عنوان الموضوع : معلمه في الصحراء
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر
معلمه في الصحراء
حبيباتي صلوا على الحبيب
وش رايكم تتابعون معاي قصة المعلمه اللي بالصحراء يالله جهزو الفشار واجلسوا احكي لكم اول حلقه من القصه***
هذا ياطويلات الاعمار بنت اسمها سلوى كانت تدرس بالجامعه قسم انجليزي تخرجت بتقدير جيدجدا وقدمت لها على وظيفه المهم ظلت تنتظر الوظيفه سنتين حتى في يوم دق التلفون وهيه جالسه مع امها واختها الصغيره مرام بالصاله يتابعون التلفزيون فقامت مرام ترد على التلفون :-الوه مين ...
-كيفك مرام ...
-انا طيبه مين معاي ...
-انا خالد .اااااسلوى عندك يامرام ....
-ايه نعم
-(سلوى قاعده تاشر لها )مين يكلمك ؟...
-هذا خالد..
-قالت سلوى بصوت هامس :انا مو موجوده اذا سال..
-(راحت امها واخذت التلفون )الو هلا ياولدي ياخالد كيفك وشلون الوالده ...
-الحمدلله كلنا طيبين اقول ياخاله سلوى عندك
-(طالعت الام بسلوى وهيه تاشر وتقول انا موموجوده )...لاياولدي ليش تبي فيها شي ...
-ابي اقول لها ان اااااان اااا....
-وشفيك ياخالد وش تبي فيها ....
-هاه لاابد بس ياخالتي ابي اخذ البشاره منها ....
-عسى خير انا بعطيك البشاره وش عندك ....
-بصراحه ياخاله سلوى طلع اسمها مع اللي توظفوا هالسنه بس المنطقه بعيده اشوي
-(الام معاد ركزت بالباقي من الفرحه رمت التلفون وقامت تصرخ) :ياسلوى تعالي بسرعه
-خيريمه وشفيك..
-تعالي يقوول خالد انها طلعت لك وظيفه خذي كلميه
-وتاخذ التلفون والدنيا مو واسعتها من الفرحه :الوو كيفك يخالد..
-يالظالمه يعني لو ماقلت انها طلعت لك وظيفه ماسمعت صوتك حرام عليك من ملكنا وانا ماسمعت صوتك الا بالنظره الشرعيه حرام عليك ليش تسوي فيني كذا تتغلي يعني علي
-تقاطعه وتقول خالد انا توضفت انت قاعد تتكلم جد
-اي نعم كل يوم وانا راز وجهي عند باب الاداره لحد ماطلعوا الاسماء وشفت اسمك وقلت اخذ البشاره منك :
-احساسها كان مختلط بين فرحه وبين خجل مومخلي صوتها يطلع لولد خالتها اللي من سنه صار خطيبها فقررت تلتزم الصمت
-سلوى انت باقي معي
-ايه انا معاك مشكور ياخالد مع السلامه
:
والقادم اجمل
053[1].gif (7.8 كيلوبايت, المشاهدات 1)
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
صلوا على الحبيب
سلوى قفلت سماعة التلفون وقلبها طاير من الفرحه وكانها ملكت الدنيا بما فيها فكرت اول شخص لازم تبشره بالخبر لقت اثنين صديقتها ايناس ووالدها العزيز فرفعت سماعة التلفون ودقت على مها
-الو السلام عليكم
-عليكم السلام مين سلوى كيفك حبيبتي
-انا مبسوطه كيفكم ياخاله
-الحمدلله كيف الوالده ان شاء الله بخير
-والله الحمد لله خالتي مها موجوده
-ايه حبيبتي دقيقه (يامها تعالي سلوى على التلفون تبيك)
تجي مها -ياهلا ياقلبي مبروك توها اميره دقت علي وقالت انها طلعت لك انت وياها وظايف ومن حسن الحظ انكم في نفس المنطقه اللي بدرسون فيها
-الله يقطع ابليسك دايم وانت تستعجلين بالاحداث كنت باقولك الحين
-والله فرحت لك من كل قلبي يالغاليه
- ان شاء الله الاسماء اللي بتنزل المره الجايه يكون اسمك معها يارب
-الله يسمع منك بس مين اللي خبرك انه طلع اسمك
-مين غيره اللزقه
-خالد
-اكيد يقول انه مرتز عند باب الاداره لحد ما لقى اسمي بس نسيت ما اساله وين توظفت بس مومهم باقول لفهد اخوي يدق ويساله
-حبيبتي اميره قالت لي انكم توظفتوا في قريه بس نسيت اسمها بس اللي اذكره انها قالت ان القريه على الحدود الجنوبيه وبعيده كثير اقرب قريه لها تبعد مسافه يوم
-الله يستر يامها انا بصراحه اخاف من القرى اللي تكون بعيده بس اكيد اذا بيروح فهد معاي راح اكون بخير باذن الله على فكره تري فهد يسلم عليك
-الله يسلمه ولو اني زعلانه منه ياريت فيه شويت رومانسيه اللي في خالد من ملكنا وهو مايدق ولا يسال
