عنوان الموضوع : تكفووون اعطوني من خبراتكم في المندبه سؤال مجاب
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

تكفووون اعطوني من خبراتكم في المندبه



السلام عليكم
خواتي بستفسر موضوعي لكم
وان شاء الله ماتبخلون علي بالرد وتعطوني من خبراتكم

خواتي اول مره بحياتي اجي مندوبه ولا اعرف في المندبه اي شي
جاهله جدا في هذا الموضوع
تكفون ابقى نصائحكم لي وايش اسوي من ناحيه المندبه
بعطيكم السالفه
خواتي بحث في النت لاابحث عن رزقي وحصلت رقم
لطلب مندوبات واخذت الرقم وتواصلت معها عن طريق الواتس
والا الاخت طلعت مصريه وماقصرت معي وقالتي تدفعين 50 ريال
بس اول مره فقط..واعطتني ثلاث كتلوجات وثلاث عينات عطورات امبولا صغيره فقط
وانا في البدايه احسبها بتعطيني ادوات تجميل لا اسوقها
على الزبائن .والشركة الي اتعاملت معها شركة .فريدريك إم الفرنسيه
تكفوووون انصحوني واي وحده عندها خبره في المندبه تنصحني وجزاها الله خير
والله لولا الحاجه ما فكرت في موضوع المندبه
انتظر خبراتكم ونصائحكم المميزه
اختكم في الله .ام زياد


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================


والله مااعرف
رفع لعيونك
بالتوفيق يارب


__________________________________________________ __________

وعلييكم السسلـآم ورحمة الله وبركاتةة

,*

لتصبح مندوب مبيعات ناجح
- التمتع بروح المرح والحس الاجتماعي مهما كانت الظروف :

يقول الينور رزفلت ( إن الروح الإنسانية لاتموت عندما تهزم ولكن تموت عندما تستسلم ) لهذا مهما كانت نتائج البيع وزيارة العميل إياك والاستسلام لليأس والإحباط وكن ودودا دوما واجتماعيا وإياك وصفة الانطوائية والانغلاق في أحوال كثيرة .

- اتخاذ المواقف والمبادرات السليمة:

لايعنى انك دون المستوى المادي أو الاجتماعي أو الشكل أو غيره من الأمور السلبية بأنه سيتم تحديد مصيرك من خلال هذه الأمور ولا تجعل الأشخاص أو المواقف التي تهاجمك فيها هذه الشكليات تحبط من قدرك بل اتخذ دوما موقفا ايجابيا اتجاهها وبادر من خلال التغلب واثبات العكس تذكر أنت الوحيد الذي يمكنه السماح للآخرين بأن يفعلوا به كيفما يحلو لهم عند قبولك لذلك .

- لاتقبل مواقف الآخرين وتحديدا المعارضين .

-لاتجعل سخرية الآخرين من قدراتك وطموحاتك تحطم أمالك نحو تحقيق الصفقات

- حول رفض الآخرين إلى ميزة لصالحك .

- التصدي لمواقف المعارضين بالاجاب واعتبارها عامل تحدى للنجاح:

كثيرا ما يواجه مندوب البيع وخاصة الجديد الكثير من الاعتراضات على انه لن ينجح أو سيفشل في إتمام الصفقة اسمع مثل هذه العبارات دون الاعتراض على وجهات نظر قائليها فهي وجهة نظرهم هم اقبلها على هذا الأساس مجرد وجهات نظر وإنها عامل مساعد لقبول التحدي على تحقيق النجاح وحولها من عامل سلبي إلى عامل ايجابي .بإثبات العكس

- السعي نحو بناء شبكة العلاقات القوية والجيدة مع عملائك :

بعد جمع كافة البيانات عن عملائك قم ببناء وتطوير سلم (بناء العلاقات الناجحة مع العملاء) والذي هو :

1 – سلم المحبة : كون ذو شخصية لطيفة سمحة محببة مرحة متفائلة وحاول من خلال هذه الأمور كسب محبة عملائك .

2 – الثقة : لاتحاول خداع عملائك مهما كانت الظروف أو التلاعب عليه أو إيهامه بشيء غير موجود بالمنتج أو الخدمة وخاصة عند وجود عيوب بمنتجك أو خدماتك كم أمينا في تعاملك راقيا في أسلوبك وتعاملك وعند كسب ثقة العميل ثق تماما بأنك ستكون أنت صاحب القرار .

3 – الاحترام : لاتكثر من المزاح الهزلي وحاول أن تكون ذو شخصية لطيفة وفى نفس الوقت محترمة من خلال تعاملك كلامك هندامك أناقتك احترامك وتقديرك للآخرين .

