عنوان الموضوع : هذا سر أول مرة أبوح به
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر
هذا سر أول مرة أبوح به
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أحلفكم بالله انكم ما تدعون علي أو تستهزئو بي..
أنا حبيت توعضوني وتنبهوني
المهم
انا واختي غير متزوجات واللي يشوفنا يقول اسم الله علينا أخلاق وجمال وجاه.. الحمد لله والنعمة
المهم مرة نصحتنا بنت قريبتنا ان نروح عند وحدة مثل عرافة المهم دخلنا عندها وسألتنا أول سؤال هل نصلي وهل نقرأ القرآن ونصحتنا كذلك أننا نستمع لسورة البقرة واعطتنا بعض البخور وسألتنا من يتكلم مع شخص أو يتراسل معه في الهاتف بدينا ننظر لبعضنا واخبرناها ولا أحد فينا وخرجنا من عندها وما اشترطت شي وقالت لنا إدا صار شي جديد تعالو عندي وهدا حصل من شي شهرين وهده الايام تعرفت على شخص من الهاتف ويتحدث معي بشكل يومي وانا مترددة هل ادهب عندها ام لا علما اني اصلي واقرا القران واقوم لصلاة الفجر حافظة على ديني ولكني أحيانا أشعر بالندم لاني أقدمت على هده الخطوة لان نحنا عنا سحر في البيت وبيتنا قديم واشرفت على الثلاثينات واختي الاربعينات ولاأحد يتكلم فينا أو يخطبنا صراحة انا أريد الستر والزواج وهدا الشخص الي اتكلم معه مطلق وعنده ولدين واحيانا كذلك نادمة اني اتكلم معه وأقاطعه وارجع
ماعرفت شو راح اعمل..؟؟ انصحوني لوجه الله... أنا ضائعة
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
الموضوع مو له علاقة بالسحر او بالشيخة الموضوع اصلا مو جايز تتكلمين مع رجل غريب وفيه اغضاب لرب العباد اذا كان صادق معك ويريدك خلي يتقدملك بشكل رسمي واذا مايريدك ماراح يجي يخطبك وراح يبدأ يتهرب منك وفكروا بتغيير البيت
__________________________________________________ __________
الله يهديك رحتي لعرافه ليه طيب تبيعي دينك واخرتك عشان بس زواج؟؟ الله يهديك خافي يا اختي الله وتوبي له سبحانه مقسم الأرزاق العرافه لوتملك شي كان فادة نفسها.... الله ييسر اموركم
__________________________________________________ __________
والله انا ما اعرف شنو اقولك بس رح ادعيلك بالستر والزوج الصالح الك ولاختك
__________________________________________________ __________
أما حكم الذهاب للعراف ففيه تفصيل
لو رحتي وانتي مو مصدقة لها فهذا حرام وعقوبته عدم قبول الصلاة 40 يوما
والدليل :
أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( مَنْ أَتَى عَرَّافًا فَسَأَلَهُ عَنْ شَيْءٍ لَمْ تُقْبَلْ لَهُ صَلاةٌ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً ) .
أما اللي يروح لعراف وهو مصدق له والعياذ بالله يكون كافرا ولهذا جاء في الحديث الصحيح : ( من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم ) .
وباب التوبة مفتوح ، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إِنَّ اللَّهَ يَقْبَلُ تَوْبَةَ الْعَبْدِ مَا لَمْ يُغَرْغِرْ ) رواه الترمذي
أي : ما لم تبلغ الروح إلى الحلقوم ، وكل ذنب يتوب منه الإنسان فإن الله يتوب عليه ،
قال الله تعالى : ( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ) الزمر/53 .
فأي ذنب وقع فيه الإنسان ثم تاب منه قبلت توبته ، حتى الشرك .
قد تظاهرت الأحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم في تحريم الذهاب إلى الكهان والعرافين .
ولكن ليس كل من ذهب إلى كاهن أو عراف يكون مشركاً شركاً أكبر خارجاً عن الملة ، بل الذهاب إلى الكاهن أو العراف فيه تفصيل ، فقد يكون شركاً أكبر ، وقد يكون معصية ، وقد يكون جائزاً .
قال الشيخ ابن عثيمين
" والذي يأتي إلى الكاهن ينقسم إلى ثلاثة أقسام :
القسم الأول : أن يأتي إلى الكاهن فيسأله من غير أن يصدقه ، فهذا محرم ، وعقوبة فاعله أن لا تقبل له صلاة أربعين يوماً ، كما ثبت في صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( مَنْ أَتَى عَرَّافًا فَسَأَلَهُ عَنْ شَيْءٍ لَمْ تُقْبَلْ لَهُ صَلاةٌ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً ) .
القسم الثاني : أن يأتي إلى الكاهن فيسأله ويصدقه بما أخبر به ، فهذا كفر بالله عز وجل ، لأنه صدقه في دعوى علمه الغيب ، وتصديق البشري دعوى علم الغيب تكذيب لقول الله تعالى : ( قًُلْ لا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ الْغَيْبَ إِلا اللَّهُ ) النمل/65 . ولهذا جاء في الحديث الصحيح : ( من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم ) .
القسم الثالث : أن يأتي إلى الكاهن فيسأله ليبين حاله للناس ، وأنها كهانة وتمويه وتضليل ، وهذا لا بأس به ، ودليل ذلك أن النبي صلى الله عليه وسلم أتى ابن صياد ، فأضمر له النبي صلى الله عليه وسلم شيئاً في نفسه ، فسأله النبي صلى الله عليه وسلم ماذا خَبَّأ له ؟ فقال : الدخ . يريد الدخان " انتهى .
"مجموع فتاوى ورسائل الشيخ ابن عثيمين"
وعليه ؛ فمن أتى إلى عراف أو كاهن وكان مصدقاً له فيما يقول ومعتقدا أنه يعلم الغيب فقد كفر كفرا أكبر يخرج به من الإسلام ، وأما إذا لم يكن معتقدا لصدقه فلا يكفر .
وعلى كل الأحوال فباب التوبة مفتوح ، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إِنَّ اللَّهَ يَقْبَلُ تَوْبَةَ الْعَبْدِ مَا لَمْ يُغَرْغِرْ ) رواه الترمذي
أي : ما لم تبلغ الروح إلى الحلقوم ، وكل ذنب يتوب منه الإنسان فإن الله يتوب عليه ، قال الله تعالى : ( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ) الزمر/53 .
فأي ذنب وقع فيه الإنسان ثم تاب منه قبلت توبته ، حتى الشرك .
والأصل أن الكافر – ومثله المرتد عن الإسلام- يطلب منه أن ينطق بالشهادتين حتى يدخل في الإسلام ، فإن كان ذهابك إلى الكاهن من القسم الثاني السابق ذكره ، فلا بد من الإتيان بالشهادتين ، وحيث إنك قد تبت واستقمت فلا شك أنك قد كررت الشهادتين مرات ومرات ، فلا يلزمك الآن شيء ، وعليك العزم على عدم العودة لمثل هذا مرة أخرى .
__________________________________________________ __________
إنتي عارفة إن روحتك للعرافة غلط وإذا صدقتيها فقد كفرتي ويجب أن تتوبي،،وبالنسبة لبيتكم إن كان فيه سحر فشغلي الرقية الشرعية،،أما عن الشخص فقاطعيه لوجه الله وربي يعوضك خير