عنوان الموضوع : في المدرسة قصة حقيقية
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

في المدرسة






(في مدرسه الأولاد الإبتدائيه)



(في ساحه المدرسه):



دخل خالد مدرسه أخوه راكان وهوضايق ويوم شاف أن الأولاد كلهم طالعين يتفسحون راح عشان يراقب أخوه راكان من بعيد وشاف راكان يمشي ومعه ثلاث أولاد فجأه طلع بوجههم ولد سمين ومعه خمس اولاد وباين عليه انه كبير وراكان أبتعد عن الأولاد لاكنهم ألحقوه ورموه على الأرض وهم يضحكون عليه , والولد السمين فتش مخابي راكان وأخذ فلوسه وفلوس الأولاد اللي معه وراكان قعد يبكي.



خالد راح للولد السمين وقال له: وش عندك تستقوي على اللي أصغرمنك.



الولد السمين:مالك دخل.



خالد:أنت من أولده؟.



الولدالسمين: أنا ولد المدير.



خالدبإستحقار:ماشالله وباز بوجهك بعد.



الولد السمين:وش تبي انت.



خالد:ليه أخذت فلوس الصغار؟.



الولدالسمين: ماخذت شي.



راكان: كذاب أخذ فلوسي كلها.



الولدالسمين:وش دخلك أنت.



خالد:والفلوس اللي في جيبك من وين جت.



الولدالسمين: أبوي معطينياها.



خالدبإستحقار: وتكذب بعد ماشالله على التربيه.



الولد السمين صد عن خالد وعطاه ظهره وطنشه وخالد عصب وقال له:أناماخلصت كلامي.



الولد السمين قال:أف....أف ياربيه وش تبي.



خالد:أنت في أي صف؟.



الولد السمين: سادس.



خالد:طيب بماأنك بسادس خلك رجال ورجع فلوس الصغار.



الولد السمين: أقول ضف وجهك تراك أزعجتني.



خالد بعصبيه:الظاهرأن أبوك ماعرف يربيك زين.



الولدالسمين:لايكثر.



خالدعصب وماقدريمسك أعصابه وبلاشعور صفق الولد السمين كف جامد من قوته طيح الولد على الأرض وخده طبعت فيه أثار أصابع يد خالد والولد صاح وجاء وكيل المدرسه مسرع يحاول يهدي الموضوع لاكن خالد مازال مصر على رايه ويبي الولد السمين يعترف قدام الكل بأنه سرق فلوس الأولاد أخليكم مع الأحداث أحسن.



الوكيل جاي مسرع وقال:وش السالفه وش صاير, وش فيك يامحمد تبكي وش صاير, وبعدين من انت ياأستاذ.



محمد:طقني قدام الأولاد بروح أعلم أبوي.



خالد:علم جدتك إذا بغيت.



الوكيل: من أنت؟ وليه ضربت محمد ياأخي هذا ولد المدير مجنون أنت.



خالد:ولد المدير ولد الفراش ولد الوزير مايهمني كل اللي يهمني أخوي راكان وبس واللي يمسه أمحيه من قدامي.



الوكيل:ياأخ خالد هدي الموضوع وأنت عارف أن المدير عصبي فلاتكبرالمسأله عشان ماتنقلبب ضدك.



خالد:والله مايهمني لاهو ولاولده وأعلى مافي خيله يركبه.



الوكيل:ياأخ خالد أهدأ أدري أنك معصب بس لاتكبرالأمور وهي تافهه.



خالد: تافهه بعينك يارجال أخوي كل يوم يشتكي مايبي يروح للمدرسه والسبب أن ولد المدير يستقوي عليه ويسرق فلوسه وتبيني اسكت وأمس جاي للبيت ثوبه مشقق ومليان دم ورجله مجروحه وتبيني أسكت, حنا حطينا ولدنا عندكم سليم مافيه شي وهو أمانه عندكم هذي رد الأمانه يرجع مجروح وثوبه مشقق.



الوكيل:على كل حال تفضل معي لمكتبي وهناك نتفاهم.



خالد:خلاص ماعاد فيه أي تفاهم أنابأخذ ملف أخوي وبنقله لمدرسه خاصه,أصلآ حنا أخطينا يوم درسناه بمدرسه عاديه.



الوكيل:أنت الحين معصب تعال المكتب نتفاهم .



خالد:راكان رح فصلك وجب شنطتك بسرعه.



الوكيل: مايحتاج وبعدين الأمرمايستاهل تكبره.



فجأه رن جوال خالد والمتصل عليه أبوه رد خالد وهوضايق وقال:سم طال عمرك.



أبوه: وأناأبوك وش صار على موضوع راكان رحت لمدرسته ولاأرسل أحد بدالك دقيت بس عشان أذكرك.



خالد:والله يايبه للأسف حنا أخطينا يوم سجلنا راكان في هذي المدرسه .