- السعي نحو كسب ثقة عملائك :

ويمكنك الوصول إلى هذه الثقة من خلال بناء وتطوير سلم (كسب ثقة العملاء) والذي هو :

1 – الأمانة : في التعامل في الكلام .

2 – المصداقية : في كل شيء

3 – التفهم : لحاجات ورغبات عملائك وعدم الضغط والإلحاح .

4 – الخدمة : وذلك من خلال تعاملك معهم وليس بمجرد البيع لهم الفرار منهم كذلك محاولة القيام ببعض الخدمات الأخرى لهم .

- عزز وقوى ثقتك بنفسك وإمكانياتك :

لاتجعل مواقف الآخرين ضدك تؤثر فيك طور وثقف نفسك واكتسب مهارات جديدة ومتنوعة وذلك بمخالطة من هم أكثر منك كفاءة حضور دورات تدريبية تعلم من مديرك – مشرفك صاحب مناديب الشركات الأخرى تعلم مما يفعلونه لاحظ مايقولونه راقب مايعملونه حسن علاقاتك مع فريق المبيعات بشركتك وخاصة مشرفك أو مديرك في البداية استمع أكثر مما تتكلم ولاحظ وراقب أكثر مما تفعل . وتذكر عند طلب المساندة سنكون بجانبك .




&
لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ. إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ ..()


__________________________________________________ __________

وعلييكم السسلـآم ورحمة الله وبركاتةة

,*

أخطاء مندوب التسويق

الجهل بالمنتج

إضاعة وقته ووقت العميل.

سوء التخطيط للمقابلة.

الإلحاح.

عدم الثقة.

عدم اللياقة.

الوعود الكاذبة أو المبالغ فيها

عملية النجاح في البيع لاتتطلب منك كمندوب بيع أن تقوم بالأمور الصحيحة بل أيضا أن تقوم بها في الوقت المناسب كذلك وجب عليك معرفة الفرق بين النشاط والإنتاجية وتعود أسباب إخفاق المناديب إلى :

قبل زيارة العميل فان مندوب البيع :

1 – لايحدد هدفا واضحا من زيارته.

2 – لايحدد العميل المستهدف بدقة .

3 – لايخطط لزيارته.

4 – لايملك معلومات عن منافسين منتجه وعن العميل نفسه .

5 – عدم دراسة فوائد المنتج وطرق استخدامه وأسعاره.

6 – لايكرر زيارة العميل لمجرد رفض العميل أو لاى سبب اخر.

أثناء زيارة العميل فان مندوب البيع:

1 – لايتحدث إلى صاحب القرار في المؤسسة – المحل.

2 – لايضع يده على احتياجات العميل.

3 – لايعرض على العميل المنتجات المناسبة.

4 – لايتحدث عن مزايا المنتجات وفوائد المنتج.

5 – لايسمح للعميل بان يتكلم والإلحاح على البيع من أول زيارة .

6 – لاستطيع التعامل مع اعتراضات العميل ويهرب عند الرفض.

7 – لايفوم بالأشياء التي تولد مبيعات لصالح العميل.

8 – لايفهم تلميحات الشراء من العميل.

عند الانتهاء من زيارة العميل فان مندوب البيع

فان مندوب البيع لايسجل ماحدث في الزيارة الأولى فبالتالي لايحلل ماحدث فيها عليه فانه لاستطيع متابعة عميله ونتيجة لذلك يبتعد عنه.

&
لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ. إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ ..()


__________________________________________________ __________

وعلييكم السسلـآم ورحمة الله وبركاتةة

,*


من أهم الوصايا للتميز في خدمة العميل والمحافظة عليه ما يلي :

العميل هو الشخص الأكثر أهمية في مؤسستك .

لا يعتمد العميل عليك ، بل أنت تعتمد على العميل ، وأنت تعمل لديه .

لا يشكل العميل مصدراً للإزعاج لك ، إن العميل هو هدف عملك.

يطوقك العميل بفضله عندما يزورك في المؤسسة أو يتصل بك إنك لا تتفضل عليه بتقديم الخدمة له .

يشكل العميل جزءاً من عملك ، مثله مثل أي شيء آخر في ذلك مخزونك من المنتجات وموظفيك ومكان عملك ، وإذا قمت ببيع مؤسستك فإن العملاء يذهبون معها .

ليس العميل مجرد عدد إحصائي جامد ، إن العميل شخص لديه مشاعره وعواطفه مثلك تماماً، لذا عامل العميل بصورة أفضل مما تود أن تعامل به .

