عنوان الموضوع : مجرد رساله هل يعني انا طالق تلات والله محتارة -لصحتك
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر
مجرد رساله هل يعني انا طالق تلات والله محتارة
اهلين بنات حجيكم من الاخر انا وزوجي بنحب بعض كتير ونموت في بعض بس سفريات الكتيرة خلاتني اشك فيه في اخر مرة سافر واتاخر شهر انا شكيت فيه قمت وخاصمتو بعدها بساعة جاتني رسالة بتقول انت طالق طالق طالق بتلات وبعد هي الرسالة انا بحبك موت يعني انا لحين طالق واحنا فاول سنة من زواجنا هو قالها رساله بس انا ايش اسوي لحين وعيد سعيد على الامة الاسلامية بالخيرات ان شا الله
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
اسالي شيخ والله واعلم بس لا تخلي يتعود على هالكلمة
__________________________________________________ __________
تعتبر طلقة واحده
__________________________________________________ __________
وينه ابغا اذبحه
__________________________________________________ __________
اضن ان قال انتي طالق طالق طالق فاتعتبر طلقة واحدة لكن ان كتب انتي طالق ثم طالق ثم طالق
او انتي طالق وطالق وطالق فاتعتبر 3 طلقات وانتي اسالي الشيخ واتاكدي ولاتخليه يعيدها ولا يلعب بهاد الكلمة رجال ها الوقت اصبح الطلاق عندهم لعبة الله المستعان
__________________________________________________ __________
فإذا قال لها: أنت طالق وكرره وقع العدد، فإن كرره مرتين وقع طلقتين، وإن كرره ثلاثاً فثلاث طلقات، واعلم أن هذه المسألة تارة يكرر الجملة كلها، وتارة يكرر الخبر وحده، فإن كرر الجملة، أنت طالق، أنت طالق، يقع العدد، وإن كرر الخبر فقط، فقال: أنت طالق، طالق، طالق، فإنه واحدة، ما لم ينو أكثر حتى على المذهب، وكثير من طلبة العلم يغلطون في هذه المسألة، يظنون أن تكرار الخبر كتكرار الجملة، وليس كذلك، فإذا قال: أنت طالق طالق طالق، فإنه يقع على المذهب واحدة، ما لم ينو أكثر، فإن نوى أكثر فالأعمال بالنيات، إذاً فالتكرار له وجهان:
الأول: أن يكون تكرار جملة، فيقع الطلاق بعدد التكرار.
الثاني: أن يكون تكرار خبر فقط، فيقع واحدة ما لم ينو أكثر، فإن نوى أكثر وقع حسب التكرار، إلى أن قال: فإذا قال: أنت طالق، أنت طالق، أنت طالق، يقع ثلاثاً، لكن لو قال: أردت التوكيد نقبل منه، ويقع واحدة، لأن التوكيد هنا يصح فاللفظ واحد ومتصل. انتهى. هاهي الفتاوى اختي للشيخ العثيمين رحمه الله