أبوه:ليه وش صاير؟.



خالد: والله مدري وش أقولك لاكن الأفضل ننقله لمدرسه خاصه.



أبوه: وليه وأناأبوك؟.



خالد: لابس تنظيمهم غلط والمديرأولده يستقوي على الأولاد وشفته ياخذ فسحه راكان من جيبه, وأخلاقه غلط, وإذا المديرماربى أولده صح فكيف نئتمنه على راكان.



أبوه: شف وأناأبوك أنا ماأبيك تستعجل في الأمور.



خالد: خلاص يبه بطلعه من المدرسه والسبت بسجله في مدرسه خاصه.



أبوه:أنت شايف شي في المدرسه؟.



خالد:شايف أشياء واجد بس ماأبي أتكلم عنها, على العموم أنابأسحب ملف راكان لأنه مايبي هذي المدرسه وبروح أشوف وش قصه هالمدير تامرني شي طال عمرك.



أبوه: سلامتك وأناأبوك بس لاتنسى عزيمه عمك الظهر.



خالد:إن شاالله يبه تامرني بشي ثاني.



أبوه: بس سلامتك يالله فمان الله واناأبوك.



خالد:في أمان الكريم.



الوكيل:تفضل معي ياأخ خالد.



جاء راكان من فصله وهو مسرع ومبسوط قال له خالد: حبيبي أخذت كل أغراضك.



راكان: إيه كلها يالله نروح البيت.



خالد:أصبر بروح للمدير وأخذ ملفك من عنده اجلس هنا مع أصدقاك وألعب معهم لين أجيك وإذا أحد لمسك علمني أوكيه حبيبي.



راكان:إيه.



خالد:وين مكتب المدير.



الوكيل:تفضل معي من هنا يااستاذ خالد.














--------------------------------------------------------------------------------




(في غرفه المدير):
المديرجالس على اعصابه ومعصب بالحيل وأولده يبكي عنده فجأه دخل الوكيل ألحاله وقال للمدير السالفه والمدير ساكت وقال بضيقه:وينه ذى اللي صفق أولدي كف من حظرته يمد يده عليه.
فجأه دخل خالد بكل ثقه وهويطالع المدير بإستحقارقال:السلام عليكم.
المدير: وعليكم السلام.
الوكيل:ترى المسأله بسيطه مايحتاج تكبرونها.
المدير:ياأستاذ فهد خلنا لحالنا لوسمحت.
الوكيل:إنشالله طال عمرك تامرني بشي.
المدير: لا.
ولد المدير:يبه هذا اللي صفقني كف وخلا خدي احمر.
المدير:ممكن أعرف ليه مديت يدك على أولدي وبأي صفه ومن حظرتك تمديدك عليه؟.
خالدبثقه تامه: والله أنامامديت يدي عليه إلالأنه غلط غلطه شينه,وأسأل أولدك وش هوسوا عشان خلاني أمديدي عليه وانا.
المدير:وش سوا أولدي لك.
خالدقال للمديرعن كل أفعال أولده والمدير طاح وجهه قدام خالد ومع ذلك مصر على أن أولده بريئ.
المدير:أناأولدي عاقل ومايسوي هالحركات.
خالدبسخريه:إيه واضح من الأخلاق العاليه ماشالله صايركريم ومايغلط أبد أصلآ القرد في عين امه غزال.
المدير:ياأخ خالد رجاء لاتغلط.
خالد: بصراحه أولدك ماتربى زين ولاتزعل من هالكلمه وأكبر دليل ألفاضه اللي كلها قله أدب.
ولدالمدير:هيه لاتغلط علي.
خالد:وتلومني في كلامي عن ولدك.
المدير:أنت غلطت بمافيه الكفايه ومن حظرتك عشان تتكلم معي كذى.
دخل الوكيل مسرع للمديروهمس بأذنه وقال له:والله ياأبومحمد شكله ولد نعمه وأناشفت سيارته برى وهي أخرمديل نازل بالسوق أنتبه لكلامك معه أخاف يكون من عائله معروفه.
المديربهمس:متأكدأنت.
الوكيل:إيه وأنت تعرف أن عيال النعمه يتكلمون ومايهمهم أحد.
المدير:خيرإنشالله أنت جب له عصير سكته به وانابتصرف وبعدين ماتدري يمكن يكون واحد منتف ومتسلف السياره من صديقه تعرف حركات الشباب هالأيام.
خالدعصب وقال:المسأله مطوله ولا لا بتعطيني ملف راكان ولالا تراني تارك أشغالي ومقابلكم على الفاضي وأنامضيع وقتي على شي تافه خلصوني لاأتفاهم معكم بطريقه ثانيه.
المدير:أنت شايف نفسك على إيش ماأدري حضرتك من تكون عشان تتكلم بهذا الأسلوب ياولد نقي ألفاظك زين قبل لاتتكلم لأنك ماتعرف مع مين تتكلم.
خالدبإستحقار:مع مين اتكلم حمدالله رب العالمين اللهم لاشماته.
المدير:وش تقصد بكلامك هذا.
خالد:هذا لأنك مدير مدرسه تتكلم كذى أجل لوأنك وزيروش بتقول حمدالله رب العالمين, أنت ماتدري أني بمكالمه بسيطه أطيرك من كرسيك اللي أنت جالس عليه بس أناماأحب أقطع رزق أحد.
المدير بعصبيه:أحترم ألفاظك ياأستاذ خالدحنا بمكان محترم.
خالد:إيه واضح ماشاء الله.
المدير: أنت وش تبي عطني من الأخر.
خالد:والله أناماأبي شي منك غير أنك تسلمني ملف راكان وأنا بأنقله مدرسه خصوصيه.
المدير بضيقه:طيب وش يضمنني أنك أخوه.
خالد: تبي بطاقتي خذها عشان تتأكد.
المديرأخذالبطاقه والوكيل جاب ملف راكان ولما شاف المديرأسم راكان أرتبك وبلع ريقه ويوم شاف أسم خالد بالبطاقه توهق تدرون ليش لأن خالد ولد نعمه وزوج أخته مسؤل كبيرفي وزاره التربيه والتعليم وبتوقيع منه يطيرالمدير من على كرسيه والمديرالحين تورط أولده فشله قدام خالد وهودافع عن ولده وهويدري أن أولده غلطان وغيركذى أن أولده سرق فلوس راكان وضربه وهوالحين متفشل قدام خالد.











