانت تبغاه منك انها تحسسك بنقص وعدم ثقه بنفسك صدقيني
واذا رجع لك موقف مثل هذا لا تسكتين خذيها بروح مرحه وتونسي عليها صدقيني بتحس انها مال امها داعي وتكلمي بكل ثقه حتى اذا غلطتي بالكلام عادي خذيها بوناسه لاتتحسسي كثير
والله اخذ حقي وانا ماشيه ولا علي من احد وكثير يعاتبوني على تصرفاتي بس فنهايه الكل يحترمني والله بس اخذ حقي بأدب مو أغلط على انسانه لا
أقولك على موقف صار معي مع نفس الانسانه تحاول كانت بأي طريقه تنرفزني وتستفزني وتفشلني,,
اذكر قبل سنيييييين كان ببيتنا عزيمه وكنا أحنا البنات جالسين مع بعض يعني قولي عددنا تقريبآ 10 أو أكثر في الي اعرفهم وامون عليهم والي ماعرفهم تخيلي
ايش قالت لي قالت يافلانه ماشوف احد خطبك ايش رايك بخالي تراه يجنن وحلو وودي ازوجه لكي وتحلف انها صادقه وتتكلم على اساس انها راحمتني وتقولي شبه جواااد العلي خخخخ
طالعت فيها قلت مافي مشكله بس انا ماحب اشكال جواد ولا أخذ من عايلتكم صح انك قريبتي بس مابغى منكم واروح بقريه واسكن فيها أنا لو بأخذ باذن الله باخذ انسان يكون بمستواي وانتي شايفه حبيبتي اهلي كيف.. مونقص فيكي بس مشكوره على العرض وياليت ان امك هي الي عرضت على اهلي مو انتي تجيني وعيب الكلام هذا الي بيجي وهو صادق بيجي للكبار مو تجيني انا ايش مسويه تتوصطين وخايفه ارفضه واضحك واقولها عرضك مو مقبول نهائيآ سوري واضحك المهم طنشتها بعدها ومن بعدها سكتت ومعد تكلمت ومن بعدها بيوم الاوهي ناشره الخبر عند بنات امون عليهم ويقولون لي ليه تفشلينها حرام عليكي قلت لهم هذا مو كلام وحده عاقله الي عاقله تكلمني لحالي موقدام ضيوفنا
المهم صار الي صار
أختي عيشي حياتك والله محد ماخذ منك لا رجل ولا أيد اذا ضحكو بشي بلعكس ردي عليهم بكل ثقه


__________________________________________________ __________

اشكركم حبيباتي ملاك البنات وام محمد والفرح قدامي بصراحه هونتوا علي كثيييير بس ربي يسعدكم ويكثر من امثالكم لسى الدنيا بخير


__________________________________________________ __________

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزتي ام شدونة

واضح بأنك انسانه حساسه

الموضوع بسيط ولكن الشيطان يجعله في مخيلتك كبير

ان ضحكت البنت او لم تضحك خلي امورك عاديه

لا تمسكي في اي شيء يقال لكِ ,,

الاصاحبتي تضحك واناعاد اشوي وابكي حارت
دموعي من كثر الاحراج

إننا جميعا نتسم بالضعف، وقد نتأثر من فعل أو قول يقوم

به الآخرون تجاهنا،

فجأة صاحبتي ضحكت بصوت عالي وهي تناظر فيني
وتضحك مع اللي جنبها وكلنا سكتنا ونناظر فيها نبي نعرف
وش سبب الضحك وانا اطلع فيه

عندما نتعرض للهزيمة أو لجرح من أشخاص آخرين فقد

نشعر للحظات بألم وباهتزاز في ثقتنا بأنفسنا،

ولكننا سرعان ما نعتبر هذه مشاعر مؤقتة ونتماثل للشفاء ,,

وهذه المواقف عابرة تحدث لكثير من الأشخاص

ولست وحدك التي تمرين بها ,,

ومن بعد هالموقف صرت ماطول في كلامي وماسولف
كثير واتحاشى الجمعات حتى في المحاضرات مااقدر
اشارك اخاف اغلط ويضحكون

عزيزتي تحدي أفكارك السلبية التي تسيطر على الذهن

فإذا تمكن الإنسان من تحدي تلك الأفكار والتغلب عليها فسوف يتصرف

تلقائيا بصور طبيعية،

أنت تحتاجين فقط عزيزتي أن ترمي الماضي خلف ظهرك،

وأن تنسي الطريقة التي عاملتك بها صديقتك

أخرجي مخاوفك بعيدا، وتخلصي منها،

واعتبري نفسك من اليوم إنسانة جديدة تتسم بالتفاؤل والحيوية.

هكذا يبدأ التغيير بالقضاء على أفكار الماضي الخاطئة

ووضع أفكار جدية متفائلة.

وفقك الله.. وأتوقع لك نجاحا وتقدما باهرا؛

فما دمت تشعرين بالمشكلة فأنت قادرة على حلها.

تحيتـــــــــي ,,,,
................................