عنوان الموضوع : شلون التزم -لصحتك
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر
شلون التزم
السلام عليكم
انا عمري 23 > طبعا ماله شغل بالموضوع بس عشان تكونون بالصوره
انا خاطري التزم ومثل ماتعرفون الحياه صعبه
و الواحد بالقوه يسيطر على نفسه
عبايتي الحمدلله ساتره
و اللي حولي كلهم كتف و الوان و شك و تطريز
مو بس اللي بعمري حتى امهاتهم
و مره وحده من الحريم تكلمت معاي
الحرمه هذي بناتها بعمري و هي تلبس عباية كتف
و تقول لي بنتي فلانه الله يهديها بس تلبس راس
كانها عجوز انا ابيها مثل البنات الحين شكلهم يفتح النفس
و تقط كلام من هالنوع ..
نفس الشي اغلب اللي حولي كل شيء عادي عندهم وتجاوزات كثيره
انا ما اقول اني مطوعه ولا تطوعت
بس في بعض الاشياء ما احبها مع اني اسمع اغاني احياناً و عندي تجاوزات
لكن انقد ما احب اطلع بعبايه هالشكل و اشياء كثيره ثانيه
ابي اعرف شلون اقدر اسيطر على نفسي
و اعين نفسي على ضغوط اللي حولي
اذا عيبو ع اللي اسوه او انتقدوني ع افكاري
ابي احافظ على الاذكار اللي ما اقراها الا نادرت
ابي اصلي السنن و انفع نفسي
يعني دام انا مقصره با تجاه ربي من جهه
ابي اسوي اشياء تغطي تقصيري من جهه ثانيه
ابي امحححححي كل ذنوبي
ذنوبي لما اتذكرها اتحسر ودي امحيها من بالي
بس ربي كاتبها علي ..
ابي اغير من نفسي شووي ،،
ساعدوني
و جزاكم الله خير
الله يسعدكم يارب و يخليكم
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
اممممممممممممممممممممممممممممممممم *.*
حبيبتي دام انتي مقتنعة بلبسج المفروض ما يأثر فيج كلامهم
و مثل ما تقولي تقريبا انتي الوحيدة اللي بينهم لبسج غير عنهم فلازم تتوقعي انه بيعلقون عليج
و دام هالشي فيه رضى رب العالمين ما عليج من اي احد
بالنسبة للاغاني استبدليها بالاناشيد الإسلامية
والاذكار اهم شي اذكار الصباح والمساء وتذكريها وقت الفجر و وقت المغرب
و تأكدي ان الاذكار بتحفظج من كل شر ومكروه
و ممكن تخلي منبه بالفون يذكرج بالاذكار
و ما تنسي انه كل ما توضيتي تنغسل ذنوبج
و ممكن تصادقي بنات يعينوج على الالتزام اكثر
موفقة
استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم و أتوب إليه
__________________________________________________ __________
هههههههههههههه ماماتوا الي يقولون عباية الكتف حرام والراس حلال حتى لو هي ضيقه اهم شي تكون على الراس بحجة انه التاج يوضع على الرأس ههههههههههههههههه
والاغاني لايوجد نص واضح من القرآن والسنه انها حرام
__________________________________________________ __________
[B] حياك الله اختي صاحبه الموضوع مووضعك جدا بسيط اتبعي مايريده الله وطريق رسوله هذي هي الهدايه
وبرجع لك ان شاء الله
....
حابه ارد على الاخت روان الله يحفظها
طلبتي دليل من القران والسنه
قبل ان ابدا بقول هذا الشي
●
●
عن من يقول مافي لفظ غناء بالقران لتحريمه!!
ارد عليه
واقول اذا انت تصلي العصر والمغرب والعشاء والفجر بركعات معينه هي اهم من لفظ الغناء وينها بالقران مانذكرت!
وين دليلها بالقران علشان تصليها بهالعدد ولفظ صريح وهل ذكرت اعدادها بالقران!! والسنن الرواتب!كم
طبعا لا مذكوره بالسنه
ومن هنا تنفيذا لانك تصلي وتزكي بصفه معينه وعدد الزكاه !والعبادات وصفه الحج وصفه الوضوء الاستنشاق والاستنثار والخ ووضوء الجنابه والحيض وصلاه الاستخاره والخ من العبادات الي ذكرت بالسنه ولم تذكر بالقران
فنطبق ايضا
الي مذكوره بالسنه
انفاذا لقوله تعاالى ((مااتاكم الرسول فخذوه ومانهاكم عنه فانتهوا))
والله يسعد الجميع
الادله تفضلي
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر و الحرير و الخمر و المعازف، و لينزلن أقوام إلى جنب علم، يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم لحاجة، فيقولون: ارجع إلينا غدا، فيبيتهم الله، ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة[ ] » (رواه البخاري[ ] تعليقا برقم 5590، ووصله الطبراني والبيهقي، وراجع السلسلة الصحيحة للألباني 91)
ودليل
وروى الترمذي في سننه عن جابر رضي الله عنه قال: « خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم مع عبد الرحمن بن عوف إلى النخيل، فإذا ابنه إبراهيم يجود بنفسه، فوضعه في حجره ففاضت عيناه، فقال عبد الرحمن: أتبكي وأنت تنهى عن البكاء؟ قال: إني لم أنه عن البكاء، وإنما نهيت عن صوتين أحمقين فاجرين: صوت عند نغمة لهو ولعب ومزامير شيطان، وصوت عند مصيبة: خمش وجوه وشق جيوب ورنة » (قال الترمذي: هذا الحديث حسن، وحسنه الألباني[ ] صحيح الجامع 5194).