--------------------------------------------------------------------------------




خالد:المسأله مطوله هنا ولا وشلون.
المدير: طال عمرك لاتكبرالموضوع ماحصل إلاالخير وأنت تعرف صغار ومايدرون.
خالد:يوم عرفت من أكون قلت لي طال عمرك ياسبحان الله لهالدرجه الأسم أربكك.
المدير: مايحتاج تنقل أخوك من المدرسه.
خالد:هذي غلطه الوالد يوم جابه هنا, أساسآ أنت ماربيت ولدك زين وأكبردليل شف مخبى جيبه اليمين بتلاقي فيه فلوس.
المديرأنصدم يوم شاف الفلوس ويوم طالع أولده بنظره حاده أعترف قدام أبوه بأنه سرق فلوس راكان والمديرطاح وجهه طيحه شينه وقال:الكل يخطي ومحمد توه صغير.
خالد:تلعب على نفسك أنت شايف شكله كيف كبير,وبعدين إذا أنت عجزت عن تربيه أولدك وهذا شي راجع لك لاكن ماأقدر أاتمنك على أخوي راكان وبعدين بأنقله مدرسه خاصه عشان ماتخرب أخلاقه.
المدير:أنت شايف شي غلط بالمدرسه؟.
خالد:المدرسه مليانه أغلاط وأكبرغلط وجودك على ذى الكرسي.
فجأه رن جوال خالد ودق عليه مشعل ولد أخته رد عليه وهو ضايق.
خالد:هلا مشعل كيفك تمام.
مشعل:هلا خالي.
خالد: وش بغيت؟.
مشعل:يارجال بقى نص ساعه وبيأذن الظهروينك.
خالد:ياأخي أبتلشت بشغله قروشتني المهم وش بغيت.
مشعل:أحلا يالمعصب ياأخي هدي شوي.
خالد:مشعل ماني ناقص إستعباط وش بغيت.
مشعل:ياأخي جدي دق علي وقال أنه يبيك تمره للشركه.
خالد:أف وش شركته أي شركه طيب وين السواق حق الشركه؟.
مشعل:كلهم مشغولين .
خالد:تسع سووايق وكلهم مشغولين.
مشعل:ياأخي الشكوه على الله.
خالد:ومالقيتوا إلا أنا, طيب أبوي بيجي معي ألحاله ولابيجي أحد معه لأني بمرجامعه البنات.
مشعل:لاتخاف أنابروح أخذ خالتي عهود من الجامعه أنت بس رح لشركه جدي وشف وش يبي.
خالد:طيب أبوك لين ألحين بالوزاره.
مشعل: ليه تسأل.
خالد:موضوع خاص بعدين أكلمك عنه.
مشعل:رح لجدي قبل لايعصب.
خالد:أوكيه أنابأخذملف راكان وبمر شركه ابوي والله يسترعسى مايبلشني بشي لأني دايخ ومزاجي متعكر.
مشعل:الله يعينك خلاص أجل بروح أمرعهود تامرني بشي.
خالد:سلامتك.
مشعل:سلام.
خالد:سلام.
المدير:الموضوع مايستاهل ياأستاذ خالد وفلوس راكان خذها وماصارإلاالخير.
خالد: لاشكرآ أعتبرها صدقه من راكان لولدك لوجه الله .
المديرخاف من خالد لأن نسيب خالد مسؤل كبيرفي وزاره التربيه والتعليم وهوخايف يطيرمنه الكرسي بسبب اللي صار اليوم.
الوكيل:ياأستاذ خالد مايحتاج تنقل أخوك من المدرسه.
خالد: أنامشغول موفاضي لكم بتعطوني ملفه بالطيب ولالاتحدوني أتصرف تصرف ثاني.
المدير: لا....لا بس حنا قلنا.
خالد: لاتقعد تسوي نفسك الفقيرالبريء حركاتكم هذي ماتحرك فيني شعره وبعدين راكان مايبي مدرستكم وحنا غلطنا وحطيناه فيها خل عندك كرامه وعطني ملفه.
الوكيل همس بأذن المديروقال:حناغلطنا يوم ماشيكنا على أسامي الطلاب وأنالوكنت أدري أن في مدرستنا ولد من عيال العز كان ماعاملناه هالمعامله للأسف كانت ورقه رابحه وخسرناها ولا كان الحين صارت علوم.
