عنوان الموضوع : طالباتي وقصتي مجابة
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر
طالباتي وقصتي
انا معلمه لغة انجليزيه وكنت اتمشى بالمناوبه على حمله التنظيف بالفسحه ولقيت مجموعه كبيره من البنات متجمعين حول وحده وماشافوني قدامهم واخذني الفضول اسمع وش يقولون
و قامت تقول لهم عني وعن قصتي بالتفصيل الممل وقالت ان امها كانت معاي بالتصحيح من احد المدارس و علمتها بالقصه عني و قالت لها اني كنت متزوجه من قريب لي وكنا تؤام مثالي لبعض وكنا نحب بعض بجنون و زميلاتي بالجامعه و اقاربي وجيرانا كلهم يعرفون بهذا الشي كان يدلعني رغم اني مو جميله جدا لكن هو حبني على طبيعتي وكل ثياب يشتريهم لي و كل يوم يجيني بورده لون غير و يمكن تستغربون وتقولون هذا بالخيال لكن هذا حقيقه بيني وبين زوجي وكنت بعد ما اعرف ابركن السياره في البارك وهو يجي يبركنها لي قدام البيت كل ما اوصل من الجامعه لكن زوجي توفى بحادث سياره فوق الكوبري
انصدمت وعشت حاله نفسيه وشلون راح اربي بنتي و اعيش بدون وشلون وشلون وشلون
آه كانت ايام سوده على حياتي وراحت و امتنعت عن الدراسه سنه لكن واصلت و توظفت بمدرسه حكوميه و عرض عليي زواج واحد متوفيه زوجته لكن رفضت عشان اربي بنتي
وكل هالتفاصيل قالتها للبنات ولا شعوريا وقفت اصارخ قدامهم و ابجي و اذكر كل الموضوع
اذكر لما كنت راجعه ابشره اني تاكدت اني حامل لان ما كننا متاكدين من الموضوع وانصدم بخبر ام زوجي تطلبني اجي المستشفى وزوجي راح مني
اذكر كل لحظه حلوة بيني وبينه وكل سفره رحناها وكل مطعم طلعناه مع بعض
اذكر كل هوشه تهاوشنا مع بعض ويجي يراضيني و يبوس راسي
الكل عرف بموضوعي ونضرات الشفقه بعيونهم
انا مو محتاجه لنضراتهم وشفقتهم و ما ابي موضوعي يفتح عيونهم
و البنت شكيت عندها للاداريه بشكوى تدخل في خصوصياتي
لكن هي فتحت لي جرح سكرته من 14 سنه و شلن اقدر انساه و كل البنات يناظروني و حتى المعلمات يحققون بالموضوع
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
الله يرحم زوجك
وانتِ عيشي حياتك وكوني قويه عشان نفسك وبنتك
وهو مات واكيد بتمنى تكونوا من بعده عايشين حياه سعيده
تواصلي واتفاعلي مع الناس حتى تنسي ولا تفكري كثيراً وما تجلسي لوحدك
واسأل الله ان يدخل السعاده الى قلبك ويصبركِ
__________________________________________________ __________
أسأل الله أن يربط علي قلبك ويبارك في بنتك ويجعلها ذرية صالحة لكم.معلش يا أختي لا تلتفتي كثيرا لكلام الناس ولا مواقفهم وإلا ستتعبي في حياتك وتعطيهم فرصة ليبقي الموضوع محلا للحديث والكلام والقيل والقال كلما لمحوا حزنا أو إنفعالا في ملامحك.تعاملي علي طبيعتك ولا تعطي اﻷمر أكبر من حجمه(طبعا أقصد كلام الطالبة وليس ما مررت به في حياتك) حتي لا يبقي شغلهم الشاغل فأنتي كمعلمة أدري بمدارس البنات ولمة الطالبات ومحاور حديثهم ولن ينتهي اﻷمر إلا إذا تجاهلتيهم.
__________________________________________________ __________
الله يصبر قلبكك ويعطيك العمر الطويل وتشوفين بنتك بااعلى المناصب وتزفينها بيدكك
والموت حق كلنا مااشين ب الدنياا لكن الفرااق هوو اللي يوجع الله يرحمه برحمته ويرحم الجميع
__________________________________________________ __________
الله يصبرك
بس انتي كمان لاتفهميهن غلط هنا اكيد متعاطفات معك وحاسات بحزنك
ادعيلو بالمغفرة
اصبري واحتسبي ولك الجنة ان شاء الله
ورد في الحديث القدسي في صحيح البخاري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يقول الله عز وجل: ما لعبدي المؤمن عندي من جزاء إذا قبضت صفيه وخليله من أهل الدنيا ثم احتسبه إلا الجنة ـ فما معنى كلمة صفيه وخليله هنا؟
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فلفظ الحديث القدسي الذي وجدناه في صحيح البخاري هو: يقول الله تعالى: ما لعبدي المؤمن عندي جزاء إذا قبضت صفيه من أهل الدنيا ثم احتسبه إلا الجنة. ولم يذكر لفظة الخليل.
أما معنى الصفي: فهو المصطفى كالولد والأخ وكل محبوب مؤثر, قال الحافظ ابن حجر في شرح الحديث: قَوْله: إِذَا قَبَضْت صَفِيّه ـ هُوَ الْحَبِيب الْمُصَافِي كَالْوَلَدِ وَالْأَخ وَكُلّ مَنْ يُحِبّهُ الْإِنْسَان، وَالْمُرَاد بِالْقَبْضِ: قَبْض رُوحه وَهُوَ الْمَوْت، والْمُرَاد بِاحْتَسَبَهُ: صَبَرَ عَلَى فَقْده رَاجِيًا الْأَجْر مِنْ اللَّه عَلَى ذَلِكَ. انتهـى.
والله أعلم.
__________________________________________________ __________
السلام عليكم اختى معك حق انها غلطانة بس يمكن هى كان لها وجهة نظر كان تفهمتى معها بينك وبينها ما كبرتى السالفة ليش تسميها شفقة مو حب وحنان وقصتك لا توحى بالشفقة بالعكس يا اخية عادى كلنا نفقد غوالى على قولبنا لو الدنيا دامت لاهلها لكن رسول الله حى بيننا ربى ييسر لكى كل امر عسير ويريط على قلبك ويبارك لكى ببنتك ويسعدك سعادة الدارين ويوفقك الى ما يحب ويرضا ربى يرحم زوجك ويوسع مدخله ويؤنس وحشته ويجعل مثواه ومثواكى الفردوس الاعلى تقبلى مرورى اختى الفاضلة محبتك فى الله ام حفصة ان شاء الله