ودليل من السنه
وقال صلى الله عليه و سلم: « صوتان ملعونان، صوت مزمار عند نعمة، و صوت ويل عند مصيبة » (إسناده حسن، السلسلة الصحيحة 427)
دليل من السنه
وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: « ليكونن في هذه الأمة خسف، وقذف، ومسخ، وذلك إذا شربوا الخمور، واتخذوا القينات، وضربوا بالمعازف» (صحيح بمجموع طرقه، السلسلة الصحيحة 2203)
قال صلى الله عليه وسلم: «إن الله حرم على أمتي الخمر، والميسر، والمزر، والكوبة، والقنين، وزادني صلاة الوتر » (صحيح، صحيح الجامع 1708). الكوبة هي الطبل، أما القنين هو الطنبور بالحبشية (غذاء الألباب).
ودليل من السنه
وروى أبو داوود في سننه عن نافع أنه قال: « سمع ابن عمر مزمارا، قال: فوضع أصبعيه على أذنيه، ونأى عن الطريق، وقال لي: يا نافع هل تسمع شيئا؟ قال: فقلت: لا ! قال: فرفع أصبعيه من أذنيه، وقال: كنت مع النبي[ ] صلى الله عليه وسلم، فسمع مثل هذا! فصنع مثل هذا » (حديث صحيح، صحيح أبي داوود 4116
ودليل من القران
وقال تعالى: {وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُم بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَادِ وَعِدْهُمْ ۚ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا} [سورة الإسراء:64].
جاء في تفسير الجلالين: (واستفزز): استخف، (صوتك): بدعائك بالغناء والمزامير وكل داع إلى المعصية
ودليل من القران
( ماتاكم الرسول فخذوه ومانهاكم عنه فانتهوا)
دليل من القران وتفسير الصحاااابه والتابعين لها
قوله تعالى: {وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّـهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا ۚ أُولَـٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ } [سورة لقمان:6].
قال حبر الأمة ابن عباس رضي الله عنهما: هو الغناء[ ] ، وقال مجاهد رحمه الله: اللهو: الطبل (تفسير الطبري) وقال الحسن البصري رحمه الله: "نزلت هذه الآية في الغناء والمزامير" (تفسير ابن كثير[ ] ).
قال ابن القيم[ ] رحمه الله: "ويكفي تفسير الصحابة[ ] والتابعين للهو الحديث بأنه الغناء فقد صح ذلك عن ابن عباس وابن مسعود، قال أبو الصهباء: سألت ابن مسعود عن قوله تعالى: { وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ}، فقال: والله الذي لا إله غيره هو الغناء
......
__________________________________________________ __________
[B] ردا عن من يقول مافي لفظ غناء صريح بالقران لتحريمه!!
ارد عليه
واقول اذا انت تصلي العصر والمغرب والعشاء والفجر بركعات معينه هي اهم من لفظ الغناء وينها بالقران مانذكرت!
وين دليلها بالقران علشان تصليها بهالعدد ولفظ صريح وهل ذكرت اعدادها بالقران!! والسنن الرواتب!كم
طبعا لا مذكوره بالسنه
ومن هنا تنفيذا لانك تصلي وتزكي بصفه معينه وعدد الزكاه !والعبادات وصفه الحج وصفه الوضوء الاستنشاق والاستنثار والخ ووضوء الجنابه والحيض وصلاه الاستخاره والخ من العبادات الي ذكرت بالسنه ولم تذكر بالقران
فنطبق ايضا
الي مذكوره بالسنه
انفاذا لقوله تعاالى ((مااتاكم الرسول فخذوه ومانهاكم عنه فانتهوا))
والله يسعد الجميع
__________________________________________________ __________
بلى الغناء محرم وفي القرآن
قال تعالى (( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين)) قال ابن مسعود في قوله تعالى : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ) قال : هو - والله - الغناء . وإذا ماتصدقيني هذا الرابط افتحيه
نقلته من هنا القرآن الكريم - تفسير ابن كثير - تفسير سورة لقمان - الآية 6
والموسيقى كذلك : قول الرسول عليه الصلاة والسلام (( إن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ))
يقول ابن القيّم رحمه الله تعالى في كتابه "طريق الهجرتين وباب السعادتين"
في فصل مقام التوبة :"...أن كلّ تائبٍ لابدَّ له في أول توبته من عصرةٍ وضغطةٍ في قلبه من همٍ أو غمٍ أو ضيقٍ أو حزنٍ ، ولو لم يكن إلا تألمه بفراق محبوبه فينضغط لذلك وينعصر قلبه ، ويضيق صدره ، فأكثر الخلق رجعوا من التوبة ونكسوا على رؤوسهم لأجل هذه المحبة. والعارف الموفق يعلمُ أنّ الفرحة والسرور واللذة الحاصلة عقيب التوبة تكون على قدر هذه العصرة، فكلما كانت أقوى وأشدّ كانت الفرحة واللّذة أكمل وأتمّ....".
