عنوان الموضوع : معاناة الأنثى في العراق /متجدد بقلمي -قصة قصيرة
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر
معاناة الأنثى في العراق /متجدد بقلمي
العراق
كم اكره تلك الاسم لا تتعصبون ولا تهجمون اقصد سأبقا كنت اكرهه كنت اكرهه بشدة اكاد اصيب بلغيث من شدة كرهي له
فتتصاعد زفيري صعداء بمجرد النطق بأسمه
ستسألون لماذا ؟؟؟؟ وماذا فعل لكي العراق ؟؟؟؟؟؟
سأجيب لكم بكل بساطة
عندما ولدت في هذا الدنيا ولدت على صوت المتفجرات وسقوط قذائف هاون
لقد سمعت كثيراً عن ارامل العراق والايتام
وقد ذقت ذراعا من حالات الاغتصاب التي كانت تصيب نساء وطني
كم اتمنى بلحظة ان امحي كل شئ
كم اتمنى انا لا اكون عراقية جنسية لدينا مثل عراقي يقول (الي ينكر اصله بغل)
لم لأنكر اصلي ولن لأنكره لكن ما اره جعلتني اكره ذلك الاسم
اتذكر قلت لأبي يوماً ابي دعنا نخرج من العراق لنذهب لأي مكان اخر
عدا العراق عصب علي ابي كثيراً وصرخ بوجهي
وقال هل تنكرين اصلك ؟ هل تنكرين بقعه الارض التي تعيشين عليها ؟
هل انتي خائنة لوطنك ؟
اتذكر ذرفت كثيرا من دموع في تلك الليلة فكل ما قاله ابي صحيح
العراق هو ذلك الوطن الذي لملم شتاتي وادفئني على صدره
كنتُ دائما احاول ان اجد معنى اسم العراق (يا ترى ماذا تعنى العراق؟)
لقد سئلت كثيراُ
لكن لم يكون لديهم المعنى الحقيقي لأسم وطني يا رباه نعيش في وطن ونحن لا نعرف
معنى اسمه حتى !!! كم نحن غافلين
كم نحن ناكرون لأصلنا
اتذكر سئلت امي يوماً وقلت لها امي ماذا تعني العراق ؟
قالت لي بضحكة جميلة :تعني (العراك )
ههههه العراق تعني (العراك )!!!!!!ياله صدمتي
انها معلومة جديدة
هل لذلك يكرهنا اكثر الدولة الأجنبية ؟؟؟؟؟
لأن معنى اسم وطننا مقصود بها العراك
يعني لو عمق في المعنى لوجود لها معنى اخرى يعني نحن مستعدون لحرب من نشاء
ونحن دولة شرسة هذا ما يقصد بها لو تعمقت فيها
لا لا بتاكيد امي مخطئة
العراق له معنى اخر سأبحث عنه اجل ساعرف معنى اسم بلدي
سأعرف معنى العراق سأبحث الى ان اتعب والى ان اجد مبتغايا
لقد بحثت كثيراً في الكتب والمواقع التواصل الاجتماعي لم اتوصل الى معنى الحقيقة
البعض قال ان العراق مقصود به ان مجموعة من سكان بلاد الشام كانوا يسكنون بقرب من نهر دجلة
وكذلك قالوا ان مقصود به هي دولة تقع على جانب نهر دجلة مباشراً
لقد كدت ان اجن الى ان قالت لي امي ارجوكي كفى لا تتعبين نفسك ببحث عن وطن متشتت
امي !!!هل امي تقول ذلك ؟
هل تقصد ان العراق دولة متشتتة ؟ لن اسمح لها بذلك حتى لو كانت امي
لكن هي محقة العراق دولة متشددة جدا ً
جدا اليتامى في اغلب الاماكن على طرق والشوارع على عتبات الابواب في شهر التموز الحار
يا ترى اين يذهب اقتصاد العراق ؟ الا يقولون ان العراق دولة غنية جدا من ناحية البترول
يا ليتنا لم نكون غنين ببترول فالنفط والمشتقات الخام هم السبب الرئسي فيما يعانيه العراق
ابي لم يكون وطنياً كم كنت انا كنت احب العراق جداً