-هذا فهد من عرفته يكابر على مشاعره حبيبتي يالله انا ابي اكلم الوالد ابشره
-طيب ياقلبي مع السلامه
-مع السلامه
(بعد ماتقفل الخط تلاقي الباب ينفتح ويدخل الوالد وتجري تبشره ويبارك لها والدها )
المهم العيلة من الصباح قامت تودع سلوى واخوها فهد اللي من ثلاث سنين متخرج من الكليه العسكريه ومتوظف في المرور
ويركب فهد للسياره وقبل مايحرك كالعاده يجلس عشر دقايق علبال مايطلع المحطه اللي بالراديو يبيها واذا مالقى شي يعجبه حط الكاسيت او السي دي بعدهذا كله يميل المرايه شوي يجلس يظبط في الغتره والعقال نصف ساعه ويرتب في السياره ويجلس يتافف من فلان وعلان انهم خبصوا عليه السياره يعني مايحرك السياره الابعد ساعه ونصف
المهم يتجه فهد وسلوى للقريه وهم مايدلوها لاكن يسالوا كل من يمر عليهم وبعد يوم شاق توقفوا عند محطه بها شقش مفروشه ومطعم استاجروا فيها وراح فهد يجيب لهم عشاء بعد العشاء كل واحد منهم نام نوم عميق
من الفجر صحوا وصلوا الفجر وحركوا
بعد ساعتين لقوا نفسهم في مكان جبلي يطل على مكان صحراوي
ولقوا سياره من نوع شاص فيها اثنين
حاول فهد انه يستفسر منهم وين مكان القريه لما قرب شوي من سيارتهم كبس لهم عشان يوقفون وقفوا فنزل فهد من السياره واتجه لسيارتهم
:
والقادم اجمل
__________________________________________________ __________
لايوجد شي لعرضه
__________________________________________________ __________
صلوا على الحبيب
لما اتجه فهد للسياره نزل منها اثنين ففزع فهد من اشكالهم ولكن حب انه يطمن نفسه بان كل شي بيكون بخير باذن الله
ناظر فهد في سواق السياره وهو واقف وكانه يتفحص وجه فهد شبر شبر فقال:-نعم وش تبي
فهد-هاه لامابي شي..........الا ابي الخربه
-نعم وشو
-ااااااااااابي الخمره
-وش قاعد تقول انت
-انا ابي القريه اللي اسمها الخوشه
فضحك الثاني وقال- لا تكون تبي الخوبه
-ايه هذي هي
-طيب قلي معك سلاح
-ايه معي عجره
فضحكوا عليه وهم يقولوا والله انك غشيم
قال السواق :احنا بنمشي بسيارتنا وانت الحقنا زين
-ان شاء الله
اتجه كل واحد لسيارته ومشوا في طريق عكسي ...المهم انهم وصلوا لمكان صحراوي فيه بعض التلال وبعض الاماكن الجبليه فنزل الرجالين من سيارتهم وينتظروا فهد ينزل من سيارته
وقبل ما ينزل تمسك سلوى بطرف كمه وتقول:
-فهد وين رايح انت ما شفت اشكالهم تقول ان لهم سنه ماتسبحوا وبعدين وش هالمكان المقطوع اللي جايبينا فيه
-يابنت الحلال انت وش مدريك عنهم يمكن انهم عيال حلال ويبون يساعدونا وبعدين هالاماكن المقطوعه بتلاقي وراها القرى اللي بعيده (ويسحب كمه من يدها ويقول وخري زين خليني انزل للرجاجيل
وينزل فهد من السياره وهو تارك المفتاح فيها ثم يتجه اليهم وهو يقول:
هاه وين القريه
-تعال اقولك هيه من هنا
ويمسكون بيد فهد ويتجه فيه لمكان ورى تل كبير وفجأه انهالوا عليه ضرب حتى فقد فهد الوعي فقام واحد منهم وربطه بالحبال وتركه مكانه
سلوى فيما كانت تنتظر فهد يعود عليها يدق الجوال وترد عليه
-الو
-سلام عليكم
-خالد عليكم السلام
-حبيبتي واينكم الحين
-انا كم مره قلت لك لا تناديني حبيبتي وبعدين انا وش عرفني انا وين انا بصحراء ما ادري راسي من رجولي فيها
وهي على هالحال وتناظر فتلاقي الاثنين الرجال جايين ناحيت الساره فحست ان الموضوع فيه ان وبالاخص لما ما لقت فهد معهم
فقامت بسرعه وقفلت الجوال وراحت تقفل ابواب السياره وحاولت لاول مره تشغل السياره وتسوقها
:
والقادم اجمل
__________________________________________________ __________
صلوا على الحبيب