المديربهمس:أنت شيك على كل الطلاب وشف منهم عيال الشيوخ وأكتب أساميهم في ورقه وحاول تقنع خالد يخلي أخوه عندنا.
خالدرن جواله وردعليه وكان المتصل أبوه .
خالد:سم يبه.
ابوه:الحين ورى ماجيت أحتريك لي ساعه.
خالد:نشب فيني مديرمدرسه راكان.
أبوه:ماعطاك ملف أخوك.
خالد:يوم شاف أسمي في البطاقه غيررايه يحاول يقنعني اخلي راكان عندهم .
ابوه: شف وأناأبوك أنت شفت المدرسه والمديروأنت وكيفك مادام أن راكان مايبي هذي المدرسه خذ ملفه الحين وتعال بسرعه للشركه عشان توديني بيت عمك.
خالد:إنشالله يبه يالله في أمان الله.
الوكيل:ياأستاذ خالد فكرزين في الموضوع.
خالد عصب بالحيل وقال:ياأخي ماتفهم قلنالك مدرستكم ماعجبتا وولدنا مايبيها حركات المصالح هذي ماتمشي علي بتعطيني الملف بالطيب ولاأتصرف تصرف ثاني معكم .
المديربإرتباك:لا لا مايحتاج خذ هذا ملف أخوك وأسفين على سوء التفاهم اللي صار.
خالدأخذ الملف ومسك يد راكان أخوه وهوطالع ألتفت للمديروقال له: لاتفرح بالكرسي اللي أنت جالس فيه لأن فيه ناس يستحقونه أكثرمنك تدري ليش لأنك ماتستاهل الجلوس عليه وعلى فكره ماراح انسى إهانتك لي وعلى العموم توقع في أي لحظه يجيك قرار من الوزاره بفصلك من المنصب اللي انت فيه , اناماأحب أقطع أرزاق الناس لاكن أنت بتصرفاتك وصلت نفسك لهذا الشي وإذا ربيت ولدك زين ساعتها بنرجعك لمنصبك وأنت عارف أن نسيبي مسؤل بالوزاره وراح أكتب له تقرير عن مدرستك والإهمال اللي فيها.
المديرطارت عيونه من الخوف وقال:لاتتعجل في إتخاذ الأمور ياأستاذ خالد كل الناس يخطون.
خالد:خلاص أنتهى كلامي وماعاد به رجعه وأنت اللي وصلت نفسك لهذا الشي .
ركب خالد سيارته والمديريتوسل له ويترجاه وخالد مطنشه ونزل شباك سيارته وقال: انا مشغول وموفاضي لكم ضيعتوا من وقتي اربع ساعات لوماتوخرعن طريقي والله لأتصرف تصرف ثاني يالله سلام.
راح خالد والمديرقام يصفق وجهه ويقول:ياربي أناليه ورطت نفسي مع هذا الولد.
الوكيل:والله ماألومه أنت أهملت المدرسه وأخذت فلوس منها بالحرام وهذي النتيجه.
المدير:يارجال خلني في حالي خلاص أنهدم بيتي.
الوكيل:أقول أمش معي لمكتبك أشرب عصير يهدي أعصابك.
المدير:أقول شف أسامي الطلاب وشف من منهم عيال الشيوخ عل وعسى أتمصلح معهم ويتوسطون لي أبائهم عندالمسؤل اللي في الوزاره.
الوكيل:الله يعينك.
المدير:أمين الله يسمع منك.
*منقول*


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================


هههههههههههههههههههههه
صارت الوساطه فوق القانون


__________________________________________________ __________


__________________________________________________ __________


__________________________________________________ __________


__________________________________________________ __________