الا يقولون دئماً يأتي بعد كره الشديد حب جنوني
هذا ما حصل لي مع العراق
لقد كنت الفتاة الاكبر لأبي كنت البالغة من العمر 22 عاماً
قلت يوماً لأبي ابي لماذا لا ينتهي نفط العراق ؟
قال لي ابي بأبتسامة : لأنه نعمة من الله
لكن يا ابي: اليست نقمة لشعب العراقي
قال ابي : استغفر ربكِ
لولا البترول ومشتقاته لمات شعب العراق جوعاً
سبحانك ربي اني كنت غافلا عن نعمتك فأغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت
يتبع
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
في انتظارك روحي
__________________________________________________ __________
العراق
لقد تداخلنا في جدال حادة جدا يوماً
انا وابي لشدة اسئلتي عن وطني لدرجة ابي صرخ بوجهي وقال كفى ازعاجاً انتي مزعجة جدا
تبدين كطفلة رغم مرور 22 سنة على ولادتك
هل اصبحت طفلة لمجرد اني محتاجة للمعلومات كثيراً عن وطني ؟
اريد ان اعرف كل شئ عن وطني اريد ان اعتز بوطني لقد كنت غبية جدا عندما كنت اكره وطني
فالكرامة الانسان مرابط بكرامة وطنه لقد كان خطيبي عاقداً قرانه مني
دائما ما كنا نتشاجر كان يقول لي انتي انثى ثرثارة كثيرا الكلام
تحبين النقاشات الحادة والجادة حول الوطن
فعلا كنت الأنثى ثرثارة لكن لي اعذاري فأنا احتاج ان ادافع عن وطني بمعلوماتي التي احتفظها في مقر ذاكرتي
لقد سألني خطيبي (زوجي) لا يهم : من تحبين اكثر هو ام انا ؟
لم اشك بكلامة لم اقول من هو ذلك المجهول التي تنطق به؟ قلت مباشراً الاثنان
قال : ارجوكي بصراحة ؟
قلت بأبتسامة تكاد تحرقني غضبه : هو طبعاً
لا اعرف لماذا تتعصب بسرعة بمجرد النطق بأسم العراق ارجوك كن صبوراً معي
اتذكر قلت لي ذات اليوم انك بحبك ستحاول ان تنساني العراق لقد حركت راسي بنفي وقلت انت مجنون انساك انت ولا انسه لأنه متمسك بي
وانا متمسك به
لقد غضبت بشدة كم احب ان اغضبك اشعر هناك شخصان يتقاتلان من اجلي العراق وانت
يا ترى من سيحظى بي في نهاية هو ام انت ؟
رغم حبك الكبير لي
دائما كنت اثق بلعراق اكثر منك
تبدو شخصاً محباً جدا يا خطيبي لكن الله واعلم ماذا تخبى القدر لي معاك هل سنكمل الى النهاية ام سنفصل في مفترقات الطرق ؟؟؟؟
ملاييين سؤال يطرحه دماغي حولك وحوله
يا ترى من اصدق انت ام هو ؟ من اوفى انت ام هو ؟؟؟؟
لقد كنت دائماً وابداً في حيرة من امري
دائما ما كنت اتابع ماذا يحصل في العراق حدثاً بحدث
كنت جالسة في احدى ليالي اتابع فلم واقعي عن العراق الجريح
كان الارهاب يقومون بذبح العراقيين اقسم ان المقطع التي شاهدتها كانت حقيقية
لقد تقيئت بشدة الى ان اسرع ابي بأطفاء التلفاز وصراخه العالي كعادة علي
قال لي : اذ كنتي ناعمة وحساسة الى هذا الدرجة لماذا لا تتحملين ؟
يجب ان تكوني قاسية القلب حتى تستطيعي العيش في العراق
العراق لا يحب انثى مثلك العراق يريد انثى متسلطة قاسية القلب او تمتلك قلباً من الحجر
لقد ايقضتني يا ابي من سباتي التي كنت نائمة فيها شكرا لك يا ابي شكرا لك