فاستعن بالله وعليه توكّل فالألم سيعقبه راحة ، والحزن سيندثر مع ولادة الفرحة، ودموع الفراق والوجع ستتحول دموع فرح ولقاء ورضا وشكر...اثبت قليلاً لتعيشَ سعيداً في الدارين واعلم أنّ الحياة دار ابتلاء..عندها ستجد:
أنّ صلاتك صارت خاشعة ومانعة لك عن الفحشاء والمنكرات...
أنّ أذكارك تنساب من قلبك قبل شفتاك....
أنّ عملك مبارك فيه من ربّ الأرض والسموات...
أنّ ما في الدنيا مسخر لك يامن رضي عنه ربّ الكائنات..
أنّ عائلتك ستسقيم وجو من المحبة والسؤدد سيلف الأفراد...
أنّ القبول والمحبة ستكتب لك في الأرض لأنّ ربّك وعد بهذه المبشرات...
أنّ أكف والديك سترفع داعيةً راجيةً مترضيةً عنك ولن ترجع تلك الأكف الطاهرات خائبات...
أن كلّ من حولك(وكأنّه على علم بتوبتك) فرحٌ بلقاك وسعيدٌ بنجاتك من المهلكات...
ستحسّ وقتها أنّك ولدت من جديد فتتساوى والعائد من الحجّ المبرور كيوم ولدته أمّه...قال النبي صلّى الله عليه وسلّم :"من حجّ هذا البيت فلم يرفث ولم يفسق رجع كيوم ولدته أمه"رواه البخاري ومسلم.
لاذنوب ولا خطايا بل فطرة سليمة وربٌّ غفور، وبل عطايا وهدايا من الكريم الجواد القائل في محكم التنزيل:{ إلا من تاب وآمن وعمل عملاً صالحاً فأولئك يبدّل الله سيئاتهم حسنات وكان الله غفوراً رحيماً}سورة الفرقان 70
{إنّ الذين قالوا ربّنا الله ثم استقاموا تتنزّل عليهم الملائكة ألا تخافوا ولاتحزنوا وأبشروا بالجنّة التي كنتم توعدون* نحن أولياؤكم في الحياة الدّنيا وفي الآخرة ولكم ما تشتهي أنفسكم ولكم ما تدعون} سورة فصلت 30-31.
هذه الفرحة واللّذة أخي التي ستغمرك ان صبرت على مرارة التّوبة ما هي الا دليل على قبول التّوبة ممّن أكرمك وتاب عليك لتتوبَ. والجزاء من جنس العمل ، قال شيخنا ابن عثيمين " يفرح الله بتوبة عبده إذا تاب اليه، وأنّه يحبّ ذلك سبحانه وتعالى محبة عظيمة ، ولكن لا لأجل حاجته إلى أعمالنا وتوبتنا ، فالله غنيٌّ عنّا ، ولكن لمحبته سبحانه للكرم فإنّه سبحانه وتعالى يحبّ أن يعفوَ ويغفرَ ، أحبّ اليه من أن ينتقم ويؤاخذ. ولهذا يفرح بتوبة الإنسان"... وتأمّل معي حديث رسول الله صلّى الله عليه وسلم...
عن أبي حمزة أنس بن مالك الأنصاري _خادم النبي صلى الله عليه وسلم- رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم:"لله أشدّ فرحاً بتوبة عبده حين يتوب اليه، من أحدكم كان على راحلته بأرض فلاة، فانفلتت منه وعليها طعامه وشرابه فأيس منها، فأتى شجرة فاضطجع في ظلّها ، وقد أيس من راحلته، فبينما هو كذلك إذا هو بها قائمة عنده، فأخذ بخطامها ، ثمّ قال من شدة الفرح : اللهم أنت عبدي وأنا ربّك، أخطأ من شدّة الفرح".
سبحان الله...يفرح الله بتوبة عبده إذا عاد وأناب...ألا يفرح العبد بالحياة بعدما اعتقد أنه مات !؟...فحريّ بك أن تفرح أخي لفرح ربّك واترك جانباً حُزنَ من سيحزن لفرحك...فسيعوضك الله...
وعن عائشة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله عليه الصلاة والسلام يقول:" من التمس رضا الله بسخط الناس كفاه الله مؤنة النّاس، ومن التمس رضا النّاس بسخط الله وكله الله إلى النّاس".أخرجه الترمذي ، كتاب الزهد، باب منه رقم(2414)، وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة رقم(2311).
______________
منقول من أم عبد الرحمن بنت خليل من منتدى ملتقى أهل الحديث