عنوان الموضوع : شرح حديث: ((من علق تميمة فقد أشرك)) -اسلاميات
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر
شرح حديث: ((من علق تميمة فقد أشرك))
.
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ذكر في الحديث:
((أن من علق تميمة فقد أشرك)) أرجو شرح هذا الحديث.
هذا الحديث ورد باللفظ الآتي:
عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
((إن الرقى والتمائم والتولة شرك))
رواه أحمد وأبو داود
والتمائم: شيء يعلق على الأولاد من العين، وهي ما تسمى عند بعض الناس بالجوامع وبالحجب والحروز
وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
((من تعلق تميمة فلا أتم الله له))
وفي رواية:
((من تعلق تميمة فقد أشرك))
والعلة في كون تعليق التمائم من الشرك هي والله أعلم أن من علقها سيعتقد فيها النفع، ويميل إليها وتنصرف رغبته عن الله إليها، ويضعف توكله على الله وحده
وكل ذلك كاف في إنكارها والتحذير منها، وفي الأسباب المشروعة والمباحة ما يغني عن التمائم، وانصراف الرغبة عن الله إلى غيره شرك به
أعاذنا الله وإياكم من ذلك. وتعليق التمائم يعتبر من الشرك الأصغر ، ما لم يعتقد معلقها بأنها تدفع عنه الضرر بذاتها دون الله، فإذا اعتقد هذا الاعتقاد صار تعليقها شركاً أكبر
المصدر
موقع فضيلة الشيخ / عبدالعزيز بن باز رحمه الله
.
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
بوركت اخيتي السلام عليكم
__________________________________________________ __________
جزاكى الله خير الجزاء
وجعله الله فى ميزان حسناتك
__________________________________________________ __________
اللهم آآآآآآآآآآآآآآمين
مشكوره على مروركنّ
__________________________________________________ __________
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
مشكورة أختي السلام عليكم
جزاك الله خيرا
الرجاء كتابة المصدر بدون روابط وفقك الله
__________________________________________________ __________
جزاك الله خير
وأنا لم أضع أي رابط بل الرابط الذي وضعته خاص لموقع فضيلة الشيخ /
عبدالعزيز بن باز
رحمه الله
الذي هو مرجع لكل مسلم على بقاع المعمورة