إن العميل ليس هو الشخص الذي يحسن أن تتجادل معه .

واجبك الوظيفي يحتم عليك أن تعمل على إشباع حاجات ورغبات وتوقعات عملائك ، وأن تعمل بقدر المستطاع على إزالة مخاوفهم وأسباب شكاواهم .

يستحق العميل أعلى قدر من الانتباه والمعاملة المهنية المهذبة التي يمكنك أن تقدمها له .

العميل هو شريان الحياة الرئيس في عملك ، تذكر دائماً أنه دون عملاء لن يكون لك عمل ، فأنت تعمل من أجل العميل


&
لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ. إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ ..()


__________________________________________________ __________

وعلييكم السسلـآم ورحمة الله وبركاتةة

,*


نصائح:-

النصيحة الأولى : لاتتعامل مع كلمة (لا) بمفهومها الظاهري بل اجعلها تعنى (لاتقبل كلمة لا) فقول العميل لا ليس بالضرورة أن يعنى رفض العميل لك أو لاتمام الصفقة فربما لا تعنى لاحقا سنعقد الصفقة وليس الآن.

النصيحة الثانية : تعلم الفرق بين الإصرار والإلحاح فكن مثابرا ذو إصرار ولاتكن ملحا فالمثابرة والإصرار معنها استمرار العرض بين فترة وأخرى وفقا لحالات العميل مع ابتكار أساليب عرض جديدة إما الإلحاح فهو إتمام الصفقة باى شكل من الأشكال وبغض النظر عن اى عامل .

النصيحة الثالثة : تعلم المرور من خلال الفروع للوصول إلى الأصول اى صاحب مساعدي صاحب القرار لحين الوصول إلى صاحب القرار نفسه من خلالهم .

النصيحةالرابعه : قدم شيء لعميلك مقابل لاشيء اذ ليس من الضروري إتمام الصفقة في نفس اليوم أو الحصول على مكسب عند الزيارة بل يكفى أن تقوم بخدمة العميل وتقديم شيء يجعله يحب التعامل معك دون أن يحس بأنك استغلالي .

النصيحة الخامسة : تعلم أن تقول لا للعميل بطريقة نعم اذ تحتاج أحيانا لقول كلمة لا لبعض العملاء المماطلين أو المزعجين ولكن قول كلمة لا مباشرة سيفقدك الود لهذا عليك قولها بصيغة نعم مثال عند طلب عميل منك زيارته وانت لاتود الزيارة لا تقول له مباشرة لااستطيع بل قل حسنا سوف أقوم بزيارتك حال عودتي من رحلة ما أو الانتهاء من العروض أو لاى سبب اخر تذكر قل لا بطريقة نعم .

النصيحةالسادسه : وطد علاقتك مع عملائك – مديرك – مشرفك – فريق البيع بشركتك – مناديب الشركات الأخرى ولاتنسى وأنت تفعل ذلك بان تتعلم من تجارب وأخطاء الآخرين وجمع كافة المعلومات والبيانات عن عملائك

النصيحة السابعة : قدم نفسك بأسلوب مميز ومثير للعميل مثل أنا احمد خبير البيع .

النصيحةالثامنه : حقق الشهرة من خلال انجاز كسب الصفقات التي عجز عنها الآخرين .

النصيحةالتاسعه : حب عملك كمندوب مبيعات ودلل عميلك واجعله يشعر انه المميز الوحيد لديك دردش معه دون كل كلمة مهمة يقولها في دفترك أو مفكرتك كشف حساب مبسط له ...الخ وأنت تفعل ذلك ادعم عميلك ببعض الكلمات الداعمة والمشجعة مثل سوف أقوم بكافة وسائل المساندة عند شرائك للمنتج ..الخ

النصيحة العاشره : ادرس مزايا المنتج الخدمة جيدا وهيئ نفسك لعملية البيع بشكل ايجابي وتصور أن عملائك يشترون منك وأنت تنهى الصفقة وتذكر بان العميل لايشترى منك المنتج وإنما يشترى فوائد المنتج لذا احرص على إظهار الفوائد .

النصيحة الحاديه عشره : استخدم مبدأ التناقض السحري والذي هو ( سوف أحقق النجاح المالي والمتعة بدرجة كبيرة عندما أتوقف عن محاولة الحصول على مااريد كبائع وأبدا بمساعدة عملائي في الحصول على مايريدون )

النصيحة الثانية عشره: قم بزيارة العميل وزيادة عدد الزيارات وإضافة زيارة جديدة لعميل جديد في اليوم وتذكر بان عملية البيع تبدأ بعد إتمام الصفقة .


&
لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ. إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ ..()