عنوان الموضوع : تنسيق القوام بالليزر
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

تنسيق القوام بالليزر




ان تنسيق القوام وشفط الدهون بالليزر يزيل ويستأصل الخلايا الدهنية والدهون وتقول الدكتورة (يمني زكي مطر )ان النظام الغدائى او (الحمية) يؤدي الي صغر حجم الخلية الدهنية ولكن لا يؤدي الي نقص عدد الخلايا الدهنية حيث يظل عدد الخلايا الدهنية ثابت في الحمية بل بالعكس تصبح في حالة نهم وجوع وتحفز شديد لتخزين الدهون بها وهذا يفسر ان هناك بعض البنات والسيدات يزداد وزنهن بصورة كبيرة بعد التوقف عن الرجيم وذلك لان الخلايا الدهنية بهن لم يقل عددها.ونصحت الدكتورة باجراء شفط الدهون بالليزر لتنسيق القوام لانه يساعد علي شد ترهل الجلد ايضا
.

تتعرض الفتيات والسيدات لعوامل كثيرة تسبب لهن خلل بقوامهن مما يؤثر علي حالتهن النفسية وعلي الجهاز التناسلي لديهن ويفقدهن الثقة بانفسهن.
من هذه العوامل:


- التغيرات الهرمونية

-زيادة الوزن

-النحافة

-الحمل والولادة والرضاعة

-سن انقطاع الدورة


و تقول الدكتورة (يمني زكي مطر )ان مشكلة الخلل بالقوام تحدث مع زيادة الوزن والنحافة ايضا وان هناك أماكن بالجسم صعب تنسيق شكلها من خلال النظام الغذائى والرياضة .
-مثل :
تضخم الثديين والخصر والذراعين والبطن والارداف ومنطقة العانة.
-اما عن المراة النحيفة التي انقصت وزنها او هذه طبيعة جسمها فتكون المشكلة بالثدي والارداف ومنطقة العانة او المنطقة الحساسة والمقعدة والوجه.


- وافادت الدكتورة (يمني زكي مطر ) ان اعادة تنسيق القوام عن طريق شفط الدهون واعادة حقنها في بعض الحالات مع تقنية الليزر الحديثة تعتبر من الطفرات العلمية الطبية التي فتحت باب الامل لعلاج كثير من الحالات بامر الله.


شفط الدهون باستخدام الليزر

يسمح بشفط كميات كبيرة من الدهون بأقل كمية من الدم يفقدها الجسم لأن الليزر يقوم بعملية إذابة وتكسير للخلايا الدهنية قبل الشفط .

-بالنسبة للمراة النحيفة يتم شفط الدهون من اماكن معينة (دون التاثير علي الشكل العام للقوام ) والحفاظ علي هذه الدهون لاعادة حقنها في الاماكن التي ترغب المراة في زيادة حجمها . ومن الجدير بالذكر ان نتيجة هذا الحقن تستمر لاكثر من سنتين علي عكس الوسائل الاخرى للحقن لانه من خلايا الجسم الطبيعية.

- مميزات الليزر
==========


1-علاج ترهل الجلد، حيث إن طاقة الليزر المستخدمة تساعد على شد الجلد مما يمنع حدوث الترهلات التى قد تحدث فى الجلد بعد شفط الدهون.


2-يمكن قياس درجة حرارة الجلد أثناء عملية الليزر وبالتالى فلا مجال لاسمرار الجلد أو حدوث حروق مثلما كان يحدث فى الأجيال السابقة من الليزر.

3-العملية تجرى من خلال فتحات أو فتحة واحدة صغيرة جدا لاتظهر بالجسم بعد الالتئام حسب كمية الدهون وحسب المكان.

4-يمكن ايضا علاج السليوليت عن طريق هذه العملية.

5-العملية تتم تحت تاثير مخدر موضعىبدون اي ا الم أثناء الشفط أو بعده. وتعود المراة للحياة الطبيعية بعد يوم واحد من العملية.

-النتيجة تظهر خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر بعد الشفط والنتائج جيدة جدا خاصة فى الأماكن الصعبة مثل الذراعين والفخذين والشفرتين والخصر.

من الجدير بالذكر أنها ليست وسيلة لإنقاص الوزن ولكنها وسيلة لتصليح الحجم والشكل والمقاس وتظهر آثار ذلك بعد العملية، حيث إن تنسيق القوام هو الهدف من العملية . إن استخدام الليزر لا يفيد مع أصحاب السمنة المفرطة هناك وسائل طبية اخرى لذلك.

أ.د./ يمني زكي مطر

استشارية امراض النساء وجراحات تجميل الحوض النسائية والليزر

دكتوراة امراض النساء والتوليد

عضو الجمعية الدولية لجراحات الحوض النسائية بلندن

عضو الجمعية الامريكية للتجميل




>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================


شكرا على المعلومات المفيدة


__________________________________________________ __________


__________________________________________________ __________


__________________________________________________ __________


__________________________________________________ __________