عنوان الموضوع : ابي اخطئ كثيرا ومقصر جدا في حق امي واخوتي مجابة
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

ابي اخطئ كثيرا ومقصر جدا في حق امي واخوتي

بسم الله الرحمن الرحيم
ادعو الله الكريم العفو الغفور ان يرزقني بر ابي والا يكون ما اكتب عقوقا في حقه
التفاصيل كثيرة ومحرجة جدا سأحاول نقل ما يخدم منها انا متزوجة زوجي طيب وممتاز جدا معي عندي ولدان عمري 27 اخواني(اخي 23 اختي 21 اخي 17 اخي 5 )
لما كنا صغار كان هناك مشاكل بين اهل امي وابي ولم نكن نعرف لماذا كنا نعرف فقط انها بسبب مشكلة صارت بين ابي وخالتي
هذه المشاكل كانت سبب قطيعة سنوات لنا بشكل متفاوت وما كنا نعرف على مين الحق
وكنت افكر انو مهما كان السبب ما بصير الاهل يقطعوا بنتهم واولادها كانت امي تذهب عندهم عادي ويستقبلوها احسن استقبال ومرات لا (غريب) وكانت مرات العلاقة تتحسن بزيارات العيد وغيرها وفجأءة بدون سابق انذار تتدهور
وتخيلوا موقف امي وحالتها من انقطاع الاهل ولا اخفيكم ابي ليس الشخصية السلسة والطيبة في التعامل متذمر عصبي واقدم على الخيانة اكتر من مرة باشكال مختلفة لم اكن اعيها تماما لصغر سني
عانت امي لسنوات وعانينا معها كل حسب همه ومعرفته
وقبل فترة 3 اشهر تقريبا اخبرني اخي الذي يصغرني ب4 سنوات ان هناك موضوع مهم جاء عندي للبيت وقال ان خالتي الكبيرة اخبرته ان ابي يحاول الاتصال بخالتي (التي كانت معها المشكلة اصلا وللعلم هي مطلقة وتعيش من فترة 7 سنوات في الخارج)تقول ان سبب المشكلة القديمة هي ان ابي كان يتحرش بها وحاول مرة اغتصابها تحت تهديد السلاح في بيتها ولكنها سلمت ولم يحصل شيء
(انا اقول هذا الكلام وانا ابكي فهذا ابي وانا اعلم انهم لا يكذبون ابدا) وتقول انهم حاولوا كثيرا تخطي هذا اكراما لامي ولنا ولكن ابي كان كل فترة يعاود التحرش بها او ان يسيء لسمعتها في مكان عملها ان اخلاقها سيئة وووووو واخرها هذه المرة يتصل بها على عملها في اسبانيا عشرات المرات وهي لا تريد لامي ان تعرف فهي يكفيها ما عانته وتريد منا انا واخي ان ننهي الموضوع معه بطريقة او بأخرى دون ان تعرف امي (للعلم امي تعلم بكل ما جرى سابقا ولكن هذه الحادثة الجديدة لا تعلم بها) وان لم نستطع لا خيار امامهم سوى ان يبلغوا الشرطة عنه المهم انهينا الموضوع بطريقة ذكية معه دون ان يعلم اننا نعلم بهذه القصص المخزية او اي شيء
ولكن في النهاية امي علمت قبل 3 اسابيع وانظروا لها كم هي مجاهدة صابرة لم تفتح الموضوع معه حتى تحفظ البيت (ههه بيت اي بيت)
وسكتت ...كانت على وشك ان تتكلم في اثناء شجار حصل قبل فترة ولكنها عادت وسكتت حسب قول اخي (قالت اذهب وانظر ماذا يعرف ابنائك عنك) للسخرية هرع ابي حيث اخي وسأله ماذا تعرف وماذا اخبروك ولكن اخي انكر وقال لا اعرف عن ماذا تتحدث) احتراما لبقايا ما نعرفه من مفهوم ابي ابي سيء مع امي تعمل امي عمل في البيت خاص بها يكون معها لطيف وهادىء لما يقترب موعد الدخل (الفلوس) عشان هي تصرف عالبيت او ياخد منها وامي تسكت عشان تخلي جو البيت هادي ورايق عشان اخواني ما يعيشوا فنكد بتسايره وبتداريه عشان تمشي كل يوم ... نكون طالعين معو يطلق بصره الى النساء ويعتقد انو ما حد شايفه منا يفكرنا هبايل ومو شايفين يعتقد ان الكل غبي وهو الوحيد الذكي بينا ومرة حس اني لاحظت انو يتطلع الي النساء صار يقولي بدون ما انا افتح معو الموضوع عشان يجي الموضوع كانو هو الي حكى مو انا الي كشفته (قال انا عندي فضول اشوف كل الي في الشارع رجال ونسوان واشوف شو لابسين)كنت رح اقوله وفي التلفزيون كمان؟ لكن ادبي منعني انا اتطاول