حاولت سلوى ان تحرك السياره ادارت مفتاح السياره ومازالوا يقتربوا من السياره اكثر واكثر وبعدها تحركت السياره لكن قام احد منهم واطلق رصاصه على اطارات السياره وقتها ادركت سلوى ان لامفر من الموت في اللحظه اللتي احست فيها سلوى ان الموت يدنو منها يدق خالد مره ثانيه فقامت تبحث عن الجوال اللي رمته من يدها لما حست بالخوف ...ناظرت عند رجولها فلقت الجوال واسرعت بفتحه
-الوه الوه الله يخليكم ساعدوني
ناظر احدهم لها وشافها تتكلم بالجوال فاسرع بتكسير زجاج السياره
فصرخت بقوه مما انزل الذعر في قلب خالد وهو يناديها
-سلوى سلوى الوه وينك انت سامعتني ......؟؟
يمسك احدهم بيد سلوى ويحول يفتح الباب وهيه تضربه بكل قوتها لكن الثاني يجي من الباب الثاني ويمسكها و يحول اخراجها من السياره
وخالد يحول يسمع شي او اي شي يطمنه وكانه بانتظار سلوى ترد عليه وتقول هذا مقلب انا سويته بس للاسف الى الحين ماسمع غير صراخها
يمسكها الرجال بشعرها ويرميها على الارض وينادي خويه
-حمد وينك جيب الحبال اربط بنت الذين هذي بسرعه
اخذ الحبال وربط يدينها واخذوها بسيارتهم ومشوا في طريق صحراوي ..........خيم عليهم الليل وهم يمشون بالصحراء لحد ماصادفتهم سياره بها خمسه رجال ومعصبين روسهم باشمغتهم لما شافتهم سلوى استبشرت وقالت اكيد هذولا راح يساعوني ويخلصوني من اللي انا فيه.... وقفوا عندها ونزلوا من السياره فقال واحد من الخمسه
-من الرجاجيل؟
-احنا رايحين لهلنا
-معاكم احد ؟
-لا ماغير حنا الاثنين
كان من ضمن الخمسه واحد اسمه فزاع عمره مابين الاربعين او السته والاربعين حاول انه يناظر بالسياره ويتاكد انه مافيها احد بعد ما سمع صوت من السياره وكان احد يدق بالزجاج وبعد ما تاكد ان فيها حرمه اشر لاخوياه فسحبوا سلاحهم وقال فزاع
-من انتم ومن اللي بالسياره معكم ؟
خاف حمد وصاحبه علي فقال علي احنا والله مو شرطه ولا من سلاح الحدود احنا رايحين لهلنا وهذي اختي جبناها بعد ما هربت
-ولش تهرب اختك ومن مين هربانه ؟
-هربت بعد ماعرفت اني بازوجها صاحبي حمد تقول تبي تكمل دراستها وانا والوالد نقول بيت زوجها استرلها
-حاولت سلوى تسترق السمع لما شافت السلاح بس كانوا بعاد عنها
سالهم فزاع-انتم مهربين ؟
- ايه احنا مهربين
-وش تهربون ؟
-اي شي تبيه نهربه لك من غير ما يحس علينا سلاح الحدود
-ماني بحاجتك احنا بعد مهربين بس شف ان شفتك انت وخويك هنا ابا افضي السلاح براسك يالله امشوا من هنا ولا عاد اشوفكم هنا
راح حمد وعلي وركبوا السياره وقتها عرفت سلوى ما فيه مفر من الموت بس كانت متاكده من شغله وحده هي انها بتموت وهي شريفه
مشوا بالسياره وهيه تناظر لفزاع وهو عينه ما راحت عنها وكان عيونها تقول تكفى ساعدني لا تخليهم ياخذوني
قال فزاع لربعه -ياجماعه انا بصراحه مو متطمن لهم البنت لما ناظرت بعيونها كانها تقول لي ساعدني تكفى
رد عليه واحد اسمه حاكم -اقول يافزاع من متى شغلت المشاعر الجياشه وعرفت تقراء عيون البنت شف لا احد ياذينا البنت ان كانت اخت والا اهم خاطفينها احنا مالنا خص بغيرنا لا تدخلنا بشاكل ما نطلع منها
:
والقادم اجمل
__________________________________________________ __________
:صلوا على الحبيب
فزاع ما كان عقله يوقف تفكير من البنت اللي شافها بس كان خايف من ربعه
لما بعدوا حمد وعلي من فزاع وربعه وقفوا يرتاحون فنزل حمد وناظر لسلوى من الزجاج فلما طالعت له قالت :انا بموت من العطش والجوع
راح حمد لعلي وقاله :ياعلي البنت بتموت من الجوع وانا بعد جوعان خلنا الليله ننام هنا وبكره نروح للاستراحه وش رايك ؟
-خلاص رح هات الاكل وعط البنت اكل خلها تاكل
وقبل ما يمشي حمد مسك علي بثوبه وقال :بعد ماتاكل راح نتحاسب
-على وشو نتحاسب ؟
-تحسب اني غافل عنك لما اخذت اللي بسياره الرجال .....رح الحين وبعدها نتحاسب
راح حمد وقال لسلوى انزلي وكلي هذا الاكل هنا نزلت سلوى من السياره ولما جلست تاكل قالت لحمد وشلون اباكل ويديني مربوطه ....