لكن لا اظن استطيع ان اطبق ما قالته لي يوماً ما فانا حساسة مثل ما قلت لي سابقاً
احب جميع الاطياف العراق بأكرادها وعربها وتركمانها
وجميل في كل ذلك اعرف ان اتكلم الهجات الثلاثة العربية والكوردية و تركمانية
هذا احدى نعم الله ايضا فشكراً لك يا ربي
سمعت مرة حكمة تقول اذ احببت احداً في المقابل سيحبك الشخص الذي تحبه حتى لو كانت تكرهك
كنت اكره العراق لذلك كنت احس بأنه يكرهني ايضا
والان احب العراق فأشعر بأنه يحبني ايضاً
يحتضنني ايضاً يقبلني ايضاً لأن وطني فلا عيب لي في ذلك
لقد حضر لبيتنا خطيبي يوما فبدء رحلة الجدال ونقاش من جديد
وقال لي بصراخ : كفى كفى لقد بدأت اكرهك تتحدثين كأنك ابنة كاتب كبير او مقالية كبيرة
لقد شعرت ببؤس وحزن لأنك حطمتني دائما ما تريد ان تشعرني بانك الرجل الوحيد الذي تحبني اتريد ان تشعرني بانك تحبني اكثر من العراق نفسه كلا كلا انت خطيبي وهو حضني الدفئ الذي احتضنني منذ طفولة
لن اخسرك ولن اخسره ايضاً لأن كلاكما تمتلكان مكانة كبيرة في قلبي
عندما هدئت النقاش والصراخ الذي افتعلته اخذت كفي وقبلته وقلت:
اسفة حبيبتي لكن اغار عليكي اصبح محورا حديثنا العراق فقط كانه هو زوجك وانا فقط جدار
(لكنه كذلك فهو غالي لدي )
لقد ابتسمت لك ابتسامة التي تقول بانه يشعرك بدوار من شده رقته وقبلت كفيك برقة ايضا وقلت لك اسفة
قلت لي : عديني عديني ان لا نتحدث عن شئ اخر عندما نجتمع مع بعض مرة ثانية
لم استطيع ان اعدك لم استطيع
كيف اعدك ان اتوقف عن حديث عن الوطن الذي يقبلني ويسرح على شعري ويلملم شتاتي على ارضه
لقد غضبت عندما عرفت اجابتك من خلال ملامح وجهي
وخرجت من البيت دون ان تكمل الكوب من القهوة التي اعدته لك
عندما خرجت اعدت شريط الحديث التي دار بيننا الى وراء وتذكرت كلامك (تتكلمين كأنك ابنة كاتب او كانكِ مقالية مشهورة) ماذا كان يعني بكلامه ؟
هل بنات الكاتبون ؟؟؟؟؟؟ ماذ يقصد علي ان افهم ماذا كان يقصد من خلال بحثي في مواقع تواصل اجتماعي
اتذكر كان هناك مقطع من شعر اظنه كان للشاعر البصراوي (بدر شاكر سياب )يقول فيه
حتى الظلم اجمل في العراق لأنه يحتضن العراق
فعلا الظلام اجمل في العراق لأنه يتمسك بجميع اجزاء العراق هذا ما علي ان افعله ايضاً
قال ابي لا تصدقي ببيئة الشعراء لأن بيئتهم مليئة بكذباء
لا لا يا ابي انت مخطئ لو دققت في المعنى العبارة لوجدت المصدقية التامة بين الفواصل الدقيقة لكلاماته
انه صادق حتى الظلام اجمل في العراق لأنه يتنبئ بحلول غداً مشرق وجديد باذن الله
اذ كنتي تريدين متابعة القصة اكتبي متابعة +نقدك للقصة ؟
غدا تكملة بأذن الله
__________________________________________________ __________
روعة بإنتظار الباقي
__________________________________________________ __________
بكرة تكملة بأذن مولى
__________________________________________________ __________
ان شاء الله مستنيتهى على احر من الجمر