عنوان الموضوع : بطاقة صلى الله عليه وسلم
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر
بطاقة صلى الله عليه وسلم
بسم الله الرحمن الرحيم
(الزوجة الاولى)
"الاسم خديجة بنت خويلد"
اسم الاب:خويلد بن اسد بن عبد العزى بن قصي بن كلاب بن مرة..
اسم الام: فاطمة بنت زائدة.
تاريخ الولادة:68 ق.ه
محل وتاريخ زواجها : مكة المكرمة |28 قبل الهجرة
مهرها:20 ناقة بكرا
مدة الزواج:25 سنة
محل وتاريخ الوفاة: مكة المكرمة | 10 للبعثة (عام الحزن) 3 ق.ه
اولادها من المصطفى صلى الله عليه وسلم زينب _القاسم_رقية_ ام كلثوم_ فاطمة_ عبد الله (الطيب او الطاهر)
الزوج السابق: تزوجت مرتين 1_ابو هالة (النباش بن زرارة التميمي)
وولدت له صبيان :هند وهالة وقد اسلما.
2_ عتيق بن عابد المخزومي .
وولدت له بنتا اسمها هند وقد اسلمت ايضا.
(العلامات المميزة)1..كانت اول من دخل في دين الاسلامونصرته بنفسها ومالها.
2...قال فيها صلى الله عليه وسلم (كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء الا اربع مريم بنت عمران.. واسية امراة فرعون ..وخديجة بنت خويلد .. وفاطمة بنت محمد)
وكان صلى الله عليه وسلم يفضلها على نسائه حتى وهي ميتة ولم يتزوج عليها في حياتها..
(الزوجة الثانية)
الاسم"سودة رضيه الله عنها(العامرية)
اسم الاب" زمعة بن قيس بن عبد شمس
اسم الام" الشموس بنت قيس بن زيد.
محل وتاريخ الولادة" مكة المكرمة 68 ق.ه
محل وتاريخ زواجها" مكة المكرمة 3 ق .ه
مهرها....
مدة الزواج" 14 سنة.
سبب الزواج " خجبها بعد وفاة حديجة لترعى اولاده وكانت مسنة مالها ما للنساء من جمال.
محل وتاريخ الوفاة"المدينة النمورة
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
اختي الكريمة موضوعك مكرر واليكي هذه الفتوى هو غير جائز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشيخ عبدالرحمن
ما حكم مثل هذه المواضيع
هل هذا عبث في الدين أو ما فيه شيء؟
الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هذا عبث بل هو استخفاف بحقّ النبي صلى الله عليه وسلم وبمقامه عليه الصلاة والسلام .
وفيه مغالطات مثل تحديد موعد مولده صلى الله عليه وسلم ولم يثبت تاريخيا ولا بنقل صحيح أن مولده عليه الصلاة والسلام كان في تاريخ معيّن .
وقولهم : (إصدار: أمين سجل يثرب: مسؤول الإحصاء: حذيفة بن اليمان)
والنبي صلى الله عليه وسلم سمّى مدينته " المدينة " و " طيبة " و " طابة " ولم يسمّها كما كانوا يسمّونها ( يثرب ) .
قال عليه الصلاة والسلام : قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم أمرت بقرية تأكل القرى يقولون : يثرب وهي المدينة تنفي النّاس كما ينفي الكير خبث الحديد . رواه البخاري ومسلم .
كما أن حذيفة رضي الله عنه كان أمين سرّ رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يكن مسؤولا عن إحصاء أو عدّ الناس .
وقولهم : (زمرة الدم: ن و ر من الله)
هذا مبنيّ على قول بعض الصوفية إنه عليه الصلاة والسلام خلق من نور وليس بصحيح بل هو عليه الصلاة والسلام خلق كسائر بني آدم إلاّ أن الله حماه أبا عن جدّ من أن يكون من سفاح .
وعن علي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : خرجت من نكاح ولم أخرج من سفاح من لدن آدم إلى أن ولدني أبي وأمي . قال الهيثمي : رواه الطبراني في الأوسط وفيه محمد بن جعفر بن محمد بن علي صحّح له الحاكم في المستدرك وقد تكلّم فيه وبقية رجاله ثقات .
ورسول الله صلى الله عليه وسلم غنيّ عن مثل هذا التعريف الذي يورد فيه ما لا يصحّ .
بل ويجعل كأنه رجل يحمل جواز سفر وبطاقة عائلة وهذه لم توجد إلاّ بعد تفرّق الأمة إلى دويلات وبعد أن أوجد الاحتلال بنها حدودا جغرافية وبنى على تلك الحدود عداوات !
ورسالة النبي صلى الله عليه وسلم عالمية وشخصيته عالمية .
والله المستعان .
الشيخ : عبد الرحمن السحيم
__________________________________________________ __________
__________________________________________________ __________
__________________________________________________ __________
__________________________________________________ __________