فجلس حمد يفك الحبال عنها ..........فصرخ علي
-ليش تفكها ياهالمهبول
-وشلون تاكل ويدينها مربوطه
-اجل تبي تفكها لجل تهرب
قالت سلوى :وشلون ابا اهرب في هالصحراء وبهالليل
قال حمد :معاها حق وين بتهرب وبعدين احنا عندها
مسك علي بشعرها وقال ان تحركت شبر ابا افضي الرصاص اللي بالفرد براسك ومشى عنها
...................
حاول فهد يسترجع وعيه ويحاول تحريك يده لكن بتثاقل فتح عينه وهو يحاول يتذكر شي من اللي صار اول ماطرى على باله سلوى والقريه اللي يدوروها بعدها فز من مكانه لكن لقى حاله مقيد بالحبال وهو مو قادر يحرك يدينه ولا رجوله تلفت حوله لكن ما لقى غير الصحراء ومايسمع غير عويل الذياب حاول انه يفك يده من قيدها لكن ماقدر فقام يحاول يقطع الحبال باسنانه لحد ما نجح في قطعها قام يتفقد المكان اللي هو فيه لكن كان يحس بالدوخه فتذكر الرجال اللي ضربوه على راسه وراح في طريق معاكس للطريق الي سيارته فيها مشى مسافه كبيره على رجليه وكانه نسى من مكان سيارته وكل ما يمشي كيلو كانه ينولد عشره غيره وكان ما فيه انخلق غير هالصحراء ماهي راضيه تنقطع وبعد فتره سقط من كثر الاعياء خارت قواه من الجوع والعطش ومن كثر مامشى بهالصحراء .
بعد مااكل حمد وعلي قام حمد يلملم باقي الاكل فمسك يده علي وقال: -الحين جاء وقت الحساب ياروح امك طلع اللي اخذته
-انا ما اخذت غير بوكه اللي لقيته بجيبه
-غيره
-ووووووو اخذت اااااا هالميه لقيتها في جيبه
-غيرها
-بس
-حمد انا اقولك غيرها طلع
-صدقني ياصاحبي انا ما عندي غيرها
بعد ثواني يدق جوال فهد وكانه يكذب كلام حمد
فيمسك علي بثوب حمد ويقوله هذا اللي قلت ماعنك غير هالفتافت شايفني بزر عندك تلعب بعقلي
صرخ حمد في وجهه وقال:-هذا انت اخذت الفرد اللي كان تحت المرتبه وماقلت شي
-شف اذا مره ثانيه حاولت تخدعني بااشرب من دمك وارميك للذيابه
في هالاثناء وحمد وعلي يتنازعوا غفلوا من سلوى اللي راحت تتخبى تحت السياره
التفت حمد لمكانها فما لقى احد فقال بصوت مذعور :علي الحق البنت
وقف علي وهو مذعور فمسك بطرف ثوبه وحطه بين اسنانه وهو يقول ياويلها مني ابذبحها مثل النعجه
اما خالد بعد ما كلم سلوى راح لربعه وكانهم في الحوش اللي بالاستراحه فنادى اخوه اللي اكبر منه بسنه
-طلال
- نعم وش عندك ؟
-تعال بسرعه
طالع طلال بوجه خالد ولقاه مايتفسر حس ان فيه شي صاير فراح له بسرعه
-خير وش فيك؟
-فهد
-وش فيه ؟
-اكيد انه صار عليه شي
-وانت وش دراك ؟
- كلمت سلوى فكانت تصارخ .... الوضع ياطلال ما يطمن الله يخليك تصرف
-وليش ما تدق على جوال فهد ؟
-انا دقيت بس اول شي كان يقولي مافيه شبكه بعدها يدق لكن مايرد
-تعال انا بقولك وش تسوي
:
والقادم اجمل