كل هاذا جزء الجزء الاهم ان ابي مع كل اخطائه لا يعترف بشيء والكل دائما غلطان وهو الذي يعرف كل شيء وقبل فترة 3 سنوات اصبح يمر بضائقة مالية (وهي ليست سيئة جدا لكن بدو يحافظ عالمال عشان ما بدو يشتغل ويتغلب)وجلس في البيت واصبح يضيق على امي واخواني في الحياة اليومية ممنوع الشطف وتنظيف الحدائق ممنوع التكنيس كثيرا كل شي اصبح غير ضروري الاكل فقط الضروريات مثلا اختي شابة تحتاج مزيل العرق. كريمات بسيطة ..ملابس للجامعة ..مصروف معقول ..شامبو (لا استعملو الصابون )لدرجة انه مرة كان يقول لاخي لا تتعشوا كتير باع السيارة واشترى سيارة سيئة جدا حتى يوفر لا يستطع احد ان يسوقها كل يوم يتعطل فيها شي

اخي الصغير عمره 5سنوات انا اشتري له الملابس احيانا لانه لا يرى ضروره عنده كفاية على قولته واذا اشترى يشتري له من الملابس المستعملة بحجة انها بضاعة اجنبية واجود اخي عنده نقص اول ما يفوت عن اي احد يفتح التلاجة ما تربى مثلنا ايام زمان على العز المسكين احزن عليه هو بعمر ابني الكبير(4سنوات) اكره اشتري شي لابني وما اشتريله بس احيانا الميزانية ما تسمح (مع انه يحبه كثيرا )
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآىههههههههه الكثير الكثير ولكن ما دفعني في لان اكتب هو ما حصل في العيد
تخيلوا لم يشتري ضيافة العيد والكعك انا لا اطلب ان ان يشتري اجود نوع الفكرة انه العيد وعنده طفل يجب ان يفرحه اشترى ثاني ايام العيد كعك سيء جدا وهو ليس للعيد اصلا(مقروطة)اشتراها لما اتصلت اخته انها ستاتي
تعبت لا أعرف الكلام كثير واخواني تعبوا جدا جدا تعامله لطيف مع الناس ومعهم سيء يعرف اشياء كثيرة عن ابناء عماتي واعمامي ماذا يحبون وماذا يكرهون من الاكل والطباع ونحن لا يعرف عنا شي الا ما ندر يضحك ويجلس معهم ونحن لا ....حاولنا التقرب منه لكن عبثا ... يحب الجلوس معهم لانهم يلعبون الشدة (البوكر)ويضحكون يسهرون يتكلمون احيانا بطريقة غير لائقة (مزاح غير مؤدب اتوقع مفهوم )بطريقة نحن لم نعتد عليها ...انا واخواني ملتزمون نوعا ما نضحك ونلعب لكن بحدود وبأدب كما ربتنا امي
حياتنا كانت جميلة لا اقول كاملة ولكنها انقلبت الان تماما
هل هناك حل لهذا ارشدوني ارجوكم وسامحوني على الاطالة

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

بصراحة مشكلتك صعبة هادا بيضل ابوكي وما الك غير تدعيله الله يهديه ويصبر امك عليه يارب
وحاولي تتقربي منوه انشالله تقدري يعني بجوز عنده مشكلة وماحداعم يفهموه والله مابعرف قصتك بتحير

__________________________________________________ __________

مشكلتك صعبه والله بس حبيبتي معليش استحميله مهما كــان هــذا

ابــووكي .. اسمحي لي بهـذي الكلمه ..

صح ان ابوكي بخيــل .. واخلالاقه مو بزيــنه لك ..

لازم تستحملوا الين ماربنا يريحكم منه .. ..

والله يصبـــــــر امك عليه اميـــــن يارب ..